الأخبار
أخبار إقليمية
هل ستتركوها تدمر بلادكم وتحرق قلوبكم؟!
هل ستتركوها تدمر بلادكم وتحرق قلوبكم؟!
هل ستتركوها تدمر بلادكم وتحرق قلوبكم؟!


02-16-2017 02:39 AM
زهير السراج

* لو صح ما كتبه الزميل (ياسر بابكر) بصحيفة (حريات) الغراء عن شركة (جنان للاستثمار) الشريك الأجنبى فى شركة (أمطار)، فإن كارثة حقيقية تكون قد أحلت بالسودان، ولا بد من التصدى لها والتخلص منها بكل الوسائل المشروعة، وعلى كل مواطن سودانى حر لا يقبل على نفسه ووطنه الهوان والاستعباد والمذلة، واجب المشاركة فى هذا العمل، وإلا فلنقل وداعا للسودان وثروات السودان وأهل السودان!!

* يقول (ياسر) إن اول من استقدم المستثمر الأماراتى ( محمد راشد خلف عبد الله العتيبة)، صاحب ورئيس مجلس إدارة شركة (جنان) إلي السودان، هو رجل أعمال سوداني وطنى غيور بغرض المشاركة في (الشركة الخليجية للإنتاج الزراعي) التي يملكها رجل الاعمال السودانى، وكان الهدف هو إستصلاح وزراعة الارض، إلا أن أحد (الجوكية) غدر به، ونهب أمواله وممتلكاته، ثم تقرب من سوداني آخر جمعه بوزير الزراعة السابق (د.عبدالحليم المتعافى) بعد أن صوره له كـ(قارون زمانه)، فابدى الرجل رغبته في الاستثمار بالسودان، وما هي الا ايام معدودة، حتى تم توقيع اتفاق شراكة بين الحكومة السودانية، ممثلة في وزارة الزراعة والغابات، وبين (العتيبة) الذي غيّر إسم الشركة وأبعد شريكه الاساسي .


* في 25 اغسطس 2010م ، تم توقيع الاتفاق الذي نتجت عنه شركة (امطار للاستثمار) وهي شراكة بين الحكومة التي وقّع عنها وزير الزراعة والغابات حينها الدكتور (المتعافي) وبين شركة (جنان للاستثمار) التي وقّع عنها (العتيبة)

* نصت الاتفاقية التي جاءت في (13) صفحة، بان تقوم شركة (أمطار) باستصلاح وزراعة الاراضي بجمهورية السودان، وانشاء محطات لتربية الماشية والدواجن، وانشاء مختلف الصناعات الزراعية والغذائية بما فيها صناعة اللحوم والالبان، وتصنيع وتعبئة المنتجات الزراعية والغذائية، على ان تقوم الشركة بتسويق منتجاتها في السوق المحلي، وتصديرها الى الاسواق الخارجية عبر بيعها إلي شركة (جنان).


* تأسست (أمطار) برأس مال قدره (100) مليون دولار، تُدفع على مراحل يتفق عليها الطرفان، على ان يُقسّم رأس المال الى عشرة مليون سهم عادي، بقيمة متساوية للسهم، قدرها عشرة دولارات امريكية، وقضت الاتفاقية بان تكون مساهمة الطرف الاول (الحكومة) بنسبة (40%) من إجمالي رأس المال، على أن تكون مساهمة الطرف الثاني (العتيبة) بنسبة (60%)، وتكون نسبة العمالة المحلية (13%)، والأجنبية (13 %) .. تخيلوا !!


* ويسدد كل طرف حصته في رأس المال إما نقداً، أو عينا أو كلاهما، وتتمثل الحصص العينية في الآلات والمعدات والمركبات، وأية مستلزمات اخرى لمشروعات الشركة، وفصّلت الاتفاقية مساهمة الحكومة بالماء والاراضي، أياً كانت كمية المياه أو مساحات الاراضي اللازمة لمشروعات الشركة، وهو ما يعني أن تلتزم الحكومة بتوفير اي كمية من الاراضي تطلبها الشركة، شريطة ان تكون خالية من الموانع والتعديات، وأن تُسجّل هذه الاراضي باسم شركة (امطار للاستثمار) مباشرةً ودونما أي إعتراض.


* ونصت الاتفاقية على انه يتوجب على الحكومة تكملة متبقي حصتها في إجمالي رأس المال، والبالغة (20%) وذلك بدفعها نقدا او عينا. وهو ما يعني ان الحكومة ملزمة بدفع (20) مليون دولار امريكي، بعد ان تكون قد سددت نسبة الـ (20%) الاولى من خلال توفير الاراضي التي تطلبها الشركة!!


* مدة الاتفاقية (99) عاماً، وتجدد لفترة مماثلة بموافقة الطرفين وهو ما اعتبره الكثيرون بالأمر الكارثى ، فهو شبه تمليك للأرض، بجانب أن الحكومة قد منحت الشركة إعفاءات بنسبة (100%) من ضريبة أرباح الاعمال والضرائب الاخرى وحتي (الزكاة) والرسوم الجمركية والقيمة المضافة والرسوم الولائية والاتحادية وكافة الرسوم المقررة حالياً والتي ستحدد لاحقآ (في علم الغيب) لمدة (20) عاماً، وأعفت كافة صادرات وواردات الشركة طوال فترة عملها البالغة (99) عاما، بنسبة (100%)، من الضرائب والرسوم، و ليس لمدة محدودة، كما جرت العادة من باب تشجيع الاستثمار الاجنبي.


* والأسوأ والأضل، أن الاتفاقية سمحت للشركة باستيراد عدد غير محدود من ما أسمته (السيارات الادارية الخاصة بالشركة من سيارات الدفع الرباعي بمختلف انوعها، والدبل كاب والاستيشن، والصوالين، ومختلف وسائل النقل الخفيفة والثقيلة، ومعدات رصف الطرق والرافعات، وقطع الغيار، والاسمنت والحديد، ومواد البناء، ومحطات توليد الكهرباء، وكافة المواد المتعلقة بتوليد الطاقة، باعفاء كامل من الرسوم والضرائب، وهو ما اغرى الشركة باستيراد أعداد هائلة من الآليات والسيارات والمواد الاخرى، وبيعها في السوق بملايين الدولارات، دون الرجوع الى وزارة الاستثمار كما جرت العادة في المشاريع الاستثمارية، وهى جريمة يعاقب عليها القانون!!


* ويزعم مصدر لصيق بالشركة، إن احد الموظفين المقربين من الشريك الاماراتى، أثرى ثراءا فاحشا من خلال الاشراف على بيع العربات والآليات والحديد ومعدات الري المحوري، وهو ما راكم له مبلغا كبيرا من المال، ومكنه من امتلاك ثلاث عمارات ضخمة بأحياء الخرطوم الراقية!!


* وما يؤكد ان شركة (أمطار للاستثمار) ضالعة في تبديد المال العام، وأنها حازت على تسهيلات وتفضيلات غير عادلة، أن تقرير (المراجع العام) للفترة من أغسطس 2013 وحتى سبتمبر 2014م، وجّه انتقادات حادة للاتفاقية، وقال إنها تسببت في فقدان إيرادات ضريبية وجمركية ضخمة على خزينة الدولة، جراء كثرة وتطاول مدة الإعفاءات، مشيراً إلى أن الاتفاقية تلزم الحكومة بتوفير مساحات أراضٍ وكميات من المياه غير محدودة بناءا على طلب الشركة، كما انتقد المراجع العام عدم توثيق الاتفاقية لدى الجهات العدلية السودانية، وعده استهانة بالقوانين السودانية ووزارة العدل !!


* هذه هى، ايها السادة، الشركة التى تزعم الحكومة أنها ستحيل أرض الشمالية الى جنة وارفة الظلال، ولقد ظلت تتملك الاراضى الضخمة منذ اكثر من سبعة اعوام بدون ان تفعل شيئا مفيدا سوى المتاجرة فى العربات والمعدات والمواد، والسمسرة فى الاراضى، وزراعة البرسيم الذى تقوم بتصديره الى الأمارات، وها هى تستورد النخيل القاتل لتدمر وتقتل وتشرِّد وتحرق قلوب المواطنين، فماذا انتم فاعلون؟!


الجريدة الإلكترونية
[email protected]


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 8337

التعليقات
#1600479 [عبدالله ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2017 08:43 AM
انا لله وانا اليه راجعون ، هل البلد ينقصها السماسره حتى يمنح شخص مجهول كل هذه الميزات ؟ .
الفرصه لا تزال مواتيه طالما ان هذا الاعرابى الجشع وشركاءه الذين استباحوا الارض احياء ، فطالما لم يتم تسجيل وتقنين الشراكه حتى اليوم اذن النزع والمحاسبه فقط ؟؟؟

[عبدالله ابراهيم]

#1600437 [ابو محمد الحاج العقلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2017 04:37 AM
استعدوا( لفلسطين اخري) مادام الأمر ﻻ يعنينا

[ابو محمد الحاج العقلي]

#1600407 [Aola Taha]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2017 02:22 AM
هههه المقابل مدفوع مقدما لاصحاب البطون التي لا تمتلا ياجماعه شكل السودان عن قريب سيتغير اسمه وسوف نكون تحت رحمة ناس - شفنا العجب وبنقرا الاعجب والله ليك ياوطني المكلوم ويان هل من مستغيث وانقاذ ما تبقى منك يا وطني حسب الله ونعم الوكيل

[Aola Taha]

#1600385 [Atef]
0.00/5 (0 صوت)

02-17-2017 12:55 AM
Speech by Prof PLO Lumumb
https://www.youtube.com/watch?v=LXS2szrrX7E

[Atef]

#1600347 [ابو فارس]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 11:05 PM
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

[ابو فارس]

#1600310 [على]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 08:46 PM
فساد تمام المقاومة اصبحت واجبة بالطرق المشروعة وغير المشروعة ايضا حتى يقف هذا العبث يعنى الشركة اصبحت دولة داخل الدولة بل احتلت وصادرة قرار الدولة .حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

[على]

#1600300 [الدرب الطويل]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 08:14 PM
كل يوم بنتأكد زيادة أنو بلادنا محتلة إحتلال شيطاني خبيث!!..
والمحتل هم البشكير وجماعته ومستحيل تكون عندهم ذرة ولاء لهذه الأرض المفترض يكونوا مولودين ومتربين ومتعلمين فيها ويعتبرونها وطن!!..
والله بكرة نتفاجأ أنو بلدنا مملوكة للأجانب ونحنا نصبح غرباء!!..
هل يمكننا تدارك ما تبقى من وطن؟؟؟!!!..

[الدرب الطويل]

#1600265 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 07:09 PM
قسموا البلد لدويلات عشان تتطور

[محمد]

#1600238 [المتحري]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 05:55 PM
للاسف الشديد ان تكون من دولة محترمة لا يعني باي حال من الاحوال انك انسان محترم والانقاذ لن تعمر ولا حتي عشرة اعوام دعك من 99 عاما فعليه الشركة ستكون من اثار الانقاذ المدمرة الواجبة الكنس مع فجر زوال هذا البلاء شعبيا كما استرد المصريين اراضيهم التي بيعت بثمن بخس في عهد مبارك

[المتحري]

#1600154 [المكشكش: مفكر، خبير، لغوي، فيلسوف، ناقد، سياسي، د.، بروف ، ا]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 03:00 PM
والله لو حدث مثل هذا الامر في اي دولة في العالم لخرج الشارع عن بكرة ابيه لالغاء هذا الظلم ، ولكن ماذا نقول لشعب ادمن الهوان ؟؟؟
انظروا ما فعله المصريون باتفاق حكومتهم مع السعودية ومنحها جزيرتين تكادان تكونا عديمتي الفائدة مقارنة مع اراضينا المنهوبة،، ويأتي بعد ذلك من يقارن بيننا وبين المصريين الذين نسخر منهم يوماتي ؟؟
رباه .. من نحن ؟؟ والى اين نسير ،، واي هوان هذا واي ذل واي انكسار؟؟؟

[المكشكش: مفكر، خبير، لغوي، فيلسوف، ناقد، سياسي، د.، بروف ، ا]

#1600075 [احمد عبد الحميد]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 12:13 PM
إقتباس:
( الحكومة ملزمة بدفع (20) مليون دولار امريكي، بعد ان تكون قد سددت نسبة الـ (20%) الاولى من خلال توفير الاراضي التي تطلبها الشركة. وحددت الاتفاقية حصة الطرف الثاني (العتيبة) بنسبة (60%) تدفع نقدآ أو عيناً وهو ما لم يحدث حتي تاريخنا هذا.) .

يعنى مستثمر يمتلك اليوم أراضى و مياه للرى مجاناً , طالما المستثمر تحصل على كله بلوشى و حكومة الرماد تدفع !! و لماذا تسمى الحكومة هذه الاتفاقية إستثمار ؟؟

و هل فى دولة فى العالم تأجر أراضى زراعية ل ٩٩ سنة لأجنبى ؟؟
و هل فى دولة فى العالم تعطى إعفاءآت ١٠٠% لشركة أجنبية و لفترة مفتوحة غير محددة !! يعنى ٩٩ سنة إعفاءآت فماذا تستفيد خزامة البلد من عدم دخول أموال ضرائب منها ؟؟

و هل تسمح دولته هو (الامارات) بإعطاء الاجانب مثل هكذا إتفاقيات ؟؟
و هل دخلت هذه الشركة الاماراتية السودان للتجارة فى السيارات المعفية من الضرائب ؟؟
أكيد هذه الشركة الاماراتية تقهقه بأعلى الصوت على غباء الحكومة السودانية و جهل المسئولين السودانيين ..
يجب ان تُلغى الإتفاقية مع هذه الشركة الاماراتية طالما كل شيئ مجاناً لها !!

[احمد عبد الحميد]

#1600063 [الأهـالى المـظـلومـون]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 11:46 AM
من الذى يـسـتـثـمر ؟ ومن الذى سـوف يسـتفيد من هذا الأسـتثمار ؟ حكومة السودان ام الشريك الأمـراتـى بعـد ما يـقرأ الأنسان كل هـذه التـسـهـيلات والأعـفاءآت الجمركية والأراضى المجانية والخـدمات والمياه التى تـمـنـح مجـانى الخ .... ما ورد فى الأتفاقـية . هـذا لـيس باسـتثمار , بل هو نهـب وسـرقة فى مـنـتصف النهار . يـجـب محـاكـمة كل مـسؤول سـودانى اشـترك فى هـذه الجـريمة والحـكم عـليه بالأعـدام شـنـقا ومـصادرة امـوال هـذا الـشـريك الأمـراتى . كـما يجـب اثـارة هـذا الأمـر فى البرلـمان من قـبل نواب المنطقة وعـلى الصحـف نـشـر المزيـد من هـذه الفـضيحـة ومراجعة كل عـقود الأسـتـثمار التى تـمـت فى ظـل هـذا النظام الفاسـد . بـربـكم ماذا يـسـتـفـيد السـودان من هـذا العـقـد مع الشركة الأمراتية ؟ آلـيات وعربات تم بيعها تدخـل مجانا واعفاء من الجمارك ومن الرسوم والضرائب ومياه مجانا واراضى مجانا وعمالة اجنبية . ماذا سـتـسـتـفـيـد خزينة الدولة من هذا الأسـتثمار ؟ كم سـيدخـل الى خزينة الدولة من وراء هـذا المشروع ؟ الحـقائـق الماثلة امامنا هو ان المـســتفـيد الوحـيد بجانب الشريك الأمراتى هو الموظفون والمسؤلين السودانيين من الرشاوى والعمولات التى سوف ينالونها من المشروع , اما الأهالى اصحاب الأرض وخزينة الدولة فلا شئ سوف يجنونه من هذا المشروع . اتـقـوا الله يا ياناس . الدنيا زائلة وسوف يسألكم الله فرادا عن ما عـملتموه فى حـياتكم . تذكروا القـبر وان الدنيا فانية ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل من هذا الحكم الفاسد .

[الأهـالى المـظـلومـون]

#1600027 [منصور الشيخ ـ كوستي]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 11:13 AM
بالله ياخوان دي صورة ياخدها زول عاقل؟ ممكن يحضن عماراته في دبي ويضحك أما الموقف جوار الحجر الاسود ما هو موقف ضحك ..أبدا أبدا ولايمكن يكون عملها شخص منذ بسط سيدنا رسول الله عليه الصلاة والسلام رداءه الشريف لوضع الحجر مكانه والى اليوم دي ما فعلها غير هذا الحيوان الارذل دا محل بكاء يا تيسمش محل ضحك بالله راجعوا الصورة

[منصور الشيخ ـ كوستي]

ردود على منصور الشيخ ـ كوستي
Qatar [الحازمي] 02-16-2017 06:42 PM
الصورة دي لزوم تضليل بعض المريدين الجهلاء ليقول لهم كما أنا ورع وهأنذا احتضن الحجر الأسود!
الم تشاهدوا ذلك المسؤول في أحد انديتنا الكبرى يبعث بفيديو من الأراضي المقدسة
و يطمئن مشجعي النادي بأنه قد أكثر الدعاء لنصر ناديه!!!!!

هكذا انهار السودان

United States [عودة ديجانقو] 02-16-2017 06:05 PM
الحبوب منصور الشيخ.. تصدق هذا ايضا ما لفت نظرى امام هذا الموقف الرهيب امام الحجر الاسود وهو يضحك مسكين لأنه عسكرى جلف.
لا يعرف حقيقة الحجر الاسود إلا رسولنا الكريم وكوننا نغتدى به أى الرسول فيجب فيجب علينا إتباعه والدليل على ذلك قولة إبن الخطاب إننى أعلم إنك حجر لا تضر ولا تنفع ولكن لولا رأيت رسول الله يقبلك لما فعلت.
هذا الحيوان المدعوا البشير يعتبر زياره المسجد الحرام عباره عن سياحه وكونه يضحك ويبتسم إفتكر نفسه إنه بفتتح فى مشروع الحجر الاسود.

Saudi Arabia [المكشكش: مفكر، خبير، لغوي، فيلسوف، ناقد، سياسي، د.، بروف ، ا] 02-16-2017 02:46 PM
صدقت عزيزي منصور ، والله ان هذه الصورة فضيحة كبرى وتدل على غباء وجهل وخواء هذا الرجل الذي لا ادري من هو؟؟ يا اهبل انت لا تحضن طفلتك حتى ترسم على وجهك هذه الابتسامة العريضة الساذجة، هذا مكان مقدس للعبادة وليس سيارتك او مدخل بيتك الجديد او زوجتك ...
والله العظيم ان المرء ليحس بالقرف والغثيان من فعل هذا الجاهل .
اعوذ بالله .


#1600008 [الاسمراني]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 10:50 AM
؟؟؟؟

[الاسمراني]

#1599995 [kortysaweroro]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 10:41 AM
الوضع خطير في ظل البشير آن الاوان للتغيير ولا وقت للانتظار لقد انهالت الكوارث على السودان من كل حدب وصوب نسأل الله أن يعيننا ونستبق بدعائنا له مالك الملك ذو الجلال والاكرام أن يخسف بعصابة نظام عمر البشير وأعوانه أن يخسف بهم الأرض ...قولوا آمين وانتم موقنون بالاستجابة.

[kortysaweroro]

ردود على kortysaweroro
France [[uigkbturry] 02-16-2017 07:57 PM
نعم حان الوقت للتغـيـيـر . لم يعد هناك حـل غـير الخـلاص من هـذا النظام وعـلى رأسه البـشير . سـقـوط هـذا النظام فى غـاية الـسهـولة والـبساطة لآنه ركـز كل السـلطات فى يـد البـشـير , لذلك اسـتهـداف البـشـير واغـتيالـه سـوف يـترك فـراغـا و يـنـهـار الـمـبـنى عـلى رأس هـؤلاء الكـيزان ومن صحـبـهـم , لـذلك اعـيـد واكـرر قـتـل الـبـشـير هـو الـحـل . وسـوف تـرى كل الـمـسـتفـيـدين من النظام يـهـربون كل بجـلـده وامواله التى سـرقـها ولـن تجد واحدا سـوف يـتـصـدى للـثـورة الجـماهـيرية التى سـوف تـنـدلـع بـمجـرد قـتـل الـبـشـير . وسـوف يخـرج الـشـعـب عـن بـكرة ابـيـه فـرحا ولـن تجـد قـوة فى الأرض سـوف تتـصـدى للـشـعـب الـثائـر . لـذلك اعـيـد واكـرر قـتـل الـبـشـير هـو الـحـل . لـذلك اعـيـد واكـرر قـتـل الـبـشـير هـو الـحـل . لـذلك اعـيـد واكـرر قـتـل الـبـشـير هـو الـحـل .


#1599983 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 10:26 AM
إن اول من استقدم المستثمر الأماراتى ( محمد راشد خلف عبد الله العتيبة)، صاحب ورئيس مجلس إدارة شركة (جنان) إلي السودان، هو رجل أعمال سوداني وطنى غيور بغرض المشاركة
انتهى
السؤال : من هو ؟؟؟؟؟
أحد (الجوكية) غدر به، ونهب أمواله وممتلكاته
انتهى
السؤال : من هو ؟؟؟؟؟

عندما يشير احد الى خطر ماحق استدعى الاشارة اليه وكارثة تهدد العباد والبلاد تسقط الحصانة والاسماء !! وحتى تكتمل الصورة !!!

[ابو محمد]

#1599955 [Osama]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 09:36 AM
انا متاكد هم من كان يقوم بحرق النخيل لكي يفقروا ويرحلوا الموطن لكي يرحل ويسيب الارض. لكن قالو كدي انسي الحريق لانه بقي واضح احسن نحرقهم وهم لا يشعرون . اتوا بالفطريات خصوصا لانه حريق كاتم صوت. الله ينتقم منكم يارب يااخوان عبدة الجنيه والدولار. والله الشعب بعد سنين يموت كله سرطان بس وهجره وامراض تناسليه وامراض فقر وحوادث متعددة الجوانب . اللهم انتقم منهم وورينا فيهم ياارحم الراحمين. ياجماعة الحكايه خلاص دخلت الحوش استعدو التجي تجي. الشعب اصحي.

[Osama]

#1599948 [الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 09:23 AM
بالاشارة الى الخطأ الذى ارتكبه وزير الاستثمار و اللجنه المكلفه بوضع قانون الاستثمار المعدل و الذى منح المستثمر الاجنبى الحق فى التصدير دون رفد السوق المحلى بخردله من منتجاته و الاعفاءات الجمركية لكافة المعينات و الاليات و المركبات الخاصه و اضافة بند تفصصيلى فى حالة عدم توفر الاليات و المركبات المعدات فى السق الحلى و بالمواصفات الخاصه التى يحتاجها المشروع يسمح له بالاستيراد مما يعطيه ميزة الاعفاءات الجمركية ؟
النسبة التناسب بين المستثمر و الدولة تمنح المستثمر الافضلية و الهيمنه على المشروع باكمله نظير 60% من رأس المال و هذا يخالف فوانين الاستثمار فى دول العالم المتحضر و النامى و عادة تكون النسبة بين الدولة و المستثمر نسبة محددة و بموجب قانون الاستثمار اى بنسبة 51% للدولة او المواطن و نسبة 49% للمستثمر الاجنبى فردا كان او شركة ؟
عليه من الاخطاء التى وقع فيها وزير الاستثمار و اللجان و الدولة و مطبقة فى كثير من الدول التى بها استثمارات اجنبية و على سبيل المثال السعودية الاعفاءات الجمركية الصادرة للمستمثر الاجنبى يتم تسجيلها بجهات الاختصاص و على سبيل المثال المعدات الزراعية لا يحق للمستثمر بيعها او التصرف فيها الا بعد ستخراج شهادة خلو طرف من وزارة الزراعة تفيد بأن المعدة استخدمت فى المشروع و نفذ العمر الافتراضى و يحق له التصرف فيها و بالعكس اذا لم يمضى عليها فترة وجيزة منذ دخولها عبر المنفذ تفرض عليه سداد رسومها الجمركية و بذلك يحق له التصرف فيها بالبيع او الهبه او تصديرها اذا اراد ؟
ما يخص الاراضى و قانون الاستثمار بمنح المستثمر 99 عاما بالغ فيها و حسب الانظمة المعمول بها فى عدد من الدول 25 عاما و تجدد بعد انقضاء المدة بعقد جديد و قيمة اعلا و تفرض عليه رسوم و يلغى الاعفاء الجمركى و هذا هو القانون و حماية الاراضى من التغول الحكومى او النافذين و الارض يجب ان تكون خاليه من الموانع و هذا حق و واجب ؟؟؟؟؟

[الـــســـــيــــف الـــبـــتـــار]

#1599942 [عبدالله ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 09:15 AM
انا لله وانا اليه راجعون ، هل البلد ينقصها السماسره حتى يمنح شخص مجهول كل هذه الميزات ؟ .
الفرصه لا تزال مواتيه طالما ان هذا الاعرابى الجشع وشركاءه الذين استباحوا الارض احياء ، فطالما لم يتم تسجيل وتقنين الشراكه حتى اليوم اذن النزع والمحاسبه فقط ؟؟؟

[عبدالله ابراهيم]

#1599932 [مزمل عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 08:51 AM
ولا اي شي ، واي سوداني يلقي طريقة يخبت ولا يبلع ولا يضرب ولا يسرق اي حاجة ما حا يتأخر ثانية ،، دي تربية قديمة متأصلة في تاريخنا وعاداتنا وتقاليدنا ،، مش قالو كان دار ابوك خربت شيل ليك منها شيلة ؟ دا الحاصل يا اخوي . قلنا للناس قبل كدا انسوا موضوع المحاسبة دا وابتدوا من جديد بقانون من حديد ، قالوا الا المحاسبة ، قلنا ليهم المحاسبة صعبة لانو تلترباع الشعب السوداني أفسد وشارك في الفساد وعمليا ما ممكن عشان نحصل باقي السودان ، قالو بس إلا المحاسبة ، قلنا ليهم خلاص حاسبو كان بتقدروا .

[مزمل عثمان]

#1599926 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 08:43 AM
صورة معبرة عن العقلية التي تدير شؤون البلاد والعباد شوف هذا الخشرة في موقف يجب ان ترفع فيه الدعوات وتذرف فيه العبرات والدعاء وهو يبتسم للكاميرا كالشافع الصغير الي مدى من الانحطاط وصل اليه من يسوسون البلد ولذلك لا تستغرب ماتفعله سركة انطار وغيرها طالما على راس الهرم امثال هذا والمتعافي المحور

[ود احمد]

#1599925 [ابوجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 08:43 AM
الغريب شنو يعني لما حرامي يسرق السلطة بقوة السلاح وسانده منافق مدعي دجال تحت ان الله يولي من يشاء, مستغرب ليه انه يسرقو قروش, ديل سرقو اعمال ناس خلال 27 سنة ودمرو دولة بكاملها.

[ابوجلمبو]

#1599915 [واحد مهموووووووووم]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 08:30 AM
الزول في الصورة ده علاقته شنو بموضوع الشتول ... هل من مجيب

[واحد مهموووووووووم]

ردود على واحد مهموووووووووم
Egypt [kalia ahmed] 02-16-2017 07:21 PM
يا مهمووووم باشا !!! ظهر طة الدلاهة في اللحظات الاخيرة من الفلم زي ما بحصل في السينما الهندية فهناك يظهر البطل فة اللحظة الاخيرة لانقاذ البطلة من العصابة ولكن في فيلمنا يظهر طة عبر بوابة رئاسة الجمهورية لينقذ الشتول من الاعدام بعد ان ولعت نارها في الدبة .... برضو بتسأل يا المهموووم ونزيدك من الشعر بيت اليوم في سودان طة كل الصفقات السياسية والاقتصادية الخارجية والداخلية لازم تمر عبر طة الرئيس الفعلي والا كان مصيرها الفشل الذريع وخصوصا ما يختص بالامارات والسعودية والاخيرة يحمل جنسيتها والاولي له فيها حقوق اكثر من مواطنيها ..... للاسف التمرجي خاتي الرئيس الدلوكة في الجيب الصغير !!!!

South Africa [عبدالله] 02-16-2017 06:38 PM
لو مهموم صحيح لما سالت هذا السؤال البايخ !!!!


#1599884 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2017 06:21 AM
بان تكون مساهمة الطرف الاول (الحكومة) بنسبة (40%) من إجمالي رأس المال، على أن تكون مساهمة الطرف الثاني (العتيبة) بنسبة (60%)، وتكون نسبة العمالة المحلية (13%)، والأجنبية (13 %) .. تخيلوا !!
هذه لم تحدث بين اثنين وطرفها حكومة .
الموضوغ في النهاية أخي زهير ما دام العقد المبرم بين الشركة وحكومة السودانلم يوثق لدى أي جهة عدلية فهو باااااااااااااااااااااااااااااطل . وبالتالي الحكومة الجاية حكومتنا حكومة الشع وحكومة الابتفاضة والحكومات الديمقراطية التي تليها غير ملزمة بتنفيذ أي مما ذكر في العقد ، والعربي الكلب خليه يبل عقده ويتمسح بمويته

[[email protected]]

ردود على [email protected]
[Jangajorah] 02-16-2017 11:47 AM
سرقة 2 مليار جنيه من اموال جماعة الاخوان بالخارج
February 15, 2017
(حريات)
كشفت قيادات إخوانية عن رسالة وجهتها قيادات مكتب الإرشاد إلى قواعد الجماعة فى مصر وتركيا والسودان حول سرقة 2 مليار جنيه من اموال الجماعة خلال الايام الماضية.
وقال القيادى الاخوانى بالخارج عزالدين دويدار ، كما اوردت صحيفة اليوم السابع ، (ما كنت أود الخوض فى هذه الكارثة رغم علمى بها منذ مدة . لكن واقعة ضياع أموال الإخوان حقيقية ثابتة بشكل قاطع …).
وأضاف دويدار ( الرقم يتجاوز الـ 2 مليار جنيه، كانت موضوعة كاستثمارات مع رجل أعمال يمنى معروف بالاسم صديق لبعض القيادات مكتب الإرشاد، وثقت فيه القيادات التاريخية كالعادة تحت عبارة (فى جيبنا) على أن يصرف من ريعها شهريا على ملفات الدعم على مكاتب الإخوان وغيره، لكن وكأن البركة سحبت من هذا المال بما تعسفت أيدى المستأمنين عليه فاستخدموه للتمكين لأفكارهم وأنفسهم ولابتزاز مخالفيهم فى الإخوان، وإهدارها فى الإنفاق والبذخ على منفذ إعلامى واحد فى تركيا، فهرب رجل الأعمال ومعه الأموال).
وسبق وأكدت تقارير صحفية مصرية ان ارهابيين مصريين تحولوا الى اثرياء بالخرطوم ، بدعم من أجهزة النظام السودانى .
وأورد ربيع شلبى ، أحد القيادات المنشقة عن الجماعة الإسلامية ، (… ان السلطات السودانية منحت القيادى بالجماعة الإسلامية، حسين عبد العال، مزرعة أسماك على مساحة 5 أفدنة بدون مقابل، ويعمل فيها كل الإرهابيين الهاربين من مصر…) . وأضاف ( إن السلطات السودانية منحتهم مصنعًا للمنظفات وصناعة الصابون، يمتلكه أبو همام أحمد همام، أمير الجماعة فى الإسكندرية، وأن جزءًا من الأموال يرسل لمصر من خلال بعض القيادات …).



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة