نزاعات حول الأراضي بين المواطنين في قري التهجير بالقضارف

القضارف: الطيب محمد عبدالله
شهدت قرية الدرابي التابعة لمحلية القريشة نزاعاً بين المواطنين حول مواقع توطينهم وزادت حدة الخلافات بعد عبور أهالي قرية قرم الواقعة في الضفة الشرقية لنهر عطبرة التابعة لمحلية الفشقة غرباً وبدأوا في السكن بالمدينة رقم (4) الخاصة بمواطني الدرابي والقرى التي حولها، وقال شهود عيان من الدرابي إنهم تفاجأوا بقدوم مجموعة كبيرة من مواطني قرم وهم يتجولون داخل مدينتهم ومنهم من شرع في السكن معهم وأنهم أكدوا لهم أن السلطات أخطرتهم بأنهم وفقاً لبرنامج التهجير مخصص لهم السكن في هذه المنطقة، وأضاف الشهود بأنهم عندما رفضوا لهم وقع اشتباك بين أهالي المنطقتين دون وقوع إصابات وتدخلت السلطات وفصلت بينهم، في وقت حمل فيه الأهالي معتمد الفشقة المسؤولية.

الجريدة

تعليق واحد

  1. علي الحركات المسلحة الاسراع بتسليح شعب دارفور رجالا و نساءا كبقية الامم التى دحرت الغزاه في فيتنام و دول امريكا الجنوبية و عندنا في الجوار الشعب الاريتري.
    من يسرق و ينهب من بني وطنه ، ليس بعيدا ان يسرق الدول المجاورة. اصحى يا بريش “امبيكي”.
    خلايا المقاومة السرية بالاحياء + عناصر الحركات المسلحة المسربة للعاصمة + دعم المغتربين = حرب عصابات المدن الحل الوحيد المتاح للتخلص من عصابة الكيزان و كلاب الامن.

  2. لماذا يتم تهجير سكان منطقه القفشة الشرقية هل قام المؤتمر الوطني بيع هذة المنطقة نهائيا ﻻثيوبيا وقبضوا الثمن وهل الاعتداءات التي كانت تحدث للمواطنين فعلا بسبب عصابات الشفته الأثيوبية أم من قبل قوات أمن البشير لتخويف الناس وتهجيرهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..