الأخبار
أخبار إقليمية
أين اختفت أديبة؟
أين اختفت أديبة؟
أين اختفت أديبة؟


07-16-2017 01:33 PM
أبو آدم: أحمد عمر خوجلي

قبل يوم من الاختفاء الغريب لأديبة من حي الفرن بمنطقة آبو آدم بمحلية جبل أولياء عاتبت ابنها الصغير الذي يدرس في مرحلة الأساس على رداءة الخبز الذي أحضره لوجبة الغداء، وعزمت على إحضاره بنفسها في الأيام القادمة، في اليوم التالي جهزت وجبة الغداء، ولم يتبق إلا إحضار الخبز.. سارعت في نحو الثانية ظهرا لجلبه من الفرن.
الفرن البلدي القديم في وسط الحلة ويسمى الحي باسمه– حي الفرن- على بعد أمتار من البيت، لكن الثاني الأبعد نسبيا هو الأفضل والأجود هو في الطريق المسفلت من الذي يشق منطقة أبو آدم من الغرب عند محلات نوباتيا إلى طريق الكلاكلة شرق.. بعد نصف ساعة صحا الزوج الإمام صلى الظهر قاصدا المطبخ ليسأل عن الغداء سأل أبناءه الموجودين عن والدتهم فقالوا إنها ذهبت إلى الفرن بدأ الوقت يمضي بسرعة وأديبة لم تحضر، خرج الأبناء هنا وهناك لعلهم يرونها قادمة من بعيد حاملة كيس الخبز.. لم يفكروا في الاتصال بها عبر الهاتف؛ لأنها تركته في المنزل.
مرت ساعتان بدأ القلق يتسلل إلى كل القلوب، زوجها الإمام اتصل بإخوته وأقربائه ذهبوا إلى صاحب الفرن فعلموا أنها وصلت إليه، واشترت خبزا بعشر جنيهات.. سارع الزوج إلى المستشفى التركي- ربما- وقع لها حادث، وحملت على عجل إلى هناك.. يقول الإمام: أبنائي بدأوا في الاتصال بي بكثافة شديدة تركت أخي في المنزل وبدأت رحلت لبحث مضنٍ إلى مركز الشرطة، وفتحنا بلاغا بفقدان زوجتي أديبة.. بعد أن استلموا الصورة أخرج العاملون في القسم نشرة تم تعميمها على الجهات والأقسام.
تشكيلات خاصة
حملت وسائل التواصل الاجتماعي الخبر إلى الجميع.. قبيلة الكواهلة بنظارها وعمدها وشبابها شكلوا مجموعات خاصة للبحث في كل المرافق الصحية، والمشارح، ومراكز الشرطة، نصب صيوان عظيم يظن من يراه أنه مناسبة جامعة فرحا أو كرها، لكن مئات من أهالي أديبة ومعارفها في الانتظار واستقبال المواسين، بعضهم يخرج في الصباح في فرق بحث، ويرجع في المساء، أي معلومة يتم التعامل معها بشكل جاد عبر مجموعات البحث الخاصة والمتابعة الأسرية، وفي الخط الموازي الآخر عمل الأجهزة المختلفة.

رأس خيط
ظهر شخص بمعلومة شكّلت رأس الخيط في خطة البحث عن أديبة فقد أكد لهم أنه لحظ تحرك عربة بوكس بأرقام غير ظاهرة.. تتحرك بشكل غير طبيعي جيئة وذهابا لعدد من المرات.. يقول المهندس الإمام: إنهم استطحبوا الشاهد إلى الشرطة، وسجل أقواله هناك، وأن الشرطة، وجميع الأجهزة يبحثون في اختفاء أديبة بجدية ظاهرة نشكرهم عليها.
أديبة..
أديبة في أوائل العقد الخامس من عمرها، تزوجت ابن عمها الإمام منذ العام 1992م، عندما كان مغتربا في ليبيا، وعمل في مدن سرت، وهون، وطرابلس في مجال الهندسة الزراعية التي درسها بالأسكندرية، والترجمة، ولهما من البنين خمسة آمنة التي تدرس الصيدلة، وأسماء القانون، ولها محمد في الثانوي، ثم عمر، وعبد الباقي في مرحلة الأساس.. يقول الإمام: عدنا من ليبيا بعد أحداث الثورة الليبية في 2011م، وعملت في التخطيط الإستراتيجي في ولاية سنار.. ودخل أبنائي الجامعات والمدراس المختلفة، ثم تيسرت لي فرصة للاغتراب في المملكة السعودية، وجئت من هناك في العشر الآواخر من شهر رمضان.. وزوجتي ظلت طوال عمرها متربطة بأسرتها، وتخدمهم على الدوام، حتى تواصلها مع الأسر والجيران نادر جدا؛ باعتبار أن كل وقتها جعلته لأبنائها، ثم فترة الاغتراب الطويلة في ليبيا حدّ كثيرا من تواصلها مع الأهل في ولاية سنار أو في الخرطوم.

الإمام موحد
قلت للأمام هل أنت موحد أجاب بحماس نعم.. قلت له- أقصد أنك من أنصار التعدد نفى بشدة، وقال: إنه- دوما- يستشهد بمقولة مشهورة للسيد الصادق المهدي عن تجنب مشاكل التعدد بقدر الإمكان.. سألته هل تتحدث عن التعدد والزواج الثاني ولو من باب المزاح نفى- أيضا- بشدة.. هل من خلافات: أبدا ما عندنا زول شاكلناه ولا شاكلنا).

الخال شكوى من الواتساب
يس محمد فضل المرجي يعمل ضباطا إداريا في سنار، وهو خال أديبة شكر كل من اتصل أو حضر للمواساة والبحث، واشتكي من الرسائل التي يرسلها بعض الناس في الواتساب تتحدث عن أخبار غير حقيقية تؤذي أسرتها وأبناءها، وقال: لو هناك من يحاول استغلال قضيتنا فعليه أن يكف عن ذلك.

وكيل الناظر يتحدث
مهدي يوسف فضل المرجي يقول: إن السيدة المفقودة أديبة مولودة في قرية دوبة بسنار، وهي من بيت النظار، وابنة عم زوجها الإمام، وقال: إنهم أسرة وقبيلة على علم ومتابعة للجهود التي تبذلها الشرطة، وجميع الأجهزة، وهم شاكرون ومقدرون.

الأعيان في انتظار
image

أمس وبعد وجبة الغداء اتصل وزير الداخلية الفريق حامد منان بأسرة أديبة، وأعيان قبيلة الكواهلة، منهم الفريق فضل المرجي، والعميد شرطة (م) الفاضل علي مسلم، والعمدة فتح الرحمن، وعبد الله محمد عبد الله البنزي، وحضر مواسيا ناظر الهبانية إبراهيم يوسف هباني، وناظر الهبانية في ولاية الخرطوم ماهر هباني، وشكَّل والي سنار السابق المهندس أحمد عباس حضورا من جملة العديد من الأعيان، وزعماء القبائل المختلفة في السودان ظلوا يتوافدون طوال خمسة أيام على صيوان الانتظار قدم وزير الداخلية، الذي حضر مع مغرب يوم أمس، وحبس الجميع أنفاسهم، وتحلقوا في دائرة حول الوزير الذي انتصب واقفا وتحدث بهدوء قائلا: (جئنا إليكم حتى نواسيكم في هذا الاختفاء، ونعلم أنكم تعانون، ولا بد أن نخبركم أن دورنا هو الحفاظ على أمن كل المواطنين، وأن الأمن مسؤوليتنا، ولا بد من الإشارة إلى أننا وصلنا إلى الكثير من الجرائم، ونعدكم بالوصول إلى معرفة هذه الجريمة)، بمجرد انتهاء كلمة الوزير انبرى شاب من وسط الزحام (هل هناك معلومات جديدة).. لم يرد عليه أحد، وتبرع شاب آخر مجيبا (لو في جديد يقولو ليك هنا؟).
حاولنا أخذ تصريح من السيد الوزير لكنه رفض وقال: (هذا ليس وقت حديث).

انتظار
image

صحيح أن عددا كبيرا من قبيلة المفقودة، وأصدقائهم في أنحاء السودان يعسكرون في صيوان الانتظار في مواجهة المنزل.. لكن هناك ملايين من السودانيين داخل وخارج السودان أربكتهم معلومات متضاربة وهواجس عديدة تجري كالسيل من وسائل التواصل الاجتماعي- أيضا- ينتظرون معرفة ما حدث، وكيف، وما حقيقية ما جرى، والإجابة عن سؤال أين اختفت أديبة؟.
الملابسات والحقائق المنتظرة ستجعل الحكاية تأخذ مكانها جنبا إلى جنب مع جرائم السودان الكبيرة، التي فكت الشرطة طلاسمها، بعد أن هزت السودان- كما يقول محرر الجريمة الأشهر عوض عدلان.

التيار


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 19486

التعليقات
#1671433 [CHOCOLATE]
2.00/5 (5 صوت)

07-17-2017 12:35 PM
دخول كميات من الاجانب ووجود العطاله ومهربي المخدرات انتشرت الجريمه

المنظمه والمخطط لها بكل تخطيط سلم


نرجو من الشرطه ورجال الامن متابعة السيارات المظلله وخاصه اخر الليل


أمن البلد والمواطن مهم . ويجب حصر الوجود الاجنبي

[CHOCOLATE]

#1671305 [sasa]
1.94/5 (5 صوت)

07-17-2017 08:04 AM
هل انا لست على حق ان قلت كل المصائب وننذ ٢٨ سنة من (تحت راس):::::::::::::::: الجبهجية متاسلمى العصر الكيزانى تجار المخدرات والدنيا والدولار المتاسلمين كلاب عصابات المتامر الواطى اللاوطنى والشعبوى !!!! وسوء تحكمهم وادارتهم الفاشلة كفشلهم الشخصى والجماعى الحياتى والخلقى والاخلاقى...الا لعنة الله على تجار الدين الظالمين المجرمين من اصغر جرو كلب والى اكبر كلبا عقور

[sasa]

#1671127 [الشاهد]
1.85/5 (10 صوت)

07-16-2017 08:29 PM
حالتا اكثر عاصمة امنا في العالم شي مبكي ومضحك في نفس الوقت

[الشاهد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة