العاملون بسونا شعروا بهزة أرضية خفيفة في طابقين

أعلنت هيئة الأبحاث الجيولوجية السودانية، أن محطات رصد الزلازل التابعة لها رصدت في الساعة الثانية عشرة وأربع دقائق ظهر الأربعاء، هزة أرضية بلغت شدتها 5,9 درجات بمقياس ريختر، مركزها البحر الأحمر خارج الحدود الإقليمية للسودان.

وحسب الهيئة، فإن رصد الهزة توافق مع البيانات العالمية للرصد وكان لها تأثير طفيف ومحدود في منطقة الارتداد حول المركز السَّطحي.

وذكرت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في بيان توضيحي أن الهيئة ومن ضمن خطتها في مجال البحوث والدراسات وعلوم الأرض كانت قد شرعت في نشر العديد من محطات رصد الزلازل في عدة مناطق بالسودان ما يمكن من تقديم معلومات أكثر دقة وتفصيلاً عن حركة أعماق الأرض والاهتزازات الناتجة عنها.

وشعر العاملون بوكالة السودان للأنباء “سونا” ظهر الأربعاء بهزة أرضية خفيفة في طابقين من الطوابق الثمانية للمبنى بالجانب الشرقي.

وقال مدير عام الهيئة العامة لأبحاث الجيولوجيا يوسف السماني، إن مركز الهزة كان في الحدود الشمالية لأريتريا مع البحر الأحمر.

ووصف الهزة بأنها ضعيفة، الشيء الذي يستبعد معه حدوث هزات ارتدادية، وأكد عدم ورود إفادات بظهور هزة في مكان آخر في الخرطوم أوغيرها.

وحول حدوث الهزة في مبنى الوكالة دون غيرها من المباني المجاورة أبان مدير عام الهيئة أن السبب في اعتقاده نتج لعمق أعمدة أساسات مبنى الوكالة.

سونا

تعليق واحد

  1. مافي هزة ولاحاجة أكيد المبنى يكون نفذه حرامي الرباط أو أحد خنازير الوثني واكيد يكون سرق مواد التسليح فقام المبنى على قواعد لاتتحمل فبعامل الزمن وعوامل الأمطار التي قد تكون أدت إلى هبوط في التربة حدثت هذه الهزة
    نسأل الله هزة أرضية يكون مركزها كافوري تقضي على كل خنازير وكلاب الجبهة النفاقية بشقيها وثني وشغبي

  2. منذ اجازة القروض الربوية بالسودان فقد بدات حرب من الله على اهل السودان
    السيول والفيضانات والجراد وتفشي الجريمة والغلاء والفساد والكذب والنفاق وشهادة الزور واغتصاب ائمة المساجد للاولاد والبنات وامتلاء ملجا المايقوما وافلاس الحكومة ولجؤها لزيادة الاسعار وتفشي الفقر والمرض والجوع واخيرا الزلازل وتطفيف الميزان والكيل والجشع وفساد القضاء وممارسة الخداع والكذب والمراوغة من اعلى المستويات
    ومازالت الحرب من الله مستمرة
    اللهم نسالك اللطف

  3. ياريت زلزال 9 درجات بمقياس ريختر ، فقط وحصرياً وتحديداً في القصر الجمهوري والقيادة العامة ومكتب الأمن ومجلس ( النوام ) النواب ، ودار المؤتمر الوطني وكافوري .. وغير ذلك سلمت يا بلدي الحبيب .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..