الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرنا ووزيرهم!،،، نظرية “أسياد الجلد والرأس” لا تزال نشطة بكامل قوتها
وزيرنا ووزيرهم!،،، نظرية “أسياد الجلد والرأس” لا تزال نشطة بكامل قوتها
وزيرنا ووزيرهم!،،، نظرية “أسياد الجلد والرأس” لا تزال نشطة بكامل قوتها


صلاح قوش دعا الحكومة- رسمياً- إلى الوقوف في معسكر الرياض وأبو ظبي
07-16-2017 05:35 PM
شمائل النور


الناشط وعضو الحركة الشعبية ضحية توتو اعتاد أن يجري سلسلة مقارنات انطلاقاً من نظرية المركز والهامش يجملها في (حالنا وحالهم).

وعلى ذات الطريقة يبدو- واضحاً- أن نظرية “أسياد الجلد والرأس” لا تزال نشطة بكامل قوتها، ورغم الذوبان والاندماج الذي حدث من عدد من الأحزاب داخل جلباب الإنقاذ الكبيرة، وعلى رأسها الحزب الاتحادي الديمقراطي، فلم ينفعه )اندغامه( الكامل، وسنده المستمر للإنقاذ من الهجوم على منسوبيه من قبل الإنقاذيين.

حادثة الوزير أحمد بلال تعكس مدى ذلك- بجلاء- الوزير في القاهرة انتقد الجزيرة القناة القطرية، واتهمها بالتحريض ضد النظام في مصر، التصريحات تأتي في عزّ الأزمة الخليجية، وهو ما عُدّ موقفاً داعماً للمحور الثلاثي ضد قطر، بينما الحكومة سبق أن أعلنت الحياد التام.

هاج الناس وماجوا، لكن هياج الإسلاميين لم يكن مثل البقية، قاموا وما قعدوا، وشنوا حملة شعواء ضد الوزير، وطالبوا بإقالته على الفور، وطالته اتهامات العمالة والخيانة، وأنباء عن استدعائه في البرلمان اليوم.. وأحمد بلال هو ذاته أحمد بلال، لم يتغير، هو ذات الوزير الذي يهدد بإغلاق الصحف داخل السودان.

صحيح، موقف الوزير بائس، ومربك، وهذا لا جدال فيه؛ لأن الموقف الرسمي للحكومة هو الحياد، رغم الانقسام المعلن، ويشبه- تماماً- تخبط الحكومة في مثل هكذا مواقف.

بعيداً عمّا إن كان الوزير تحدث بعد ضوء أخضر ممّن هو أعلى منه، أو فقد السيطرة على تصريحاته، لكنه ليس أول ولا آخر من يخرج عن الخط، ومع ذلك لم يحدث لغيره ما حدث له.

قبل أيام طالب رئيس لجنة برلمانية بطرد السفير السعودي، رغم أن الحكومة أعلنت الحياد، لا تقولوا لي إن البرلمان يمثل الشعب.

الإسلامي المعروف ومدير جهاز الأمن السابق، صلاح قوش دعا الحكومة- رسمياً- إلى الوقوف في معسكر الرياض وأبو ظبي؛ لأنه- حسب اعتقاده- هذا التحالف يمثل موقف السودان، ثم مضى أكثر من ذلك حينما قال على قطر الانصياع إلى متطلبات الأمن الخليجي.

لم نسمع أي ردود فعل على حديث الرجل، ولا اتهامات له بعمالة، ولا خيانة- كما يحدث الآن مع الاتحادي بلال.

أيام تفجّر قضية الفريق طه، مدير مكتب الرئيس السابق انتشرت روايات عدة، أقلها خيانة الوطن، والتجسس لصالح دولة أخرى، واختراق مكتب الرئيس، وهذه الروايات غير الرسمية تبناها إسلاميون، وقادوا حملة واسعة، لكن لم نرَ محاكمة، ولا توقيف، ولا اعتقال، ولا تحقيق مع الفريق طه، لماذا لم يعرض الرجل إلى المحاكمة في تهم أقل عقوبة فيها الإعدام.

الإنقاذ تتعامل مع حلفائها بمبدأ (إذا سرق الضعيف).. بلال وزير إعلام لا يشبه الإعلام، لكنه يشبه ربكة الحكومة وتخبطها، فلم يأت شيئا إمرا.

التيار


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 7028

التعليقات
#1671364 [ود ابرق]
2.63/5 (5 صوت)

07-17-2017 09:43 AM
ملخص الكلام... بلال وزير إعلام لا يشبه الإعلام ... لكنه بشبه ربكه الحكومه وتخبطها وعدم منهجيات ..
سلمتي ياشمائل دايما عين الحقيقه

[ود ابرق]

#1671335 [ودامدرمان]
2.19/5 (5 صوت)

07-17-2017 08:53 AM
التحية للرائعة شمائل النور ، يا اهل الخير وباختصار شدييييييييييييييدهنالك دولتين في العالم لا يمكن معاداتهما امريكا والسعودية هذه حقيقة لا يمكن اغفالها وكفى

[ودامدرمان]

#1671282 [ود نفاش]
2.07/5 (5 صوت)

07-17-2017 06:54 AM
نريد تعريف جديد لكلمة رجل فمن هو الرجل هل اللحية ام الشارب ام الذي يحلف طلاق ام الذي يفعل السبعه ثم يقول الراجل يرفع رأسه..قد يكون تعريف الرجل هو الذي يقهر الرجال مثل طه ولكن بلال أنا أشك في رجولته فهو غنمايه ساكت يريد أن يعيش فالرجل اعتذر وندم وتبهدل

[ود نفاش]

#1671130 [علي حسن]
2.47/5 (9 صوت)

07-16-2017 08:39 PM
هو في عملاء وخونة اكثر من الاسلاميين؟؟؟

[علي حسن]

#1671128 [علي هولندا]
1.85/5 (10 صوت)

07-16-2017 08:31 PM
زمان كنت طالب بالجامعة نزلت اجازة لقريتنا الصغيرة .... طلعت بالعصر قلت أتجول في الحلة لزوم الفواتح والمجاملات ..وانا لافي سمعت ضجة كبيرة وصراخ في بيت قريب من الشارع جريت وخشيت البيت لقيت في شكلة بين راجل وزوجتو ...المرة مقبقبة الراجل والراجل يكفت في المرة واخت المرة تصرخ ...وضع جايط جوطة شديده..المهم بقيت حجاز أقوم واقع معاهم ...شوية كده ناس الحلة اتجمعوا واتدخلو وحجزناهم ومشينا...بعد داك الحكاية بقت فيها محاكم وقضايا بين الراجل ومرتو ..استدعوني للشهاده في المحكمة وحلفوني قسم وجرجرة... اثناء الشهاده كنت محايد وحكيت الحصل بكل التفاصيل من وصولي لمسرح المشاجرة حتي نهاية الشكلة، مافي طريقة للمجاملة لانه في مصحف وقسم ...الطرفين خاصموني بعد الشهاده الراجل قال اني منحاز للمرة وعايز يعرف السبب.. والمرة اعتبرتني مايل لطرف الراجل لانه صاحب اخوي ..المهم بهدلوني بهدلة شديده.. الإجازة انتهت ورجعت الجامعة ...بعد سنة سافرت القرية تاني لحضور مناسبة ..قلت أتجول جيت ماشي بنفس الشارع وقريب للبيت بتاع المشكلة ،.باب الحوش كان فاتح اشوف ليك صاحبنا ومرتو قاعدين في راكوبة باردة وجبنتهم مدورة والمرة تضحك لآخر ضرس.... من ديك قررت انه ما أكون (محايد) في اي مشكلة ....الحكومة الان واقعة في نفس المأزق ...حياد ما بحلكم !!!

[علي هولندا]

#1671122 [علي هولندا]
1.85/5 (10 صوت)

07-16-2017 08:18 PM
زمان كنت طالبا بالجامعة نزلت اجازة لقريتنا الصغيرة .... طلعت بالعصر قلت أتجول في الحلة لزوم الفواتح والمجاملات ..وانا لافي سمعت ضجة كبيرة وصراخ في بيت قريب من الشارع جريت وخشيت البيت لقيت في شكلة بين راجل وزوجتو ...المرة مقبقبة الراجل والراجل يكفت في المرة واخت المرة تصرخ ...وضع جايط جوطة شديده..المهم بقيت حجاز أقوم واقع معاهم ...شوية كده ناس الحلة اتجمعوا واتدخلو وحجزناهم ومشينا...بعد داك الحكاية بقت فيها محاكم وقضايا بين الراجل ومرتو ..استدعوني للشهاده في المحكمة وحلفوني قسم وجرجرة... اثناء الشهاده كنت محايد وحكيت الحصل بكل التفاصيل من وصولي حتي نهاية الشكلة، مافي طريقة للمجاملة لانه في مصحف وقسم ...الطرفين خاصموني بعد الشهاده الراجل قال اني منحاز للمرة وعايز يعرف السبب.. والمرة اعتبرتني مايل لطرف الراجل لانه صاحب اخوي ..المهم بهدلوني بهدلة شديده.. الإجازة انتهت ورجعت الجامعة ...بعد سنة مشيت القرية تاني لحضور مناسبة ..قلت أتجول جيت ماشي بنفس الشارع وقريب للبيت بتاع المشكلة ،.باب الحوش كان فاتح اشوف ليك صاحبنا ومرتو قاعدين في راكوبة باردة وجبنتهم مدورة والمرة تضحك لآخر ضرس.... من ديك قررت انه ما أكون (محايد) في اي مشكلة ....الحكومة الان واقعة في نفس المأزق ...حياد ما بحلكم !!!

[علي هولندا]

#1671119 [والله المستعان]
2.47/5 (10 صوت)

07-16-2017 08:12 PM
بلال يستاهل لانه عليل النفس وليست هذه المرة الاولى التي يتلقى فيها صفعة من اولياء نعمته من وزير الدولة بوزارة الاعلام سابقاً..
ولقد جاء بلال الى كرسي وزارة الاعلام وسبقه عليها عبدالله مسارالذي تلقي هو ايضا صفعة من وزيرة الدولة بوزارة الاعلام سناء حمد العوض وابطلت قرار الوزير الاتحادي عبدالله مسار

امثال هؤلاء الوزراء عليلو النفس يتلقون صفعة بعد اخرى ولا يهمهم طالما انهم يمجدون الظالم ويرتمون تحت قدميه وينصرون المجرمين المفسدين..

[والله المستعان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة