بيان مهم
01-30-2012 06:43 AM

الله الحقيقة الوطن الإنسانية

جامعةالخرطوم

لجنة طلاب جامعة الخرطوم

بيان مهم

• قامت لجنة طلاب جامعة الخرطوم بدعوة الطلاب والوسائط الإعلامية والمهتمين لحضور المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده بجامعة الخرطوم يوم الأحد 29 يناير الجاري بعد مرور شهر كامل من بدء تعليق الدراسة لتوضيح كافة الملابسات والتفاصيل وآخر المستجدات فيما يتعلق بأزمة جامعة الخرطوم الأخيرة والتي نجم عنها تعليق الدراسة لأجل غير مسمى .
• فوجئت اللجنة بمنع الحرس الجامعي للطلاب من دخول الحرم الجامعي وبالتالي رفضهم قيام أي نشاط في خرق واضح لدستور جامعة الخرطوم الذي يتيح لمنتسبيها حرية التعبير والرأي والمعتقد ، وقرار مجلس العمداء الصادر في 29 ديسمبر 2011م الذي قرر فيه تعليق الدراسة فقط مع مزاولة كافة الأنشطة الأكاديمية للدراسات العليا والدبلوم ، وتصريحات السيد مدير الجامعة بروفيسور الصديق حياتي في 16 يناير الجاري لسونا بــ:\" مزاولة الجامعة لكافة انشطتها في البحوث العلمية والخدمات الاستشارية والحاجات الاساسية للمواطنين مشيرا إلي أن الجامعة لم تقفل ابوابها وإنما تم تعليق الدراسة لطلاب البكالوريوس \" .
• تقرر نقل المؤتمر الصحفي إلى داخلية الوسط الا أن الوجود المكثف لقوات الشرطة حول الداخليات في ترهيب واضح للطلاب والصحفيين حال دون قيامه.
• تؤكد اللجنة حرصها الدائم لحل الأزمة بما يضمن عودة الإستقرار الأكاديمي للجامعة، وفي سبيل ذلك قامت اللجنة برفع مذكرة تحوي عدة مطالب للسيد المدير في يوم 29 ديسمبر المنصرم واعلنت استعدادها للجلوس في أي حوار او تفاوض مع إدارة الجامعة بما يسهم في انقشاع الأزمة وهو ما تمثل في لقاءات فردية مع الدكاترة ويعض الإداريين الذين أمنوا على المطالب وهو ما قوبل بالتعنت و المماطلة من قبل الإدارة ، بما يجعلنا نتساءل ما هو مصدر هذا التعنت رغم التجاوب والتأييد الواضح لكل من تمت مقابلته حتى من بعض أعضاء الإدارة؟.
• ما زالت اللجنة على استعداد للجلوس في أي حوار من أجل الوصول الى حل يضمن الاستقرار الأكاديمي للجامعة، ونعلن أن المؤتمر الصحفي ما زال قائماً على أن يحدد في مكان و زمان لاحق
29/1/2012م


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2096



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#284580 [rasta]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 11:46 AM
تسريب /تثريب, هام /مهم
قَالَ لاَ تَثْرَيبَ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ يَغْفِرُ اللّهُ لَكُمْ


المهم و من عصرنا الخشبي في الجامعة, عكفت ادارات الجامعة المتعاقبة على ارهاب الطلاب بما يسمى بالاستقرار الاكاديمي. و حقيقة الامر هو ارهاب لاسر الطلاب لان رب الاسرة المسكين يرى في تعليق الدراسة تاخير حصاد سنين يطمح دوما في رؤيته و حق له ذلك!!!
تاريخيا علقت الدراسة


#284566 [yasir zain elabdeen]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 11:32 AM
الأخ مرتضي
من ناحية مهم فالصحيح مهم وليس هام ، أما ( تسريب ) فهي تثريب كما في سورة يوسف . فالتسريب للبنزين .


#284538 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 11:04 AM
ياشباب حاولوا بدل تضيعوا طاقاتكم مع منافقين من ادارة الجامعة بان تطرحوا وتشاركوا الشارع العام وتقنعوه بالوقوف فى صفكم فانتم متعلمون وصفوة المجتمع وتظاهرة امام البرلمان ومقالات الصحف الالكترونية والورقية او تصريح منكم لوسائل الاعلام العالمية لانوا الحكومة دى اتعودت انها تتفاوض مع حملة السلاح وتطاطى للعندو المال كقطر او العندو قوة كامريكا وانتو عندكم الاهم من الاتنين وهو قوة العقل فالشرطة المتكدسة ومنعكم من دخول الجامعة دليل قوتكم وخوف النظام منكم والشعب سيقف معكم لان جامعة الخرطوم لها فضل كبيييييييييييييير على كل اهل السودان


#284458 [ود صالح]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 09:27 AM
جامعة الخرطوم هذا الصرح الوطني الهام يجب أن يمكّن من أن يمارس دوره الطليعي كأحد أهم مكوّّنات المجتمع السوداني.

الغريب والعجيب فعلاً أنّنا نرى الطلاب يدعون إلى فتح قنوات الحوار لحل القضايا محل الخلاف مع إدارة الجامعة واستئناف الدراسة ولكن الأخيرة ترفض ذلك.

إنّه لمحيّر فعلاً أن يدعو الابناء الطلاب للحوار بينما يرفضه من هم فى مقام الآباء الحكماء و أقصد بذلك الإدارة الحاليّة مع كل ما يتزيّنون به من ألقاب علمية رفيعة نحترمها.

هذا موقف لا يمكن فهمه إلّا إذا أصبح فعلاً أمر إدارة الجامعة فى يد غيرها.


#284411 [murtada]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 08:45 AM
التعليم فى زمن الانقاذ......درج هؤلاء الفتية على كتابة عبارة \" بيان مهم\" و الاصح كتابة بيان هام و لكن لا تسريب على هؤلاء الفتية فهذا هو التعليم فى زمن تجار الدين و فاقد الشئ لا يعطيه


#284404 [السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 08:34 AM
مافى حل الى المظاهرات حرية حرية
لالالالا للقمع لالالالا للفساد لالالالا للانقاذ لالالالالاللظلم لالالالا للتعذيب لالالاللحكومة الامن
نعم حرية حرية حرية حرية
كل الكيزان والعسكر يطلعوا بره
لابد من ثورة تصحيحة لابد منها


#284381 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 08:16 AM


@@@@@@@@@@@ بيان مهم @@@@@@@@


@@@@@@ الدكاترة @@@@@@@


نعم التعليم
___ ____ ___


#284353 [قلووز]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2012 07:38 AM
يمكن جماعة الإنقاذ عايزين التالي ...
تقطعوا تذاكر وتروحوا القاهرة وتعملوا مؤتمر صحفي هناك وممكن يقترحوا عليكم نيويورك أصلها فائدتها أشمل ففيها الأمم المتحدة ومعظم رئاسة مكاتب منظمات المجتمع المدني وبالمرة تعرضوا الأمر على مجلس الأمن...
والحل التاني تصبروا شوية ممكن تجار الدين يروحوا ويجوا ناس يؤمنوا بحرية التعبير ..
الأغرب والأدهى والأمر أن أي عجل إنقاذي يتبجح بأن هناك حرية رأي ...
نسال الله أن تنقشع الغمة في القريب العاجل وتزيح هؤلاء الأوباش عن صدر البلد ..


لجنة طلاب جامعة الخرطوم
مساحة اعلانية

تقييم
9.01/10 (22 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة