الأخبار
أخبار السودان
مبارك الفاضل: اليهود لعبوا دوراً اساسياً في رفع العقوبات عن السودان
مبارك الفاضل: اليهود لعبوا دوراً اساسياً في رفع العقوبات عن السودان
مبارك الفاضل: اليهود لعبوا دوراً اساسياً في رفع العقوبات عن السودان
وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، دعا مبارك الفاضل لزيارة اسرائيل


قال إن رافضي التطبيع تتملكهم اشواق قديمة عفا عليها الزمن
12-06-2017 04:21 AM
الخرطوم: الراكوبة جدد مبارك الفاضل المهدي وزير الاستثمار نائب رئيس مجلس الوزراء القومي مبادرته الشخصية للتطبيع مع اسرائيل، واشار المهدي في برنامج حوار مفتوح بقناة النيل الازرق الى زوال الموانع التي كانت تقف عائقاً امام التطبيع، وأكد ان اصحاب القضية انفسهم من حيث المبدأ هم ليسوا ضد التطبيع، وابان ان من يرفضون التطبيع تتملكهم اشواق قديمة عفا عليها الزمن تمثلت في التحرر والصراع مع الاستعمار والعصبية القديمة، عكس الاجيال الحالية التي ما عاد عندها هذه الاهتمامات ونشأت في اجواء عادية طموحاتهم حياة افضل وانفتاح على العالم.
وأكد الفاضل ان اليهود لهم تأثيرات كبيرة على الساحة الدولية وهم من لعبوا الدور الاساسي في رفع العقوبات الامريكية على السودان بعد ان تحول السودان من محور ايران والحركات الاسلامية الى تحالفات مع الخليج وتطبيع مع امريكا واوروبا، فضلاً عن تأثيرهم الكبير في دوائر المال والاقتصاد. وقال إنهم من يملكون أحدث التكنولوجيا في مجالات مختلفة على رأسها الزراعة ولهم وجود مقدر حولنا في الدول الافريقية وساعون على انهاء ما يسمى بالصراع العربي الاسرائيلي.
واضاف نائب رئيس مجلس الوزراء ان مرحلة جمع السلاح من شروط التطبيع مع الغرب، وقال ان استقرار الاوضاع في دارفور وعودة النازحين الى قراهم ساهم بقوة في تجاوز عقبة التطبيع مع امريكا، واضاف ان مجموعات تسلحت بإتفاق مع الحكومة وتجريدها من السلاح يتم بالاتفاق لا بالقوة، إلا اذا رفضت ذلك مشيراً الى حالة موسى هلال الذي رفض دمج قواته مع الدعم السريع لأسباب قبلية، مؤكداً ان الدولة تبسط هيبتها وتفرض سيادتها.






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 7898

التعليقات
#1717155 [SD2000]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2017 11:54 AM
يا نائب رئيس الوزراء(؟) ما تزوق من كلامك دا خاصبة بعد اعلان ترامب بخصوص مدينة القدس الاخير ........يكرة الجمعة و ديك ياحشود من الجماعة امكن المهوسين منهم اطابو با قامة الحد عليك.

[SD2000]

#1717008 [ودموسي]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2017 12:48 AM
صرح ساي والعب علي المكشوف والمتضايق يقع البحر
بلاش عرروب بلاش اوساخ عرووب كفايه تعبنا معاهم
اسرائيل ارحم لينا منهم
العرب لونافعين خليهم ينفعوا بعضهم ونحنا مامحتاجين ليهم
كفاية خباثه وتاامر علي بلدنا

[ودموسي]

#1716775 [الفيلم الهندي تاني]
2.13/5 (4 صوت)

12-06-2017 09:25 AM
الوهم دا ما تسكتوه.. بيجب الجلاء والبلاء.. كل الناس دي طبعت مع اسرائيل وبدون ضوضاء.. شنو طالقين الوهم دا يصرح عشان تشيلوا بيهو وش القباحة..

انت لو راجل ما كانت داخل الحكم في يوم من الايام.. قناعاتك دي من زمان لو كنت في حزب الامة من زمن عهد الاحزاب ليه ما سويت عوارتك وغباءك دا..

الراجل دا من يوم ما دخل الحكومة؟ ما عندو شغلة غير التطبيع مع اسرائيل.. والغريب نائب رئيس مجلس الوزراء؟!!! الظاهر انو في فارق في الوظيفة نفسها؟؟! بيتاجر بالقضية ليس إلا.. ومختلف مع الامام الصادق المهدي.. اتخيل لي فيه الانتهازية شوية.. مراوغ.. بلعب مع الانقاذ وضد الانقاذ.. دا الزول اللي بسوي المديدة حرقتني.. بتاع تحاريش

[الفيلم الهندي تاني]

#1716768 [اهل العوض]
2.75/5 (6 صوت)

12-06-2017 09:15 AM
مبسوط منك ي ود الفاضل كلام واضح ليس لنا صالح في الدخول في الصراع العربي, ولسنا عرب اقحاح اكثر من عرب المشرق العربي.السياسه مصالح , ابحثوا عن مصلحتكم ودعوكم من وهم القضيه الفلسطينيه.

[اهل العوض]


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة