الأبحاث الجيولوجية: غرب دارفور تتميز بمعادن نفيسة

الخرطوم:
أعلن مدير الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية المكتب الإقليمي بغرب دارفور، المهندس حسين منزول أفندي، أن الولاية تتميز بمعادن نفيسة تجعلها قبلة للجهود الرسمية تجاه استغلال المعادن والأحجار الكريمة لتطوير العمل الاقتصادي والإسهام في رفع مستوى الاقتصاد المحلي والقومي.
وأبان أفندي أن إدارته معنية بتصنيف وتحديد الصخور وأولويات استخدامها وكيفية استغلالها في المجالات المختلفة وطرحها من قبل وزارة المعادن، في شكل عطاءات ومربعات التنقيب للشركات الوطنية والأجنبية إضافة إلى تصحيح الخارطة الجيولوجية وفقاً للخارطة العالمية .وأضاف أن الخريطة الجيولوجية تستوجب تعديل بياناتها على الطبيعة وبإضافة الصخور التي تم اكتشافها مثل صخور الرخام التي تم التعرف عليها حديثاً في جنوب الولاية، للاستفادة منها في الأغراض الهندسية إلى جانب صخور المر والكراميت التي تنتشر بكميات كبيرة في شمال الولاية .

وكشف أفندي عن وفرة الصخور الرسوبية الحافظة للمياه الجوفية في عدد من مناطق الولاية على الشريط الحدودي مع تشاد، والتي تشكل المنهل الرئيس لأحواض المياه الجوفية في حوضي ديسا وكجا، كاشفاً عن طرح مربع في الولاية وعرضه على الشركة الصينية التي تعمل في مجال المعادن بعد أن أُجريت الدراسات العلمية حوله.

الصحافة

تعليق واحد

  1. دا كلام معروف من بدري ، شكرا على الإضافة العظيمة دي ، نفيسة ؟! ، لأ حليمة .

  2. السودان كله مثل هذا بس المشكلة ليه العمل مركز في مكان الحروب كان في الجنوب حتي طمع الجنوبيون في الانفصال لوفرة البترول وكذلك الكيزان يعملوا نفس الشئ لتشجيع ابناء دارفور للانفصال فالشمال به بترول بكميات كما يصرحون ولكن لاعمل

  3. دا كلام معروف من بدري ، شكرا على الإضافة العظيمة دي ، نفيسة ؟! ، لأ حليمة .

  4. السودان كله مثل هذا بس المشكلة ليه العمل مركز في مكان الحروب كان في الجنوب حتي طمع الجنوبيون في الانفصال لوفرة البترول وكذلك الكيزان يعملوا نفس الشئ لتشجيع ابناء دارفور للانفصال فالشمال به بترول بكميات كما يصرحون ولكن لاعمل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..