الأخبار
أخبار إقليمية
الأمم المتحدة تخصص 612 مليون دولار أمريكى لدعم زراعة جنوب السودان
الأمم المتحدة تخصص 612 مليون دولار أمريكى لدعم زراعة جنوب السودان
الأمم المتحدة تخصص 612 مليون دولار أمريكى لدعم زراعة جنوب السودان


03-02-2013 02:32 PM

يستفيد نحو 30 ألف مزارع فى مناطق ريف جنوب السودان من برنامج تنفذه الأمم المتحدة يهدف إلى تحسين حياة المزارعين، يتكلف نحو 612 مليون دولار أمريكى.

وسيتم تنفيذ البرنامج بإشراف خبراء فرنسيين انتدبتهم المنظمة للعمل فى جنوب السودان، فى مجالات الاهتمام بجودة حياة المزارع، وتوفير البذور المنتقاة، وتدريب المزارعين على طرق الرى والزراعة الحديثة، وطرق تخزين الحاصلات الحقلية الطازجة وتعبئتها.

وستتركز جهود البرنامج على إنتاج الحاصلات التى تجود زراعتها فى جنوب السودان، والقابلة للتصدير إلى الأسواق الخارجية، وفى مقدمتها الذرة الصفراء والذرة الرفيعة واللوبيا والكاسافا، وتدريب مسئولى الشركات المعنية بتصدير تلك الحاصلات أو تجهيزها للتصدير.

ويشرف مكتب منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) على تنفيذ هذا البرنامج، فى وقت تتطلع فيه دولة جنوب السودان إلى تعزيز صادراتها إلى العالم الخارجى.

وتشير تقارير (فاو) إلى أن 90% من مزارعى جنوب السودان يعتمدون على مصادر غير مضمونة فى الحصول على احتياجاتهم من البذور والتقاوى، لاسيما فى مناطق بحر الغزال الشمالى والغربى.

كما سيشمل البرنامج تقديم 350 طنا من التقاوى عالية الإنتاجية والمحسنة ومعدات غرسها، وهو ما يحقق مردودا اقتصاديا على اقتصاد جنوب السودان لا يقل عن 300 ألف دولار أمريكى سنويا من صادرات الحبوب الغذائية.

اليوم السابع


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1989


التعليقات
#600690 [توم]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2013 06:51 PM
السلام عليكم


#599911 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2013 07:52 PM
لا اعرف ماذا يريد هذا المجنون بعد ذهاب اخوتنا في الجنوب وتركوه يهطرق *** بتخفيض وزراء حكومة الجنوب انه التقشف بحق وحقيقة كان من الافضل له توجية منصات صواريخة بعد قراءة الاحداثيات جيدا هل يعلم كم وزير يعمل بوزارة تنمية الموارد البشرية فقط يفترض ان يحث حكومة آل البيت ان تحذوا حذو دولة الجنوب ويكيل السباب لهم *** الاخرق هبنقة الصحافة سعيد بهذا التقشف والله جاسوسك الصحفي لو تم القبض علية ليكون وليمة للتماسيح اما اذا كان لديك مراسل بعلم حكومة الجنوب هو نعم الراي وتقبل الاخر حتي لو كان عنصريا مثلك سماحتهم جعلوا لك مراسل صحفي يعمل تحت الشمس تعلم منهم تعلم ان تمل تحت الضوء
الي فرحة هبنقة منقول من عموده المائل

(الإنتباهة) تخترق دولة الجنوب وتكشف الحكومة الجديدة


التفاصيل
نشر بتاريخ السبت, 02 آذار/مارس 2013 08:06
حزب جنوبي معارض يفاوض سلفا سراً للمشاركة في التشكيل الجديد..باقان لمجلس الوزراء وبرنابا للخارجية وتعبان للمالية ضمن «15» حقيبة وزارية
الخرطوم ــ جوبا: هيثم عثمان
تمكنت «الإنتباهة» من اختراق دولة الجنوب وكشفت عن تقليص رئيس دولة الجنوب سلفا كير ميارديت الحقائب الوزارية في التشكيل الحكومي الجديد الذي يُنتظر أن يطرحه على البرلمان في الأسبوع الحالي إلى «15» وزارة من جملة «29» وزارة في التشكيل السابق. ومنعت الظروف الاقتصادية استيعاب وزراء دولة بالتشكيل الجديد، واستبعد في ذات الأثناء عدد من المستشارين الرئاسيين، ووقع اختيار سلفا كير على وزير السلام باقان أموم لشغل منصب وزير مجلس الوزراء بديلاً لدينق ألور، إلا أن مصدراً مقرباً من الرئاسة في جوبا، أكد أن باقان اعتذر عن شغل المنصب، وأن سلفا كير عقد اجتماعاً به أمس لإقناعه، فيما وضع التشكيل الجديد وزير الإعلام السابق برنابا بنجامين على رئاسة وزارة الخارجية والتعاون الدولي بديلاً للوزير نيال دينق نيال وتعيين تعبان دينق وزيراً للمالية، ونُقل وزير الخارجية نيال دينق مساعداً لرئيس الحركة الشعبية للشؤون التنظيمية، وتم تعيين ثلاثة ولاة جدد بولايات الوحدة وأعالي النيل وشمال بحر الغزال، كما تم تعيين قائد الفرقة الخامسة بالجيش الشعبي اللواء دومنيك جم والياً لشمال بحر الغزال بدلاً من زكريا رزق، ونائب رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي للتوجيه الفريق موبوتو مامور والياً لشرق الاستوائية، والأمين المالي للحركة الشعبية جوزيف دور والياً لأعالي النيل بدلاً من سايمون كنج، بالإضافة إلى تعيين جوزيف منتويل والياً على ولاية الوحدة بدلاً من تعبان دينق.
وشمل التشكيل الجديد وزير السياحة والحياة البرية الحالي شانسون لاو وزيراً للإعلام بديلاً لبرنابا بنجامين. وأقر التشكيل وظيفة جديدة تحمل اسم «مساعد الرئيس لملف أبيي» وكلف دينق ألور بمهامها.
وفي غضون ذلك نقل مراسل «الإنتباهة» في جوبا تأكيدات بعقد الرئيس سلفا كير لقاءات سرية مع أكبر الأحزاب المعارضة بدولة الجنوب بغرض المشاركة في التشكيل الحكومي الجديد. وقال إن الحزب طالب بمنحه منصباً خاصاً بقرار من الرئيس «رئيس مجلس الوزراء»، فضلاً عن منح الحزب المعارض «4» حقائب وزارية لا تشمل الدفاع والداخلية والصحة. وكشف عن مطالبة سلفا كير لأعضاء الحزب المعارض بالانتظار ريثما يجري بعض المشاورات.


ردود على عصمتووف
United States [عصمتووف] 03-03-2013 07:48 PM
(الإنتباهة) تخترق دولة الجنوب وتكشف الحكومة الجديدة (تخترق) اعملوا تحت الشمس (**(ما اذا كان لديك مراسل بعلم حكومة الجنوب هو نعم الراي وتقبل الاخر حتي لو كان عنصريا مثلك سماحتهم جعلوا لك مراسل صحفي يعمل تحت الشمس تعلم منهم تعلم ان تمل تحت الضوء ))*** تمعن



وليس كل من يكتب شيئا عن الجنوب هو جاسوس او عميل للمؤتمر الوطني ((ذبيحة الثور الاسود دليل برهان )

من انت ولما تتواري خلف الاسماء والالقاب ((انا لا اتواري اعتبره اسم فني الحرفان الاخران اختصارا لاسم الاب والجد والجد لا داعي لذكر اسمي الي الرابع طويل

نحن لانعرف التواري والدسديس ياهذا معلومين ومعروفين للجميع ولانهاب تماسيحك لانخشي غير الله ((شيمتكم الغدر )) خفافيش الليل



ولانصوب صواريخ غير الحق
ونقول الحقيقة فاقد الشئ لا يعطية

وكل ما اعنية اتركوا دولة الجنوب لحالها ولا دخل لنا بها ولا نحتاج لتحليلاتكم العرجاء الجوفاء الغبية هم شغالين بيكم الانتباهة مما صدرت اخبارها عن الجنوب سوي الجنوب ترك الجنوب الجنوب خليكم في حدودكم ومن انت يا قمام يبدو انك من الذين يتلقون وياكلون الفتات من موائد اللئام فاخرس خرسك الله

United States [هيثم] 03-03-2013 06:40 PM
كل الامر انها قراءة للتشكيل الحكومي المتوقع بجوبا
لسنا جواسيس او عملاء او مانقلته من اساءات لشخصنا
وليس كل من يكتب شيئا عن الجنوب هو جاسوس او عميل للمؤتمر الوطني
من انت ولما تتواري خلف الاسماء والالقاب
نحن لانعرف التواري والدسديس ياهذا معلومين ومعروفين للجميع ولانهاب تماسيحك لانخشي غير الله
ولانصوب صواريخ غير الحق
ونقول الحقيقة


#599909 [مندكورو]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2013 07:50 PM
شكر الولايات المتحدة أقصد الأمم المتحدة علي هذا الإهتمام بشعب الله الأفريقي المختار!!


#599888 [Anba]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2013 07:03 PM
نتمنى التوفيق للمزارعين .انشاء الله انتاج وفيريسد حاجة دولة جنوب السودان عامة.ويتم تصديره الدول المجارة ومنها السودان الشمالي.


#599803 [الدباغ]
4.50/5 (5 صوت)

03-02-2013 04:17 PM
مبروك الجنوبيين ...... بس ما تنسو تجيبو ليهم مزارعين


ردود على الدباغ
United States [جكسا xـــــ6] 03-02-2013 05:57 PM
انت قاصد انهم مابعرفو يزرعو ولا كسلانين وبتاعين مريسة وقعاد في الضلله؟؟؟؟!!!


#599799 [Sugs]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2013 04:11 PM
Good news



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة