المقالات
السياسة
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
خالد عويس
فيديو الاغتصاب.. (بلغت الروح الحلقوم!)ا
فيديو الاغتصاب.. (بلغت الروح الحلقوم!)ا
02-23-2011 06:49 AM


فيديو الاغتصاب.. (بلغت الروح الحلقوم !)
خالد عويس
روائي وصحافي سوداني

[email protected]
صُدم الملايين من السودانيين داخل وخارج الوطن أيّما صدمة بفيديو وضعته حركة (قرفنا) على عددٍ من المواقع الإلكترونية السودانية يحوي إفادات طالبة جامعية سودانية تدرس (الفنون) في جامعة السودان عن واقعة اعتقالها يوم 13 فبراير الجاري بواسطة رجلين قالت إنهما من جهاز الأمن السوداني اقتاداها إلى سيارة بعد أن أبلغاها بأنها توزع منشورات تحض على التظاهر. الطالبة السودانية قالت في الفيديو إن السيارة توجهت بها إلى الخرطوم بحري حيث أُدخلت إلى بيت هناك وجرى ضربها بقسوة ثم تناوب على اغتصابها ثلاثة من رجال الأمن وهم يسمعونها ألفاظاً في غاية البذاءة حسب روايتها.
ونشر ناشطون في موقع (سودانيز أون لاين) صورةً ضوئية لعريضة دعوى جنائية قالوا إن الطالبة الجامعية تقدمت بها ضد جهاز الأمن حول هذه الواقعة الرهيبة أمام نيابة بحري المدينة في قسم بحري شرق واشتملت على توقيع وكيل النيابة المناوب هناك، حسن الحاج حسن، وحملت الرقم 0162/149/143ج. وهذا هو النص الكامل لإفاداتها طبقاً للصورة الضوئية للدعوى الجنائية:
( وزارة العدل
و كالة نيابة بحري المدينة
2011/2/16
عريضة دعوى جنائية
/الشاكي
المشكو ضده/ اشخاص بلا ارشاد
الوقائع
امامي الشاكية
- انا جيه من جامعة السودان بالخرطوم ماشيه محل طباعه في السوق العربي
- كنت ماشية في زقاق لاقاني نفرين دخلوني بالقوه في عربيه بيضاء صغيره
- هم ما اتكلمو معاي بس ركبوني طوالي اعمارم 30 - 35 سنه واحد اخضر تخين عندو حاجه في وشو من الضرب
- في واحد قال لي انتي قاعده توزعي منشورات و انتي منظمه لمظاهرة يوم 30 وفي عندنا فيديو ... ما وروني هم منو
- و دخلو العربيه جوه بيت في بحري
- هم كانو ثلاثة في العربيه و اثنين في البيت ... جوه قالو ليه انت تابعه للحزب الشيوعي سالوني عن مجموعة شباب
- كل ما بسألوني بضربوني بكراعم و ايديهم و ربطوني بالطرحه
- في ... كل واحد ماسك بجه
- اغتصبوني بالقوة
- شرق السكه حديد...
- في ثلاثه ... في الممارسه و ضربوني حتى اغما علي
توقيع وكيل النيابة المناوب: حسن الحاج حسن 2/16
السرعه لتقييد بلاغ... 0162/149/143ج
بقسم بحري شرق)
انتهى.
هذه هي أقوال الطالبة وقد تركتها دون تعديل وكما كُتبت في الدعوى تماماً.
ونوّه ناشطون وناشطات إلى أن الطالبة الجامعية خضعت لفحص طبي أثبت واقعة الاعتداء الجنسي الكامل عليها، وقالوا أيضاً إن محامين يتولون قضيتها حالياً.
ولابد من التذكير هنا أن أكثر من طالبةٍ جامعية أُعتقلت في 30 يناير الماضي بواسطة جهاز الأمن خرجت من المعتقل لتروي لصحيفة (حريات) الإلكترونية عن محاولات اغتصاب وتحرش جنسي. والواقع أن صلاح نجل السيد مبارك الفاضل قال للصحيفة المذكورة أيضاً بعد إطلاق سراحه إن أفراد جهاز الأمن هددوا عدداً من المعتقلين الذكور باغتصابهم. وقال ناشطٌ سياسي شاب إن ضابطاً بجهاز الأمن يحمل رتبة ملازم ويُدعى فضل الله سأله في مكاتب الجهاز في الخرطوم بحري عن التعذيب الذي يتوقعه هنا، فأجابه الناشط: الضرب، التعليق من مروحة السقف، والصعق بالكهرباء، وقد جرّب هذا الناشط كل هذه الصنوف من الأذى أثناء اعتقاله منذ 30 يناير. أجابه الضابط: هناك ما هو أكثر ..مثل الاغتصاب ! ما لم يتوقعه الناشط هو أن يخرج ضابط جهاز الأمن عضوه الذكري أمامه !
ولابد من التذكير أيضاً بسجلٍ طويل من الانتهاكات والعنف والتعذيب بل والقتل (د. علي فضل مثلاً) نسجت على مدى عقدين من الزمان سمعة سيئة للغاية لهذا الجهاز، وجعلته العدو الأول بالنسبة للشعب السوداني. وبات أي اتهام بأي فعل يرتكبه جهاز الأمن قابلاً للتصديق بنسبة كبيرة لأن الذاكرة السودانية احتشدت بشواهد كثيرة على ما يجري في (بيوت الأشباح) التي اعترف بها رأس النظام دون أن يعتذر لشعبه ودون أن يعاقب أحداً !!
في مطلع التسعينيات اتهم ضابط كبير سابق في الجيش السوداني هو العميد محمد أحمد الريح، اتهم جهاز الأمن بتعذيبه وإهانته واغتصابه. كان العميد الريح رجلاً فائق الشجاعة في مجاهرته وكشفه هذه الجريمة البشعة. والآن، وفي غضون أسبوعين فحسب، اتهم عدد من الطالبات والطلاب والناشطين والنشاطات، اتهموا جهاز الأمن تحديداً بانتهاك حقوقهم وحقوقهن وبمحاولات جرت لاغتصاب بعض الطالبات وتهديد طلاب وناشطين بالاغتصاب، أما الكارثة فهي هذا الفيديو الجديد.
ولئن صمت السودانيون عن كلِّ ما حدث طوال 21 سنة، فليس مقبولاً أبداً أن يصمتوا اليوم تحت أية ذريعة، لا الحرص على المصالح وقوت العيال، ولا الجبن، ولا القول إن هذا النظام يحكم بشرع الله، ولا حتى بالحجة السخيفة بالسؤال عن البديل، لأن البديل هو الحرية والكرامة لا الشخوص، ولأن الأمر الآن يمس كل واحد منّا، ولأن الأمر أضحى يمرّغ كرامة كل سوداني وسودانية في التراب.
على الشعب السوداني أن يتصدى بكلِّ قوة وبالطرق السلمية كافة التي تكفلها له دساتير العالم كلها لهذه الجريمة التي ستتكرر كثيراً بصمتنا وتجاهلنا لما يحدث تحت ذرائع الجبن والخوف. على الشعب السوداني أن يمهل نظام البشير 48 ساعة إلى 72 ساعة لإجراء تحقيقٍ عاجل وشفاف حول هذه الاتهامات، وتقديم الجُناة إلى المحكمة بأقصى سرعةٍ ممكنة حتى ينالوا عقاباً رادعاً إذا ثبتت الاتهامات بحقهم. وهذا لا يكفي، فالمطلوب أيضاً إجراء إصلاحات عاجلة في جهاز الأمن الذي أضحى علامةً فارقة في تاريخ السودان كله وفي فضح مصداقية النظام في عزمه على الإصلاح والتغيير.
ننتظر من مدير جهاز الأمن تفسيراً يقدمه للشعب السوداني لما يحدث الآن في جهازه والخطوات التي سيتبعها في التحقيق المطلوب حيال هذه الاتهامات التي تحاصر جهاز الأمن.
ننتظر من الفقهاء والعلماء الذين أفتوا في كل شيء حتى مباراة مصر والجزائر أن لا يصمتوا على هذه الاتهامات.
ننتظر من القوى السياسية التي تحاور النظام أن تعلن مقاطعتها لهذا الحوار السخيف.
ننتظر من القوى السياسية كلها ومنظمات المجتمع المدني والمثقفين والناشطين والمثقفات والناشطات وقفةً حازمة.
ننتظر من أئمة المساجد والمصلين ومن القساوسة خطاباً واضحاً إزاء هذه الاتهامات.
ننتظر من كل سوداني وسودانية ألّا يركنوا للصمت، فالصمت في مثل هذه الحالة ذلٌ ما بعده ذل، وعارٌ ما بعده عار، سيظل ملتصقاً بنا إلى الأبد.
ننتظر من رأس النظام أن يبرهن للشعب السوداني كله جديته في محاربة الفساد، هذا الاتهام الخطير فسادٌ ما بعده فساد، وانتهاك للحرمات ما بعده انتهاك، فليكن على قدر المسؤولية وليأمر عاجلاً بتشكيل لجنة تحقيق في هذه الحادثة.
ننتظر من الشعب السوداني كله أن يدَع السلبية والأنانية ويفعل كما تفعل الشعوب الحرة التي تحس بكرامتها. الشعب التونسي ثار لأن شرطية تونسية وقحة صفعت شاباً هو محمد البوعزيزي على وجهه فأحرق نفسه غضباً لكرامته.
الشعب المصري ثار لأن ضباطاً فاسدين قتلوا بدمٍ بارد ناشطاً شاباً هو خالد سعيد، فنشط شباب وشابات في المطالبة بحقه.
الشعب الليبي يثور الآن ويواجه أسوأ مجزرة وأفظع مذابح بواسطة مضادات الطائرات والدبابات بل وبالطائرات الحربية ذاتها ومع ذلك فإنه يعد كرامته فوق كل شيء، يقدم أرتالاً من الشهداء، ويثبت للعالم بأسره كيف هي الشعوب الحرة تصنع تاريخاً عظيماً.
إذا مرت هذه الاتهامات علينا مرور الكرام، فإن ذلك يعني دعوة خجولة لكي يغتصبوا بناتكم أمام عيونكم ولن يكون أمامكم غير أن تخفضوا أبصاركم وتكفكفوا دموعكم، لأنكم قتلتم شهامتكم ومروءتكم يوم صمتم ولذتم بعاركم الأبدي وجبنتم عن نجدة طالبة جرى اغتصابها تحت أبصاركم وأسماعكم.
إذا مرت هذه الاتهامات علينا مرور الكرام، فإن ذلك يعني أن يبصقوا على وجوهنا لأننا نستحق أسوأ من ذلك لفرط ذلنا وإهدارنا كرامتنا.
إذا اكتفينا بمشاهدة الفيديو وكأنه فيلم أميركي أو هندي مسلٍ ولم نفعل شيئاً، فعلى كرامتنا السلام، وعلى فخرنا بآبائنا وأجدادنا وأمهاتنا السلام، لا آباء ولا أجداد ولا أُمهات لنا. سيُنكرنا كل هؤلاء لأننا لن نكون من نسلهم، ولن نكون بشراً أسوياء. سنكون أدنى مرتبة من ذلك وأكثر وضاعة من ذلك، أمةٌ تستحق أن يتبول الجلادون عليها وعلى تاريخها. أمةٌ لا يحركها حتى اغتصاب بناتها. أمةٌ لا يحركها – من فرط خنوعها وجبنها – شيء. أمةٌ لا تستحق العيش لأنها لم تعرف أن تعيش بكرامة !
وعلينا أن نكف فوراً عن التفاخر بالرجولة والكرم والشهامة والشجاعة. علينا أن نطوي صفحة مآثرنا، وندوس على أية ذرة للكرامة بدواخلنا، لنموت بعد سنوات كالأغنام وسائر الدواب.




تعليقات 16 | إهداء 1 | زيارات 38079


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#101486 [عبير ]
3.40/5 (8 صوت)

02-24-2011 05:37 PM
للتضامن مع ابنتنا واختنا صفيه نقترح على جميع المصاحبين معنا على الفيس بوك
وجميع نساء وشرفاء السودان على وضع صورة كلنا صفيه على البروفيل
http://www.facebook.com/pages/alantfadt-alswdanyt-dd-alkyzan-2011/127360107330689


#101321 [دراكولا]
3.41/5 (6 صوت)

02-24-2011 01:22 PM
فإن ذلك يعني أن يبصقوا على وجوهنا لأننا نستحق أسوأ من ذلك لفرط ذلنا وإهدارنا كرامتنا....
هو فضل فيها كرامة...على عمر البشير ان يامر جنوده ويدخلوا البيوت بيتا بيتا ويغتصبوا نساءا بنتا بنتا ......
جهز يا عمر البشير طياراتك لقصف شعبك.. ولو عندك كيماوى فكوا فينا....اامر دباباتك بسحق كل من تسول له نفسه بفتح فمه ولا اقول ليك البفتح خشمه والمابفتح
باين علينا زهجناك خالص واظنك بعد ده ما طايق تشوف اى واحد فينا ...انت ما قلت لينا الراجل يطلع بره...عارفنك انت عايز تمرقنا حتى بره الدنيا ...انتو لسة حتغتصبوا الرجال ......انا عايز اعرف بتستخدما ياتو فياغرا البتخليكم تقدروا تغتصبوا 30 مليون سودانى......
صدقنى يا عمر حنطلع ونطلع ونطلع لانه زى ما انت ما طايقنا نحن كمان ما طايقنك....
احنا عارفين طول عمرك بتقول فلترق كل الدماء فلترق كل الدماء....
اقتلنا وارتاح مننا يا دراكولا


#100997 [المفترش الثرى]
2.00/5 (8 صوت)

02-24-2011 06:59 AM
لا إله الا الله العظيم الحليم
لا اله الا الله رب العرش العظيم
لا اله الا الله رب السماوات ورب الارض رب العرش الكريم
اللهم انى اسألك باسمك الاعز الاجل الاكرم يا ذا الجلال والاكرام يا ارحم الراحمين
ياحى يا قيوم لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
يا ذا الجلال والاكرام يا ارحم الراحمين يا حى ياقيوم لا اله الا انت برحمتك استغيث
اللهم انى اسالك بانى اشهد انك انت الله لا اله الا انت الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً احد
اللهم انى ادعوك الله وادعوك الرحمن وادعوك البر الرحيم وادعوك باسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم اعلم
اللهم انا نتضرع اليك تضرع عبادك المستضعفين فى الارض
اللهم انا نبرأ اليك مما فعل هؤلاء القوم الفاسقين
اللهم ارهم عذاب الخزى فى الدنيا قبل الاخرة هم ورؤساهم ومن شرع لهم ذلك من أصغر صاغرين الى اكبر كابرين
اللهم اذقهم ما فعلوا فى بناتهم وزوجاتهم واخواتهم --جزاءاً وفاقا
اللهم ارنا فى انفسهم عجائب قدرتك يا عزيز يا جبار فإنهم لا يعجزونك
اللهم ان عمر البشير وزبانيته قد عاثوا فى الارض الفساد وهلكوا الحرث والنسل ---اللهم اجعل تدبيرهم فى تدميرهم وادر عليهم دائرة السوء---اللهم أقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا---
اللهم انزل بهم عذابك عاجلا غير آجل-----
اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم ومزقهم شر ممزق----
اللهم أحى النخوة والشهامة مجددا فى قلوب أهل السودان---واجعلهم ينتفضون كما البركان فى وجوه هؤلاء الظالمين المفسدين ---الهاتكين لعروض نساء المسلمين---المذلين لشعوبهم---مشعلى الحروب والفتن ---مقسمى الديار غير أسفين عليها بإعتبارها عبئاً على دولة الإسلام كما كان مشروع الجزيرة عبئاً عليه منذ الستينات---اللهم اجعل هذا الشعب يثور عليهم ويقذهم الى مزبلة التاريخ وبئس المصير-
اللهم اسبل الستر على بناتنا وزوجاتنا وأخواتنا ونساء المسلمين
اللهم أجبر كسر امتك (ص أ) وصبرها على ما أصابها وثقل فى الموازين حسناتها واجعلها من عبادك الصالحين وانصرها فى الدنيا والآخرة وهئ لها من يسترها يا حنان يا منان يا ارحم الراحمين
يا اخوتى من مات دون عرضه فهو شهيد---وإن رضينا بعيشة بهذه المذلة فباطن الارض خير لنا من ظهرها-
والله المستعان


#100971 [الحفيد ..]
4.01/5 (9 صوت)

02-24-2011 03:51 AM
.. نطالب بلجنة تحقيق ، تفسير ، فتوى ، برهان جدية .. ؟؟؟؟
هذه المطالب ما عادت ذات جدوى الآن ، لقد مضى زمانها ..
اسمحوا لي ان ابغّلكم و أنعي لكم ما كان يسمى بـ (السودان) ، وما كانوا يسمون في سابق العصر بشعوب السودان ، ابناء بعانخي و الامام المهدي وعلي عبداللطيف .. و اللذين ذهبوا في كرري وشيكان والمتمه وفي اكتوبر 21 وفي ابريل ..
لقد مضى ذلك العهد .. لقد مضى السودان يا اخوتي ، فلا تغنوا له ، ولا ترفعوا راياته ، نكسّوها إن استطعتم .
.. وبالله لا تبكوا عليه ، لانه لايريد ذلك !!!!!


#100787 [WALEED]
2.88/5 (10 صوت)

02-23-2011 05:10 PM
يمهل ولا يهمل سبحانه................ليهم يوم...........وربنا مابضيع حق المسكينة دي


#100651 [سدرا موريس اروب]
4.38/5 (9 صوت)

02-23-2011 01:37 PM
علي منسوبي اجهزة الامن الان ان يحددو بالضبط من قام بارتكاب هذه الجريمة البشعة و ما ح ينفع بعدين انا كنت خائف وانا كنت عبد المامور واللحظة الحاسمةقربت وشرف البنت دى ح ندفع مهره بدمنا و روحنا يا حثالة يا تافهة و اقسم بالله العظيم اى كلب من كلاب النظام ح نهرسه باسناننا


#100606 [فراج]
2.04/5 (6 صوت)

02-23-2011 01:05 PM
إذا كان هذا الكلام صحيح وأحسب ذلك فلماذا نسكت ونكون ديوسين كما وصفنا الرسول الأكرم صلوات الله عليه وآله وسلم ولماذا نظل مندسين وراء الحجب والكواليس فالذين يكتبون ويعلقون قد فعلوا أضعف الإيمان وهو التغيير بالقلب ولكن نحن فى ظل هذه الأحداث المقيتة التى تطعن فى الشرف نحتاج إلى تغيير باللسان واليد فقد وصل الأمر إلى هذا لو فينا ذرة من إيمان ونخوة شرف أصيل فنحن أصحاب صولات وجولات وقد إستطعنا تغيير ثلاثة أنظمة فى تاريخ السودان العظيم الذى شوهه هؤلاء العملاء والمارقين فليست الشعوب التى ثارت وحققت وأثبتت جدارتها فى الشرف بأحسن منا _ فنحن ونحن الشرف البازخ دابى الكر ملوك النيل ونحن نطارد العنزة الفاسدة ونحمى الدود مشارع النيل ، إنتهى ..


#100541 [mohamed]
3.41/5 (6 صوت)

02-23-2011 11:36 AM
الاغتصاب جريمة كبرى فى حق الانسان وترفضه كل القوانين الشرعية وغيرها بمايتسبب به من فساد وجروح روحية لا يمحاها الزمن ولا تعالجها العقاقير وهو اشد من القتل لان من يموت يرتاح ام المغتصب فيعيش طول حياته مكسورا .
لذلك حتى عند الامريكان والغرب من يدخل السجن من جريمة اغتصاب يا ويل ويله من المساجين ومن المجتمع ان عاش
اما بانسبة لعلماءنا او مايسمون علماء فانهم لا يخافون الله ويخافون السلطان الذى يعطيهم رواتبهم لكى يفتوا له كما شاء هو
الشعوب الحرة والكريمة اختارت الموت على الذل والاهانة فما بال شعبنا يجبن وهو من علم الشعوب الانتفاضات


#100467 [سروب اور]
3.47/5 (6 صوت)

02-23-2011 09:51 AM
انا عن نفسى اعرف تماما ان هيئة علماء السودان لايقولون الحقيقة ابدا طالما هذا النظام الفاسد موجود

فى غضون يومين نطالب باعدام المجرمين

وهذا ان ارتم حفظ السودان


#100464 [ضد الظلم]
3.37/5 (8 صوت)

02-23-2011 09:48 AM
في البدء اسال الله ان يهون علي هذه الطالبة البلاء والابتلاء... لكن الله يافتيات السودان وقفتن شامخات وكل شباب السودان خنوع؟؟؟ يجب علي كل سوداني له ذرة شهامة ان يوقدها نارا تحرق هذه الطغمة الفاسدة التي استخدمت كل الاساليب لتركيع هذا الشعب الابي,,,
حادثة الاغتصاب هذه تجزم بان كل اسر هذا النظام اسر فاسدة حتي في اخلاقها ولو تمرغوا علي جدار الكعبة... (كما تدين تدان) لكم يوم يا اولاد............؟؟؟


#100453 [Sudani Wa Bs]
3.50/5 (6 صوت)

02-23-2011 09:38 AM
ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار
في كل يوم يطلون علينا في التلفزيون بدعوى الاسلام ، والجهاد والشريعة
لكنهم كما قال الشاعر
يقولون جــاهد يا جميل بغزوة *** وأي جـهاد غـيرهـن أريد؟
فجهادهم انكفأ على بناتنا واخواتنا ، نعم اخي لاخير فينا ان لم نقلها صارخة ، ولاخير في من يسمون انفسهم
مرتادي المساجد في محاسبة اولئك الحفنة التي تمثلهم شر تمثيل والتي يرضون عنها
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم جميعا حسبي الله حسبي الله


#100432 [عطمنو]
3.88/5 (4 صوت)

02-23-2011 09:23 AM
يمكنك متابعة تلفزيون الحكومة وصحيفة الرائد والانتباهة

هنالك ستمع ما تريد

لذا عليك بعدم ازعاج نفسك .


ردود على عطمنو
Sudan [عطمنو] 02-24-2011 10:11 AM
http://alrakoba.net/news.php?action=show&id=16093


#100401 [زوول]
2.63/5 (5 صوت)

02-23-2011 08:54 AM
اخى خالد كرامتنا مرغت بالتراب من يوم سطا هؤلاء الشواذ على السلطة فكل يوم ياتونا بالعجائب والشعب ينتظر المزيد قتلوا فينا النخوة السودانية المعهوده واصبحنا قوم بلا احساس يعملوا مايشاءو بنا ونحن كالاموات حياتنا وهؤلاء السفلة على رؤوسنا افضل منها الموت .


#100386 [قرفان من الكيزان]
3.63/5 (4 صوت)

02-23-2011 08:42 AM
الكرامة ____ نعم الكرامة هذه الكلمة الكبيرة فى معناها والتى يدوسها صعاليك وسفهاء أمن

الانقاذ بأرجلهم القذرة النجسة ___ داسوا كرامتنا بأغتصاب بناتنا____ هتكوا عروضنا __

ماذا بعد؟؟؟ الى متى الصمت ؟؟ الى متى الخنوع والخوف ؟؟

الخوف من ماذا ؟؟ من الموت ؟؟؟؟ أفضل لنا الموت ألف مرة من العيش ناقصى الرجولة فاقد

الشهامة والمروءة ____

الى متى السكوت على مهازل النظام ؟؟؟

جرائمهم بالصور __ حقائق ماثلة أمامنا ___ لا كما يدعون كلام معارضة وكلام كفار ___

بالامس القريب كلنا شاهدنا جلد الفتاة بصورة هزت وأبكت كل العالم لبشاعة وفداحة المنظر

وأبكت رجال هذا الوطن الاوفاء أخوان البنات _____


لكن مرت مرور الكرام __

واليوم حدث ماهو أبشع من الجلد لصمتنا وجبننا____


ثم ماذا يااخوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




#100348 [مراقب محايد ]
2.75/5 (3 صوت)

02-23-2011 07:51 AM
لك التحية والتجلة وأنت تضع المشرط على الداء . نعم إن كل بطولاتنا التاريخية التي رويت لنا عبارة عن إكذوبة كبرى . لكل زمان رجال . وهذا ليس زمن السودان . لقد مات السودان ا والسودانيين الذين قتلوا إسماعيل باشا وهكس وغردون . نعم هذا الجيل لا يحمل ملامح السودان في أي شيء لا أخلاق لا كرامة لا نخوة لا شجاعة . فماذا تتوقع بان تكون المحصلة . نعم نعم لقد قلناها بالفم المليان إذا إرتضينا هذا الذل فلا نلام . قد تتفاقم الأمور لأسواء من ذلك وتم إغتصابنا نحن ( الرجال ) على الملأ وعلى عينك ياتاجر في الساحات العامة بدلاً من بيوت الأشباح .
حقاً إنه التاريخ المزور والبطولة المدعية والوطن المفترى عليه .
إن إغتصاب البنات وحرائر الوطن عمل لا يقوم به إلا من ليس له ذرة من الحياء أو الكبرياء أو الوطنية . من أين أتى هؤلاء المخلوقات ؟؟؟؟؟؟ هل هم صلب هذا الوطن أم من مسخ مشوه إبتلي به هذا الوطن العملاق . إذن ما المطلوب ؟؟؟ المطلوب الوعي بالدور التاريخي والمسولية الوطنية التي تقتلع هذا الشيطان من جذوره وتعيد لنا نسمة الحياة بعد الذل والهوان . حسبي الله ونعم الوكيل .


#100343 [مهموم]
2.50/5 (3 صوت)

02-23-2011 07:39 AM
كل من يقف ضد ادانة هذه الجريمة يوضح ان ذلك لو حدث في بيته فلا مانع لديه


خالد عويس
خالد عويس

مساحة اعلانية

تقييم
4.59/10 (64 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة