حزب البشير : الدولة لن تستطيع الاستمرار في دعم المحروقات

الخرطوم:
قال رئيس اللجنة الاقتصادية بالمؤتمر الوطني د.حسن أحمد طه، إن الدولة لن تستطيع أن تستمر في دعم المحروقات، مشيراً إلى أن القرارات الاقتصادية ستشمل رفع الدعم الكامل عن البنزين، والتدريجي عن الجازولين والغاز، على أن يتم رفع الدعم تدريجياً عن القمح في وقت لاحق، لافتاً إلى أن السودان يستورد سنوياً مليونيْ طن من القمح.
وقال طه لدى حديثه في برنامج (حتى تكتمل الصورة) بقناة النيل الأزرق مساء أمس: “إن أموال رفع الدعم، سيتم تخصيصها لسد عجز الموازنة، ورفع الحد الأدنى للأجور، وتوسيع الرعاية الاجتماعية، وسداد الالتزامات الخارجية”.
من جهته شكك أستاذ الاقتصاد بجامعة النيلين د.حسن بشير، في أن يؤدي رفع الدعم عن المحروقات إلى إحداث استقرار اقتصادي، لافتاً إلى أن الحكومة لن تحقق أي هدف من الإجراءات، وتوقع أن تؤدي إلى انتقال الحالة الاقتصادية من أزمة مستحكمة إلى متاهة، وطالب بإعادة بناء كامل للدولة، وسيادة حكم القانون ومحاربة الفساد، والاستفادة من الموارد.
وتوقع مدير الاقتصاد بوزارة المالية وحماية المستهلك بولاية الخرطوم د.عادل عبد العزيز، أن تُحدث القرارات الاقتصادية آثاراً سالبة على المواطن، مشيراً إلى أنه لن يتم رفع الدعم عن الكهرباء، وستوفر خدمات المياه، مع الاستمرار في تقديم خدمات التأمين الصحي.
وتوقع رئيس حزب المؤتمر السوداني والقيادي بتحالف المعارضة إبراهيم الشيخ، أن تؤدي القرارات إلى زيادة المعاناة والرهق الذي يعيشه المواطن، وطالب بمراجعة السياسة الكلية، وتقليص الجهاز الحكومي، ومحاربة الفساد، وضرورة إيقاف الحرب، وتحويل أموالها للتعليم والصحة.

السوداني

تعليق واحد

  1. (قال رئيس اللجنة الاقتصادية بالمؤتمر الوطني د.حسن أحمد طه، إن الدولة لن تستطيع أن تستمر في دعم المحروقات)
    اذا لم تستطع الدعم فورينا عجاجة كرعينك
    اذهبوا وستاتى المعونات من الخارج والتى تعطلت بسبب غبائكم السياسى
    هل ولدتم لتحكموا اتركوها لغيركم اذا لم تحكموا
    لاتحملوا الشعب المطحون فشلكم

  2. : “إن أموال رفع الدعم، سيتم تخصيصها لسد عجز الموازنة، ورفع الحد الأدنى للأجور، وتوسيع الرعاية الاجتماعية، وسداد الالتزامات الخارجية”.
    ***** زيادة الاجور اولا محاولة لكبح الثورة القادمة تخدير عام للجسد السؤال المطلوب الاجابة علية اين ذهبت اموال البترول والضرائب والزكاة وغيرها نريد كشف حساب لدكان المؤتمر الوطني

    مشيراً إلى أنه لن يتم رفع الدعم عن الكهرباء، وستوفر خدمات المياه، مع الاستمرار في تقديم خدمات التأمين الصحي.
    هل ناكل كهرباء وعرفنا الماء المعكر والملوث اصبح جزءا مننا اذ شربنا ماء صافيا رقراقا سوف نمرض فابشر يا مواطن احدي الحلول ان تشحن نفسك كهرباء كبطارية العربة وتتحرك ( شرز) ولك الخيار اين تضع الكوابل في فمك او شريانك او فتحة الشرج

    توقع رئيس حزب المؤتمر السوداني والقيادي بتحالف المعارضة إبراهيم الشيخ، أن تؤدي القرارات إلى زيادة المعاناة والرهق الذي يعيشه المواطن، وطالب بمراجعة السياسة الكلية، وتقليص الجهاز الحكومي،
    عضو بتحالف المعرضة الهين ولين والهوان ينصح الدولة ((بمراجعة السياسة الكلية، وتقليص الجهاز الحكومي، )) بدلا من المطالبة برحيلها او العمل باسقاطها من الامس وليس اليوم هذا معارض ولا غواصة حكومية

  3. د.حسن أحمد طه،

    هذا الرجل منافق وكذاااااااااب
    حين يكون رجل الاقتصاد كذابا لن يعنيه الشعب

    ابراهيم الشيخ مسح بيهو الارض في حلقة المنافق الطاهر التوم!!

  4. ياحكومة اين اموال الضرائب واين اموال البترول والذهب واين اموال الركاة واين الاموال التي تأتي من بعض الصناديق العربية ، طبعا اكلتوها يا كيزان في بطونكم الكبار وطبعا الحكومة كلها طوابير وضد البلد وهذا واضح وزير المالية من الفاشلين الاوائل في البلد وليس هناك وزير ناجح ابدا جميع الوزراء فاشلين وحقوا تحرقوا ارواحكم يا البشير وزمرتك حرام عليكم الذي تسوه في هذا الشعب الغلبان كرهتو الناس في الحياة الله يجيب لكيم طامة من الليلة لباكر.

  5. المستغرب الحكومة كلما فكرت زيادة سلعة تقول لايمكن الاستمرار فى دعم السلعة المعين والله أنا ماعارف الدعم كان فى أى سلعة أنا شايف كل شيىء عالى فى السماء ويقولو كان مدعوم والحكومة دى تظل تغش فى الشعب لمتين والله قرفتونا يا حكام النكت . عديل قولو البلد فلست يا أخى أمشو غورو فى ستين داهية البلوى تأخذكم ياولاد الكلب مال البلد دخلتوه فى جيوبكم وفلست تانى تجيبو رواتب الهتفية من وين دى رفس وفرفرة المذبوح قرررررررربت تركبو التونسية..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..