الأخبار
مختارات من ارشيف مكتبة الأخبار
عمر البشير.. وداد بابكر امبراطورة السلطة والمال.. علي عثمان..انهيار السودان..!!. رأس الدبلوماسية على كرتي يعين زوجته سفيرةً لجمهورية السودان بايطاليا،!ا
عمر البشير.. وداد بابكر امبراطورة السلطة والمال.. علي عثمان..انهيار السودان..!!. رأس الدبلوماسية على كرتي يعين زوجته سفيرةً لجمهورية السودان بايطاليا،!ا
عمر البشير.. وداد بابكر امبراطورة السلطة والمال.. علي عثمان..انهيار السودان..!!. رأس الدبلوماسية على كرتي يعين زوجته سفيرةً لجمهورية السودان بايطاليا،!ا


07-06-2011 06:24 AM
أشاعوا فيها الفساد..

عمر البشير.. وداد بابكر..علي عثمان..انهيار السودان..!!.

خالد ابواحمد

يظل المشهد السوداني على حاله يتحكم فيه شخوص بعينهم أوصلوا البلاد لحافة الهاوية ولم يرف لهم جفن، لكن التاريح السياسي الحديث للسودان سيكتب ان الذين تسيدوا الأمر في بلادنا العزيزة أشاعوا فيها الفساد، وتركوها نهباً لعصابات الحزب الحاكم، هم المسؤولون عن ما حدث لأكبر بلد في القارة الأفريقية والمنطقة العربية وأكثرها شهرة في كافة المجالات.
ليس غريباً ألبتة أن يكون رئيس البلاد هو المسؤول الأول عن ما صار إليه الحال، لكن الذين يتكسبون منه ويُسبحون بحمده هم الوحيدون الذين يسعدوا غاية السعادة عندما يطل عليهم الرئيس من على الشاشة وهو يصنع كل مبررات الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد، أما الباقون من أمثالنا الذين هجروا القنوات الفضائية السودانية ليمنعوا أنفسهم من رؤية تلك الوجوه القترة، وأي وجوه تلك.. ؟!!.. الحاقدة على أهل الهامش والأطراف، لأنهم لا ينتمون للشريط النيلي ولا للقبائل التي أصبحت تتحكم في مصير شعوب السودان الأخرى.
الصدفة وحدها أوقعتني لمشاهدة الفضائية السودانية، وأنا أقلب لاختيار قناة أجد فيها سلوتي والعالم من حولنا يمور بالأحداث الجسام، وقفت عند ذلك الوجه المتجهم وكأن جيفة نتنة قد وضعت أمامه، يكذب ويتحرى الكذب ولم يصدق أبداً في إجابة واحدة على أسئلة صحفيي القصر ، تحدث عن قوة الاقتصاد السوداني، وعن مشكلة الجنوب وكأن شيئاً لم يحدث.. ولم ينفصل الجنوب ولم تقتطع أجزاء عزيزة من الوطن، ولم ترحل عن عالمنا ملايين الأنفس في حرب ليس فيها كاسب، واصفاً الأوضاع في السودان بأنها على ما يرام..!!.
وأخبار السودان في وسائل الإعلام الخارجي ليس فيها ما يبشر بخير..وتصريحات على شاكلة "سنقطع رأس.. ونقتل.. ونضرب بيد من حديد..ونُسّيل دم..وتهديد ووعيد بفتح جبهات الحرب ومواصلة القتال.." إلخ...!!!.

وداد بابكر..امبراطورية السلطة والمال..!!

عندما نشرت في هذا الموقع (الراكوبة) قبل فترة تقريراً عن مليارات الرئيس عمر البشير في بنك لويدز الخاص في سويسرا وأكدنا المعلومات بذكر أسماء أحياء يرزقون، بعضهم سفراء للسودان في دول عربية وأجنبية، وبعضهم قادة في الحزب الحاكم وفي قمة السلطة، قامت الجهات الأمنية بتوجيه كل الوسائل الاعلامية والصحافية التي تضع يدها عليها بأن لا تتطرق لماذا ذكرته حول مليارات الرئيس، لكن الشعب السوداني بفطنته ووعيه أدرك الحقيقة.
وقبل سنوات قليلة وفي مقال طويل رداً على الدكتور محمد وقيع الله كنت قد ذكرت معلومة عن املاك السيدة وداد بابكر زوجة السيد الرئيس لمنتجعات في بعض الدول الآسيوية وعن امتلاكها عقارات في مشروع النخلة بدولة الامارات العربية، ومشاريع داخل الخرطوم، أيام قليلة وتأكد للناس صحة المعلومات من مصادر ليس لها علاقة مباشرة بالسودان.
وفي الاسبوع الماضي ذكرت تقارير أخبارية أن لوداد بابكر ثروة طائلة تم وضعها في مصرف بريطاني تأميناً للمستقبل، والغريبة أن السيدة وداد كانت قد وصفت قيادات المؤتمر (الوطني) بـ(التماسيح) وأنها لهذا السبب "لا تتعامل معهم"، قالت ذلك لمهندس سوداني مرموق يعمل في الخارج كان قد أوتي به لتنفيذ مشروعات تخصها وفي معرض حديثها معه ذكرت له هذه العبارة الأمر الذي جعله يعدل عن فكرة التعامل معها خوفاً من صراع (التماسيح) مع زوجة الرئيس في حرب ليس له فيها ناقة ولا جمل..!!.
بينما تصف قادة الحزب الحاكم الذي يرأسه زوجها بالتماسيح تقوم هي بنهب أموال الشعب السوداني نهاراً جهاراً، وقد عرفت بالبساطة عندما كانت زوجةً لابراهيم شمس الدين الذي لم تعرف له أي عقارات ولا ممتلكات، كنا نعرفه ونعرف أقرب الأقرب إليه بشكل خاص ساعده الأيمن الأخ علي بدري وسائقه الخاص الاخ بانقا التوم، وهما يعرفان تماماً هذه الحقيقة.
وداد كانت تسكن في إحدى البيوت الحكومية القريبة من جهاز الأمن، وهو سكن متواضع للغاية، وفي الغالب زوجها لم يمكث معها طويلاً، فقد كان أغلب وقته في مناطق العمليات العسكرية ..فمن أين لوداد بهذه الثروات المنقولة والمشاريع العقارية والمنتجعات السياحية..؟!.

للسيدة وداد مستشارين ماليين يعملون معها لزيادة أرصدتها المالية على مستوى الدول ذات الصبغة المصرفية.
للسيدة وداد بابكرمنتجعات في عدد من الدول من بينها ماليزيا.
للسيدة وداد بابكر عقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
للسيدة وداد بابكر مشاريع عقارية داخل العاصمة الخرطوم.
وكان نشر بعض المعلومات عن ثروتها وتداول الناس حولها بشكل كبير أغضب عليها زوجها وحسب روايات متنفذين في الحزب الحاكم أنه قد طلقها، ولكن ما لبث أن أرجعها بثمن غال زاد من وجعة الاقتصاد السوداني وحرمان المرضى من العلاج كما زاد من الجوع والمسغبة..لم تكن مجرد ملايين بل مليارات ومعها أبنية..!!.
قد يتساءل القاري الكريم ما هي الخدمة التي تقدمها السيدة وداد بابكر لزوجها حتى تمتلك كل هذه الأموال..؟!.

تسببت السيدة وداد بنهبها خزينة الدولة في إفقار الشعب وتشرده بين الأمصار ودخوله السجون والمعتقلات، ونتج ذلك عن دمار كامل وشامل لكل مقومات الدولة في السودان، وكذلك ضياع القيم الاخلاقية السودانية، وانتشرت الدعارة وتضاعفت بشكل خيالي أعداد الأبناء مجهولي الوالدين، وحدث شرخ كبير في بنية المجتمع السوداني، وأصبحت الدولة السودانية في مهب الريح اليوم أكثر من أي وقت مضى في تاريخ السودان الذي لم يشهد تطبيقاً فعلياً لتجزئة البلاد.

ثم ماهي الخدمة التي تقوم بها السيدة وداد للشعب السوداني وللدولة السودانية حتى تتصدر قائمة أغنياء البلاد إن لم يكن قائمة نساء الرؤساء في العالم العربي..!!.
لكن في واقع الأمر حتى زوج السيدة وداد نفسه مغلوب على أمره مثل الشعب السوداني فهي كثيرة التسفار كثيرة الطلبات..كثيرة المشاكل التي تتسبب بها لنا جميعاً شعباً ورئيساً، أما الحكومة التي يقودها (التماسيح) والعهدة على السيدة وداد مشغولة بترتيبات المراحل المقبلة للأوضاع في السودان، فقد جاءت قبل أيام الأنباء تشير إلى أن وزارة الخارجية قد عينت مؤخراً السيدة اميرة داؤود قرناص سفيرةً لجمهورية السودان بايطاليا، والسيدة قرناص هي إحدى زوجات السيد علي كرتي وزير الخارجية المبجل، تاجر الأسمنت، ولمعلومية القراء الكرام أن عدداً غير قليل من المسؤولين في الحكومة من الدرجة الأولى والثانية قد عينوا زوجاتهم بوزارة الخارجية..رأيتم كيف أن الدبلوماسية السودانية أصبحت كسيحة..؟!.
لماذا إسوّد وجه علي عثمان..؟!!!

قبل فترة تساءل الناس عن زيادة سواد وجه النائب علي عثمان محمد طه..البعض ارجعها للمرض وآخر للكُبر، لكن المتأمل في سيرة الرجل منذ بداية الحكم ا(الانقاذي) بإمكانه أن يجد تفسيرات لهذا السواد والحالة النفسية التي يعيشها، إذا ذكرنا حادثة واحدة فقط قد يجد فيها القارئ الكريم السبب.. وهي حادثة إغتيال الرئيس المصري حسني مبارك في اثيوبيا عام 1995م وقد اعترفت بها الحكومة رسمياً وبعد الثورة المصرية، وقد كان كاتب هذه السطور يذكر هذه الحادثة وأبعادها وتأثيرها على السودان استراتيجياً واقتصادياً،كان الكثير من الذين يناكفون يحاولوا إلصاق تهمة الكذب على الكاتب.
المهم أن محاولة الاغتيال الفاشلة للرئيس المصري السابق راح ضحيتها من السودانيين 5 أشخاص من بينهم 2 اثنين كانا في العاصمة أديس أبابا في ذلك الوقت وكانا على صلة بالمحاولة وعندما فشلت عملية الإغتيال قامت المخابرات السودانية بتصفيتهما حتى لا تجد المخابرات الأثيوبية أي معلومات حول الفاعلين، أما الثلاث الآخرين تم تصفيتهم في الخرطوم وبأشكال مختلفة، وبالطبع أن الجميع الآن يعرف أن هذه المحاولة قام بالتخطيط لها علي عثمان محمد طه وبتنفيذ صلاح قوش عندما كان متنفذاً.
أتصور أن علي عثمان محمد طه لا بد أنه يتأثر بالدماء التي أريقت بسبب محاولة الاغتيال لتحقيق مآرب ذاتية خاصة وأن القتلى السودانيين جميعهم من جيل الشباب وفي مقتبل العمر، وقد كان سعادته صاحب الفكرة والدينمو المحرك لها، ولم يسمع كلام أخوانه عندما حذروه مراراً وتكراراً بأن يعدل عن الفكرة التي يعمل على تنفيذها عندما شاهدوه كثيراً يقابل مجموعة من المصريين أحياناً في بيته بمدينة الطائف ومن بينهم قيادي معروف في الجماعة الاسلامية المصرية، ولم يكن أخوان علي عثمان في التنظيم يعلمون بأن العملية هي إغتيال (الفرعون) وهو اسم العملية وفي وقتها تأكد للجميع الذين كانوا داخل السلطة أن رئيس الجمهورية عمر البشير ود. حسن الترابي كان لا يعرفان شيئاً عن ما حدث وكانا يستميتان في النفي ورد التهمة عن السودان.
هذه الأرواح التي زهقت لا محالة ستطارد علي عثمان أين ما حل وهو يعلم ذلك، وكل طاغية تسبب في قتل الناس ستطارده اللعنات أين ما يحل، فإن التسبب في انتهاء حياة البشر ليس بالأمر الهين، وقد قال المولى سبحانه وتعالى " مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ فَكَأَنَّما قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً "..صدق الله العظيم.
علي عثمان وكراهية الأقران..!!.
علي عثمان محمد طه في عهد (الانقاذ) والسطوة التي وجدها مكنته من تصفية حسابات كثيرة مع العديد من الرفقاء داخل الحركة، وأولها مع شيخه د. حسن الترابي الذي لم يراع فيه إلا ولا ذمة وأسرته الذين كانوا أقرب الناس لشخصه، ويعرف الكثير منا دور السيدة وصال المهدي في زواجه من إحدى الأسرة المهداوية العريقة، إن علي عثمان محمد طه تنكر لكل ما قام به الترابي في اعتلاءه هرم السلطة أن جعل منه قيادياً شاباً يشار إليه بالبنان، ويذكر الجميع الهجمة القوية التي جابهها حسن الترابي عندما اختار علي عثمان لزعامة المعارضة في البرلمان (1986-1989م) مما يسمى بالزعامات التاريخية أمثال يسين عمر الأمام وعثمان خالد مضوي، وابراهيم السنوسي وغيرهم، وقالوا له بالحرف الواحد" إن علي عثمان لم يلبس يوماً واحداُ قاشاً في صلبه، ولم يعيش حياة الأحراش في أثيوبيا وليبيا ومشقة التدريب والعمل العسكري، وعلي عثمان الوحيد من كل أجيال الحركة الذي لم يعتقل يوماً واحداً ولم يقاتل أبداً كما قاتلت غالبية أجيال الحركة في العديد من الجبهات، وعلي عثمان لم تختبر إرادته وشخصيته في أي مواقف صعبة"..!!.
والملاحظ أن علي عثمان محمد طه في سطوته تلك لم يُشرك في الحُكم الغالبية العظمي من الكوادر التنظيمية التي شاركته العمل في فترة من الفترات، بل أبخس حق الكثيرين وخاصة رؤساء الاتحادات الطلابية الجامعية أمثال ربيع حسن أحمد (استضاف منزله الاجتماع الشهير لوضع الترتيبات الاخيرة لتنفيذ انقلاب يونيو 1989م)، وكذلك الفقيد أحمد عثمان مكي، والاستاذ علي عبدالله يعقوب ورجل الأعمال محمد عبدالله جار النبي، وغيرهم من الذين يبغضهم علي عثمان بغضاً شديداً مُتفهاً اسهاماتهم التي لا ينكرها أحد.
كنت قد سألت أحد الاخوة قبل سنوات عن سبب كراهية الرجل للعديد من أعضاء الحركة وخاصة من الكوادر التي يُعتمد عليها.. رد عليّ الأخ قائلاً "أن علي عثمان لديه عقدة النقص فإن الغالبية من كادر الحركة (الاسلامية) بعد دراستهم بجامعة الخرطوم نالوا الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه في الخارج بين بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية وكندا، وتقلدوا المناصب في الاتحادات الطلابية العالمية، بينما علي عثمان لم يبرح السودان كأقرانه"، لذا يشعر بعقدة نفسية تجاه الآخرين.
وأتذكر أن حسين خوجلي رئيس تحرير صحيفة (ألوان) كان قد وصف علي عثمان بالمحامي "الفاشل" ولم يكن حسيناً يتخيل أن الرجل سيغضب كل هذا الغضب، ويقول خوجلي "بالفعل لم يمارس المحاماة وعمل فترة قصيرة بديوان النائب العام، كما عمل بمجلس الشعب أبان الإتحاد الإشتراكي"، وكان دائما يرى نفسه الأقل شأناً فكان يُكمل هذا النقص بالتفكير والعمل الدائمين على اعتلاء سدة السلطة، وقد تحقق له ذلك بعد ضربة هاشم بدرالدين للدكتور الترابي في كندا، ومنذ تلك اللحظة أصبح ممسكاً بتلابيب الحكم من خلال السيطرة الفعلية على مؤسسات الحركة (الاسلامية)..!!..
وبعد انقلاب 4 رمضان والانشقاق الشهير الذي لعب فيه علي عثمان الدور الرئيسي والكبير بمعاونة د. مجذوب الخليفة وصلاح قوش ود. نافع..إلخ ناصب علي عثمان العداء ما يسميهم دائماً بـ (أولاد الترابي) وهم أمين حسن عمر وغازي صلاح الدين وأحمد أبراهيم الطاهر، وقال ذات مرة في الأيام الأولى لانقلاب رمضان أن "أولاد الترابي مهما حصل سيرجعوا لشيخهم"، لذا نجده لا يتعامل معهم البتة إلا تقيةً، مثلاً شخص كأمين حسن عمر لا يُعطي أي منصب رسمي وقد كان ملء البصر والفؤاد كان حلقة الوصل بين الرئيس والشيخ أيام (العسل) وكان هو مندوب زعيم الحركة (الاسلامية) في السودان للحركات الاسلامية الأخرى، ويتم إبعاده دائماً فيما يتم تعين وزراء من صغار القوم أمثال حاج ماجد سوار وعفاف عبدالرحمن وسناء حمد وهم بمثابة أبناء لأمين حسن عمر من حيث السن والتجربة التنظيمية والمعرفة الفقهية والعلمية، والأمر المهم أن شخصية علي عثمان عنصرية من الدرجة الأولى تكره أبناء الغرب بشكل غريب، شخصياً كنت أستغرب هذه المسألة لأن أبناء غرب السودان في الحركة الكثيرين منهم أفنوا زهرة شبابهم في العمل التنظيمي والدعوي لم يعرفوا الطريق للتوزير وهم ليس من النوعية التي تجري وراء السطوع والأضواء الكاشفة، ويمكننا كذلك أن نأخذ مثالاً آخراً هو الاعلامي البارز عوض جادين المؤسس للكثير من الأقنية الاعلامية في (الإنقاذ)، يُتنقل به من الإذاعة لوكالة الأنباء، وهو الخبير الذي علم الأجيال الاعلامية العمل الإذاعي والتلفزيوني، وجادين هو الذي قام بتسجيل البيان رقم (واحد) للإنقلاب من استديوهات منظمة الدعوة الاسلامية بالرياض الخرطوم قبل اسبوعين من التنفيذ) عموماً أن أبناء الجنوب والنوبة والنيل الأزرق لا تجد من بين صفوفهم وكوادرهم من يعمل مع علي عثمان محمد طه..!!.
سيلعنكم التاريخ..!!
آلمنا شديداً ما يتعرض له أهلنا في جنوب كردفان من إبادة جماعية، كما تألمنا من قبل ولا زلنا نتألم لما حدث في دارفور، فأي لغة هذه التي تعبر عن المأساة وعن عظم المسؤولية التي تقع على عاتقنا جميعاً ولا سيما وأن أبناء جلدتنا من أهل الشمال والأواسط ومن الذين يطلق عليهم أصحاب الدرجات العلمية الرفيعة قد أدمنوا السكوت والغياب الكبير في مكان الحضور الوطني.. آلام كثيرة وفواجع قاتلة يتعرض لها الشعب السوداني وتحديات جسيمة لم يمر بها السودان من قبل.
إن الغياب الكبير للصوت الوطني الرافض لممارسات الحزب الحاكم في السودان مّكن هذه الشرزمة من أن تقوم بما قامت به من تصفيات جسدية ومن إبادة جماعية وتطهير عرقي، وللأسف حتى المجتمع الدولي والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا متواطئة في هذه الجريمة النكراء، لذا لم يكن غريباً أن يقول المجرم أحمد هارون "سنستخدم كل أنواع الأسلحة وكل الوسائل في جنوب كردفان"..!!.
أعداد القتلى والجرحى تتزايد كا يوم، وإرهاصات انتقال موجات العنف الحكومي لمناطق النيل الأزرق ومع زيادة القتل والحرق بالطائرات يقابل ذلك سكوت مخزي وتجاهل لصرخات المنكوبين، فهذا السكوت إما يكوت توافق مع الحكومة على الإبادة، أو هزيمة نفسية وجبن وعار فإن الله سبحانه كتب للأنسان أن يعيش عزيزاً مكرماً فإن ضاقت الأرض بما رحبت فهناك الكثير من الخيارات ومنها ما هو.. أضعف الايمان..!!.
فإن النار التي تأكل أبناء شعبنا في دارفور وجبال النوبة الآن لا محالة ستصل لبيوت كل الذين إرتضوا الخنوع والسكوت على الباطل..
الساكتون على الإبادة أين ستهربون من لعنات الثكالى والأرامل وأسر الشهداء..!!.
خلاصة القول أن البلاد التي يحكمها رئيس لا يدري ما يقول.. ولا ينصت لصوت العقل من الطبيعي أن تراق الدماء على جنباته، ويتشرد أبناءه، وتتقسم البلاد لكنتونات يأكل فيها القوي الضعيف..
حسبنا الله ونعم الوكيل.

خالد ابواحمد
[email protected]


تعليقات 67 | إهداء 20 | زيارات 63217


صفحة 1 من 212>
التعليقات
#201148 [د. عمر الطيب ]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2011 10:08 AM
يااخي اتقي الله في نفسك أنا مستشار في النخلة ولم أري أسم وداد حتي علي كوز موية (كاس) أرد عيك وانا في آخر ايام الشهر الكريم وصادق فيما اقول
ثرثر عن شي آخر غير النخلة


#190350 [البقارى ]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2011 05:24 PM
نسأل الله العلى القدير أن تقوم القيامة بسرعة لمحاسبة هؤلاء المجرمين هم وزوجاتهم


#185428 [يوسف ]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2011 06:44 PM
ان كنت على حق فيما تقول ولاتقول الم تكن مسلما فلماذ ا لاتقود حربا منظمة لنصرة الحق وامثالك كثر وكل ماهو على حق ينصرة الله قبل الخلق (والسواى ماحداث) كثرة الكلام تعثر اللسان وكان للكلام فوائد كنا صلينا فى القدس .


#177917 [محمد عباس]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2011 08:12 PM
يا اخى حرام عليك ده كلام ما ممكن الواحد يصدقوا


#177915 [محمد جقود ]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2011 08:05 PM
مقال يكشف قدرا ضئيلا من فساد تجار الدين الذين خرقوا آذاننا بعفة وتقوى وورع صحابة رسول الله (ص) وزهدهم في هذه الدنيا الفانية !!!! انظر اليهم وهم في سدة الحكم ماذا يفعلون !! هذا قدر ضئيل جدا من استغلالهم للدين وتطويعه لمصالحهم الدنيوية وخداع البسطاء والسذج ببعض من حديث وآي !!
الذي استغرب له هنا هو محاولة البعض ايجاد المبررات والتخاريج لهذه العصابة الممسكة برقاب شعبنا !! بل ويطالبون بالادلة والبراهين على تفشي الفساد والذي صار سياسة الدولة الكيزانية .... اختشوا يا هؤلاء واستحوا وتحسسوا وطنيتكم وانتماءكم بل اعيدوا النظر في انسانيتكم (هذا ان وجدت ) ..


#174708 [fg]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2011 09:57 PM
والله يا استاذ/ خالد ابواحمد
الشماليين ما ساكتين على هذا الوضع ونتبرأ امام الله من هؤلاء السفاحين ولهم يوم قريب جاي وبعدها سيكون لكل مقام مقال . ومن هول فظائعهم الواحد فينا ماعارف يدين ياتو او يشجب ياتو والكلام ما بجيب نتيجة العمل العمل والله من واراء القصد وهذا هو الوجه القبيح للحياة مع بعض البشر ( وعسى ان تكرهوا شئ وهو خير لكم ) ونحن كرهنا هؤلاء الإسلامويين وهو خير لنا لنعرف ونعترك مثل هذه التجربة المريرة


#174454 [بكره الكيزان والحراميه والمصلحجيه]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2011 01:08 PM
معليش يا استاذ..معليش عشان ربنا خلق لينا ناس منفعجيه ومصلحجيه لايفهمون ولا يقدرون ولا يعرفون ماذا تعني مصلحة البلد العليا كل ما يعرفونه هو مصلحتهم الشخصيه ومنفعتهم حتي ولو علي حساب المواطن والبلد وده ناتج من اصلهم وفصلهم وطفولتهم المحرومه والمشرده انظر اليهم والي ماضيهم تجد اشخاص غير اسوياء كل الكيزان هكذا ..معليش يا استاذ


#174304 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2011 02:42 AM
abusafaroug المرحوم الفنان خوجلي عثمان تم اغتياله سنة 94 وحادثة محاولة اغتيال حسني مبارك كانت سنة95 واتاكد من كلامي


ردود على مندي
Saudi Arabia [abusafarouq] 07-08-2011 07:55 PM
وتجهيز العملية متى ما فرقت ؟؟


#174135 [أبوبشير قديم]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2011 07:36 PM
شكرا جزيلا على السرد الرائع والنفس الوطني الغيور من القلب شكرا .


#174106 [الجنيد عمر]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2011 06:40 PM
إلى القاري ابوآدم

انت ما يتعرف اي حاجة عن وزارة الخارجية انا اعرف ثلاثة نساء مسؤلييين بها وتربطتني بأحده علاقة دم ورحم انت عرفك شنو وألاعيب الزيك ديل ما بتفوت علي كل الناس ما عندي علاقة بالحكومة وبتعرف الخارجية كويس..؟؟؟؟؟
الكلام ده قولوا لواحد ما عارف زيك
انتو الكيرزان بقيتوا تخافوا الواحد فيهم يجي ناطي ويحلف بالله بانه ما عنده علاقة بالحكومة

أها قولك شنو يا ابو آدم في قصة وداد بابكر اها الناس كلهم المشوا دبي شافوا اسمها مكتوب في النخلة ولو ما عارف اعرف


#173982 [ابو ادم ابو]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 02:47 PM
فقد جاءت قبل أيام الأنباء تشير إلى أن وزارة الخارجية قد عينت مؤخراً السيدة اميرة داؤود قرناص سفيرةً لجمهورية السودان بايطاليا، والسيدة قرناص هي إحدى زوجات السيد علي كرتي وزير الخارجية المبجل، تاجر الأسمنت، ولمعلومية القراء الكرام أن عدداً غير قليل من المسؤولين في الحكومة من الدرجة الأولى والثانية قد عينوا زوجاتهم بوزارة الخارجية..رأيتم كيف أن الدبلوماسية السودانية

والله العظيم كاتب هذا المقال يا معلقين ضللكم اعرف الخارجيه جيدا ولا يهمني زوجة مين تكون اميره احقاقا للحق بالرقم من انني لا تعرفني ولا اعرفها غير بالشكل دفعتها عينوا سفراء وفيهم من رجع ولا اعرف زوجة مسئول معينه بالخارجيه علي الكاتب ان توخي الصدق واذا كان يعرف زوجات في السر عليه بالافصاح عنهن نعم اختلف مع النظام مهما كان لكن لا تخدع القراء فيهم من لا يعرف والراكوبه كثير من القراء فيهم من يجهل الحقائق ومن لا يجهله بس احترم شرف القلم وخاصه الاسر لا ذنب لهم واقسم باللع العظيم ليس لدي علاقة بكل الكيزان هم في الشرق وانا بالغرب
في النهايه كل القراء ما عندهم قنابير


#173825 [ادروب]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2011 11:41 AM
نشكرك الاخ خالد ولكن من يسمع حديثك
اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم وبليهم ربى بالمرج
ونقترح للسيده وداد ان تستثمر رأسمالها فى ادخال الماء الى بورتسودان;( ;( ;(


#173745 [الفرعوني ]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 10:48 AM
قال على عثمان كان والده خفير في حديقة الحيوانات ،،، ده عيب ده ،، وايه يعني ما نصف السودان كانوا رعاويه ذي ما قال العربي كنا بهائم في ضنب البهائم ،، والنصف الاخر ترابله اولاد ترابله ... هو الآن على عثمان شنو تاريخ يدرس في قمة هرم السياسيين بالرغم من اخلاف الكثيرين معه .




#173622 [دنقلاااوي]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2011 09:20 AM
طالما لايوجد رادع هناك فساد ويامن تطالبون بادلة لايحتاج اي كلام ضد الحكومة الى دليل فانا شخصيا اعتبر كل من له صلة بالحكومة فاسد وسارق وقاتل ومرتشي ومتستر على الجريمة وجبان وساكت عن الحق فلا تستضغر عقولنا بوضع ايات في غير مواضعها وتدعي الالتزام الديني في مواقف واضحة للعيان من ثراء فاحش وشركات ومحلاتت تجميل للك انصح اي شخص يريد ادلة ان يدفن راسه في الرمال لان هؤلاء مرتزقة وجرائمهم واضحة فرئيسهم مطلوب جنائيا امام العالم لاجرامه وكل من معه في عصابة الحكومة قد ادركو انه ذاهب للجحيم لامحالة وعليه ان يجمع اكبر قدر من الاموال من بطون الشعب الفقير ووداد تعلم جيدا ان زوجها ذاهب لامحالة وانه بتقدير الرب لاينجب اطفالا فالان اعتبارا لن يكون لها به اي صلة لذلك عليها بالتفكير في المستقبل وكذلك كلهم يفكرون بنفس الطريقة وهذا شي واضح ولا يحتاج لدليل ياسيد المدعي العام


ردود على دنقلاااوي
Saudi Arabia [ام رنا] 07-07-2011 09:12 PM
سلام ، ياجماعة ايه راح نستفيد لو كان والد على عثمان غفير وللآ وزير المهم مايقدمه على للشعب السودانى .ولو صحيح ما يكتب هنا من فساد الحكومة وهناك دلآئل قطعية عليه يعنى من الآخر كده من يتكلم يملك الدليل على كلآمه إذن نسال أين الشعب السودانى من ما يحدث ؟؟؟؟؟؟؟ خصوصا المثقفين والمفكرين والإعلاميين أصحاب الأقلام الصادقة والأيادى الشريفة التى تكتب دفاعا عن حق هذا الوطن الغالى !!!!!!!!!!!!!
لأننا فى غنى تام عن الأساءة الى قيادتنا وتشويه صورة سيادة الحكومة لأنها شئنا أم أبينا هى الحكومة التى تمثل هذا الوطن الحبيب .


#173473 [abusafarouq]
1.00/5 (2 صوت)

07-07-2011 05:29 AM
كلما كتبه خالد أبو حمد صحيح لكن تلك الحائق عرفه الناس جائت متأخرة والذى ينظر الى صورة على عثمان طه ونافع وقوش والبشير نفسه وزعيم ساحات الفدى فضل الله والخال الرئاسى اللعين الطيب مصطفى ترى فى وجوههم المنكر .. وما ذكرته فى تصفية المجموعة التى كانت فى أديس بتلك الفترة الفنان خوجلى عثمان هو من ضحايا على عثمان طه بعد حادثت حسنى مبارك لأنه كان يعلم مادار فى تلك الموضوع فى اديس أبابا وعلى عثمان هو بالفعل الحاكم الحقيقى للسودان والمتحكم فى أمور الدولة ويوضع الشراكات للخصوم والتخلص منهم من خالفه فى الراى أو شعر بخطره عليه وشخص غير متسامح زى البشير بالزبط وكما كل الانقاذين دائما الخصام تنتهى بالفجور والتصفيات الجسدية الى يومنا هذا إنظر الى الطلاب المعارضين من أولاد الغرب بالذات يتم تصفيتهم داخل جهاز الامن مباشرة وفورا دون محاكمات بجرائم أرتكبوه وأخره الطالب الذى تكلم عن السياسة فى ندوة جامعة الخرطوم بعد الندوة وجدوه مقتولا فى ضواحى الخرطوم وهذا هو حال السودان فى الوقت الحاضر والبشير يلوم الذين يحملون السلاح فى وجههه وهو سفاك الدماء الاول فى العالم بعد هتلر وشارون الهالكين والبشير قتل المسلمين فى بلده ويتباهى أنه لم يقتل الا 10 الاف نفس فى دارفور وضيف الى ذلك 2 مليون فى الجنوب كل سببه البشير وعلى عثمان طه ونافع وقوش وباقى المصفقين فى المؤتمر الوطنى بالتأيد والتكبير والتهليل بأفعال البشير وزمرته القتلة . ووداد بابكر أستغلت ظروف وفاة زوجها السفاك شمس الدين
كشفت مستور الاسرار وأستفادة من الوضع فقامت بالأنتقام فى مال الشعب بدل الانتقام من زوجها المعتوه عمر البشير قاتل شمس الدين .. كولد الزبير مع بنت نافع بفقه السترة ..


ردود على abusafarouq
Saudi Arabia [abusafarouq] 07-08-2011 05:38 AM
ويقال أنه الفنان خوجلى عثمان أخفية فى معداته الغنائية الى اديس أسلحة الجريمة وكان أعترض لذلك الواقعة وبعد فشل الخطة تم تصفيته ... للمعلومية ...


#173468 [أبو الشوش ]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2011 04:25 AM
أنا قايتو نصيبي من ثروة السودان عافيهو لي ودو دي وربنا يصبرها على البشكير البقرة


#173446 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2011 02:13 AM
ناس الحركة الاسلاموية مرجعيتهم مش الكتاب و السنة المطهرة و الاقتداء بالخلفاء الراشدين قدر الامكان!! مرجعيتهم كتب و اقوال حسن البنا و سيد قطب و هم مجتهدين وليس بالضرورة ان يكونوا صاح فى كل حاجة!!! الحركة الاسلاموية بقت ميكافيلية و براقماتية!!! نشر الاسلام و تطبيق الشريعة لا يمكن ان تكون بوسائل قذرة و بطريقة المافيا و المؤامرات و الكذب و اشياء نهى عنها الدين!!! و الدين جوهر و ليس مظهر!!! ممكن تقواوا ان الانقاذ استطاعت البقاء فى السلطة بطريقة او باخرى لكن لا تستطيعوا ان تقولوا انها تطبق الشريعة و مقاصدها!!! الا يكون اسلام و شريعة تانيين !!! كسرة: عمر بن عبد العزيز استلم الحكم و كان يلبس الحرير و يسكن فى القصور لكن و هو فى اسلطة ترك الحرير و القصور عكس ناس الحركة الما اسلامية تماما تقاطروا من كل حدب و صوب للفوز بالمغانم(اتوا من داخل و خارج السودان و اختصروا الوطن فى تنظيمهم)!! و ما فصلهم للجنوب و اشعال الحروب الا للتمكين فى السلطة و ليس لتمكين الدين الا يكون دين تانى انحنا ما بنعرفه!!!! والله ما افصل الجنوب و اخليه للغرب و بنى قريظة لقمة سائغة حتى يا شيخ لو البلد تحكم بالنظام العلمانى و ممكن الاسلام ينتشر فى ظل ذلك النظام و مقاصد الشريعة تاتى فى المستقبل و بقناعة و رضا الجنوبيين قبل الشماليين و ما ذلك على الله بعزيز!!! والله الذى لا اله غيره ناس الحركة الاسلاموية يا جهلة بصورة مزرية او اصحاب غرض و مصلحة شخصية لا علاقة لها بالاسلام!!!


#173435 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2011 01:24 AM
يا zingar يا جاهل .. الذين يطالبون بالادلة هم زمرة الغوغائية التي تريد تشتيت الانتباه عن فضائح هذه الحكومة الفاسدة وهم قلة قليلة فالشعب السوداني يعرف فساد هذه الحكومة الفاسدة .

علي مايبدو انّك امّا حاقد علي السودانيين بسبب مرض اجتماعي الم بك , او انّك قد اصابك مرض استبطان القهر فصرت تقتنع بما يقوله اللئماء عن الشعب السوداني .





#173408 [معاوية]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 11:06 PM
المرة دى وشها اتغير كدى قروش الحرام يا دوب بدات تظهر معالمه عليها ....


#173407 [شمالي]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2011 11:02 PM
شكراً يا خالد ابواحمد
مقال في غاية المتعة والسياحة في دهاليز المؤتمر الوطني
نحن بحاجة ماسة لمزيد من مثل هذه المقالات
من باب التجهيز لمرحلة ما بعد 9 يوليو

نقدر وبشدة عودتك يا خالد ابواحمد لصفوف شعبك وإنحيازك لهم
أن تعود لشعبك خير من أن لا تعود إطلاقاً


#173395 [kalid]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 10:23 PM
. ما يخص الفساد فالمعلوم قي زمن الصحابة الكرام لام رسولنا الكريم محمد صلوات الله وتسليماته عليه بقوله اجلست في بيت ابيك وامك حتي ياتوك بهدية
وانا اقول والواضح ياالبشير انت ماعندك ولد ولا بت وعلي ما نظن انك زاهد في الدنيا بس الحواليك في اكيد حرامية مادايرين يجي يوم تلقي الاقاه حسني مبارك جيب ناس نضاف مسكهم المحاسبة والمراجعة ويكونوا واضحين معاك وبالواضح الناس تعبت وما تسمع كلام الزمرة البتحاول تدس عنك الفضايح وفي ناس حواليك دايرة تفهمك الحاصل شنو وخايفة ومن العصابة لو فتحت خشومها
وانا والكل يعلم لا يوجد بالساحة لا يوجد بالساحة زول يقود البلد احسن من عمر البشير وانك ياعمر الناس صبرت وتعبت ودفعت دم قلوبها والتقشف الحصل في التسعينات عشان نحل شركة شيفرون ونديها حقها قروش البلد رميتها في محل غلط لانه الجنوب لقاها باردة ليه ما نحاسبهم بيها؟؟؟؟؟؟
ولعلمك لو مسكت ليك تلاتة او اربع حرامية واقمت فيهم الحد تجد الناس طلعت وهتفت ليك
وياحبزا لوجبت ناس يعرفوا التخطيط والدراسات الاستراتيجية لانه ابسط شي البترول ونيفاشا وغيرها كانت كلها غلط
وللناس البتطربق للحركة الشعبية نشوف الدولة الجديدة السكرانة بنشوة الاستقلال قبل تسكر بالاشياء الاخري ماهي دولة الاحلام الاولها عدالة واخرها حرية
ولكل حدث حديث
ولنا كلام كتييييييييييير حينها


#173344 [محمد احمد]
1.00/5 (1 صوت)

07-06-2011 08:30 PM
ما زلت تمدح في جماعتك كلهم واحد الم تكن النقاذ صنيعة شبوخ الحركه الاسلاميه


انت من مؤيدي الانقاذ با خالد


#173245 [أم فوفو]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2011 05:30 PM

يا ابواحمد

نحن قاعيدن برا السودان والله الكلام القلت دا كلنا عارفينو وانت عارف السودان كيف صغير في الشمارات انا دي ذاتي لاقيت وداد بابكر دي في سوق الدهب في البحرين لمن جاءت لمؤتمر ودخلت مدينة الدهب تصدقوني يا جماعة كانت زي الدجاجة الضاربة الهيم تتلفت زي سواق التكسي كانت غجرية وطبعا بتكون اول مرة تشوف ليها مدينة دهب المرصع باللؤلؤ البحريني وقومي يا مرت الرئيس أملي أكياسك لمن حريت النسوان المعاها وهم برضن ما قصرن في الشرا وبضعن ومن سوق الدهب قالت للطيار يلاكا يا خوي خلاص بضعن بلا مؤتمر بلا زحمة 5 ساعات ما قعدتها في البلد.
لكن كانت لابسة تياب خطريا خلاس ما عارفة جابوها ليها من وين؟
وأهلنا قالوا العندو القرش....................تموها موية ان شاء الله


#173217 [Zingar]
4.00/5 (1 صوت)

07-06-2011 04:46 PM
يا أخ خالد أبواحمد الذين يطالبون بالأدله والوثائق ديل ممكن تطلق عليهم ضفادع فى بيات شتوى أو جرذان يعيشون فى جحور...ناس الخمول الذهنى والبدنى ضارب فيهم للنخاع...راجين الناس تبحث وتكب ليهم وهم تايهين فى تيهم ودلالهم وبعد كده عايزين الدليل...والله الكسل أللى فينا لايوجد له وصفه طبيه والأمثله كثيره لاتحصى منها إذا الواحد مشى للزير يشرب تسمع صوت من جوه الأوضه بالله أملأ الكوز ده معاك أو لو واحد مشى المرحاض تسمع صوته عند الجيران يا ولد تعال أملأ الأبريق ده.
يا متبلدى الذهن فى أشياء لو ما وجدنا لها تفسير فا بالتالى بنخضعها لحاجه إسمها القياس...وبالتالى يا أخ خالد أبواحمد نحن معشر النوابغ لا نحتاج أبدا لأدله أو وثائق تثبت الفساد وسير سير يا البشير نحن جنودك للتدمير.


#173216 [3zoooooo]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 04:45 PM
انتا يا كاتب المقال ذااااااااااااااااتك كووووووووز بس جناح نافع


#173206 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 04:36 PM
من الواضح أن إختلاف الكاتب مع النظام ليس إختلاف مبادئ وإنما هو إختلاف شخوص أو فلنقل إختلاف مناصب .. وهو إختلاف كيدى ..والدليل تباكيه على قيادات الجبهه التى خرجت بخفى حنين امثال شيخه الترابى ويسين عمر الإمام وعثمان خالد مضوى وإبراهيم عمر الإمام .. والبغيض إبراهيم حسن عمر.. وكأن حالنا كان سيكون أفضل لو أن هذه الأسماء التى ينباكى عليها الكاتب كانت تتولى المناصب القايديه فى الدوله ؟؟
مالذى كان سيختلف أيها الكاتب لو ان من تتباكى عليهم كانو سيكونون محل القيادات الكيزانيه الموجوده الآن ؟ أليسوا جميعا خريجى مدرسة الكيزان وشيخهم الترابى ؟ الذى كان سيختلف .. أنه كان سيكون لدينا لصوص بوجوه آخرى لا أكثر ولا أقل .. لأن حزيكم حزب إقصائى ودينه التمكين .. وهدفه تدمير السودان .. إختلفت الإسماء والهدف واحد .. إنما أنت تبكى على إقصاءك وإقصاء شيوخك ونحن نبكى على ضياع السودان على أيديكم ونهجكم ...
هكذا إنتم ياكيزان تلعبون على وتر العنصريه والقبيله كما هو ديدن شيخكم الدجال الذى أجج حرب دارفور وأجج العنصريه فيها ... نحن أبناء الشمال كنا ومازلنا نرفض هذا النظام لإيماننا أن هذا النظام لادين ولاقبيلة له سوى مصالحه الحزبيه الضيقه ..
فلاتلعب على وتر العنصريه لأنها لن تنطلى علينا .. فقد وعينا الدرس وعرفنا من هو العدو ومن هو الصديق .. ونحن أهل الشمال اليوم نقف بكل قوة خلف الحلو وجماعته فى كردفان لأننا نؤمن أن مشكلة السودان ليس فيمن يحكم ولكن كيف يحكم
كنا سنستسيق كلامك لو أنك أدنت إنقلابكم المشئوم وإعترفت بخطئه .. ولكنك ننباكى على ملك ضاع منكم أكثر من بكائك على ما أوصلنا له إنقلاب شيخكم


ردود على خالد حسن
Sudan [مهند] 07-30-2011 03:07 AM
والله جبت الرايحة

أقلب الكوز علي فمه يطلع الكوز من جلباب شيخه ...
هيهيهيهيهي


#173178 [زول بيكره الكيزان تجار الدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 04:04 PM
دعاء على حكومة عمر البشير الظالمة


اعفص هنا


http://www.youtube.com/watch?v=nywUFtAGY6o


لعنة الله على الكيزان تجار الدين المنافقين


#173165 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 03:50 PM
وبكرة يعين مرتو التانية سفيرة والتالته وزيرة والرابعة غفيرة!! مادي ضيعة اولاد كرتي مسكو السوق والاسمنت واسه دايرين وجاهة!!!وده حال الشحاد!!!معليش زمان كان الخارجية دي عندها مواصفات وامتحانات وشروط!!خوفا من السايكوبثك!!! وبعدين طالما مافي ود مقنعة ما خايف علي منصبوا وبقول تلت التلاته كم بكره بقليعكم...!!!! كلو واحد يدسه ويعمل ذي جحا!!اها النشوف البسلم منو!!!2


#173159 [غرباوي ]
4.00/5 (1 صوت)

07-06-2011 03:42 PM
يا أخوانا صحي الشيخ ُُُُعليُ كان ساكن في حديقة الحيوان سابقا- برج الفاتح حاليا؟ نرجو الإفادة :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D


ردود على غرباوي
Saudi Arabia [abusafarouq] 07-06-2011 10:28 PM
على عثمان طه كان والده غفير جناينى فى حديقة الحيوان سابقا وبرج الفاتح حاليا بعد مجىء على عثمان للسلطة هذا الكلام صحيح مية مية لذلك كان عنده عقدة أن يرى حديقة الحيوان متنزه لأهل الخرطوم يبقى كذلك ووالده كان يعمل فيه حارس جناينى فقام ببيعه للقذافى ثم تحطيم المنتزه نهائبا وللأبد وأقام محله برج الفاتح لمسح وطمث معالمه

United Kingdom [خالد حسن] 07-06-2011 04:59 PM
وعشان كده أزالوا حديقة الحيوان لأنها بتذكره بماضيه
الكلام ده قالوا لى الوالد .. أبو على عثمان كان غفير فى الحديقه ... عشان كده الزول ده حاقد .. وزاده حقد إنتماءه لحزب الكيزان الحاقد على السودان بزعامة الشيخ الدجال الترابى


#173132 [حماد ابو صدر]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 03:09 PM
زوجه كرتى صارت سفيره بعد ان لفظها زوجها الاول الاصغر منها بمراحل تزوجها كرتى ولتعويض فرق الاداء عينها سفيره - حكمه والله وحكايه-


#173126 [أبو العلاء]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2011 03:06 PM
أولا بالنسبة لأميرة داوود وهى طليقة محمد الكارب وله منها بنتان وولد وعاشت معه فى السعودية وكندا... أما من ناحية التأهيل هى خريجة أدب فرنسى وعملت فى التدريس , أما وداد قول ليها ما دائم ألا وجه الله وكل قرش راح أرجع مرة ثانية للشعب مهما طال الزمن أو قصر


#173123 [ابو العضل]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 03:03 PM
احدث شعار رفعه الثوار فى الشقيقة سوريا أعانهم وأعاننا الله فى الخروج من الكروب والمحن ، (لن ندفع قيمة الرصاص لنقتل به) وهذا الشعار له معنى عميق ويجب أن يطبق بدقة فى كل دولة يساهم فيها شعبها فى شراء الرصاص الذى يقتل به!! فعلينا من باب اولى الامتناع عن المساهمة فى تزويد خزينة الدولة المنهوبه اصلا بأى ايراد يكون سببا فى قتلنا !! وماذا ستفعل الدولة إذا ما اتفق الجميع ورفضوا تسديد كافة الرسوم الهلامية المفروضة عليهم قسرا بدا من رسوم النفايات وانت طالع وبعد ان ثبت ان رسوم النفايات نفسها لم تنجو من ايادى الفساد !!-


#173119 [وحدوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 02:59 PM
يسلم قلمك استاذ خالد فقط صراحة تناول القبلية فيهو كثير من الحساسية والاخوة في الشمال حساسين أوي !!!!..... الدمك قلت لي مابتحب الكلام في النسوان ولكن وداد دي بابور عثل وانت عارف العسل بيحب الدهب والمجوهرات والذي منو !!! الزولة دي لهفتنا ساي كدي يمكن لصة تكون صعبة شوية ولكن هي حرامية ياباشا انت فعلاً دمك يا الدمك !!!! وأضيف انت كوز والمصيبة تبقي لما تكون ماعارف انك كوز وتبقي فعلاً دمك لو عارف انك كوز وعايز تتملص !!! لكن انت ما بترضي في وداد ليه !!! اوعي تقولي حب في الله !!!


#173115 [ابن زرقاء اليمامة ]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2011 02:57 PM
إلى الذين يقولون إن الكلام فيه عنصرية : ماذا لو ذُبح الناس في شندي أو مدني أو كريمة أو دنقلا و اغتصبت النساء و أحرقت البيوت ... ماذا كان سيكون الحال ؟؟؟ لماذا يسكت الناس عن الظلم و القتل و الإبادة ؟؟؟ أنا من الشمال و لكنني أكره الظلم و قتل الأبرياء و أكره القاتل و المغتصب حتى لو كان أخي لأبي و أمي و أحب الذي يدعو للسلام و المساواة و المحبة و العدالة و لوكان من الصين أو الجنوب أو الغرب أو أمريكا ... الذين يسكتون اليوم أخاف عليهم أن يكونوا غدا من الضحايا و يستصرخون العالم الذي حينها سيصم أذنيه عنهم ... لا تنسوا مكر التاريخ ....


#173104 [Kunta Kinte]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2011 02:42 PM
العنصرية موجوده ولو دفنا رأسنا فى الرمال ,,,,, وهى موجودة بمستويات منخفضة فى السابق وكانت فى طريقها الى التلاشى ولكن هذا النظام اججها الى اقصى درجاتها ,,,, وهى لن تنتهى بان ننكر وجودها ولكن يمكننا العمل على تجاوزها فى سلوكنا تجاه بعضنا البعض

يمكنكم التأكد بالذهاب الى اى مؤسسة فى الدولة مثل وزارة الطاقه لتشهدو العجب العجاب ,,,, ولكننا كشماليين لن نشعر بها لأنها لا تمارس علينا والجمرة بتحرق الواطيها (ليس بالضرورة ان تعنى العنصرية تنمية فى الشمال)

عندما تتابع الراكوبه فى اى موضوع يتعلق باحدى بلاوى الحزب الحاكم مثلا قضية جنوب كردفان او جنوب النيل الازرق ,,, تستطيع ان تحدد الى اى الجهات ينتمى (كثير من) المعلقين بما فيهم الذين ينتمون الى تلك المناطق والبعض حتى يستخدم منطقنه او قبيلته بتعصب كاسم مستعار وهذه عصبيه تقودنا لى الخلف ,,,, ما اريد ان اقوله لمذا لا نعلق بشكل يظهرنا ككتله واحده (سودانيون فقط) مثلما يفعل كثير من اخواننا المعلقين

نشكر الاخ ابو احمد على مقاله الجرئ


#173095 [المارد]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 02:25 PM
كلامك فيه شىء من الحقيقة
المهم الترابى وثق فى على عثمان ومسكوا كله شىء واخيرا على عثمان ركب الترابى التونسية
البشير وثق فى على عثمان ومسكوا كل شىء وعلى عثمان يخطط لحجز مقعد للبشير فى التونسية
البشير فتح عينيه فى اخر لحظة وما معروف ينجح فى تحجيم على عثمان او ان يقبل ركوب التونسية
على عثمان قال لى قوش اسكت ما تفشل المخطط
المهم ايضا انه اكبر مشكلة فى الانقاذ على عثمان وخطر على مستقبل السودان
عايز يبقى رئيس باى تمن
يا رئيس يا الدمار
كل اللاعبين الاساسين فى الانقاذ تابعين لى على عثمان
وداد دى زى البقرة العطشانة بدل ما تشرب من طرف الموية دخلت جوه البحر
اخيرا انت برضك عنصرى زيهم


#173090 [حسين]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 02:17 PM
هجوم و حقد على على عثمان وابعاد الشبهة عن البشير والترابى. وبدون ادلة .
الرجل يبدو أنه منهم يعرف الكثير وبكل اسف حاقد على البعض ويلمع فى الاخرين وأعتقد لحاجة فى نفسه.
والله اعلم .


#173084 [Kurbeke]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 02:01 PM
[عثمان أسامة] [ 06/07/2011 الساعة 10:30 صباحاً]
حبينا خالد ...
لك التحية ... لا أسكت الله لك صوتاً .. لا شك انك تحدثت بإذهاب عن النظام وكلت كثيراً من الاتهامات حتى انها طالت السيدة الاولى بالدولة ولكنك لم تسوق لنا دليلاً واحداً يثُبت تلك الاتهامات ... وقد تعلم اخى قول الدين فى ذلك ..... عليك باحضار الدليل او قولك مردود عليك ... وأعلم باننا نريد احقاق الحق



الدليل يا عثمان تطلع من الخرطوم شبر تاني لا مويه لا نور الشوارع كلها مشردين ناس جلاليبها تطق من السونه و ناس جلاايبها معبيه هواء
ده بس مجرد جزء بسيط في محيط الخرطوم ما عايز الف اطراف العاصمه كلها ولا عايز اطلع منها بره


#173064 [يا حليلنا ]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 01:40 PM
سعادة الرئيس البشير رابته الشهري مع البدلات 20 مليون جنيه بالقديم الحوافز من المشاريع بدلات المامورية بدل مخاطرة لمقاومة قرار الجنائيه 50 مليون جنيه بالجديد في كل سفر رائح جاي 100 مليون جنيه بالجديد .

السيدة وداد بابكر سيدة أعمال استثمرت اموال زوجها وربنا فتحها عليها ،،، يا عالم
الحاسده شنو . الشهيد ابراهيم شمس الدين كان مفلس ذنبها شنو ربنا رزقها بالزوج الغني رئيس البلاد مايكل جاكسون .

تماسيح الانقاذ والموتمر الوطني والشعبي سابقا الله يكون في عونكم منهم.

واقعه حقيقية سئل رجل تاجر كان يتحدث عن طرقهم في التحايل في زمن النميري وكان ذلك في عام 1993: الجماعة ديل كيف ؟
س : قال الجماعة ديل تجار ، عندما يتول التجار امر العبارد الله يكون في عونهم (( اقسم لكم بانها واقعة حقيقية ))) وانتو الان شايفين .


الكلام عن وجهة على عثمان سود ليه وانه فاشل ده كلام فارغ على عثمان مشهود له بالذكاة والحنكة من اعدائه قبل اصدقائه .


السودان كله فاسد ،، الشعب السوداني معظموا فاسد وراشي ومرتشي من القاع إلى القمة في جميع الازمان عبود وبعده وزمن النميري وزمن الديمقراطيه الثانية ومن مبارك الفاضل في وزارة التجارة وفساده فيها ، كل الاحذاب السياسية فاسده وحراميه ونصابين ، بس حق ناس البشير ده فات الحدود والتصور


#173060 [العمدة الماحي]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 01:38 PM
والله يا جماعة أنحن ما بنتهم شخص بعينة إنه حرامي وكده ، لكن يا جماعة عاوزين نحاسب كل وزرانا ورؤسانا ونواب رؤسانا ووكلاء يعني عاوز يوم كامل عشان تكتب عدد الوزراء ونوابهم ووكلاهم لأنه أكبر دولة فيها وزارء هي السودان عاوزين نعرف وين قروش البترول قروش الزراعة قروش الذهب قروش البهائم ، لا شفناها في تعليم ولافي صحة ولا في بنية تحتية ولا في دعم المواد الاستهلاكية ولا في أي شيء فعازين نعرفها بتمشي وييييييييييييييييييييييين ؟؟؟ وزي ما قال خواجة ذهب مستشفي في الخرطوم وقاليهم علاجكم مجان قالوا ليه أبدا حتى الطعانات بنشتريها فذهب لمدرسة اساس وسأل هل بصرفوا ليك كل شيء قالوا ليه والله حتى الكتب بنشتريها والكرسي بنجيبه ! فقال ليهم طيب بتصفقوا وبتعرضوا لشنو ؟؟؟؟؟؟؟؟


#173039 [Sudani]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2011 01:10 PM
للاستاز خالد
انت انسان عنصري.علي الرغم من صحه بعض مافي المقال


#173030 [خالد ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 12:50 PM
الإخوة الأعزاء قُراء (الراكوبة)..

السلام عليكم جميعاً ورحمة الله تعالى وبركاته..
أشكركم جزيلاً على المداخلات الواعية والمحترمة والمقدرة عندي لأبعد الحدود..

بخصوص ما ورد في مقالي عن قبائل الشمال..في حقيقة الأمر أمارس بقلمي جلد الذات أنا نفسي من الشمال لكنني لا أرى الكثير من الذين أعرفهم من كبار القوم من له موقف قوي ضد ما يحصل الآن في جنوب كردفان من الشيوخ والعلماء.. وقد سكتنا جميعاً عندما ضربت دارفور وأحرقت قراها وحدث فيها ما لم يحدث في تاريخ السودان والآن ذات السيناريو يحدث في جنوب كردفان..الشئ الذي أتصوره أن يصرخ هؤلاء رافضين هذه التصرفات العهنجية حتى تكمل الدور الذي تلعبه الصحافة السودانية الشريفة في تنوير الناس بما يجري.
وانتقادي ليس فيه إساءة ولا تجريح وإنما تذكير بأن لنا دور كبير في اللحاق بإيقاف النار التي تنتشر الآن كالهشيم في ربوع البلاد.
ولأنني استشعر ما يشعر به أبناء دارفور وأبناء كردفان والجنوب من مشاعر سلبية تجاهنا كشماليين بسبب السيناريوهات الدموية التي تمرر في البلاد وأبادت الناس وقد استمرأ النظام إراقة الدماء وسياسة حرق القرى دون أن نفعل شيئاً.
أمام بخصوص الذين يطالبون بالأدلة والوثائق فإن الصحافة السودانية تنشر ولا زالت كل يوم أدلة الفساد ولم تنكرها الحكومة أبداً ولم تشكك فيها.. وآخرها ما نشرته (الراكوبة) أمس القريب جدا حول فضيحة علاج بن وزير المالية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأحيل الذين يطالبون بالأدلة أن يرجعوا لأرشيف هذا الموقع لشهر واحد فقط حتماً سيجدوا عشرات الوثائق عن الفساد.. وكذلك في موقع (حريات) وثائق بالجملة جعلت الرئيس عمر البشير يقرر إنشاء مفوضية لمكافحة الفساد..فإن مطالبكم مردودة عليكم..فالوثائق يمكن أن يؤسس بها (دار وثائق) لفساد الذين قالوا \"أن اليد التي تتوضأ لا تسرق\"....!!!!.
واللبيب بالإشارة يفهم..!.
ومن هنا أتقدم بشكري الجزيل ومحبتي وتقديري لكل القراء حتى الذين أختلف معهم..فإن الوطن الذي نكتب عنه وطن الجميع..
ودمتم..




ردود على خالد ابواحمد
Sudan [قصة غريبة] 07-06-2011 02:54 PM
\"ولأنني استشعر ما يشعر به أبناء دارفور وأبناء كردفان والجنوب من مشاعر سلبية تجاهنا كشماليين بسبب السيناريوهات الدموية التي تمرر في البلاد وأبادت الناس وقد استمرأ النظام إراقة الدماء وسياسة حرق القرى دون أن نفعل شيئاً\"


أنا من أبناء دارفور وفعلا دا الإحساس المنتشر في وسط شيبنا وشبابنا، مثقفينا وأميينا، الا من رحم ربي!
رغم أني بعتقد أنه السودان (كان) أجمل بلد بالتنوع القبلي فيه والتعايش الجميل رغم الإختلاف الي ما (كان) بيفسد للود قضية.


#173015 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 12:33 PM
يا من تسمي نفسك ب(المستاء ) هذا الكاتب جعلي .. فقط لمعلوميتك

يا من تسمي نفسك الدمك .. صاحب العقل بيميز .. من اين اتت هذه الفاسدة بالاموال التي لديها اذا لم تكن قد نهبتها ..

اقرأ رسالة هاشم ابو رنات الي رئيس هذه الحكومة الفاسدة

http://alrakoba.net/news.php?action=show&id=20690

___________________


ايّها الكتّاب والمثقفون , انتهي وقت المقالات وحان وقت العمل ..

تعالوا الي السودان وخاطبوا الجماهير السودانية , فمقالاتكم لم تمنع الفساد ولم تمنع المجازر

تعالوا واعلموا انّه سيتم اعتقالكم ولكن اعتقالكم سيكون نقطة ضغط علي هذه الحكومة الفاسدة وعلي اعوانها المصريين الذين يريدون احتلال السودان هذه المرة بقوات سودانية .

تعالوا لتفضحوا هذه الحكومة ولتفضحوا جيران السوء الذي يتربصون بكل خبث للانقضاض علي ارض السودانيين .

كفي مقالات فقد حان وقت العمل


#173005 [حامد عابدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 12:14 PM
الاستاذ خالد ابو احمد لديه الكثير من الاسرار والخبايا عن نظام الابارتهيد الكيزاني بحكم تاريخه الطويل مع هذه الفئة وعمله في منظمات الجهاد المزعومة ولكنه كفر بهم ولكن يبدو ان الخلاف كان خلاف مصالح بدليل انه لايزال يحن لبعضهم لو تمعنا جيدا في ثنايا خطابه.
المهم ان كل ماذكره خالد ابو احمد صحيح جدا وكنا متابعين لكتاباته عن ال9 مليار وبنك لويدز كما اننا تابعنا تسجيله الذي نشره الكوز العنصري رئيس وحدة الجهاد الالكتروني المدعو علاء الدين يوسف وما بين الرجلين كراهية وبغض شديد .
في مقال خالد ابو احمد مايشئ بالعنصرية ايضا خاصة ذكره لعبارة (الحاقدة على أهل الهامش والأطراف، لأنهم لا ينتمون للشريط النيلي ولا للقبائل التي أصبحت تتحكم في مصير شعوب السودان الأخرى) فهذه العبارة لاتخدم موضوعه الاساسى وهو العنصرية البغيضة التي مارستها الحكومة على كل ابناء السودان من حيث التوجه الايديولوجي فقربت كل من له صلة بالكيزان وابعدت من خالفهم
فنطلب من الاخ خالد ان ينأى بنفسه عن الافكار التي كرست للجهوية والقبلية والعنصرية في بلادنا.
اما ماذكره الاخ المعلق الدمك من حيث البينة والادلة فنقول له ان الفساد الذي يجري الان قد ازكم الانوف ولا يحتاج الى دليل وقبل اقل من اسبوع سمعنا ان بنك اتش بي سي في لندن رفض ان يستاجر خزينة للسيدة وداد بابكر رغم مساعدة الحرامي جمال الوالي في هذا الموضوع وتوسطه لها.
وكن قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد
وينكر الفم طعم الماء من سقم.


#172996 [ سمعه]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 12:07 PM
أخى خالد ... بعد السلام و التحية
مقالك هذا أكثر من رائع من حيث التنسيق و الشكل و ليس أكثر .
هل تعلم أنك ستقف أمام الله و تسأل عما تقول ؟
عليك ان تكون محقا و حديثك لا يشوبه أى تحريف للحقائق و لا تفسير خاطئ و الا ستسأل عليه ناهيك عن صحته .
لا اطيل عليك أمثالك هم من يعيدوننا الى الوراء لأنهم لا يتحرون الصدق فى ما يقولون و الامر الثانى كلامك فيه نوع من الدعوة الى القبليه و الجاهليه و نحن لا نحتاج اليها الآن ( يعنى الفينا مكفينا البلد ما ناقصة فتن كفاية البعملوا فى اهلنا عصابة الانقاذ و لا سجم الرماد ديل ) ,,,, خاف ربنا فى عباده ياخى


#172984 [ابو الفضائل]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 11:55 AM
اقتبس ما يلي ( تسببت السيدة وداد بنهبها خزينة الدولة في إفقار الشعب وتشرده بين الأمصار ودخوله السجون والمعتقلات، ونتج ذلك عن دمار كامل وشامل لكل مقومات الدولة في السودان، وكذلك ضياع القيم الاخلاقية السودانية، وانتشرت الدعارة وتضاعفت بشكل خيالي أعداد الأبناء مجهولي الوالدين، وحدث شرخ كبير في بنية المجتمع السوداني، وأصبحت الدولة السودانية في مهب الريح اليوم أكثر من أي وقت مضى في تاريخ السودان الذي لم يشهد تطبيقاً فعلياً لتجزئة البلاد.)

كل ذلك بسبب وداد ؟؟؟؟؟ الله يهديكم ياناس الراكوبة


#172973 [المستاء]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2011 11:45 AM
حقيقة عندما نقراء مثل هذا الحديث من كتاب من المفترض ان يكونو غدوة للناس وان يكتبو بوعي نستاء استياء ما بعده استياء فهذه الكتابات منتنه وتتقيح بالعنصرية والحقد علي اهل الشمال المظلوم وان كانت تتغلف بكره الحكومة الذي يتفق عليه الجميع فهل زار مثل هذا الكاتب الولايات الشمالية ام علي ماذا يستند بمثل هذا الحديث العنصري فأهل الشمال يعانون كبقية اطراف واواسط السودان وان حملو السلاح غدا فسيبادون كما اي من حمل السلاح وقد حدث هذا كما تعلمون ودون رفعهم للسلاح حدث عندما رفعو صوتهم فقط والان دون حمل سلاح يحالولون ان يستبدلوهم بالمصريين فكيف بالله تكتبون ان لم تكنو معميين بمركب النقص الذي يظهر سؤاتكم حتي يجعلنا نفكر في ان نمارس هذه العنصريه التي تقولون حتي تعلمو معني العنصرية الحق ومعني الهامش وحتي تكتسب كتاباتك الصدق ولا نشتم رائحة القيح عندما نقرأها...


ردود على المستاء
Sudan [sudani ] 07-06-2011 01:40 PM
Quote \"ويمكننا كذلك أن نأخذ مثالاً آخراً هو الاعلامي البارز عوض جادين المؤسس للكثير من الأقنية الاعلامية في (الإنقاذ)، يُتنقل به من الإذاعة لوكالة الأنباء، وهو الخبير الذي علم الأجيال الاعلامية العمل الإذاعي والتلفزيوني،
الرجل (جادين ) خريج كلية لا علاقة لها بالإعلام فه خريج جليوجيا او علوم ! من اين له الخبرة الاعلامية ليكون خبير اعلامبا بارزاً ؟؟؟؟
Quote \"، وجادين هو الذي قام بتسجيل البيان رقم (واحد) للإنقلاب من استديوهات منظمة الدعوة الاسلامية بالرياض الخرطوم قبل اسبوعين من التنفيذ)
تفتكر دى بشكروه فيها ولا يذموه ؟
اخشى ان تكون عملية تسجيل البيان هي القشة التي انطلقت منها مسألة الخبير الالعلامي والاعلامي البارز ؟؟
بصراحة شديدة السيد خالد الاحمد كاتب المقال هو انقاذى مغبون ليس الا؟

Saudi Arabia [wadi] 07-06-2011 01:04 PM
يا أخوانا حكاية الشماليين والغرابة دي تسد النفس .. اتفقوا على معارضة النظام .. لكن ارجوكم تساموا فوق العنصرية البغيضة .. يعني ما في حاجة اسمها مركب نقص عند جهة أو اخرى .. والتعميم ضااااااااار . والله اي سوداني عايش في منطقة ما لا يجد الا الترحيب من اهلها .. نعم هنالك بعض الهنات لكنها لا ترقى أن تكون ظاهرة ..دعوها فإنها نتنة .

Sudan [ياسر] 07-06-2011 12:48 PM
حسنا ، فبم تصف صمت الشماليين عن المجازر التى تحدث فى جبال النوبة وحدثت من قبل فى دارفور والجنوب ، ان لم يبارك الشماليون هذه الانتهاكات ، فلا يمكن ان يحدث كل هذا ، الكاتب لم يصف الشماليين بالعنصرية ، بل استنتجتها انت استنتاجا ، واستنتاجك صحيح ، فالشماليون عنصريون ، هذه حقيقة ، فالمجتمع الدولى اكثر تعاطفا من الاخوة الشماليين ، اللذين لا يتاملون الا لالام الفلسطينيين والشاميين .

Sudan [عثمان أسامة] 07-06-2011 12:19 PM
يا آيها المستااااااآء هذا الكاتب من الشمالية الشمالية الشمالية....


#172941 [واحدة من الناس]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 11:18 AM
أرباب ربنا يديك العافية- قلت الدايرة اقولو


#172937 [Mohamed]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2011 11:15 AM
اود ان اضيف قليلا علي تعليق الاخ ارباب: انت ايها الكاتب تتهم القبائل الشمالية تحديدا بالسيطرة على النظام بالله عليك انظر الى كتاب الراكوبة الذين ينفاحون الظلم والفساد ويرفعون اقلامهم سيوفا مشرعة زودا عن المواطن المسكين ... انظر الى صورهم جيدا ... لن تجد بينهم الا واحد او اثنين من غرب السودان وهاك مثال اخر انظر الى احمد هارون الذى قتل الالاف فى دارفور وجنوب كردفان هل يشبهنا نحن الشماليون ام يشبه ضحاياه الذين يقتلهم بدم بارد
ارجو الا تسوق الفتنة من خلال بعض الحقائق فكل الشعب السودانى ضحية للحزب اليهودى المسمى المؤتمر الوطنى والمؤتمر الشعبى عليهما لعنة الله

محمد عبد الرحمن - غرب شندى


#172924 [صهيونى]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 11:00 AM
يا جماعة انتم حاسدين الناس على نعم الله ؟ ناس عايزة تعيش بالحلال و ناس عايزة تعيش بالحرام ؟ و رب العالمين علام بكل شئ . العايش بالحلال انسان له مبادئ و له خلق و دين و يعلم علم اليقين بأن يوم الحساب ات لا ريب فيه و كل نفس بما كسبت رهينة؟ اما الناس العايزة تجمع كل ما تراه العين فهؤلاء اكثر تفائلا من النوع الاول ! لانهم مؤمنين بأنهم يسئلون يوم لا ينفع مال و لا بنون و لكن غرورهم الزائد يجعلهم يظنون بأن الله سغفر لهم لانهم مرزقيين فى الدنيا و الاخرة؟ اها بعد دا الناس تعبانة ليه؟


#172908 [انا سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 10:45 AM
اشترى السيد على عثمان مزرعه من ناس بشاير للمؤبليا من مال الشعب السودانى واعطاهم تصديق استيراد موبليا من الصين .. ديل كلهم حراميه يعيشون دنيتهم ولا يؤمنون بالحساب واليوم الاخر


#172894 [عثمان أسامة]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 10:30 AM
حبينا خالد ...
لك التحية ... لا أسكت الله لك صوتاً .. لا شك انك تحدثت بإذهاب عن النظام وكلت كثيراً من الاتهامات حتى انها طالت السيدة الاولى بالدولة ولكنك لم تسوق لنا دليلاً واحداً يثُبت تلك الاتهامات ... وقد تعلم اخى قول الدين فى ذلك ..... عليك باحضار الدليل او قولك مردود عليك ... وأعلم باننا نريد احقاق الحق


#172879 [Rabsha]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 10:08 AM
Good Read & Very disgusting politicians . We are very unlucky to be ruled by such a gang.
But I really see the day of liberation from this regime is on the horizon.


#172856 [adil]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 09:39 AM
ما قصرت يا أبو أحمد الله يعينك ويعين شعبنا الذي لا زال يكتوي بفساد الأيادي المتوضئة


#172844 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 09:24 AM
اميرة داؤود قرناص و بالاضافة لعملها كسفيرة فهي من صاحبات الاعمال كما يشاع و يقال بان لديها شركة بأسم كرين فى بحرى.

و ربنا يزيد و يبارك و يطلع روح بقية الشعب السوداني.


#172843 [ارباب]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2011 09:22 AM
الى خالد ابو احمد
كلامك فيه الحقائق عن حكام السوء الطغاة
ولكن عندك عيب واحد مميت تقول ((الحاقدة على أهل الهامش والأطراف، لأنهم لا ينتمون للشريط النيلي ولا للقبائل التي ((أصبحت تتحكم في مصير شعوب السودان الأخرى.))
لماذا تتهم قبائل بانها اصبحت تتحكم ؟
لماذا تتهم قبائل باكملها بالتآمر؟
يا أخي مش كفاية علينا لغة التنافر وصيغة التفرقة على اساس العنصر والجهة التي يطفح بها اعلام الحكم غير الراشد ؟
يا اخي ان جاز لنا ان نتعامل بالمعيار القبلي فان كافة ابناء القبائل السودانية يعانون مر المعاناة من النظام
هل سمعت بالصالح العام الذي شردت به الانقاذ الطاهرين من ابناء الامة؟
هل استثني منه جعلي او دنقلاوي او شايقي او بديري او بقاري؟
يا اخي هل اعفي الجعليين من نار الاسعار ام استثني الشايقية من القتل والتعذيب في بيوت الاشباح ام تم تمييز البطاحين والحلاوين من انهيار التعليم و الصحة؟
لمصلحة من تزكون بين الناس الكراهية بقولكم هذه قبائل النيل وتلك قبائل الصحراء؟
ام انكم تريدون خدمة اهداف الحكم الغير سوي الذي يتحرق بناره الجميع؟


#172813 [beko]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 08:48 AM
يا جماعه اب جاعورة قال مافى فساد فى البللد دى 000 يبقى مافى فساد خلاص انتهينا


ردود على beko
Sudan [nasr] 07-06-2011 10:11 AM
MR. KHALED ALAM SHADEED


#172810 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 08:45 AM
نذكر باغتيال عبدالله الجعلي ومحمد الفاتح يوسف العاملين بالوكالة الاسلامية للاغاثة في اديس ابابا فى صياغ المحاولة الغبية و الفاشلة لاغتيال الفرعون


#172793 [قشرى حجر]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2011 08:21 AM
اللهم ارنا في يوم كيوم ما حصل لكل الظلمة


#172790 [الصادق ]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2011 08:17 AM
والله يا اخوانا دي بقت مهزله , قت لي عين مرتوا سفيرة , يعني مافي احترام اصلا للشعب السوداني , وداك بتاع التقشف , عالج ولدوا علي حساب الدولة , والمواطن ماالعادي عشان عملية جراحية الا اطلع صهريج , وما في زول بشتغل بيهوا !! والاطباء عاملين اضراب عشان مستحقات بتاعت اكل وشراب وتحديد ساعات عمل !! اتخيل لاي مدي الناس ديل وسخانيين , الناس ديل مافي شك اطلاقا انهم حسالة بمعني الكلمة , انا المستغرب ليهوا , انوا لسع في هبل بشجعوهم ! ! ! ربنا يهون القواسي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية

تقييم
6.74/10 (88 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة