الأخبار
أخبار إقليمية
نائب رئيس وزراء البحرين يكرم البروفسيور الشاعر المعز عمر بخيت فاز بالمركز الأول لأفضل بحث للمجلة الطبية للعام 2010م والمركز الاول لبحوث العام 2011م
نائب رئيس وزراء البحرين يكرم البروفسيور الشاعر المعز عمر بخيت فاز بالمركز الأول لأفضل بحث للمجلة الطبية للعام 2010م والمركز الاول لبحوث العام 2011م
نائب رئيس وزراء البحرين يكرم البروفسيور الشاعر المعز عمر بخيت فاز بالمركز الأول لأفضل بحث للمجلة الطبية للعام 2010م والمركز الاول لبحوث العام 2011م


10-29-2011 08:36 AM
المنامة- خالد ابواحمد

كرمت الأوساط العلمية في مملكة البحرين أمس الجمعة العالم السوداني البروفسيور المعز عمر بخيت وسط أجواء علمية وإعلامية كبيرة وذلك بمناسبة حصوله على المركز الأول لجائزة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله آل خليفة للبحث الطبي الذي اقامته جامعة البحرين الطبية بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا، لأفضل بحث علمي لمجلة البحرين الطبية للبحوث للعام 2010م وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الذي قام بتسليم الجوائز والشهادات والهدايا على الفائزين.
كما تم تكريم البروفسيور المعز عمر بخيت في ذات الاحتفال لحصوله على المركز الأول مع فريق البحث المكون من (د.على البحراني ود.حبيب اليوسف ود.باسم مصطفى ود.ميثم مجيد ومستشفيات المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية على المركز الأول) لجوائز العام 2011م عن بحث ''الدور المحتمل للبكتيريا كلاميديا نومونيا فى حالات انسداد الأوعية الحادة في مرض السكلر".
وفي هذا الحفل ألقى نائب رئيس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة كلمة هنأ فيها الباحثون الفائزون على ما قاموا به من جهود مقدرة لخدمة الانسانية وقال "يسرني أن ارعى هذا الاحتفال الطبي الرابع لتكريم الفائزين بجائزة الاخ الفريق الطبيب الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله ال خليفة وزير الدولة لشئون الدفاع التي انشأها لتشجيع البحث العلمي في مجالات الصحة والطب في مملكة البحرين والعالم العربي مقدرا له دعوته الكريمة التي تتيح لي فرصة مشاركة الفائزين بالجائزة وتهنئتهم بالفوز لما قدموه من بحوث علمية وطبية تسهم في تطوير الرعاية الصحية الاولية والعلاجية لما فيه خير للانسانية جمعاء.
ولما قاموا به من عمل نبيل ودراسات علمية بشأن بعض الامراض واسبابها وعلاجها ،اشادة بجهود القائمين وبما تقدمه النشرة الطبية وأسرة تحريرها ومعديها من دراسات وابحاث قيمة في المجالات الطبية والعلمية المرتبطة بصحة الانسان ووقايته من الامراض متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
وفي هذا الاطار قال الدكتور جعفر الابريق مؤسس ورئيس تحرير النشرة الطبية في البحرين "إن الجائزة تأسست لتشجيع البحوث الطبية وشبه الطبية في البحرين والعالم العربي وهي من أهم الاحداث الطبية التي تقام في المملكة ويحضرها عدد من المسئولين ورواد الرعاية الصحية والباحثين الذين ساهموا بشكل كبير برفع الخدمات الصحية والطبية من خلال ابحاثهم للاحتفال بالفائزين بهذه الجائزة باختيار كبار الاستشاريين ونخبة من المتخصصين من مملكة البحرين وخارجها".
ولفت المتحدث الرئيسي البروفيسور توم كولينز رئيس الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية الانتباه إلى اهمية الجائزة في دعم البحوث الطبية وخصوصا الحاجة الى استمرار البحوث والمنشورات العلمية على جدول اعمال كل طبيب، مشيراً إلى أهمية وضع استراتيجية وطنية للبحث الطبي في المملكة وقال إن مثل هذه الاستراتيجية ستكون حاسمة في دعم مجتمع نابض بالحياة الاكاديمة وقطاع التعليم العالي في البحرين وفي الحفاظ على اقتصاد يقوم اساسا على المعرفة والابتكار بدلا من التركيز على الموارد الطبيعية في مملكة البحرين.
وفي هذا السياق يشار إلى إن جائزة د.محمد بن عبد الله آل خليفة للبحث الطبي التي تقدمها مجلة البحرين الطبية تحتفي بالأطباء والباحثين الذين ساهموا في رفع مستوى الخدمات الصحية والطبية من خلال بحوثهم المتميزة، لذلك تعتبر الجائزة من أهم الأحداث الطبية التي تقام بمملكة البحرين، إذ تم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم متخصصة محايدة ضمت نخبة من كبار الأطباء والأخصائيين في مملكة البحرين وخارجها.
يذكر أن الأستاذ الدكتور معز عمر بخيت مدير مركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم الجينات والأمراض الوراثية التابع لجامعة الخليج العربي بمملكة البحرين كان قد حقق إنجازاً طبياً في مارس من العام 2008م سجلته جامعة الخليج العربي حيث يعد اكتشافا طبياً سيحدث انقلابا علمياً فيما يتعلق بمجموعة من الأمراض، كالتأثيرات الجانبية لزراعة الأعضاء، وأمراض المناعة الذاتية، إلى جانب مرض نقص المناعة المكتسب، كان ذلك من خلال بحث دءوب أشرف عليه الأستاذ الدكتور معز عمر بخيت أستاذ علم المناعة وأخصائي طب المخ والجهاز العصبي والفريق العامل معه في مركز سمو الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم الجينات، إذ توصل الفريق لاكتشاف علمي غير مسبوق يربط جهاز المناعة بإشارات عصبية توجه الأوامر له من قبل الدماغ وهو الأمر الذي لم يكن ثابتاً علمياً قبل هذا الاكتشاف.
وقد حظي هذا الاكتشاف باهتمام طبي وعلمي واعلامي غير مسبوق وتم مناقشته في الكثير من مراكز البحث العلمي وعبر الفضائيات العربية والاجنبية لما للإكتشاف من أهمية.

-----------------------------------------------------------------

موضوعات ذات صلة
فيديو الاكتشاف العلمي للبروفسيور معز بخيت على تلفزيون البحرين
http://www.youtube.com/watch?v=SIdfBdk3NvU


تعليقات 19 | إهداء 1 | زيارات 6143

التعليقات
#233456 [sudani]
3.00/5 (1 صوت)

10-30-2011 10:51 PM
مبروك علي الانجاز الرائع بروعة اهل السودان ومقدرتهم علي النبوغ في اي مكان بس يا دكتور ايه دوركم في احداث البلد هل من بعيد بعيد ام قريب ولتخلد بطل السودان ريع من الجائزة لاطفال المايقوما وضحايا الحرب والفقراء وانت اهل لذلك.............وفقك الله وسدد خطاك


#232876 [The Observer]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 02:23 AM
As much as one is very glad to have one of our countrymen excel outside the country, one also feels sad that many bright Sudanese brains inside the country are killed with deliberate neglect, exclusion and frustration. Ah


#232838 [الطيب المرضي]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2011 12:06 AM
نهنيء أنفسنا بانجاز البروف فهو كما قال الجميع هنا أنه بالحق مفخرة للسودان في وقت تحبطنا كل أخبار البلد المنهوب بعصابات الإنقاذ.
يا أخت نوف محمد أنا أعرف شخصياً البروف وأعرف الدكتورة أم عيال البروف ولا أعتقد انك تمتين لها بقرابة وإلا لما قلت ما قلتيه في مقام لا علاقة له بحياة الناس الخاصة. ولو كانت ابنة عمك لما تحدثت عنها بهذه الطريقة كما أن البروف لم يعمل يوماً واحداً بالإمارات أو بمستشفى المفرق. أرجو أن تحترمي خصوصية الناس وأن تحترمي نفسك قبل ان تزجي بأسرار البيوت فيما لا داع له وتنشيريها في النت هكذا بالكذب والبهتان.
وأنا قد عاصرتهم بالسويد ولم أجد منهم سوى الإحترام والجميع يشكر البروف طوال الفترة التي قضاها بالسويد لأنه كان عوناً للجميع ولأسرته واسرة زوجته ورمزً شامخاً للوطن. ثم كيف تتحدثين عن وصولية وهو الذي ينحدر من أسرة ثرية والكل يعلم ذلك وهو إنسان زكي ومثابر ويمتلك كل مقومات النجاح ولا يحتاج لأحد كي يصل بل يحتاج إليه الآخرون كي يصلوا.
مرة أخرى يجب ان تختاري المكان والزمان الذي تحاولين فيه بث سمومك وأن تحترمي أسرار البيوت وخصوصيتها وقبل كل شيء أن تحترمي نفسك.


#232827 [عادل الجاك]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 11:01 PM
السيدة (نوف)

الكلام الكتبتيه ده إساءة ليك لبنت عمك دي أشياء خاصة جدا جدا الخبر بتكلم عن انجاز علمي لا عن خصوصيات
كل البشر في الدنيا دي عندهم نواقص
والكمال لله وحده
وكلامك ده حا يخلي كل الناس تتساءل عن بنت عمك دي..ليه الزول ده خلاها؟؟؟؟
عشان كده مافي داعي لنشر الخصوصيات زي دي على العامة


#232804 [Kamal]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 10:03 PM
شكرًا علي هذه الاخبار السارة... لقد أصابنا وخيم فوقنا الحزن والأسي من كثرة الاخبار السيئة عن السودان والسودانيين


#232768 [mast]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 08:19 PM
YOU IMAGINE HE IS IN KHARTOUM HOSPITAL RUNNING BEHIND HIS OVERTIME OR NAGGING TO BE FEDRAL OR STATE HOSPITAL??BUSY COLLECTING MONEY IN THE EVENING TO SURVIVE,LOOKING TO HAVE JUST ENVIROMENTO CARE FOR POOR PATIENT POOR LABORATORY, OR THE DISASTER IF HIS IN ALSHAAB HOSPITAL!! MAY BE HE WILL INVENT GUN TO KILL !!!1ANY WAY CONGRATES TO ALL THE FLYING BEAUTIFUL BIRDS!!1
(You can now, dream)
Brandishing a brave dream
(Go in and try)
a forcible try and repeating worries
You move toward the endless days too
(Do you need to cry?)
Do we cry identically? Loneliness too
(Show me, a day, fight)
Fight up front, and every time you cry,
become steady with your dream[1


#232740 [ماهر محمود الأسد]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 07:22 PM
مبروك للسودان وللاخ العالم البروفسيور المعز عمر بخيت..سعدنا غاية السعادة بهذا النجاح، انت يا معز فخر بلادنا ولأمتنا العربية والاسلامية وللانسانية كلها.
الله يحيمك
ويقويك
وينصرك
ويفتح لك كل ابواب التوفيق
والنجاح
ويحفظ ليك اولادك كلهم
ويحفظ ليك جدية عثمان زوجة من الزمن الجميل
الانسانة الخلوقة والمهذبة والواعية والفنانة المبدعة..
والله حقيقة
وراء كل رجل عظيم إمرأة..
هي جدية العظيمة..
اما انت يا خالد ابواحمد يوم شكرك ما يجي
انسان نبيل بحق


#232717 [عارف]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 05:40 PM
يظل البروفسير المعز عمر بخيت مفخرة للسودان بالخارج


#232707 [ود و]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 04:54 PM
التحية والتقدير للدكتور الهمام معز عمر بخيت على الانجازات المتعددة، بس للتبسيط يرجى من الدكتور كتابة مقال يوضح فيه التطبيق العملي المباشر لاكتشافاته وماسينعكس على المرضى وأنواع الأمراض التي تشملها بحوثه.. والسلام والتحية للجيع.


#232663 [alomarabi]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 03:13 PM
المعلق طبيب -جزيت خيرا ولكن المعز لم يربت بنتيجة سقوط كما يقولون في مواده الدراسية - تأخر لاسباب لن اذكرها ويمكنه هو ان يبديها اذا اراد - وليكن معلوما لكم - ان نسبة ذكاء المعز تفوق ال 100% يعني دماغ فريد اخطر من اليورانيوم-
اما المعلق القاضي - هؤلاء ال500 دكتوراة - انا احلف لك انها كلها شهادات مضروبة منها الكيزان لاتباعهم ورايحين يغشو بيها الناس في الخارج وقسما لا يعرفون شيئا في اي مجال - فاطمئن وهي بمثابة هروب مبكر من السودان نسبة اتغير الاوضاع قريبا


#232601 [Kordofani]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 12:52 PM
Dear Prof. Moez
Thanks for rising our head up. We do believe you are qualified enough to award this prize. You are proud of Sudan as well all muslims. Go ahead and i wish for you all the best and bright future.


#232578 [طبيب]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 12:09 PM
صدق أو لا تصدق،كلية الطب بجامعة الخرطوم رفضت تعيين د. المعز مساعداً للتدريس بها حين تخرج فى ثمانينيات القرن الماضى بحجة أنه أعاد أو \"ربت\" سنة، كما نقول بمصطلح طلاب الجامعات، خلال أعوامه الدراسية بالجامعة فخرج إلى السويد حيث قدرت مقدراته العلمية وتمكن فيها من إنجاز بحوثه القيمة.


ردود على طبيب
Bahrain [طــاهر التويجــر] 10-29-2011 01:33 PM
كم سرني وأسعدني هذا الخبر الجميل .. هذا الإنجاز الكبير .. كل التهاني بهذا القدر العالي من العلم والمعرفة .. وكل التمنيات بمزيد من الإنجازات والجوائز التقديرية .. أنت أحد أعمدة هذا الوطن العربي الكبير .. فإلى الأمام ..
لكن لو أن المقام استقر بكم في السودان بعد السويد .. كيف كان سيكون حالكم بالله؟ كم من أمثالكم في السودان من قبرت إكتشافاتهم وأحلامهم وعبقرياتهم في مهدها قبل أن ترى الشمس .. لا ظروف ملائمة للبحوث .. لا رعاية .. لا ميزانيات .. لا تقديرات لا جوائز .. بل لا ماء ولا ضوء .. والنتيجة أن تموت النباتات وهي غضة خضراء ..
شكراُ لكم ولكل من رعى وقدر هذا العلم الكبير ..
سر وعين الله ترعاكم يا علمنا الكبير ويا شاعرنا المرهف وأديبنا الأريب وإعلاميينا المفوه .. قال المرحوم الطيب صالح: زمان كان العالم خطاطا وموسيقياُ وفقيهاُ .. أنتم مثال لأولئل ..
طاهر


#232570 [البعاتى]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 11:56 AM
الانسان المرهف الشاعر المعز الى الامام


#232549 [القاضي]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 11:18 AM
هذا الإنسان السودان البسيط الذي عرفناه من خلال أثير الشبكة العنكبوتي فخر لنا جميعاً ... ما أكثرهم أمثال المعز الذين يهيمون في الأرض بعيد عن ديارها ... للتذكير قالو خلال السنة دي رحل 500 حملة الدكتوراة للسعوديه ... تخيلو الحال في السعودية بعد 10 سنة إذا كان قدم لها من دولة واحدة وتخيلو الحال في السودان (الفضل) الهجروه 500 دكتور


#232526 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 10:41 AM
الف مليون مبروك .. عقبال نوبل .. على يقين انك الاقرب وتستحقها بجدارة بس كيف حكومة السودان تتعلم تكريم علمائها


#232502 [المتعافي]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2011 10:04 AM
ألف ألف مبروك للمعز ومذيد من التقدم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة