المقالات
السياسة
قناة ام درمان هل خسرت خالد ساتى ولم تكسب الظافر
قناة ام درمان هل خسرت خالد ساتى ولم تكسب الظافر
06-07-2013 03:26 AM

المثل الشعبى القائل (اعطى الخبز لخبازه) كان حاضرا وشاهدا مساء امس الخميس فى حلقة برنامج صالة تحرير بقناة ام ادرمان التى قدمها الاستاذ الكاتب الصحفى الكبير عبد الباقى الظافر والتى استضاف فيها الاستاذ عادل الباز رئيس تحرير صحيفة الخرطوم ، برنامج صالة تحرير برنامج يعتمد على تحليل ما يرد بصحف الخرطوم باستضافة احدى الشخصيات الاعلامية والسياسية كما يتيح الفرصه للمواطنيين والمراقبين للمشاركة والتداخل عبر الهاتف للتعليق عن بعض الجوانب التى لها علاقة بالموضوع المطروح للنقاش
اسندت موخرا مهمة تقديم هذا البرامج الى الكاتب الصحفى الاستاذ الظافر بعد ان استغنت ادارة القناة عن مقدم البرنامج السابق الاعلامى خالد ساتى نتيجة لخلافات بين الجانبين وفق ماورد بصحف الخرطوم الشهر الماضى وذلك بعد ان نجح ساتى فى جعل البرنامج من البرامج الجماهيرية الناجحه التى تسجل اعلى نسبة مشاهدة
لم اشاهد الحلقات الماضية التى قدمها الظافر منذ توليه هذه المهمة ولكن مع تقديرى واحترامى للكاتب الكبير الظافر كان اداء الزميل الظافر كمقدم برنامج تلفزيونية فى تلك الحلقة فى تقديرى الشخصى كان اداء اقل ما يوصف به اداء ضعيف ومهزوز وبدا كانه مذيع مبتدأ حيث وقع فى الكثير من الاخطاء و ظهر الارتباك والاستعجال على اسئلته وهنا ساورد تماذح من تلك الاخطاء التى كان بعضها مضحكا
منها عندما سئل ضيف البرنامج عادل الباز عن رايه فيما يبدو خبر ورد باحدى الصحف المذيع لم يقرا لنا الخبر ولا اسم الصحيفه سئل عن انخفاض عائدات الذهب الذى درج بنك السودان شرائه من المواطنيين المنقبين سأل الباز سؤال استنكارى بقوله ( قبل ما نتكلم عن انخفاض العائدات هى المليارات دى تمشى وين ) وقبل ان يكمل الباز اجابته سارع مقدم البرامج بالتقاط الحديث وتبرع بالاجابة على سؤال الضيف من عنده بقوله (يشترو بيها بيوت ومزارع ) واذا اكتفى بكلمة بيوت كان الامر سيكون معقولا وسيفهم منها انها تنفق فى الصرف الادارى بالرغم من ان مهمة مقدم البرامج هى الاسئلة وليس اعطاء اجابات عكسية ولكن اقحام كلمة مزارع كان امرا غريبا واذا قال مزارع خاصة ايضا كان سيفهم فى السياق الذى اشرنا اليه
ومن ثم قبل ان يكمل الضيف اجابته انتقل مقدم البرامج الى ضيف اخر عبر مداخلة هاتفيه وهو عبد الباقى الجيلانى وزير المعادن السابق وساله مباشرة دون يمنحنا ويمنح الضيف الجديد خلفيه عن فحوى الخبر وداهمه بسؤال مبهم (يسالونك عن الذهب ماذا هناك ) لم يوضح لنا مقدم البرنامج ماذا يقصد بكلمة هناك هل يقصد الذهب الموجود لدى المنقبين ام الذهب بخزينة بنك السودان ام دهب المرا
من الواضح ان الظافر كان يفكر فى صيغة السؤال اكثرمن مضمون السؤال وعلاقة بالموضوع المطروح للنقاش
ايضا من الاخطاء قوله النواب يبشرون برفع الدعم عن السلع ويقصد الخبر الذى نشرته صحف الخرطوم صباح الخميس وجاء فى معظم الصحف تحت عناوين مختلفه نواب الرلمان يدعون /يدعمون / يمنحون الضوء الاخضر/ لرفع الدعم عن السكر والمحروقات الامر الذى دفع الضيف يقول ساخرا دى بشرى ولا عقاب
كذلك من الاخطاء سأل مقدم البرنامج الضيف عن رايه فى حوار اجري مع كابتن الهلال السابق والسفير على قاقرين دون ان يذكر لنا اسم الصحيفة التى اجرت الحوار وكذلك اسم الصحفى وهى مسؤلية قدم البرنامج الذى اكتفى باشارة الضيف الى انه اطلع على الحوار واخذ المذيع والضيف يمتدحان الصحيفة والصحفى المجهولان
استمرت اخطاء وتعلثم مقدم البرنامج حتى خواتيم الحلقة حيث ختم حديثه بشكر المشاهدين بعبارة ( سيداتى سادتى انثاتى ) بجانب ان صوته لا يناسب تقديم البرامج التلفزيونية
كان يجب على الاخ الظافر عدم قبول هذه المهمة دون ان ينال دورات تدريبيه فى مجال تقديم البرماج التلفزيونية وذلك حفاظا على مكانته وشعبيته التى اكتسبها ككاتب صحفى مرموق عرف فى الاوساط الصحفيه بالجراءة والعمق فى طرح الافكار واللغة الرصينة
كذلك من الواضح ان هنالك ظلما كبيرا قد وقع على الاعلامى الكبير خالد ساتى الذى انتقل الى قناة الخرطوم حاملا معه المقطع الاول من اسم البرنامج دون ان يشفع له دوره فى بناء الصالة وحشد المشاهدين لها



محمد على اونور
[email protected]




تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2248


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#690267 United States [ابوداؤود]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2013 08:34 PM
عيدالباقى الظافر لا استاذ ولا صحفى ولا كبير , اما مقدم برنامج فهذا قفز فى المجهول واهو يجرب يجرب لمن اتعلم ولا غرو !!!


#690251 United States [ابو خنساء]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 08:06 PM
انت لو شفت حلقة امبارح مع العبيد مروح كنت قاطعت ام درمان ذاتها


#690216 European Union [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 06:49 PM
لقد خسرت قناة امدرمان مقدم ناجح جدا فى برنامجه (صالة تحرير ) ومافقدته القناة ولكن فقده المشاهد السودانى وهذا حال بلادى رغم وجود قامة اعلامية تدير القناة ويحدث خلل مثل هذا


#690184 United States [الغضنفر]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2013 05:58 PM
تصدق يا أستاذ أونور ... لقد طلقت هذا البرنامج ثلاثاً بعد أن ترك الأستاذ خالد ساتي تقديمه. كنت حريصاً جداُ على متابعة البرنامج أيام خالد . فوجئت ذات مساء بهذا الظافر يجلس مكان خالد حاولت متابعة الحوار لدقائق و لم أتكمن حيث ارتفع ضغطي بسب العيوب التي ذكرتها أنت في مقالك أعلاه... و أطلق ساقي للريح منذ تلك اللحظة. أنصحك بالابتعاد عن مشاهدة هذا البرنامج إلى أن يفرجها ربك

( حكاية ماذا هناك دي بيقولا طوالي دون أن يوضح السؤال للمتداخل أو الضيف)

العياذ بالله


#690179 [اسحق فضل]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2013 05:53 PM
ان احسن محلل للاخبار بالسودان لهو الهندى عزالدين
الذى تامر عليه القوم لعنة الله عليهم
يكفى فقط نفخة جضومو ومدديدشفايفو ولوية خشمو الحليو ليعطى نكهة وحيوية لاى خبر يعلق عليه
حسدوك يالهندى وبووظو سمعتك لكن ولا يهمك سحابة صيف وحتمر
عاشقك الولهان:
اسحق فضل
قيه ونوتريص بيدوفائل
اول سودانى حائز على وسام ودبلوم "هزاز مائل" من جمهورى ايرانى اسلامى بدرجة امتياز
ومووووووووتو بغيظكم ياعواليق


#690042 [عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 01:59 PM
بفضل برنامج صالة تحرير استطاعت قناة امدرمان ان تجتزب عدد كبيرمن المشاهدين ويرجع ذلك لطبيعة البرنامج التفاعلية وبزهاب صاحب الفكرة الطاهرساتي فقد البرنامج بريقة وحيويتة التى اضافها الطاهر بحكم قدراتة الاعلامية الكبيرة في الحوار وتسلس الفقرات المرتبة ولزلك لم يشكل الظافر اي اضافة للبرنامج وقد تأفجات مثل الكثير من الناس بقدراتة المتواضعة واخطائةالكثيرة برغم انة كاتب صحفي لايشق لة غبار


ردود على عثمان
[المستشار] 06-08-2013 01:17 PM
حاسب يا عزمان اقصد عثمان زززززززززززز/ذذذذذذذذذذذذ

[الانسان] 06-07-2013 05:38 PM
صلح املتك يا عثمانوف بعدين شوف عيوب الاخرين(تجذب،بذهاب،لذلك،تفاجأت)


#689933 [ابو مازن]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2013 11:31 AM
تحية لك الاخ حسين خوجلى انا من اكثر الناس اعجابا بك رغم معارضتى لحزبيك وطنيها وشعبيها والتى لا ادرى الان الى اى منهما تنتمى لكنك ود بلد اصيل ومهموم بكل قضايا السودان ومحاور من الطراز الرفيع اردت بكل هذه المقدمة ان اقول لك ان برنامج خالد ساتى اصبح من اكثر الرامج شعبية وخاصة عندنا فى الخارج وذلك لاسلوب خالد فى التقديم اما الشخص الذى يقدمه الان فيذكرنى ببرنامج الصلات الطيبة عنما فقد المرحوم محجوب عبد الحفيظ واسند الى الدكتور فيصل ان لم تخنى الذاكرة فاصبح لا لون ولا طعم ولا رائحة له فارجو اعادة الاستاذ خالد رعاك الله


#689794 United States [مع العدالة]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2013 08:04 AM
سيبك منو ده صاحب اغبى سؤال فى انتخابات 2010عندما سال نقد قال ليهو انت يانقد بتصلى؟ ورد نقد برد لااظن عبدالباقى الخاسر فهمو قال ليهو:انا (الان)مابصلى...وقال الخاسر الغبى خلاص انا اكتفيت بالاجابة


ردود على مع العدالة
United States [MHMD NOUR] 06-08-2013 11:22 AM
كنت اتابع برنامج صالة تحرير بانتظام لانه كان يقدمه رجل قامة فى الاعلام وكنت اعزى هذا الانجاز الكبير للاستاذ حسين خوجلى لما يتمتع به من ذكاءمتقد وقدرة فائقة على انتقاء الاعلاميين المبرزين والناجحين ولكننى تفاجأت باختفاء خالد ساتى واطلالة الظافر وكنت اعتقد ان الاخ خالد ربما فى اجازة ما ولكننى تفاجات بظهوره فى قناة الخرطوم وقلت بينى وبين نفسى ان الاستاذ حسين خوجلى قد اخطأ خطأ كبير ا هذة المرة فكيف يترك خالد ليذهب الى قناة الخرطوم وحتى اذا حدث ذلك خارج عن ارادته فكان له ان يوقف البرنامج الى حين وجود شخصية تمتلك نفس امكانيات الاستاذ خالد ساتى حتى لا يفاجأ الجمهور بالفرق بين الشخصيتين فى طريقة تقديم البرنامج .


محمد على اونور
مساحة اعلانية

تقييم
7.25/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة