الأخبار
أخبار إقليمية
الشيخ مزمل فقيرى يكشف الأسباب التي دعته لإشهار المسدس
الشيخ مزمل فقيرى يكشف الأسباب التي دعته لإشهار المسدس
الشيخ مزمل فقيرى يكشف الأسباب التي دعته لإشهار المسدس


الخنجر زعم بأن مشايخ صوفية ينزلون الأمطار بحسب طلب الناس
07-13-2017 03:47 PM
أكد الشيخ مزمل فقيرى بأن ما تم تناوله وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعى من أخبار بأن السلفيين ينتهجون التكفير وإشهار السلاح أمام مخالفيهم يعتبر أمراً عارياً من الصحة وإشاعات تهدف إلى تشويه صورة السلفية.

وقال فقيري أنه دُعي إلى إجراء مناقشة علمية مع أحد دعاة التصوف وهو الدكتور صلاح الخنجر الذي زعم بأن مشايخ صوفية ينزلون الأمطار بحسب طلب الناس ، موضحاً أن ذلك مناقض لأصل التوحيد ومستفز لمشاعر المؤمنين لذا سارعت ومن معي إلى مناظرة هذا القائل ، في قرية الدمبو بمحلية القطينة . وأضاف أنه فوجئ بتخلف الشيخ الخنجرعن الموعد الذي حُدِد لهم رغم مطالبته بأن يُحشر الناس ضحىً للمناظرة ، حسب زعم حيرانه ، كما ألقى الصوفي محاضرة هناك أضاف فيها أنه يملك سبعين دليلاً على زعمه بأن الشيوخ ينزلون المطر .

وذكر أنه حضر الجمعة هناك واستمع لمحاضرة صوفي آخر ثم التمس تهدئة الأوضاع للتمكن من الرد عليهما علمياً ، وفي طريقه إلى صلاة المغرب هجم عليه أربعة أشخاص معهم عكاكيز وساطور وحديدة فلم يجد ما يدفعهم به سوى إشهار سلاحه الشخصي لإيقاف تعديهم ، وقال أن الله وفقه لحقن دمه ودمائهم ،مشيراً إلى أن المنهج السلفي يُعنى بالدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة

وجدال الخصوم بالعلم والحكمة ، وليس من شأن الداعية مصارعة المجتمع باليد أو السلاح،كما انه ليس من منهج السلفي تكفير المجتمعات بالعموم أو تكفير الجماعات بإطلاق ، وإنما التكفير حكم شرعي لا يثبت إلا بتوفر شروطه وانتفاء موانعه المعلومة لدى أهل العلم.



الصيحة


تعليقات 173 | إهداء 0 | زيارات 63787

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1671008 [SESE]
2.22/5 (32 صوت)

07-16-2017 02:52 PM
ومع ذلك فغداً ستجده يعتلي المنصة وهو يصيح ويصرخ ويرغي ويزبد ويتوعد ويهدد والعطالى وعديمي المسئولية يتحلقون حوله كأن شئ لم يكن....!!

القانون ليس عليه بالناس سوى رجال دين او قطاع طرق او مجانين فمجرد الاعتداء على حرمة القانون يقع الجاني تحت طائلة العقاب وقد كان القانون السوداني في الزمن الماضي مرهوب ومحفوظ للعامة عن ظهر قلب فمتى ما اخرج احدهم سكينا ولو لم يطعن بها فعقوبته ستة شهور حبس نافذ اما اشهار سلاح ناري فتلك مصيبة كبرى حيث يكون السؤال في كيفية الحصول على السلاح الناري ثم مسئولية حمله من غير ترخيص ثم اشهاره لتهديد الناس وتعكير الامن العام يعني سلسلة جرائم لا تحصى ولا تعد يتمنى الفاعل لو مات قبل ذلك اليوم.. ومع ذلك فغدا كأن شيئا لم يكن وستجد مزمل فقيري يتفاقر في الميادين العامة ولا حياة لمن تنادي.....!!

الدين ليس صياح ونباح وتهجم على الخصوم وإلا فماذا دعى مزمل فقيري لزيارة ذلك الشيخ الصوفي ((وما هي الجهة)) التي دعت فقيري لمقارعة الشيخ الصوفي الحجة في عقر داره حتى يتعرض للهجوم من مريديه فيضطر هو لاشهار المسدس, ومن الجاني الحقيقي مزمل ام حيران الشيخ ومزمل هو الذي دخل دارهم غير مدعو من من الشيخ نفسه وانما من جهة يعلمها مزمل وهل تلك زيارة ام غارة....؟!!

القتنة نائمة لعن الله من ايغظها وبلادنا مقبلة على فتنة لا تبقي ولا تذر وقودها التيارات الدينية المتصارعة في المساجد والساحات والميادين العامة وقد بدأ زمن الهجمات والغارات وحمل السلاح الناري وربما نسمع غدا بجندلة الخصوم اذا احتد واحتدم النقاش...!!

[SESE]

ردود على SESE
Saudi Arabia [ابو محمد] 07-17-2017 05:55 PM
من الذي شيخ مزمل فقيري ؟؟؟؟
انه احد المتكسبين بالدين ومنهم ستخرج دواعش الامةالسودانية !!


#1670949 [واحد]
1.85/5 (32 صوت)

07-16-2017 12:54 PM
إنت يا شيخ مزمل ماشي لى مناظرة البخليك تشيل مسدس شنو؟؟؟

[واحد]

#1670931 [الدعوة السلفية منصورة بإذن الله]
1.83/5 (31 صوت)

07-16-2017 12:02 PM
سِرْ أخي مزمِّل و عينُ الله ترعاك
لكل من يريد أن يُناقش بموضوعية لنا سؤال....من وجهة نظرك ما هي نقاط المختلف خولها بين السلفيين و الصوفية؟
أنا أجاوب و باختصار:
السلفيين يدعون النَّاس إلى إفرادِ الله بالعبادة و الإخلاص له وفقاً لماء جاء من دليلٍ في الكتاب و السنَّة.
أمَّا الصوفية فلا منهج لهم و يشركون مع الله غيره و يصرفون حق الله إلى غير الله، أهل دجل و شعوذة و ضلالات أينما كانوا....بالمناسبة الصوفية و الشيعة كلاهما باطنية و هما وجهان لعملة واحدة هي الجهل.

[الدعوة السلفية منصورة بإذن الله]

ردود على الدعوة السلفية منصورة بإذن الله
Sudan [على عبدالله] 07-16-2017 09:03 PM
هكذا هم أدعياء السلفية دائما يرمون مخالفيهم بالجهل وهم منبع الجهل ...فيما يلى دلائل على جهلك :

أولا: إنك أنت الجاهل ... أنت بدأت بعبارة "السلفيين يدعون" والصواب : "السلفيون يدعون" ﻷن كلمة (السلفيون) هنا مبتدأ، والمبتدأ حكمه الإعرابى الرفع ، و(السلفيون) أيضا فاعل مرفوع بثبوت الواو والنون المتصلة بالمفرد .

ثانيا: كتابتك لهذه العبارة : "وفقا لماء جاء" هى خطأ، والصواب : "لما جاء" دون وضع همزة آخر عبارة "ما" .

ثالثا: جاء فى ماكتبت : "من وجهة نظرك ماهى نقاط المختلف خولها بين السلفيين والصوفية" وهى خطأ من الناحية اﻹملائية والبلاغية ؛ من الناحية الإملائية فالصواب هو "من وجهة نظرك ماهى النقاط المختلف حولها" بإضافة الألف واللام لعبارة (نقاط) وإزالة النقطة من على رأس الحاء فى كلمة (خولها) لتصبح (حولها) ... ومن الناحية النحوية البلاغية فينبغى عليك كتابة (بين السلفيين والصوفيين) أو (بين السلفية والصوفية) وليس (بين السلفيين والصوفية).

رابعا: كتابتك (وجهان لعملة واحدة هى الجهل) دليل على أنك تهرف بما لا تعرف ، فالصواب (وجهان لعملة واحدة) فقط ، دون أن تتبعها ب (هى الجهل) فإذا أردت إدراج (هى الجهل) فينبغى عليك أن تغير الجملة لتصبح (يشتركان فى سمة أو صفة واحدة هى الجهل)؛ وهذا سيطول شرحه وسيستغلق عليك فهمه.


النبى (ص) دعا قومه فى بادئ الأمر أن يوحدوا الله تعالى ، والنصوص كثيرة أشهرها قول النبى(ص) لمعاذ بن جبل عندما بعثه إلى اليمن.

ولكن قبل أن تدعو غير المسلمين إلى توحيد الله تعالى ، ينبغى عليك أن تكون ذا خلق حسن ، فحسن خلق الداعية مقدم على دعوته غيره إلى التوحيد ، والنصوص كثيرة ، ويكفى أن الله تعالى هيأ النبى (ص) أولا ثم بعثه ؛ فقبل البعثة كان معروفا بحسن الخلق وكان يلقب بالصادق والأمين ..... وسيدنا يوسف عليه السلام لبث فى سجنه مع من كانا معه ، وبعد أن رأيا منه حسن الخلق والإحسان طلبا منه تأويل رؤياهما ((نبئنا بتأويل رؤيانا إنا نراك من المحسنين)) ، وكذلك سيدنا صالح كان حسن الخلق وقومه رأوا منه حسن الخلق قبل أن يدعوهم إلى التوحيد ، وهذا بإعتراف قومه (( قَالُوا يَا صَالِحُ قَدْ كُنتَ فِينَا مَرْجُوًّا قَبْلَ هَٰذَا)) أى رأوا منه من حسن خلقه ماجعله مرجوا فيهم ، ولكنهم إستنكفوا بعد ذلك أن يوحدوا الله ، وكل الأنبياء كذلك قبل أن يدعوا أقوامهم لعبادة الله وحده عرف أقوامهم عنهم حسن الخلق ، فسيء الخلق لا يقبل منه أحد قوله ، ولذلك إصطفى الله لرسالاته أحاسن البشر أخلاقا ليبلغوها لإقوامهم .

يا أخى قبل أن تطلب من غيرك أيما شىء، عليك أن تكون حسن الخلق، فسيء الخلق لا يقبل قوله أحد ، وهذا الدعى مزمل فقيرى سيء الخلق وسباب وشتام وبذىء اللسان وجاهل يغلفه الجهل ويسكنه فما نطق إلا جهلا وسبا وشتما ، فنصوص القرآن موجودة بين أيدينا والسنة أيضا ولكن ينبغى أن ينقلها ويذكر بها من هو مؤهل لذلك بداية من حسن خلقه وإنتهاء بإلمامه وعلمه وفقهه ، وهذا كله مفقود فى هذا الفقيرى.


#1670857 [Tag.]
1.84/5 (31 صوت)

07-16-2017 09:40 AM
اعتقد ان هنالك شيء ما يدبر للصوفية الذين هم اصل الدين في هذا البلد . اسألوا هذا الذى يطلق عليه لقب شيخ - هل كان أجداده وهابية ؟. وان لم يكن أسلافه صوفية فأنى له ان يصير مسلما في بلد مثل السودان. الوهابية لم تأتى الى هذا البلد الا بعد تدفق البترول في السعودية ودول الخليج وحمل المغتربين الذين ذهبوا الى تلك الدول الفكر الوهابي الى السودان . راجعوا التاريخ في هذا البلد؛ من قبل الصوفية قام بأنشاء الخلاوي وتحفيظ القران وعلومه؟. هل المنطقة(الدمبو - القطينة) التي زارها هذا المدعى لم يكن أهلها يدينون بدين الإسلام قبل ذهابه اليهم ؟ النبي صلى الله عليه وسلم لم يبدأ دعوته بنص او حديث فعندما امر بالرسالة نادى في بطون قريش ولما اجتمعوا وسألهم اولو اخبرتكم ان خلف هذا لجبل خيلا يطلبونكم أأنتم مصدقي ؟ قالوا بلى فانت الصادق الأمين . هكذا بدأت الدعوة بصفته وفعلة صلى الله علية وسلم .وعلى هذا النهج سار الصوفية في نشر دعوة الحبيب صلى الله عليه وسلم بفعلهم وصدقهم في التوجه الى الله سبحانه وتعلى . ولقد حصر الكتاب الكريم الارشاد متلازما مع الصدق والأمانة كما بدأت الدعوة فقال تعالى في سورة الكهف (17):(وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُّرْشِدًا ). ولقد فصل الحبيب صلوات الله وسلامه علية صنفان من الناس بين الذين يعملون في مجال الارشاد والهداية فقال صلى الله عليه وسلم :(عَنْ زَيْدِ بْنِ وَاقِدٍ ، عَنْ حَرَامِ بْنِ حَكِيمٍ ، عَنْ عَمِّهِ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : (" إِنَّكُمْ أَصْبَحْتُمْ فِي زَمَانٍ كَثِيرٍ فُقَهَاؤُهُ قَلِيلٍ خُطَبَاؤُهُ ، قَلِيلٍ سَائِلُوهُ ، كَثِيرٍ مُعْطُوهُ ، الْعَمَلُ فِيهِ خَيْرٌ ِمِنَ الْعِلْمِ ، وَسَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ قَلِيلٌ فُقَهَاؤُهُ ، كَثِيرٌ خُطَبَاؤُهُ ، قَلِيلٌ مُعْطُوهُ ، كَثِيرٌ سَائِلُوهُ ، الْعِلْمُ فِيهِ خَيْرٌ مِنَ الْعَمَلِ ")- جامع بيان العلم.

أخيرا أيها الاخوة من هذا الشعب الأصيل الإسلامي هنالك هجمة شرسة على الدين الإسلامي في هذا البلد - حيث تحاك الفتن باستغلال أمثال هؤلاء الادعياء خوارج العصر لبذر الشقاق وعلوم النفاق وتفتيت الامة باسم الدين الإسلامي والإسلام منهم براء - فالانتباه الانتباه - خاصة الشباب الذين يسممون أمثال هؤلاء أفكارهم .

[Tag.]

#1670758 [حسن اسماعيل علي]
1.84/5 (37 صوت)

07-16-2017 06:07 AM
في الحقيقة ان خزعبلات بعض من صعاليك الصوفية هي التي تعطي الفرصة لمثل هذا الارهابي ان يدعي العلمية في طرحه
ان حمل هذا الارهابي لمسدسه امر يتنافى مع التوحيد و يتناقض مع الدعوة بالحكمة و الموعظة الحسنة
مزمل فقيري يحمل مسدسا و لم يحمل محمود محمد طه في حياته عصا حتى ليتوكأ عليها حتى بلغ عمره 76 سنة يا تري من هو الموحد

[حسن اسماعيل علي]

ردود على حسن اسماعيل علي
Saudi Arabia [ود الحاجة] 07-16-2017 09:31 AM
حمل السلاح لا يتنافى مع التوحيد و قد كان الناس و من ضمنهم الصحابة رضوان الله عليهم يحملون السيوف و غيرها.
ما يتنافي مع التوحيد هو دعاء غير الله و التذلل لاصحاب القبور .


#1670409 [ابوعزيزه]
1.84/5 (43 صوت)

07-15-2017 01:08 PM
هذا المزمل من انصار الوهابية وهؤلاء هم السبب الرئيسي فى تشويه صورة الاسلام بانتهاجهم لمبدأ التكفير والقتل لكل من خالفهم الراي وخاصة الصوفية , تنظيم القاعده وما يسمي بدولة الخلافة كلها تنبع من هذا الفكر الوهابي .
فليعلم هذا المزمل واباعه لولا رجال الطرق الصوفية لما انتشر الاسلام فى السودان فى كثير من الدول الافريقية كدين يدعوا للمحبة والسلام وينبذ العنف وتكفير الاخر , عمرك سمعت بصوفي فجر نفسه او قتل معارض له.

[ابوعزيزه]

#1670384 [أبو سارة]
1.85/5 (42 صوت)

07-15-2017 12:15 PM
هذا ليس بشيخ ! ولكنه فقيري ويفتقر للعلم والأدب والمنطق , هؤلاء صعاليك الانقاذ ودورهم هو الفتنة والتفرقة - وهلاك أمة محمد عليه أفضل الصلاة والسلام علي يد هؤلاء الغلمان سفهاء الأحلام خوارج العصر الحديث , قال عنهم المصطفي وأيم الله لو أدركتهم لقتلتهم قتل عاد .

[أبو سارة]

#1670326 [العنقالي]
3.56/5 (44 صوت)

07-15-2017 10:24 AM
الصوفية منهج عظيم في الارتقاء الروحي والتادب مع الله والناس ، ولكن مشكلة المنهج الصوفي ان بعض منوبيه انحرفوا به تلقاء الشركيات من الاعتقاد في البشر والبعد عن صحيح العقيدة ، والدين ليس بالهوى انه يحتاج الى المعرفة وليس القصص الظريفة والرقص على انغام الطبول من البدع التي لاعالقة لها بمنهج النبى المعلم ، وهو كذلك ليس بالعقل لأن الايمان قول وعمل
مانحتاجه كسودانيين هو نوع من المصالحة بين تيار التصوف وتيار السلفية ، شىء يشبه الحال الذى كان عليه ائمة السلف الذين هم ايضا من كبار المتصوفة والعلماء كالفضيل بن عياض والجنيد بن محمد وسهل التستري وعمرو بن عثمان المكي وأبو عبد الله الشيرازي .
فهؤلا تلقوا العلم من النبي وصحابته مباشرة لانهم عاشوا في القرن الاول والتاني
ومن علومهم تعلم الغزالي والحكيم الترمذى ، وجاء بعدهم اهل التصوف المرتبط بالفلسفة مثل الحلاج وبن عربي ، ومنهم من لخبط الامور بشكل شديد التعقيد كابن سبعين .
ويجب ان يكون واضحا ان الدين بغير عقيدة لاينفع ولذلك فان الدور الدعوي الذى يقوم الاستاذ فقيري وزملاءه مهم ، والا فان الدين في السودان سيتحول الى مظاهر وسبح وحوليات وقضايا بدعية ارضية لا علاقة لها بالحق ولا ارتباط لها بالسماء .
فالحق الحق ايها الناس وانما هذا الدين اتباع فاتبعوا ماانزل اليكم من ربكم واطيعوا نبيكم.

[العنقالي]

ردود على العنقالي
[zoul] 07-16-2017 03:33 PM
ما شاء الله كلام منطقي ويعبر عن الواقع يا اخي انت ما عنقالي !!!!


#1670261 [الصوفى الصافى]
1.89/5 (45 صوت)

07-15-2017 08:43 AM
ماذا يعنى ان يكون ولدى صوفيا او ابنتى صوفية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعنى انهم لن يكرهوا احدا ......

لن يكفرو احدا..

لن يفجرو نفسهم فى احد ..

لن يؤذو غيرهم ....حتى لوكان حيوانا..


سيكونو محصنين ب...

صفائهم ونقائهم ومداومته على ذكر الله..

سيحبو شيخهم ومن محبتهم لشيخهم يتعلموا محبة رسول الرحمة

والانسانية ...سيتعلمو محبة الناس وخدمة الناس وسيكونو انفعهم للناس

لن يعقو ابائهم او امهاتهم ..

لن يمتلئى راسهم باالافكار الشيطانية والعنف ..

لن يحملوا سلاحا الاعلى اعداء وطنهم

الخير والمحبة و....

شعارهم دائما وابدا الماعنذو محبة ما عنده الحبة ..

الخلاصة التصوف يصنع الانسات ويقدم لاانسانية كل الخير وكل المحبة ..

[الصوفى الصافى]

#1670178 [أب درق]
1.84/5 (40 صوت)

07-15-2017 02:59 AM
كلنا ذلك الرجل يا مراقب ... أتو بالبدع ليفرقو الامة و يدعو لنفسهم
الوهابية في توحيد خالفو فيه الأمة وليفرقوها وينقاد لهم سذاج العلم
السطحي في علم الفقه و علم الكلام اعني التوحيد ساعدهم في ذلك
الالة البترودولارية عبر الاعلام فكان ال hammering
حتى تناسى العامة ان الكثير والكثير جدا من علماء فروع الدين
هم صوفية خلص ، ودعمو بطريقة خفية من الاخوانية المنحرفة
لا أتحدث عن مئة او مئتين عام بل منذ العصور الذهبيةللأسلام
في أمور أثبتها كثر و خالفها البعض او حتى كثر ولكن لم تخرج عن
كونها خلافات مسائل فقهية ، ثم اتى هؤلاء وجعلوها عقدية حتى لا ترى الا ما يرو هم !!!! وشقو
قلوب الناس ليسوغوا تكفيرهم بكل سهولة و قد نأى اسلافهم عن
ذلك ثم اصبح التباري في احداثهم من ينعق أكثر بتكفير الغير و
أهملوا "أشققت صدره" رغم ان المقتول يحمل سيفه و يحارب الله و رسوله ... كيف يستقيم من يدرس القران كما يحدث
في الخلاوى و يطعم بالتكافل الاجتماعي بصورته القديمة و يدرس
الفقه والتوحيد والفقه المالكي الذي لا يعترف به او ب الفقهاء الاربع الا و الا فقط صادف هواهم ثم اصبحت المراجع القديمة
تغير تحت أسم التنقيح السعودي ليحذفو أقوال السلف الصالح فالأمر منظومة ضخمة ولكن هيهات فالسواد الأعظم يعلم من
هم

[أب درق]

#1670176 [AAAAAA]
1.84/5 (39 صوت)

07-15-2017 02:47 AM
شهد حي الصالحين بضاحية الفيحاء بمحلية شرق النيل جريمة قتل بشعة هزّت منطقة الحاج يوسف، ارتكبها شاب متشدد يبلغ من العمر( 22) عاما.

وأكدت مصادر قريبة من موقع الحدث أن شاباً متطرفاً دخل في نقاشات دينية مع والده تسببت في خلافات أسرية دفعت الشاب لقتل والده خنقا (بمخدة) حتى الموت.

وتعود ملابسات الحادثة إلى أن شرطة الحاج يوسف تلقت بلاغاً من سكان حي الصالحين يفيد بوفاة رجل في العقد الخامس من عمره، وتم تحويل جثة المجني عليه لمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة. وجاء تقرير الطبيب الشرعي بعد تشريح الجثمان مؤكداً أن الوفاة ناتجة عن عنف، وكسر في العظم الأمامي بالرقبة، وكسر آخر في الفقرة العتيقة السادسة.

وفور استلام تقرير الطبيب الشرعي ألقت الشرطة علي الشاب الذي يبلغ من العمر 22 عاما وشقيقه 20 عاما بعد الاشتباه بتورطهما في قتل والدهما.

وبعد التحقيق معهما انهارا وسجلا اعترافا بارتكاب الجريمة وتم تحويل رقم البلاغ من المادة 51 اجراءات الوفاة في ظروف غامضة للمادة 130 القتل العمد.
وتم القبض على الشقيقين وحبسهما بقسم شرطة الحاج يوسف، وأكدت متابعات صحفية أن الشاب الموقوف علي ذمة جريمة قتل والده كان كثيرا ما يدخل في نقاشات مع والده القتيل بخصوص تعاطي التمباك ومشاهدة التلفاز وتطوّرت النقاشات لخلافات أسرية حيث قام الشاب بتخدير أفراد الأسرة بمادة منومة ثم قام بخنق والده (بمخدة) حتي الموت.

[AAAAAA]

#1670175 [الخرطومي]
1.85/5 (36 صوت)

07-15-2017 02:44 AM
دا ماشيخ من اليقول دا شيخ ظ25

[الخرطومي]

#1670168 [مسلم مؤمن]
1.84/5 (36 صوت)

07-15-2017 01:49 AM
شيخ مزمل فقيري
جاء في موقع فتاوي ما يلي عن السلفيه
إقتباس - موقف الجماعة السلفية من الجماعات الإسلامية العاملة في الساحة الإسلامية: فلا يعدو موقف المسلم من المسلم من حيث كونهم في خندق واحد .
و بناء عليه
فلنا الحق في تحليل حملك لمسدس و أنت ذاهب لمناظرة في أمور الدين
أولاَ أن حمل سلاح يجب أن يكون مرخص !! و ما حوجة رجل دين لإستخراج رخصة سلاح ؟ ناهيك عن حمله و تهديد الأخرين به !!!! إلا إذا كنت تابع لجهاذ الأمن سيئ السمعة
ثانياٌ تحمل سلاحاً و أنت ذاهب لنقاش ديني يعني بالضرورة أنك تنوي قتل مناظِرك إذا إستطاع هزيمتك في المناظرة !!! أما الإدعاء بأنك تحمله دفاعاً عن النفس فهذا أمر في غاية الغرابة فكونك مسلم و سلفي يجب أن تؤمن بالقضاء و القدر و من ذلك الذي يستطيع قتلك ما لم يكن عمرك قد تم و إذا تم يومك فهل يستطيع مسدسك أن يطيل عمرك ؟؟؟؟
ثالثاً حملك لمسدس يعني بالضرورة أنك من دعاة العنف و تاريخكم حافل بالعنف و هذه حقيقة لا تستطيع نكرانها و لذلك فأنت خرجت مهزوماُ في تلك المناظرة إن تمت أم لم تتم و يجب علي العامة أن يتجنبوك فلقد أصبحت مرض يسير علي قدمين

[مسلم مؤمن]

#1670164 [ابويس]
1.91/5 (36 صوت)

07-15-2017 01:36 AM
الاسلوب غير مهذب ولاكريم....الدعوه الي الله بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم باللتي هي احسن.

[ابويس]

#1670146 [Hassan]
1.97/5 (37 صوت)

07-15-2017 12:47 AM
ياليت هذة الحدة في مواجهة الباطل تكون بنفس الكمية ضد ولاة امر المسلمين وطغيانهم وفسادهم.

[Hassan]

#1670119 [منير عبدالرحيم]
1.84/5 (44 صوت)

07-14-2017 11:13 PM
ياخي طيب صدقنا و آمنا...انتا ماشي للنقاش و المجادلة باللتي هي احسن و شايل معاك طبنجة، طيب لو ماشي شكلة كان بتشيل معاك شنو؟!!!

[منير عبدالرحيم]

#1670106 [حسان الحساني]
1.86/5 (41 صوت)

07-14-2017 09:57 PM
في البداية اقر بانني لست صوفيا و لا وهابيا و لا من جماعة الاسلام السياسي -- بل انا من الذين بتبعون الوسطية في الدين و العلمانية كمنهج سياسي -- و الحقيقة نحن العلمانيين السودانيين نعتقد ان الدين في الاساس علاقة فردية بين العبد و ربه --- و المقاصد العليا لكل الاديان السماوية تحث الفرد علي افراد الله عز و جل بالعبودية و الالوهية و الربوبية و اقامة الشعائر التعبدية باخلاص و تدبر و تفكر و بها ينصلح حال الفرد ( رجل او امرأة ) و تنصلح حال الاسرة و من ثم المجتمع و من ثم تنصلح حال الامة وصولا بها الي مكارم الاخلاق في الدنيا تحقيقا للحديث الشريف ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ) و الفوز ينعيم الجنة في الآخرة ---
هذه المقدمة لايضاح موقفي بين الصوفية و الوهابية السودانية -- اما القصد من المداخلة هي رواية كنت شاهد عيان عليها --
في عز الصيف و تحديدا في بداية شهر مايو في عام 1985 كنت في زيارة لاحدى قرى الجزيرة و في صباح اليوم التالي قالوا لي استعد انحنا حا نمشي نصلي الجمعة في ( الشيكينيبة ) و هي مقر الشياخة المكاشغية -- و بالفعل ذهبنا الي الشيكينيبة و صلينا الجمعة و كان قبلها اشتكى سكان القرية للشيخ بان الحفير قد جف و البهائم عطشت و مات العديد منها و وعدهم الشيخ بصلاة استسقاء بعد صلاة الجمعة و بالفعل صليت صلاة الاستسقاء في العراء و تحت لهيب الشمس المحرقة و امها اعداد كبيرة من الناس بما فيهم النساء و الاطفال -- مع العلم ان سنوات 83 - و 1984 كانت سنوات الجفاف و المجاعة في معظم مناطق السودان -- انصرف الناس للغداء في المسيد --
طلب الشيخ من الحيران الذهاب للحفير لتنظيفه و فتح المجاري الداخلة اليه ---تثاقل الحيران و لم يذهب احد و كانت السماء صافية و الشمس محرقة -- و اخذ الشيخ طورية و ذهب وحده في اتجاه الحفير و لحقه جميع الناس بادواتهم --- و انهمك الناس في العمل -- و رويدا رويدا ظهرت بعض السحب الصغيرة البيضاء و بعد صلاة العصر كانت السحب قد تجمعت بصورة اكثر كثافة و قبل صلاة المغرب انهمر المطر غزيرا و امتلأ الحفير علي آخره --- و خرجت البكاسي و العربات من القرية في طين و وحل شديد - و عندما تخطينا حدود القرية بقليل كانت الارض جافة كما عهدناه --
الآن ايها الشيخ ذو المسدس الذهبي قد حددت لك المكان و الزمان للتقصى الحقائق و لا شك ان معظم الناس لازالوا علي قيد الحياة --
م

[حسان الحساني]

#1670105 [alhor]
1.84/5 (38 صوت)

07-14-2017 09:48 PM
يناس الهراء شتو


رب الكون قال ادعوننى استجيب لكم فى مامعناه

يعنى دعوة الاطفال وكبار السن والعابدين المسبحين والمحسنين خلاف دعوة المتكبرين

وقصة الصخرة التى سددت فوه الكهف وكل شخص دعا الله بعمله الخالص فرج الله عنهم

فالصوفين كريمين الاف الطلاب ياكلون ويدرسون

فلو العبد كريم مع خلق الله فكيف يكون الله معاة


قالصوفين لايدعون احد بل يدعوت الله " الاستسقاء ماهى الا دعاء والصلاه دعاء"
-- الصوفين عندهم اتباع بالجنوب وشاد وتيجريا هم اقدم من الوهابيه الرئسمالية
-- السلفين لامجهود دعوى لهم بصتادون المتعلمون

[alhor]

#1670099 [على عبدالله]
1.85/5 (40 صوت)

07-14-2017 09:13 PM
النبى (ص) دعا قومه فى بادئ الأمر أن يوحدوا الله تعالى ، والنصوص كثيرة أشهرها قول النبى(ص) لمعاذ بن جبل عندما بعثه إلى اليمن.

ولكن قبل أن تدعو غير المسلمين إلى توحيد الله تعالى ، ينبغى عليك أن تكون ذا خلق حسن ، فحسن خلق الداعية مقدم على دعوته غيره إلى التوحيد ، والنصوص كثيرة ، ويكفى أن الله تعالى هيأ النبى (ص) أولا ثم بعثه ؛ فقبل البعثة كان معروفا بحسن الخلق وكان يلقب بالصادق والأمين ..... وسيدنا يوسف عليه السلام لبث فى سجنه مع من كانا معه ، وبعد أن رأيا منه حسن الخلق والإحسان طلبا منه تأويل رؤياهما ((نبئنا بتأويل رؤيانا إنا نراك من المحسنين)) ، وكذلك سيدنا صالح كان حسن الخلق وقومه رأوا منه حسن الخلق قبل أن يدعوهم إلى التوحيد ، وهذا بإعتراف قومه (( قَالُوا يَا صَالِحُ قَدْ كُنتَ فِينَا مَرْجُوًّا قَبْلَ هَٰذَا)) أى رأوا منه من حسن خلقه ماجعله مرجوا فيهم ، ولكنهم إستنكفوا بعد ذلك أن يوحدوا الله ، وكل الأنبياء كذلك قبل أن يدعوا أقوامهم لعبادة الله وحده عرف أقوامهم عنهم حسن الخلق ، فسيء الخلق لا يقبل منه أحد قوله ، ولذلك إصطفى الله لرسالاته أحاسن البشر أخلاقا ليبلغوها لإقوامهم .

يا أخى قبل أن تطلب من غيرك أيما شىء، عليك أن تكون حسن الخلق، فسيء الخلق لا يقبل قوله أحد ، وهذا الدعى مزمل فقيرى سيء الخلق وسباب وشتام وبذىء اللسان وجاهل يغلفه الجهل ويسكنه فما نطق إلا جهلا وسبا وشتما ، فنصوص القرآن موجودة بين أيدينا والسنة أيضا ولكن ينبغى أن ينقلها ويذكر بها من هو مؤهل لذلك بداية من حسن خلقه وإنتهاء بإلمامه وعلمه وفقهه ، وهذا كله مفقود فى هذا الفقيرى.

[على عبدالله]

ردود على على عبدالله
France [منير عبدالرحيم] 07-15-2017 03:17 AM
ما أروع تعليقك...أحسنت


#1670090 [محمد الياس]
1.85/5 (41 صوت)

07-14-2017 08:47 PM
الصعلوق او العصبجي الود مزمل فقيري شايل مسدس في جيبك ل شنو... كده الناس عرفت ل شنو اسمك عصبجي
واحد صعلوق حلقك كبير وجعجاع صعلوق وفاشل وعاطل كبير وشغلك شغل قوالات ومشاطات شغل نسوان عدييل شنو ده قالو قال بينزلو المطر وده قالو وده قال وقال وقالو بالله استرجل وخلي حركات النسوان النشاطات دي...
السمعتو من ناس القريه الطيبين انت جيت برااك وقعت تنبز في المشايخ وتجعجع طردوك م اتطردت دقوك لمن ادممت وجريت اتدسيت لي في بيت دستك مرا من بنات الشايقيه الاصليات.. اتدسيت في بيتها والناس محاوطين البيت وانت مدسي جوة وقالو ليك م بتمرق وكان راجل امرق ده صياحهم كان راجل امرق.. والمره ديك مشت جابت ليك البوليس والبوليس فتح فيك بلاغ بتكدر الصفو الاجتماعي وفي الاخر طردوك من القريه وطلعت في حماية البوليس وناس القرية كانو بيكوركو تاني تجي التوووبه تاني تجي التووووبة

[محمد الياس]

ردود على محمد الياس
United Arab Emirates [الواضح جدا] 07-16-2017 07:12 AM
يا جحش البلد والحرامية اللي زيك المفروض يركبوا ليهو دبابة كمانلانكم او غالبيتكم من مخلفات الحركات المسلحة


#1670072 [Hassan]
1.85/5 (38 صوت)

07-14-2017 07:09 PM
الايمكن استعمال نفس الحدة في تغيير الباطل مع ولاة الامر؟

[Hassan]

#1670070 [عبيد]
1.97/5 (34 صوت)

07-14-2017 07:07 PM
بالله اسي الشتائم لزومه شنو
اللي عندو رأي او مداخله يتفضل ونستفيد كلنا ، لاكن اُسلوب السب والشتم وتحقير الاخر دليل إفلاس فكري وجهل

[عبيد]

#1670044 [أبوهنيدة]
2.00/5 (35 صوت)

07-14-2017 05:51 PM
بالتوفيق والسداد ضد من يزعم أن الشيوخ ينزلون المطر ويحيون الموتى !!!

[أبوهنيدة]

#1670019 [لا يجيد إلا فن الصراخ.. لا يعرف شيء في الخطابة]
1.84/5 (41 صوت)

07-14-2017 04:38 PM
والله الزول دا ما عنده اي مقومات بتاعت داعية ولا شيخ وناصح.. غير الصراخ لا يفقه شيء والالفاظ الجافة والجارجة عشان الناس المتفرجين يضحكوا ومعاهو واحد كدا برضو اساليبهم في المخاطبة شوارعية وسوقية.. ما فيها نوع من الهدوء والرزانة والهيبة والشخصية المسلمة المسالمة.. وقضيتهم الوحيدة في الدنيا دي الصوفية(والله ليس دفاعا عن الصوفية) وما يصاحبها من امور وسلبية.. لكنها تبقى الى الآن القابضة على جمر القضية وحدها..معظم حفظة القرآن والقراء وائمة المساجد اليوم في السودان هم خريجي مدارس الطرق الصوفية..

فماذا فعل امثال هذا الرجل ومن معه.. في تعليم القران وعلومه.. وغيره من الامور التي يستفيد منها المسلمين.. ولا شيء صفر على الشمال..

[لا يجيد إلا فن الصراخ.. لا يعرف شيء في الخطابة]

#1670010 [ايمن احمد]
1.81/5 (37 صوت)

07-14-2017 04:24 PM
نسٲل الله ان ينصر الدعوه السلفيه ويعرف الناس الحق

[ايمن احمد]

#1670005 [Batran]
1.97/5 (40 صوت)

07-14-2017 04:12 PM
الصوفية هم الزهاد الكرماء المتواضعون.الذين زهدوا في دنيا الناس حتي لقب الصوفي بالفقير.فاذا ادعي احدهم التصوف وهو صاحب دنيا فاعلم انه يريد الاتباع لدنياه وليس لاخراه.
اما كون الصالحون دعوتهم مستجابة فهذا لا يحتاج الي مناظرة.فهو ثابت في السيرة ومعروف عن بعض الاصحاب انهم مستجابو الدعوة.

[Batran]

#1670003 [كتام الوجع]
1.97/5 (41 صوت)

07-14-2017 03:58 PM
عجيب امر معلقين الراكوبة من الناحية الدينية ، النبي صلي الله عليه وسلم ما دعا قومه في بادي الامر الا للتوحيد الخالص ، بمعني ان من بيده تنزيل المطر هو الله كيفما يشاء ووقتما يشاء.
هذه الامة تستحق هذا العنا والتعب و التشرد و الشقاء لانها تقدم دنيتها عن دينها و آخر ما يهمها هو حق الله على العباد و ان يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ، اشهر سيفك دفاعا عن النفس يا فقيري ، لو ان هذا الشعب رضي بما تقوله جماعة انصار السنة بالحق و الدليل لكانت خير الامم اليوم ولا ستبدل الله لهم هذا الحاكم وزمرته بخير منهم لكنهم اصروا و استكبروا و لله خزائن كل شيء

[كتام الوجع]

ردود على كتام الوجع
Sudan [على عبدالله] 07-14-2017 09:14 PM
النبى (ص) دعا قومه فى بادئ الأمر أن يوحدوا الله تعالى ، والنصوص كثيرة أشهرها قول النبى(ص) لمعاذ بن جبل عندما بعثه إلى اليمن.

ولكن قبل أن تدعو غير المسلمين إلى توحيد الله تعالى ، ينبغى عليك أن تكون ذا خلق حسن ، فحسن خلق الداعية مقدم على دعوته غيره إلى التوحيد ، والنصوص كثيرة ، ويكفى أن الله تعالى هيأ النبى (ص) أولا ثم بعثه ؛ فقبل البعثة كان معروفا بحسن الخلق وكان يلقب بالصادق والأمين ..... وسيدنا يوسف عليه السلام لبث فى سجنه مع من كانا معه ، وبعد أن رأيا منه حسن الخلق والإحسان طلبا منه تأويل رؤياهما ((نبئنا بتأويل رؤيانا إنا نراك من المحسنين)) ، وكذلك سيدنا صالح كان حسن الخلق وقومه رأوا منه حسن الخلق قبل أن يدعوهم إلى التوحيد ، وهذا بإعتراف قومه (( قَالُوا يَا صَالِحُ قَدْ كُنتَ فِينَا مَرْجُوًّا قَبْلَ هَٰذَا)) أى رأوا منه من حسن خلقه ماجعله مرجوا فيهم ، ولكنهم إستنكفوا بعد ذلك أن يوحدوا الله ، وكل الأنبياء كذلك قبل أن يدعوا أقوامهم لعبادة الله وحده عرف أقوامهم عنهم حسن الخلق ، فسيء الخلق لا يقبل منه أحد قوله ، ولذلك إصطفى الله لرسالاته أحاسن البشر أخلاقا ليبلغوها لإقوامهم .

يا أخى قبل أن تطلب من غيرك أيما شىء، عليك أن تكون حسن الخلق، فسيء الخلق لا يقبل قوله أحد ، وهذا الدعى مزمل فقيرى سيء الخلق وسباب وشتام وبذىء اللسان وجاهل يغلفه الجهل ويسكنه فما نطق إلا جهلا وسبا وشتما ، فنصوص القرآن موجودة بين أيدينا والسنة أيضا ولكن ينبغى أن ينقلها ويذكر بها من هو مؤهل لذلك بداية من حسن خلقه وإنتهاء بإلمامه وعلمه وفقهه ، وهذا كله مفقود فى هذا الفقيرى.


#1669974 [الحاج]
1.84/5 (39 صوت)

07-14-2017 02:46 PM
تكفيريين إرهابيين...

[الحاج]

#1669971 [محمد إبراهيم]
1.84/5 (39 صوت)

07-14-2017 02:39 PM
يا مزمل فقيري إنت ما وصلت لسع تكون شيخ ،، وبعدين من ناحية عامة السلفين في السودان هم هم مصالح وتجار فقط ،،

[محمد إبراهيم]

#1669964 [شايقست]
1.91/5 (39 صوت)

07-14-2017 02:11 PM
ندعو الله اخ مزمل ان يوفقك ويثبتك على قول الحق ولو اي احد في مكانك لدافع عن نفسه بالطريقة التي يراها مناسبةومصيبتنا في بعض شيوخ الصوفية الذين يوهمون اتباعهم بخزعبلات فصلاة الاستسقاء معلومة للجميع ولكنهم يحصرونها فقط في شيوخهم.

[شايقست]

ردود على شايقست
[مواطن] 07-14-2017 05:53 PM
لكل خزعبلاته ولكن خزعبلات السلفيين سفهاء الاحلام لا تدانيها خزعبلات من حيث قدرتها على تدمير العقول و المجتمعات . الرجل ذهب للقوم فى دارهم يتأبط سلاحه وتعطيه انت حق الدفاع عن نفسه كيف يشاء .انه فهمكم المعطوب دوما ايها الخوارج الاغبياء فاعلم ياهذا ان من يصنع ملابسات المعركه يسقط عنه حقه فى الدفاع عن نفسه . الصوفيه بكل جهلهم وتخلفهم فهم اهل البلد و لم يشهد تاريخهم اراقة الدماء اما انتم يا اصحاب المذهب الدخيل عملاء البترودولار فلا اعتقد ان حقدكم على الاسلام والمسلمين ودوركم فى توحيد العالم ضد الاسلام و مضاعفة اعداد الملحدين وسط ابناء المسلمين خاصة فى بلاد الحرمين ووضعكم للاسلام كدين فى مواجهه تاريخيه خاسره مع الحضاره الانسانيه كل هذه الادوار لاتخفى على احد ولكن قريبا جدا احدكم سيغادر هذا الكوكب للابد اما التسلف او الاسلام ولكن بقاءكم جنبا الى جنب امر اصبح مستحيلا .اليوم الاخوان وغدا انتم


#1669957 [خالد عثمان]
1.85/5 (40 صوت)

07-14-2017 01:46 PM
ويبقى السوال الى هذه الامة المتخلفة التى تتعارك حول امور من هذا الفبيل وخزعبلات الدين التى تمتلى بها الكتب الصفراء....امة كل يوم تبرهن على تخلفها والعالم من حولها في تقدم ورفاهية...

...... اظن ان هناك حديث يقول تنقسم امتى الى ثلاث وسبعون فرقة كلها في النار الا واحدة .... من هذه الواحدة؟؟؟ قال من كان عليه انا واصحابى.. بالطبع كلها تدعى هذا الزعم ونقف حائرين الى يوم يبعثون...

اليابان نسبة البطالة هى الاقل عالميا اما الفساد فصفر عالميا وكذلك الامية اما الجرائم فهى الاقل في التاريخ البشرى مع العلم انه ليس لديهم دين ولا يؤمنون بالجنة والنار ولكنهم يؤمنون بضمير الانسان...

اما انتم فنترك لكم الجهل والخرافة والتكفير.....

[خالد عثمان]

ردود على خالد عثمان
Sudan [سودانى] 07-14-2017 05:22 PM
اتقى الله يا خالد
يابان شنو و بطيخ شنو زوال ما بيعرف الله بعدين خليك مع الجادين حتى لو قلة
و الله المستعان الناس البنزلوا المطر ديل كانوا وين سنة1984 لمن الناس و البهائم ماتو كانوا فى سياحة فى اليابان


#1669943 [على عبدالله]
2.36/5 (37 صوت)

07-14-2017 01:00 PM
والله يا مزمل يومك أسود هههههههههههه ناس الراكوبة نجموك ومنجهوك وجيهوك جيهة جد ..... وطه عثمان الحسين شالوهو برة ، والله ياها ذاتها ميتة وخراب ديار ههههههههههههههه ، ياناس الراكوبة حبة حبة على الشماشى العصبجى ههههههههه، ماتردموهو كدا ، الظريفة جابت ليها طبنجات كمان لإرهاب الناس والدولة شايفة وسامعة وبتتفرج لغاية ما الفاس تقع فى الراس.

لا للجهلاء الإرهابيين
الإرهاب لا دين له

[على عبدالله]

#1669941 [علاء الدين سيداحمد]
1.84/5 (36 صوت)

07-14-2017 01:00 PM
هناك امثلة كثيرة على الاستسقاء بالاشخاص قال تعالى :
( وَإِذِ اسْتَسْقَىٰ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ } 60 البقرة والشخص المستسقى به انما مستجاب الدعاء ..

- استسقاء الخليفة الراشد عمر بن الخطاب بعم النبى عليه السلام العباس رضى الله عنه .

- استسقاء عمر والصحابة باويس القرنى .


- البراء بن مالك اخو الصحابى انس بن مالك

- يريد بن الاسود الحربشى

الامثلة اكثر من ان تحصى ..

والذى اريد ان اقوله هو : ان ابوبكر اداب شخص متواضع الفكر ولا علم له فقد عرفت ذلك يقينا ذات مرة وهو يتحدث فى مقطع عن : انه لا يوجد فى القرآن مايدل على ان الله ليس جسم من حينه عرفت ان هذا الشخص ليس عالما لان القرآن ثابت فيه
وفى اكثر من اية ان الله سبحانه وتعالى ليس جسما .

[علاء الدين سيداحمد]

ردود على علاء الدين سيداحمد
Saudi Arabia [ود الحاجة] 07-14-2017 03:26 PM
الاستسقاء هو الطلب من شخص صالح ان يدعو الله لينزل الغيث ( المطر)
اما ما يزعمه شيزخ الصوفية الضالين هو ان شيخهم ينزل المطر متى ما اراد ذلك و هذا كذب و شرك و بهتان . شيوخ الصوفية يصورون للناس ان المطر سينزل حتما اذا طلب الناس من الشيخ ذلك و استجاب لهم الشيخ , بينما العلماء الربانيون يضرعون الى ربهم و يفهمون الناس ان الغيث اذا نزل فهو فضل من الله و اذا لم ينزل فلحكمة ارادها الله.


#1669938 [مسلم سودانى]
1.88/5 (37 صوت)

07-14-2017 12:46 PM
السفيه الجهلول الفاقد التربوى مزمل فقيرى وبقية (الشلة الوسخة) ودعم الفريق المقال من السلطة طه عثمان الحسين لهم :

اﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺍﻟﺬﻯ ﺃﺭﺍﺡ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩ ﻭﺍﻟﺒﻼﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺍﻋﻢ ﺍﻷﻭﻝ ﻟﻬﺆﻻﺀ ﺍﻟﺴﻔﻬﺎﺀ ﻭﺍﻟﻔﺎﻗﺪ ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻯ ﻣﻤﻦ ﻳﺰﻋﻤﻮﻥ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻭﺍﻟﺴﻠﻔﻴﺔ ، ﺃﻻ ﻭﻫﻮ ﻋﻤﻴﻞ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻤﻘﺎﻝ ﻃﻪ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ، ﺍﻟﺬﻯ ﺩﻋﻢ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﺨﻮﺍﺭﺝ ﺍﻟﺴﻔﻬﺎﺀ ﺷﻠﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﺷﺔ ﺍﻟﻌﺼﺒﺠﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺣﺪ ﻗﻮﻝ ﻭﻭﺻﻒ ﺷﻴﺨﻬﻢ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﻋﺒﺪﺍﻟﻘﺎﺩﺭ، ﻓﺄﻃﻠﻖ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮ ﻃﻪ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﺃﻟﺴﻨﺘﻬﻢ ﺳﺒﺎ ﻭﺷﺘﻤﺎ ﻟﻠﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﻋﻠﻤﺎﺋﻬﻢ ﺇﺭﺿﺎﺀ ﻷﺳﻴﺎﺩﻩ ﻓﻰ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻣﻌﻘﻞ ﺍﻟﻮﻫﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ، ﻓﻠﻢ ﻳﺠﺪ ﻃﻪ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﻏﻴﺮ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﺴﻔﻬﺎﺀ ﺍﻟﺠﻬﻼﺀ ﺍﻟﻔﺎﻗﺪ ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻯ ﺃﻣﺜﺎﻝ ﻣﺰﻣﻞ ﻓﻘﻴﺮﻯ ﺷﺎﺗﻢ ﺍﻟﻨﺒﻰ ‏( ﺹ ‏) ، ﻭﺑﻘﻴﺔ ‏( ﺍﻟﺸﻠﺔ ﺍﻟﻮﺳﺨﺔ ‏) ﻟﻴﻄﻠﻖ ﺃﻟﺴﻨﺘﻬﻢ ﺑﺰﻓﺎﺭﺗﻬﺎ ﺳﺒﺎ ﻭﺷﺘﻤﺎ ﻭﺇﻧﺘﻘﺎﺻﺎ ﻣﻦ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ، ﻓﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮ ﻣﺰﻣﻞ - ﻭﻫﻮ ﻻﻳﺰﺍﻝ ﻓﻰ ﻏﻴﺒﻮﺑﺘﻪ ﻣﺘﻮﻫﻤﺎ ﺃﻥ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﻭﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﻣﻦ ﺧﻠﻔﻪ ﻟﻢ ﻳﺰﻝ ﻣﻮﺟﻮﺩﺍ ﺑﻌﺪ ﺇﻗﺎﻟﺔ ﻃﻪ - ﺇﻻ ﺃﻥ ﺃﺧﺮﺝ ﺳﻼﺣﺎ ﻧﺎﺭﻳﺎ ﺇﻣﻌﺎﻧﺎ ﻓﻰ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﺍﻟﻔﻌﻠﻰ ﻛﻤﺮﺣﻠﺔ ﺗﺎﻟﻴﺔ ﻟﻺﺭﻫﺎﺏ ﺍﻟﻠﻔﻈﻰ ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺣﺎﻝ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻦ ﻓﻰ ﻛﻞ ﻣﻜﺎﻥ، ﻳﻜﺘﻤﻮﻥ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﻭﻳﺰﻋﻤﻮﻥ ﺍﻟﺴﻠﻔﻴﺔ ، ﻓﻤﺎ ﺃﻥ ﺗﺤﻴﻦ ﺍﻟﻔﺮﺻﺔ ﺣﺘﻰ ﻳﻜﺸﺮﻭﺍ ﻋﻦ ﺃﻧﻴﺎﺑﻬﻢ ﺍﻟﻨﺘﻨﺔ ، ﻓﺘﻨﺠﻠﻰ ﺣﻘﻴﻘﺘﻬﻢ ﻟﻜﻞ ﺻﺎﺣﺐ ﺑﺼﻴﺮﺓ ﻭﺇﺳﻼﻡ ﺻﺤﻴﺢ .
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﺎﻗﺪ ﺍﻟﺘﺮﺑﻮﻯ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮ ﻣﺰﻣﻞ ﻓﻘﻴﺮﻯ، ﺃﺧﺮﺝ ﺳﻼﺣﺎ ﻧﺎﺭﻳﺎ ﺑﺤﺠﺔ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﻧﻔﺴﻪ ، ﻭﻟﻮ ﻟﻢ ﻳﺨﺸﺎﻩ ﺃﻭﻟﺌﻚ ﺍﻟﻨﻔﺮ ﻟﻤﺎ ﺗﺮﺩﺩ ﻟﺤﻈﺔ ﻓﻰ ﻗﺘﻠﻬﻢ ، ﺗﺎﺭﻛﺎ ﻣﻨﻬﺞ ﺍﻟﻨﺒﻰ ‏( ﺹ ‏) ﻓﻰ ﻣﺜﻞ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻒ ، ﻭﺇﻟﻴﻜﻢ ﺍﻟﺪﻻﺋﻞ ﻭﺍﻟﻨﺼﻮﺹ :

ﻭﺻﺤﺤﻪ ﻣﻦ ﺍﻻﺋﻤﺔ : ﺍﻟﺘﺮﻣﺬﻱ ، ﻭ ﺍﺑﻦ ﺣﺒﺎﻥ ، ﻭﺍﺑﻦ ﺩﻗﻴﻖ ﺍﻟﻌﻴﺪ ، ﻭﺍﺑﻦ ﺣﺠﺮ ، ﻭﺍﺑﻦ ﺍﻟﻤﻠﻘﻦ ، ﻭ ﺍﻻﻟﺒﺎﻧﻲ ، ﻭ ﺍﻻﺭﻧﺎﺀﻭﻁ ، ﻭ ﺍﻟﻮﺍﺩﻋﻲ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ
1 - ﺣﺪﻳﺚ ﺳﻌﺪ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﻭﻗﺎﺹ ﻣﺮﻓﻮﻋﺎً ﺍﻥ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻗﺎﻝ : ﺇﻧﻬﺎ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻓﺘﻨﺔ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺎﺋﻢ ، ﻭﺍﻟﻘﺎﺋﻢ ﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺷﻲ ﻭﺍﻟﻤﺎﺷﻲ ﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﻋﻲ
ﻗﺎﻝ ﺳﻌﺪ : ﺃﻓﺮﺃﻳﺖ ﺇﻥ ﺩﺧﻞ ﻋﻠﻲ ﺑﻴﺘﻲ ، ﻓﺒﺴﻂ ﻳﺪﻩ ﺇﻟﻲ ﻟﻴﻘﺘﻠﻨﻲ ؟
ﻗﺎﻝ : ﻛﻦ ﻛﺎﺑﻦ ﺁﺩﻡ
ﺭﻭﺍﻩ ﺃﺣﻤﺪ ﻓﻲ ﻣﺴﻨﺪﻩ ‏( 1609 ‏) ، ﻭﺍﻟﺘﺮﻣﺬﻱ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻌﻪ ‏( 2194 ‏) ، ﻭﺍﺑﻮ ﻳﻌﻠﻰ ﻓﻲ ﻣﺴﻨﺪﻩ ‏( 750 ‏) ، ﻭﺍﻟﺸﺎﺷﻲ ﻓﻲ ﻣﺴﻨﺪﻩ ‏( 126 ‏)
ﻭ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺘﺮﻣﺬﻱ : ﻫﺬﺍ ﺣﺪﻳﺚ ﺣﺴﻦ ، ﻭﻗﺪ ﺻﺤﺤﻪ ﺍﺣﻤﺪ ﺷﺎﻛﺮ ، ﻭﺍﻻﻟﺒﺎﻧﻲ ، ﻭﺍﻻﺭﻧﺎﺀﻭﻁ ، ﻭﺣﺴﻴﻦ ﺳﻠﻴﻢ ﺃﺳﺪ ، ﻭﻫﻮ ﺻﺤﻴﺢ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﻁ ﻣﺴﻠﻢ
2 - ﺣﺪﻳﺚ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ : ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻓﺘﻦ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺎﺋﻢ ﻭﺍﻟﻘﺎﺋﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺷﻲ ﻭﺍﻟﻤﺎﺷﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﻋﻲ ﻣﻦ ﺗﺸﺮﻑ ﻟﻬﺎ ﺗﺴﺘﺸﺮﻓﻪ ﻓﻤﻦ ﻭﺟﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻠﺠﺄ ﺃﻭ ﻣﻌﺎﺫﺍ ﻓﻠﻴﻌﺬ ﺑﻪ
ﻭﻫﺬﺍ ﺣﺪﻳﺚ ﻣﺘﻔﻖ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﻴﻦ
3 - ﺣﺪﻳﺚ ﺃﺑﻲ ﺑﻜﺮﺓ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻣﺮﻓﻮﻋﺎً : ﺇﻧﻬﺎ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻓﺘﻦ ﺃﻻ ﺛﻢ ﺗﻜﻮﻥ ﻓﺘﻨﺔ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺷﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﺍﻟﻤﺎﺷﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﻋﻲ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﺃﻻ ﻓﺈﺫﺍ ﻧﺰﻟﺖ ﺃﻭ ﻭﻗﻌﺖ ﻓﻤﻦ ﻛﺎﻥ ﻟﻪ ﺇﺑﻞ ﻓﻠﻴﻠﺤﻖ ﺑﺈﺑﻠﻪ ﻭﻣﻦ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻪ ﻏﻨﻢ ﻓﻠﻴﻠﺤﻖ ﺑﻐﻨﻤﻪ ﻭﻣﻦ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻪ ﺃﺭﺽ ﻓﻠﻴﻠﺤﻖ ﺑﺄﺭﺿﻪ
ﻓﻘﺎﻝ ﺭﺟﻞ : ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﺭﺃﻳﺖ ﻣﻦ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻟﻪ ﺇﺑﻞ ﻭﻻ ﻏﻨﻢ ﻭﻻ ﺃﺭﺽ ؟
ﻗﺎﻝ : ﻳﻌﻤﺪ ﺇﻟﻰ ﺳﻴﻔﻪ ﻓﻴﺪﻕ ﻋﻠﻰ ﺣﺪﻩ ﺑﺤﺠﺮ ﺛﻢ ﻟﻴﻨﺞ ﺇﻥ ﺍﺳﺘﻄﺎﻉ ﺍﻟﻨﺠﺎﺀ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻫﻞ ﺑﻠﻐﺖ ؟ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻫﻞ ﺑﻠﻐﺖ ؟ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻫﻞ ﺑﻠﻐﺖ ؟
ﻓﻘﺎﻝ ﺭﺟﻞ : ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﺭﺃﻳﺖ ﺇﻥ ﺃﻛﺮﻫﺖ ﺣﺘﻰ ﻳﻨﻄﻠﻖ ﺑﻲ ﺇﻟﻰ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺼﻔﻴﻦ ﺃﻭ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻟﻔﺌﺘﻴﻦ ﻓﻀﺮﺑﻨﻲ ﺭﺟﻞ ﺑﺴﻴﻔﻪ ﺃﻭ ﻳﺠﺊ ﺳﻬﻢ ﻓﻴﻘﺘﻠﻨﻲ ؟
ﻗﺎﻝ : ﻳﺒﻮﺀ ﺑﺈﺛﻤﻪ ﻭﺇﺛﻤﻚ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ
ﺭﻭﺍﻩ ﻣﺴﻠﻢ ﻓﻲ ﺻﺤﻴﺤﻪ ‏( 2887 ‏) ، ﻗﻠﺖ ﻭﻗﻮﻟﻪ ‏( ﻳﺒﻮﺀ ﺑﺎﺛﻤﻪ ﻭﺍﺛﻤﻚ ‏) ﻗﺮﻳﺐ ﻟﻘﻮﻟﻪ ﻛﻦ ﻛﺨﻴﺮ ﺍﺑﻨﻲ ﺍﺩﻡ ، ﻻﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰﻭﺟﻞ ﻧﻘﻞ ﻋﻦ ﻟﺴﺎﻥ ﺍﺑﻦ ﺍﺩﻡ ‏( ﺇِﻧِّﻲ ﺃُﺭِﻳﺪُ ﺃَﻥ ﺗَﺒُﻮﺀَ ﺑِﺈِﺛْﻤِﻲ ﻭَﺇِﺛْﻤِﻚَ ﻓَﺘَﻜُﻮﻥَ ﻣِﻦْ ﺃَﺻْﺤَﺎﺏِ ﺍﻟﻨَّﺎﺭِ ﻭَﺫَﻟِﻚَ ﺟَﺰَﺍﺀ ﺍﻟﻈَّﺎﻟِﻤِﻴﻦَ ‏)


مثلما كشف الله تعالى الفريق العميل طه عثمان الحسين الذى كان يدعمكم ويحميكم ويطلق ألسنتكم سبا وشتما للمسلمين وعلمائهم إرضاء لوهابية المملكة أدعياء السلفية ، فقد فضحك الله وأخزاك حتى أخرجت سلاحا ناريا لإرهاب المسلمين ، فقد عرف الجميع من أنتم ، ولو كنت سلفيا حقا لا وهابيا لاستننت بسنة النبى الأكرم (ص) واتبعت أمره فى هذا الموقف ؛ ولإمتثلت لقول الله تعالى : ( ﻟَﺌِﻦ ﺑَﺴَﻄﺖَ ﺇِﻟَﻲَّ ﻳَﺪَﻙَ ﻟِﺘَﻘْﺘُﻠَﻨِﻲ ﻣَﺎ ﺃَﻧَﺎْ ﺑِﺒَﺎﺳِﻂٍ ﻳَﺪِﻱَ ﺇِﻟَﻴْﻚَ ﻟَﺄَﻗْﺘُﻠَﻚَ ﺇِﻧِّﻲ ﺃَﺧَﺎﻑُ ﺍﻟﻠّﻪَ ﺭَﺏَّ ﺍﻟْﻌَﺎﻟَﻤِﻴﻦَ).

[مسلم سودانى]

ردود على مسلم سودانى
Saudi Arabia [ود الحاجة] 07-14-2017 03:39 PM
بغض النظر عما تقول فان هؤلاء قاموا باعمال واضحة في سبيل محاربة شيوخ الضلالة و الجهل و الخرافات و الشركيات و التي هي اس البلاء في تخلفنا دينيا و اقتصاديا و اجتماعيا


#1669932 [alnazir]
1.84/5 (38 صوت)

07-14-2017 12:01 PM
طيب لو إنتو شيوخ أصلا ما تتكلمو في حقن دماء الأمة والفساد في العالم العربي و السودان ومالكم ومال المطرة.

[alnazir]

#1669891 [اتو ود الجزار كروتيا]
1.97/5 (38 صوت)

07-14-2017 10:20 AM
السلفية تحت نعالي بجميع اشكالهم خنازير ناعز كلاب الصيد ناقات الخلا و تحت جزمة خادم خادم كلبي و ساطوري لكم بالمرصاد مع تاتشر و كلاشات... و قال لا ولا بيوتكم تحتاج الى ساطوري و قال لا ولا بيوتكم تحتاج الى سكن قرب النوبة يا شية يا وجبات طعام فطورنا لحمك سناكله ايها الفقري المفلس و اخوتك انصار السنة و بقية العفن من قاذورات الوهابية لجهنم وشي لحمك ة اكله حيات الدنيا يا وهابي تعيس الحياة منحوس ملعون تماما

[اتو ود الجزار كروتيا]

#1669889 [MAYAMI]
1.85/5 (39 صوت)

07-14-2017 10:02 AM
السلفين افاكين ينسجون قضايا من بنات افكارهم ليضللوا بهم البسطاء


مافى سودانى صوفى ولاغيرة بيقول هو بينزل المطر ولايصدق شخص


بعدين جل الصوفين المريدين هم غير متعلمين فمن الطبيعى يرون خرافات عن شيخوهم ولكن لم يتفقهوا فى العلم ينصلح حالهم

ام السلفين يهتمون بالمتعلمين " فوسطهم المتعلمين " ايت الدعوة هنا ؟ِ

[MAYAMI]

#1669869 [غيفارا]
2.00/5 (40 صوت)

07-14-2017 08:27 AM
سلاحو الشخصى ياتو

[غيفارا]

ردود على غيفارا
United States [السفير] 07-14-2017 03:46 PM
ههههههه حلوة.


#1669835 [سوداني]
3.69/5 (41 صوت)

07-14-2017 06:21 AM
لو بايدكم تنزلو المطر احسن تنزلو الاسعار للناس كفاية مطرة الخريف علينا يا الصوفية اتقو الله يا عباد القبور وهذا الشيخ السلفي اشم الكذب في حديثه
سلفية . انصار .صوفية .اخوان و..... ما هي الا اسماء سميتموها انتم واباؤكم ما انزل الله بها من سلطانان يتبعون الا الظن وما تهوى الانفس ولقد جاءهممن ربهم الهدي ) اتقوا الله ودعوا المتاجرة بالدين لان لنا عقول نفقه ونعقل بها

[سوداني]

#1669830 [حموري]
1.84/5 (41 صوت)

07-14-2017 05:36 AM
الم تسمع قول سيدنا عيسي كما حكاه القران ...واحي الموتى باذن الله سوره ال عمران 49....وفي الحديث القدسي كنت سمعه وبصره بما معناه ...
يا اخي التفتو لتعليم الناس القران والحديث والسيره وخلونا من الجدل البيزنطي الانصرافي ده

[حموري]

ردود على حموري
United Kingdom [MalcomX] 07-14-2017 01:30 PM
كيف إنصرافي وهو يدع إلي توحيد الله ويبصر الناس بترك الشرك ودعوي الجاهلية, أم عدم الإنصرافية عندك هي الكلام عن كلوا وإشربوا????


#1669826 [ALI]
1.84/5 (39 صوت)

07-14-2017 04:38 AM
مزمل فقيري قليل أدب, وجدلو كل مع ناس الصوفية عشان مساكين, لكن المرة دي وروك الدفاع كيف, تاني حتعمل شنو؟. أنا عايزو يمشي للأنصار في الجزيرة أبا ويتكلم عن ناس المهدي.

[ALI]

ردود على ALI
[مدثر محمد] 07-15-2017 02:05 AM
مسكين انتا الدين فيهو مسكين كمان أدلة وبراهين قال الله وقال رسول الله ( ص) راجع نفسك


#1669824 [حموري]
1.85/5 (40 صوت)

07-14-2017 04:10 AM
ما عارف اقول شنو في البحصل ده
انت بتقول ربنا وفقني في حقن دمي ودماءهم ...
بنفس القدر...سيقول الشيخ ربنا وفقني واستجاب دعاي بنزول المطر لما رفعت يدي بالسوال ...هذه مثل الحصل ليك ده ...فهمت وله ازيدك شرح

[حموري]

#1669820 [دوكه]
1.86/5 (41 صوت)

07-14-2017 03:11 AM
الكل يعلم ان الفاعل هو الله ...وهو المعطي وهو المانع ..بسبب او بغير سبب...هذا الجميع متيقن منه ففي ماذا المناظره !!!!

[دوكه]

#1669805 [sudan]
2.22/5 (37 صوت)

07-14-2017 01:04 AM
يا فقيرى -- انا عندى ولد اسمو مطر --- عادى بنزلو وبطلعو-- رايك



شنو؟؟؟؟؟ظ


كبر دماغك يا شيخ


الناس فى شنو وانتى فى شنو؟؟

[sudan]

#1669791 [أدروب]
1.81/5 (40 صوت)

07-13-2017 11:46 PM
هذا المزمل المفروض يكون في عداد الاموات بعد تطاوله على سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم و ام المؤمنين ستنا عائشة رضوان الله عليها....فهل لازال هذا الكلب يتحدث
لعنه الله و جعله عبرة لامثاله من احفاد ذو الخويصرة

[أدروب]

#1669779 [مراقب]
2.93/5 (41 صوت)

07-13-2017 10:43 PM
اسعد كثيراً ويثلج صدري وانا ارى رأي الناس يزداد عداء لهولاء الوهابية والسلفية جهلاء الامة سفهاء الاحلام وخدام الأعداء بجهاله وتزلف اسعد ورب الكعبة وانا ارى الفكر الوهابي المريض جمبا الى شقيقه الفمر الإخواني البغيض وهم يساقون الى حتفهم قريباً ليلحقو بمؤسسيهم ابن عبدالوهاب وابن البنا
اما اخونا فقيري هداه الله فأقول ان هناك حديثاً مرفوعا للنبي الاكرم عليه كامل الصلوات وعلى اله وصحبه ازكى التسليم يقول "هلك المتنطعون" وبحسب تفسير العلماء للمتنطعون فأنا أشهد الله ان هذا الوصف ينطبق عليه وعلى مشايخه ومن يتبعهم فأرجو ان يحذر
اما مقوله ان فلان ينزل المطر فعلى من قالها من يشرح قبل ان يستنتج من يستنتج ماشاء ان يستنتج...
ورد في الأثر مامعناه ولولا أغنام ترتع واطفال رضع ماسقو قطرة من السماء وهذا يعني ان السبب في نزول المطر ماذكر وبالقطع المسبب هو الخالق عز وجل
كمان حاليا في شئ علمي اسمو الأمطار الصناعيه ياريت تقرو عنها يا اخوان قبل تمشي تتناظرو في موضوع زي ده لا بقدم ولا بأخر
واللطيف في درجه المسالمة المناظرة الزول ماشي ليها وشايل مسدس؟؟؟

[مراقب]

ردود على مراقب
[انسان] 07-14-2017 08:51 PM
والله يا مراقب كلنا ذلك الرجل ونسعد كثيرا عندما نعرف ان هنالك من يشاركنا الهم .ابو محمد العامل فيها راقى وكاتب اسمو بالانجليزى عشان يوحى ليك انو انسان منفتح وبعرف لغات والمتخلف الاخر البشارى ان شاءالله قريبا نرى بلادنا عادت الى سودانيتها الاصيله وتم حسم هذا الاستلاب الى الابد ولن يكون لهؤلاء العملاء مكان بيننا

[abu mohammed] 07-14-2017 08:05 AM
يا مراقب انت اجهل انسان على وجه الارض - رغم عدم اتفاقي مع السلفيون في بعض النقاط خاصة في الاندفاع نحو الععنف الا انهم افضل منك ومن شيوخ الصوفية في الدين - محمد المنتصر ما قدر عليهم هرب سافر الى امريكا - وهو لاجل متعلم جد لكن التعصب نحو التصوف رغم الاخطاء لم يستطيع توضيح الحقيقة للناس لانه عالم بان الذي يجري خطا جسيم في حق الدين لذك هاجر الى امريكا -- وكذا الحال الامين البطلجي الجاهل ولا توجد مقارنة بينه وبين الشيخ محمد المنتصر - وبالتالي لا احد يستطيع توضيح اخطاء الصوفية - فتبرع هؤلاء الشباب في الدفاع عن العقيدة والتوحيد لكن قوبل ذلك بالرفض من قبل الصوفية لان ذلك يقلل من مكانتهم واحترام الناس اليهم ويكشف امرهم -- ولكن الذي اريد القول على الشباب السلفي المضي قدما مع ضبط التفس والهدوء واستعمال الحكمة في الرد في بعض المسائل وفقا للكتاب والسنة ومنهج النبي صلى الله وسلم ؟؟؟؟؟؟

United States [البشاري] 07-14-2017 07:36 AM
لو كنت في مكان كان طخيتم رصاص لمن يعرفوا حاجة الصوفية المشركين صرفوا العبادة الغير الله وعجبي لمن يدافعون عنهم


#1669764 [طلب]
1.89/5 (38 صوت)

07-13-2017 09:45 PM
الأفكار المستوردة من مصر والسعودية دمرت البلاد وأوردت الشعب السودانى موارد الهلاك بلا سلفية بلا اخوان بلا جبهجيه كلكم وجوه لعملة واحدة وأى إنسان ياتى بفكر لايعترف بالحدود والجغرافية أمثال التنظيم العالمى للإخوان الشياطين والوهابية الذين يتسترون باسم السلفية وأنصار السنة لامرحبا بكم والصوفية رغم المآخذ أفضل منكم بمليون مرة لأنهم بعرفوا أسس الدين المعاملة وانتم افظاظ غلاظ متظمتين ليس إلا لم نرى أو نسمع يوما أن تحدثتوا فى شأن يخص السودان أو شعبه سوى كان من الناحية الاقتصادية أو الأمنية أو حتى عن موضوع الكوليرا التى تفتك بالمواطن المغلوب على أمره لم نسمع حديث نصح أو نقد للحكومة غير مزح خفيف من باب التسلية فى منابركم كل همكم صوفية وما أدراك ما الصوفية كان المحدد الأول والأخير للسودان وما تقولوا لي نحن جماعة دعوية وبنتكلم عن الدين وما عندنا دخل بالسياسة لانا مافى حد بصدق .

[طلب]

#1669758 [محمد]
2.13/5 (43 صوت)

07-13-2017 09:35 PM
من اين له بالسلاح الناري .. كنت دائماً اشك ان مزمل فقيري ( من خلاله دفاعه المستميت عن نظام الانقاذ ، وهجومه المستمر على جماعة انصار السنة المحمدية) بأنه امنجي يتبع للنظام.. وهذا دليل واضح جداًعلى ذلك .

[محمد]

#1669741 [الشبلى]
1.88/5 (40 صوت)

07-13-2017 08:43 PM
كلكم فقط مجرد عطالة بتاعين خزعبلات غير منتجين عايشين على المتاجرة بألدين, ومستغلين السذج والدهماء.

[الشبلى]

#1669739 [الجن الارقط]
1.84/5 (42 صوت)

07-13-2017 08:34 PM
ي






حكومة المؤتمر الوطنى و الصوفية كلهم وهم فى وهم لان هذه الحكومة تستعين بأناطين الصوفية و سحرتهم و كجرتهم الضالين و تصرفات هذه الحكومة هى نفس تصرفات الصوفية التى تنم عن الجبن و الخوار يضربونك و يريدون ان يقتلونك و عندما تحاول فقط الدفاع عن نفسك يولولون و يصرخون و يملأون الدنيا صياحاً. انتم يا ايها صوفية حملتم العكاكيز و السكاكين و السواطير ماذا تريدون منه ان يفعل؟ يقف و يصفق لكم ام يدافع عن نفسه؟ فمزمل اذا كان معتدى لاطلق عليكم الرصاص و لكنه فقط اراد ايقافكم فى حدكم و لا ضرر و لا ضرار يا مضرين.

[الجن الارقط]

#1669721 [زول]
1.85/5 (39 صوت)

07-13-2017 07:55 PM
صوفية ويهاجموا وقت صلاة المغرب رجل في طريقه للصلاة ~ حتى الصوفية فسدت أخلاقهم في عهد الأنجاس!؟!! لا لا دبل ما صوفية زمان البنعرفهم ونخاف من زعلهم ومن دعواتهم ربنا ما يمسخنا هم لا يحملون غير سبحهم وعويدات دق النوبة

[زول]

#1669720 [عبد الرءوف طه]
1.84/5 (41 صوت)

07-13-2017 07:54 PM
انت فتان ومنافق ويجب لجمك ايها الزنديق .

[عبد الرءوف طه]

#1669710 [A. Rahman]
1.84/5 (43 صوت)

07-13-2017 07:44 PM
الحكمة و الموعظة الحسنة و شايل ليها مسدس يا معرص؟ انتو متين تتعلموا تسيبوا الخلق للخالقها؟ وهابيون و أنصار سنة و ربائب الموتمر الوثني، و شركاؤه في السلطة، هذا ما أنتم عليه دون زيادة او نقصان.

[A. Rahman]

#1669699 [مسلم سودانى]
1.97/5 (48 صوت)

07-13-2017 07:33 PM
الحمد لله الذى أراح العباد والبلاد من الداعم الأول لهؤلاء السفهاء والفاقد التربوى ممن يزعمون التوحيد والسلفية ، ألا وهو عميل المملكة العربية السعودية الفريق المقال طه عثمان الحسين ، الذى دعم هؤلاء الخوارج السفهاء شلة الشماشة العصبجية على حد قول ووصف شيخهم السابق محمد مصطفى عبدالقادر، فأطلق المدعو طه عثمان الحسين ألسنتهم سبا وشتما للمسلمين وعلمائهم إرضاء لأسياده فى المملكة العربية السعودية معقل الوهابية والإرهاب ، فلم يجد طه عثمان غير هؤلاء السفهاء الجهلاء الفاقد التربوى أمثال مزمل فقيرى شاتم النبى (ص) ، وبقية (الشلة الوسخة) ليطلق ألسنتهم بزفارتها سبا وشتما وإنتقاصا من علماء المسلمين ، فما كان من هذا المدعو مزمل -وهو لايزال فى غيبوبته متوهما أن الدعم والوقوف من خلفه لم يزل موجودا بعد إقالة طه - إلا أن أخرج سلاحا ناريا إمعانا فى الإرهاب الفعلى كمرحلة تالية للإرهاب اللفظى ، وهكذا حال الإرهابيين فى كل مكان، يكتمون الإرهاب ويزعمون السلفية ، فما أن تحين الفرصة حتى يكشروا عن أنيابهم النتنة ، فتنجلى حقيقتهم لكل صاحب بصيرة وإسلام صحيح.

هذا الفاقد التربوى المدعو مزمل فقيرى، أخرج سلاحا ناريا بحجة الدفاع عن نفسه ، ولو لم يخشاه أولئك النفر لما تردد لحظة فى قتلهم ، تاركا منهج النبى (ص) فى مثل تلك المواقف ، وإليكم الدلائل والنصوص :
1 - حديث ابي موسى الاشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم - انه قال : « إن بين يدي الساعة لفتنا كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا ، القاعد فيها خير من القائم ، والقائم خير من الماشي ، والماشي خير من الساعي ، كسروا قسيكم ، وقطعوا أوتاركم ، و اضربوا بسيوفكم الحجارة ، فإن دخل على أحد بيته، فليكن كخير ابني آدم »

رواه ابو داود في سننه (4259) ، والترمذي في جامعه (2204) ، وابن ماجه في سننه (3961) ، وأحمد في مسنده (19730) ، وابن حبان في صحيحه (5931)
وصححه من الائمة : الترمذي ، و ابن حبان ، وابن دقيق العيد ، وابن حجر ، وابن الملقن ، و الالباني ، و الارناءوط ، و الوادعي وغيرهم

2 - حديث سعد بن أبي وقاص مرفوعاً ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : إنها ستكون فتنة القاعد فيها خير من القائم ، والقائم خير من الماشي والماشي خير من الساعي
قال سعد : أفرأيت إن دخل علي بيتي ، فبسط يده إلي ليقتلني ؟
قال: كن كابن آدم

رواه أحمد في مسنده (1609) ، والترمذي في جامعه (2194) ، وابو يعلى في مسنده (750) ، والشاشي في مسنده (126)
و قال الترمذي : هذا حديث حسن ، وقد صححه احمد شاكر ، والالباني ، والارناءوط ، وحسين سليم أسد ، وهو صحيح على شرط مسلم

3 - حديث أبي هريرة : ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي من تشرف لها تستشرفه فمن وجد فيها ملجأ أو معاذا فليعذ به
وهذا حديث متفق عليه في الصحيحين

4 - حديث أبي بكرة عن النبي صلى الله عليه وسلم مرفوعاً : إنها ستكون فتن ألا ثم تكون فتنة القاعد فيها خير من الماشي فيها والماشي فيها خير من الساعي إليها ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كان له إبل فليلحق بإبله ومن كانت له غنم فليلحق بغنمه ومن كانت له أرض فليلحق بأرضه
فقال رجل : يا رسول الله أرأيت من لم يكن له إبل ولا غنم ولا أرض ؟
قال : يعمد إلى سيفه فيدق على حده بحجر ثم لينج إن استطاع النجاء اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟
فقال رجل : يا رسول الله أرأيت إن أكرهت حتى ينطلق بي إلى أحد الصفين أو إحدى الفئتين فضربني رجل بسيفه أو يجئ سهم فيقتلني ؟
قال : يبوء بإثمه وإثمك ويكون من أصحاب النار
رواه مسلم في صحيحه (2887) ، قلت وقوله ( يبوء باثمه واثمك ) قريب لقوله كن كخير ابني ادم ، لان الله عزوجل نقل عن لسان ابن ادم (إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ)

[مسلم سودانى]

ردود على مسلم سودانى
[احمد] 07-14-2017 06:12 AM
اتق الله ولا تنقل الاكاذيب ، اذا وافق هواكم تحبونه واذا خالفه تشتمونه ، يدعوكم للتوحيد وتريدون تشويه صورته وتنقلون عنه الاكاذيب
اتقو الله فيه وفي انفسكم ، مالكم كيف تحكمون


#1669677 [مسلم سودانى]
1.84/5 (45 صوت)

07-13-2017 06:48 PM
الحمد لله الذى أراح العباد والبلاد من الداعم الأول لهؤلاء السفهاء والفاقد التربوى ممن يزعمون التوحيد والسلفية ، ألا وهو عميل المملكة العربية السعودية الفريق المقال طه عثمان الحسين ، الذى دعم هؤلاء الخوارج السفهاء شلة الشماشة العصبجية على حد قول ووصف شيخهم السابق محمد مصطفى عبدالقادر، فأطلق المدعو طه عثمان الحسين ألسنتهم سبا وشتما للمسلمين وعلمائهم إرضاء لأسياده فى المملكة العربية السعودية معقل الوهابية والإرهاب ، فلم يجد طه عثمان غير هؤلاء السفهاء الجهلاء الفاقد التربوى أمثال مزمل فقيرى شاتم النبى (ص) ، وبقية (الشلة الوسخة) ليطلق ألسنتهم بزفارتها سبا وشتما وإنتقاصا من علماء المسلمين ، فما كان من هذا المدعو مزمل -وهو لايزال فى غيبوبته متوهما أن الدعم والوقوف من خلفه لم يزل موجودا بعد إقالة طه - إلا أن أخرج سلاحا ناريا إمعانا فى الإرهاب الفعلى كمرحلة تالية للإرهاب اللفظى ، وهكذا حال الإرهابيين فى كل مكان، يكتمون الإرهاب ويزعمون السلفية ، فما أن تحين الفرصة حتى يكشروا عن أنيابهم النتنة ، فتنجلى حقيقتهم لكل صاحب بصيرة وإسلام صحيح.

هذا الفاقد التربوى المدعو مزمل فقيرى، أخرج سلاحا ناريا بحجة الدفاع عن نفسه ، ولو لم يخشاه أولئك النفر لما تردد لحظة فى قتلهم ، تاركا منهج النبى (ص) فى مثل تلك المواقف ، وإليكم الدلائل والنصوص :
1 - حديث ابي موسى الاشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم - انه قال : « إن بين يدي الساعة لفتنا كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا ، القاعد فيها خير من القائم ، والقائم خير من الماشي ، والماشي خير من الساعي ، كسروا قسيكم ، وقطعوا أوتاركم ، و اضربوا بسيوفكم الحجارة ، فإن دخل على أحد بيته، فليكن كخير ابني آدم »

رواه ابو داود في سننه (4259) ، والترمذي في جامعه (2204) ، وابن ماجه في سننه (3961) ، وأحمد في مسنده (19730) ، وابن حبان في صحيحه (5931)
وصححه من الائمة : الترمذي ، و ابن حبان ، وابن دقيق العيد ، وابن حجر ، وابن الملقن ، و الالباني ، و الارناءوط ، و الوادعي وغيرهم

2 - حديث سعد بن أبي وقاص مرفوعاً ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : إنها ستكون فتنة القاعد فيها خير من القائم ، والقائم خير من الماشي والماشي خير من الساعي
قال سعد : أفرأيت إن دخل علي بيتي ، فبسط يده إلي ليقتلني ؟
قال: كن كابن آدم

رواه أحمد في مسنده (1609) ، والترمذي في جامعه (2194) ، وابو يعلى في مسنده (750) ، والشاشي في مسنده (126)
و قال الترمذي : هذا حديث حسن ، وقد صححه احمد شاكر ، والالباني ، والارناءوط ، وحسين سليم أسد ، وهو صحيح على شرط مسلم

3 - حديث أبي هريرة : ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي من تشرف لها تستشرفه فمن وجد فيها ملجأ أو معاذا فليعذ به
وهذا حديث متفق عليه في الصحيحين

4 - حديث أبي بكرة عن النبي صلى الله عليه وسلم مرفوعاً : إنها ستكون فتن ألا ثم تكون فتنة القاعد فيها خير من الماشي فيها والماشي فيها خير من الساعي إليها ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كان له إبل فليلحق بإبله ومن كانت له غنم فليلحق بغنمه ومن كانت له أرض فليلحق بأرضه
فقال رجل : يا رسول الله أرأيت من لم يكن له إبل ولا غنم ولا أرض ؟
قال : يعمد إلى سيفه فيدق على حده بحجر ثم لينج إن استطاع النجاء اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟
فقال رجل : يا رسول الله أرأيت إن أكرهت حتى ينطلق بي إلى أحد الصفين أو إحدى الفئتين فضربني رجل بسيفه أو يجئ سهم فيقتلني ؟
قال : يبوء بإثمه وإثمك ويكون من أصحاب النار
رواه مسلم في صحيحه (2887) ، قلت وقوله ( يبوء باثمه واثمك ) قريب لقوله كن كخير ابني ادم ، لان الله عزوجل نقل عن لسان ابن ادم (إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ)

[مسلم سودانى]

#1669671 [Mustafa]
3.94/5 (45 صوت)

07-13-2017 06:35 PM
خلي بشة يمشي ليه ينزل الدولار بدل المطرة

[Mustafa]

#1669664 [احمد]
1.91/5 (44 صوت)

07-13-2017 06:23 PM
" وأضاف أنه فوجئ بتخلف الشيخ الخنجرعن الموعد الذي حُدِد لهم رغم مطالبته بأن يُحشر الناس ضحىً للمناظرة ، حسب زعم حيرانه ، كما ألقى الصوفي محاضرة هناك أضاف فيها أنه يملك سبعين دليلاً على زعمه بأن الشيوخ ينزلون المطر ."

" رغم مطالبته بأن يُحشر الناس ضحىً للمناظرة"
حشروك في الجنة يا فقيري...قل أمين

"أضاف فيها أنه يملك سبعين دليلاً على زعمه بأن الشيوخ ينزلون المطر"

حسه السلفي فيكم ياتو؟ ...أنا لو منك بصنقر في الواطة لأتعلم من هؤلاء المتصوفة حتى لو بقدر ما يمكنني من معرفة كيق تؤدى صلاة الإستسقاء لتوسيع مداركي و رفع سقف خيالي في التدبر و التفكير.

يا ناس لا إكره في الدين


كدة ورونا دا كلام ياتو من الجماعة، السلف و لا المتصوفة؟

كيفية صلاة الاستسقاء

أن يصلي الإمام بالناس ركعتين في وقت يكون لا يتواجد الماء (جفاف) ولا يكون وقت الكراهة. يجهر في الأولى بالفاتحة، وسبح باسم ربك الأعلى، وفي الثانية بالغاشية.. وصلاة الاستسقاء مثل صلاة العيد تماماً، فيكّبر فيها سبعاً في الركعة الأولى، وخمساً في الثانية.
ولا يشترط لصلاة الاستسقاء أذان، كما لا يشترط الأذان لخطبتها، وينادى لها بالصلاة جامعة.
ثم يخطب الناس فإذا انتهى من الخطبة يندب أن يحول الخطيب رداءه - ولو كان شالاً أو عباءة - والمصلون جميعاً يحولون أرديتهم.. وذلك بأن يجعلوا ما على أيمانهم على شمائلهم، ويستقبلوا القبلة، ويدعو الله رافعي الأيدي، مبالغين في ذلك.
عن ابن عباس ما قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم متواضعاً م تبذلاً (لابساً ثياب العمل) متخشعاً مترسلاً (غير مستعجل في مشيه) متضرعاً. (أخرجه الترمذي وصححه).
وعن عائشة بنت أبي بكر رضي الله عنها قالت: شكا الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قُحُوط (احتباس) المطر، فأمر بمنبر، فوضع له بالمصلى، ووعد الناس يوماً يخرجون فيه، فخرج حين بدا حاجب الشمس (ضوءها) فكبّر وحمد الله،

ar.wikipedia.org/wiki/صلاة_الاستسقاء

[احمد]

ردود على احمد
Sudan [سودانى] 07-14-2017 05:53 PM
صلاه الاستسقاء هى صلاة ششرعيه لا غبار عليها لكن المصلون يسالون الله ان القيس و ليس الولى و ان فيهم ولى هو اول من يسال الرازق

United Kingdom [بن حجر] 07-14-2017 02:58 PM
جزيت خيرا. ليتهم يعلمون.


#1669651 [Adolf]
1.87/5 (47 صوت)

07-13-2017 05:57 PM
و انت شايل مسدس ماشي دعوة و الا حرب . بلا سلفي بلا بطيخ . مافي حاجة اسمها سلفي ، في سيلفي . كلنا مسلمون و كلنا خطاءون يا مجرم.

[Adolf]

ردود على Adolf
[احمد] 07-14-2017 06:32 AM
يعني انت اسي ما قاعد تشيل معاك سكين ولا عكاز ولا اي حاجة? بالذات في مكان انت غريب فيهو اكيد حتشيل معاك حماية مهما كانت نوعها
وبعدين هو طلع المسدس وجرو ودخلو تاني ، وهم زاتهم الاعترضوهو ديل فيما بعد جو اعترفو بخطأهم وقالو الزول ده ده طلع السلاح عشان انحن نشوفو بس وجرينا دخلو ولو كان قاصد حاجة اكيد كان ضربهم
بس انتو ما عايزين تقتنعو بالحاجة دي ابدا ، الله يهديكم


#1669650 [ود نفاش]
1.85/5 (45 صوت)

07-13-2017 05:54 PM
هذا قرأ كتب ابن تيميه والوهابيه ولكنه لايستدل بأصل الدعوة في عهد الرسول الذي كان جاره يهودى وهم يرمون إي طائفة بالكفر أو قلة العلم ولا يتفكرون في القرآن فقط يحفظون آيات التوحيد دون التفكر في أسباب النزول والناسخ والمنسوخ ولا يأخذون بأقوال الأئمة الاربعه بل يأخذون بأقوال ابن تيمية وبن باز والنجديين ولا يأخذون من الصحيحين بل يأخذون من الألباني الذي نادي بوطن لليهود في فلسطين وأخيرا نادت طائفة من علما السعوديه في عهد الملك فهد بإخراج قبر الرسول من الروضه

[ود نفاش]

#1669622 [الصريح]
1.84/5 (47 صوت)

07-13-2017 05:02 PM
أساس الإرهاب الإسلامي الذى عصف بعالم اليوم هي الوهابية السلفية والتي خرجت من تحت عباءتها تنظيمات داعش والقاعدة والإخوان المسلمين وحركة الشباب الصومالية وبوكو حرام والمؤتمر الوطنى وغيرها من الضلاليين والقتلة.

[الصريح]

ردود على الصريح
[احمد] 07-14-2017 06:16 AM
ياخ اسألك بالله ، اسألك بالله ترجع تراجع السلفية هي شنو او الوهابية كما تزعمون يا صوفية ، وارجع راجع سيد قطب وحسن البنا التكفيريين الجهال وتاريخ الاخوان المسلمين بعداك بتقدر تعرف الفرق بين الوهابية غيرها ، واي حاجة انت بتقولها بتحاسب عليها ، عشان كده ما تسمع من زول امشي راجع بي نفسك وكفى تشنيعا بالسلفية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة