المقالات
السياسة
إيلا بلا كورة وبلا إعلام !!
إيلا بلا كورة وبلا إعلام !!
12-04-2017 10:10 AM

(1)
> قبل أن يكون محمد طاهر إيلا والياً لولاية البحر الأحمر, كانت مدينة بورتسودان يمثلها في الدوري الممتاز لكرة القدم هلال الساحل وحي العرب ومريخ بورتسودان.

> وكانت لهذه الأندية الثلاثة, القوة والسطوة على مستوى الكرة السودانية، وقد كان ذلك قبل ظهور الأهلي شندي وهلال الأبيض والخرطوم الوطني.
> شارك حي العرب وهلال بورتسودان في بطولات خارجية، وكان في إمكانية فريق مريخ بورتسودان أن يهزم الهلال والمريخ, وقد سبق لمريخ بورتسودان أن فاز على المريخ العاصمي في بورتسودان بأربعة أهداف.
> كانت أندية القمة السودانية تجد عناء كبيرا في بورتسودان ، إذ كان من المعتاد أن يعود فريق القمة من بورتسودان وهو مهزوم.
> سبق أن خسر المريخ العاصمي أمام هلال الساحل بهدفين والأخير يلعب أمام المريخ بتسعة لاعبين فقط.
> وقبل الهلال الخسارة كثيراً في بورتسودان أمام أنديتها ولم يسلم حتى من النتائج السلبية في ملعبه في أم درمان.
> هكذا كانت بورتسودان قبل أن يصبح إيلا والياً لولاية البحر الأحمر...لتسقط هذه الأندية تباعاً من الدوري الممتاز , وتفقد أكبر مدن السودان ممثلها في بطولة الدوري الممتاز بعد أن أصبح ايلا والياً لولاية البحر الأحمر.
> تقرير لموقع (باج نيوز) الالكتروني أشار إلى ذلك الأمر وتحدث عنه بتفاصيل دقيقة.
> حي العرب عاد أخيراً للدوري الممتاز بعد أن غادر محمد طاهر ايلا ولاية البحر الأحمر, وننتظر أن يعود للدوري الممتاز هلال الساحل ومريخ بورتسودان.
(2)
> قبل أن يحل محمد طاهر ايلا والياً على ولاية الجزيرة , كان لود مدني ثلاثة أندية في الدوري الممتاز – الأهلي والاتحاد وجزيرة الفيل.
> وكانت ولاية الجزيرة قادرة على أن تمنح مدنها هذا الشرف, فقد انضم للدوري الممتاز هلال ومريخ الحصاحيصا ثم جاء بعد ذلك النيل الحصاحيصا.
> وسبق أن لعب العصمة الكاملين في الدوري الممتاز، ليرتفع عدد الأندية التي لعبت في الدوري الممتاز إلى (7) أندية ، وهذا رقم لم تحققه إلّا ولاية الخرطوم ، إذ لم يسبق لولاية أن وصل عدد أنديتها التي لعبت في الممتاز إلى هذا العدد.
> الآن الجزيرة يسقط منها (سيد الأتيام) ويغادر الدوري الممتاز لتبقى ولاية الجزيرة أكبر المناطق الجغرافية التي اشتهرت بالكرة , بدون فريق يمثلها في كبرى بطولات السودان.
> لا أهلي ولا اتحاد في الدوري ، في الوقت الذي تلعب فيه أندية أحياء صغيرة في الدوري الممتاز.
> هكذا هو حال كرة القدم مع إيلا ... وهي الرياضة الشعبية الأولى في العالم وهي العشق الكبير لكل السودانيين.
> أهلي مدني من الغربة التي شعر بها في ولايته ، طالب أن تنقل مبارياته لتلعب في مدينة المناقل بعد أن انقطع عنه الدعم والسند في مدني وهو (سيد الأتيام).
(3)
> هل يمكن أن تشارك ولاية الجزيرة في الدوري الممتاز بـ (أنترلوك)؟.
> الأمر المحزن أن ولاية الجزيرة وهي تحتفي بمهرجان السياحة والتسوق, نجد أن حكومة الولاية عجزت عن سداد فاتورة القمر الصناعي ليتم انقطاع بث قناة الجزيرة الخضراء.
> قناة الجزيرة الخضراء، الآن يتم تجفيفها، لتفقد الجزيرة (خضرتها) في عهد إيلا حتى في تلفزيون الولاية.
> كيف لولاية تتحدث عن السياحة والتسوق ينضب فيها الإعلام ويتوقف بث قناتها الفضائية وتهبط أندية الممتاز فيها بسبب العجز المادي تباعاً ، في الوقت الذي يتحدث فيه والي الولاية عن إنجاز حكومته في (إنارة) شارع النيل في مدني.
> الإنترلوك ان شاء الله يجيب ليكم (كاس السودان)!!.
الإنتباهة





تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2953

خدمات المحتوى


التعليقات
#1716376 [صالح علي]
1.87/5 (10 صوت)

12-05-2017 07:46 AM
وفروا على أنفسك التعرض للدكتور إيلا. يعني أفلستم من الهجوم على هذا الرجل وإتجهتوا للكورة والإعلام. الكورة والإعلام هي وسيلة خبيثة وماكرة تستغلها حكومتنا الفاسدة لشغل المواطن عن القضايا الحيوية في حياته ومعيشته. البلوكات أيها الأغبياء ساهمت في حركة المرور وإنهاء ظاهرة المجاري والمياه الراكضة موطن البعوض ووباء الملاريا بالإضافة للوجه الحضاري لمدينة ودمدني. أبحثوا عن شيء آخر أيها الفاسدين للهجوم على هذا الرجل.

[صالح علي]

#1716161 [السماني]
1.94/5 (11 صوت)

12-04-2017 12:42 PM
فرق الجزيرة اختفت قبل ان يكون ايلا واليا عليها والسبب هي الحكومة المركزية في التدهور في كل المجالات بالله شوفلك شغلة يا ارزقي

[السماني]

#1716140 [Salah Al Deen P]
1.90/5 (11 صوت)

12-04-2017 11:33 AM
ههههه ملاحظة ذكية فعلا الزول دا شكلوا ما يحب الكورة (يمكن يعتبرها كلام فارغ) وبالتالي اعتقد عدم الدعم المادي للاندية ... كرة القدم بيزنس اهم حاجة فيها هي المال..

[Salah Al Deen P]

محمد عبدالماجد
محمد عبدالماجد

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة