الأخبار
أخبار إقليمية
الوزير (المشاتر)
الوزير (المشاتر)
الوزير (المشاتر)


07-16-2017 12:22 PM
بلا حدود - هنادي الصديق

* غياب الخطوات المدروسة والتصريحات الارتجالية التي درج عليها بعض المسؤولين هي السبب الرئيس في جعل رمزية سيادة الدولة ملطشة للغاشي والماشي دون أن يحرك ذلك سبيبة من شعر أعلى قيادة الدولة لأصغر موظف فيها.
* الدليل على ذلك الخطاب الذي وجهه مدير مكتب قناة الجزيرة بالخرطوم، مستوضحاً فيه رئيس الوزراء بكري حسن صالح، حول تصريحات وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عن الدور التخريبي للقناة القطرية، وعملها على إسقاط الحكومة المصرية وزعزعة الأمن والاستقرار في مصر عبر تغطيتها التحريضية بحسب قوله الفطير.
* منذ متى احتاج المصريون لأي شخص غير مصري لاستلاف ألسنتهم والتحدث باسمهم؟ وهل احتاجوا لكل هذه الدروشة من الوزير السوداني ليثبتوا بؤس نواياهم؟
* هذا كوم، و(كمية التدليس) التي سكبها الوزير بلال في تمجيد الحضارة المصرية على حساب حضارة دولته (كوم براه).
* بلال من خلال هذه التصريحات افتقد الكياسة واللباقة والدبلوماسية، وكشف العقلية التي تحكم السودان لأكثر من 28 عاماً وجعلته دولة مباحة ومتاحة لكل (من هبّ ودبّ) كما يقول المثل.
* لم يكن اختيار أحمد بلال عثمان وزيراً، قراراً حكيماً بأي حال من الأحوال، حتى وإن كنا في تمام الاختلاف مع نظام الإنقاذ بكافة مستوياته.
* أكثر من مرة، وفي هذه المساحة تحديداً سردنا وقائع تؤكد ضعف قدرات الرجل، والتي يسعى لتكملتها بالتصريحات (المشاترة) والمخالفة بغرض استعراض مهارات غير موجودة إلا في مخيلته فقط.
* أحمد بلال شغل منصب وزير إعلام في أسوأ حكومة تمر على تاريخ السودان، وناطق رسمي، وأخيراً نائباً لرئيس مجلس الوزراء وكأن حكومة الإنقاذ عقرت عن إنجاب وزراء بمواصفات تليق وهذا المنصب الحساس.
* تصريحاته (الشتراء) الأخيرة أمام قمة الإعلام العربي بالقاهرة، عكست بوضوح افتقار مسؤولي دولتنا لأبسط مقومات الكياسة واللباقة والدبلوماسية.
* سعى لتبييض وجهه أمام وزراء الإعلام العرب بالقاهرة، وأمام المصريين (الحاضن الرئيس) للاتحاديين من جماعة الميرغني، ورد الجميل دين واجب السداد على ما يبدو، ونسي عمدا ًأو عفواً أنه ناطق رسمي باسم حكومة السودان، وأن بلاده تعيش بين خيارين أحلاهما مر في أزمة الخليج الحالية، والدبلوماسية تقتضي أن يكون متحدثاً عبقرياً، أو فالصمت أولى به، لأن الرقص على السلالم المتحركة مخاطرة هذه الأيام.
* ويبدو أن الفهلوة هي التي استند عليها ود البلال في لحظة فورة وهاشمية طاغية أمام سطوة الفراعنة والمصاروة، ولم يدر أنه بذلك فتح على نفسه نار جهنم أمام شعب بلاده، وليس حكومة بلاده بطبيعة الحال، ولا ندري لماذا لم يتحرك أي مسؤول لتعنيفه أو مساءلته حتى الآن، لأن الوضع لا يحتمل أي تأويل آخر مع دول الخليج وحليفتها مصر.
* تعودنا شطحات المسؤولين، وهترشات الدراويش منهم، وصمت البقية الباقية، لذا من الطبيعي ألا يغضب أو يثور أعلى مسؤول من خطاب ممهور بتوقيع موظف في قناة فضائية مستوضحاً فيه رئيس وزرائنا، ولكن أن لا أحد يتجرأ على الحديث أو التذكير بعبارة (سيادة الدولة) في هذه القضية أمر مريب، خاصة وأن ما فعله موظف دولة سابق بسيادة الدولة داس كرامتها، كونه ارتمى في أحضان دولة أخرى وهو كان بالأمس مسؤولاً عن مكاتب الرئيس.
* كل هذا سيحدث وزيادة لأننا كشعب ارتضينا أن نرى ونسمع ولا نتكلم.
الجريدة
______


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6092

التعليقات
#1671110 [على]
3.32/5 (10 صوت)

07-16-2017 07:36 PM
وزير فاشل وزى مابقولوا جاء يكحلها عماها عندما برر ان ذلك كان راى شخصى طيب اذا عايز تقول اراء شخصية مافى مشكلة استقيل وعبر عن رايك زى ماعايز لانك يفترض انك مسئول في الحكومة وناطق باسمها وبالتالى تعبر عنها مامشكلة مبروك عليك الجنسية لكن صدقني ماليها فايدة ولا بتعيشك كويس اذا كنت شجاعا وخاصة بعد اعتذارك عن كل ماذكرته في البرلمان ان تستقيل واعتذارك مابفيدك سوف يصعد الشرفاء الحملة ضدك.حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

[على]

#1671081 [صديق حسين]
2.10/5 (10 صوت)

07-16-2017 05:37 PM
بسبب هؤلاء الاقزام من من يسمون بوزراء مشكوك اصلا في تأهلهم الاكاديمي ومشكوك في درجاتهم العلميه يل ومشكوك في نيلهم أي تعليم كان هم من اوردونا موارد الهلاك هم أيضا من يشكلون اساءه بالغه لسمعه البلد و رموزها وها هو الرئيس يستعد لزياره بعض دول الحصار بدأءا من يوم الغد ان شاءالله تعالى فلن يجد من يستقبله في المطارات غير نواب مديري المطارات او نواب الامراء وهكدا اوصلونا لدرجات الحضيض وجيراننا يشمتون فينا بسبب غباء مسئولينا الدين يهرفون بما لا يعرفون بل والانكى يجهلون ادنى ابجديات اللباقه والاحتشام (انشري يا راكوبه لو تفضلتم)

[صديق حسين]

#1671080 [صديق حسين]
1.88/5 (9 صوت)

07-16-2017 05:37 PM
بسبب هؤلاء الاقزام من من يسمون بوزراء مشكوك اصلا في تأهلهم الاكاديمي ومشكوك في درجاتهم العلميه يل ومشكوك في نيلهم أي تعليم كان هم من اوردونا موارد الهلاك هم أيضا من يشكلون اساءه بالغه لسمعه البلد و رموزها وها هو الرئيس يستعد لزياره بعض دول الحصار بدأءا من يوم الغد ان شاءالله تعالى فلن يجد من يستقبله في المطارات غير نواب مديري المطارات او نواب الامراء وهكدا اوصلونا لدرجات الحضيض وجيراننا يشمتون فينا بسبب غباء مسئولينا الدين يهرفون بما لا يعرفون بل والانكى يجهلون ادنى ابجديات اللباقه والاحتشام (انشري يا راكوبه لو تفضلتم)

[صديق حسين]

#1671037 [حزين جدا]
1.92/5 (9 صوت)

07-16-2017 03:39 PM
بصراحة السودان غير محظوظ في وزراء الإعلام أو وزراء الثقافة والإعلام

بدليل كثير من شعوب الدول لا يعرفون أين السودان في خارطة العالم الكبير

وأكثر إنسان أسقط السودان وإسم السودان عن خارطة العالم السيد المدعو /

علي شمو .... وهذا الاهبل الجديد وزير الإعلام الحالي ....بالجد شئ مؤسف ...

بل مؤسف حقا ...

ونحن شعب غير محظوظ ...وشعب دايما مغشوش !!؟؟؟ في كل شئ ...ولا ندري نحن

أغبياء أم سذج !!؟؟؟ ام طيبة بحد الغباء !!؟؟؟

ومتى نصحو من هذه الغفوة ؟؟!!

ويجب عدم تمجيد وتلميع المدعو/ علي شمو .وهو من سقط حجرنا ...ومعه هذا

الأهبل الجديد ...واللهم لا إعتراض في حكمك .

[حزين جدا]

#1671032 [ود نفاش]
1.88/5 (9 صوت)

07-16-2017 03:30 PM
لماذا لايسال الصحفيين عن ملابسات إقالة الفريق طه ويطالبوا بحق السياده .ولكن للأسف الصحافه معذورة فقد تم التوجيه بعدم السؤال عن طه وأفعاله كأننا في مدرسه وبما أن الصحفيين تم شراؤهم فهم ينتظرون مثل أخطأ مدير مكتب الجزيرة وكل خطأه برتكولي أما طه قد خان وفسد وتحدي كان الله في عون السودان في عهد بشيرستان

[ود نفاش]

#1671026 [mohamed]
1.85/5 (10 صوت)

07-16-2017 03:19 PM
أختي هنادي لك التحية .. أرى في مقالك هذا عبارات مهادنة ودفاع مبطن عن حكومة المؤتمر الوطني حيث أوردتي شواهد ما عهدناك تستخدميها، اخشى أن يكون استدعاؤك الاخير بواسطة جهاز الأمن قد أثر عليك وعلى كتاباتك!! .. وإليك بعضا مما أوردتيهفي المقال :" جعل رمزية سيادة الدولة ملطشة للغاشي والماشي دون أن يحرك ذلك سبيبة من شعر أعلى قيادة الدولة لأصغر موظف فيها:،" وكأن حكومة الإنقاذ عقرت عن إنجاب وزراء بمواصفات تليق وهذا المنصب الحساس"،"بوضوح افتقار مسؤولي دولتنا لأبسط مقومات الكياسة واللباقة والدبلوماسية" "مستوضحاً فيه رئيس وزرائنا".. مع احترامي

[mohamed]

#1671001 [شاعر الرماز]
1.86/5 (8 صوت)

07-16-2017 02:35 PM
شعب اخرس اصم ابكم لا يفقهون

[شاعر الرماز]

#1670999 [alhamim1st]
1.85/5 (10 صوت)

07-16-2017 02:35 PM
أبشر الجنسيه المصريه قااااااااااااااااااادمه في الطريق والآن في المطبعه ولو سمحت ياااا سيادة الوزير محتاجين صورة حلووووه بحجم الباص بورت .

[alhamim1st]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة