الأخبار
أخبار السودان
بعد اربعة شهور من تعيينه : لماذا فشل صلاح قوش في خططه اعتقال (القطط السمان)؟!!
بعد اربعة شهور من تعيينه : لماذا فشل صلاح قوش في خططه اعتقال (القطط السمان)؟!!
بعد اربعة شهور من تعيينه : لماذا فشل صلاح قوش في خططه اعتقال (القطط السمان)؟!!


06-11-2018 07:05 PM
بكري الصائغ
مقدمة:

(أ)ـ
اليوم الثلاثاء ١١/يونيو/ ٢٠١٨، مرت ذكري اربعة شهور علي تعيين الفريق أول صلاح قوش مديرآ علي جهاز الأمن والمخابرات بدلآ عن الفريق محمد عطا الذي اقاله الرئيس البشير دون ذكر اسباب مكتفيآ بزيارته في منزله، وقدم له الشكر علي ما قام بها من اعباء خلال مدة رئاسته طوال التسعة اعوام الماضية، هذا التعيين الجديد كان مفاجأة من العيار الثقيل، وخلقت نوعاً من الإثارة السياسية والإعلامية، وأربك تعيين قوش الحسابات الداخلية والخارجية، وتضاربت وقتها اراء المواطنين عن سبب عودة قوش مرة اخري ليرأس الجهاز مرة اخري، هناك قطاع كبير من الناس اكدوا ان سبب اطاحة محمد عطا كانت بسبب ضعف موقفه في المباحثات السودانية ـ المصرية التي جرت في القاهرة قبل ايام قليلة من عزله، وان البشير كان في غاية الغضب من عطا، وعبر عن عدم رضاءه من نتائج المباحثات بين الطرفين خاصة وان البشير كان يامل في نجاح الوفد بخصوص موضوع حلايب.

(ب)ـ
***ـ فئة اخري من المواطنين اكدوا ان سبب عودة قوش للجهاز تعود الي قناعة البشير في ان الغضب الشعبي والمظاهرت التي اشتعلت في كل مكان ضد الميزانية لن يستطيع احد ان يوقفها ويحد من قوتها غير قوش!!، ولا احد غيره يستطيع وقف التظاهرات بطرق جديدة بعيدة عن العنف حتي لا يحدث ما حدث في سبتمبر ٢٠١٣ من الاغتيالات تمت وقتها مما جعل اسم السودان يبقي في قائمة "الدول الراعية للارهاب" !!

(ج)ـ
***ـ ادي صلاح قوش القسم في القصر واستلم مهامه الجديد واعلن ان جهاز الأمن سيتصدَّى بقوة وحزم لمُخرّبي الاقتصاد الوطني والمُضاربين في العملات الأجنبية وقوت الشعب، وسارع علي الفور في حصر اسماء (القطط السمان) التي نهبت وسرقت واثرت بالحرام علي حساب المال العام، نشطت الصحف في رصد اخبار نشاط جهاز الأمن بكل همة ونشاط ، ونشرت الصحف المحلية اخبار كثيرة عن اعتقال شخصيات جرَّتهم لجان التحقيقات.

(د)ـ
***ـ ظلت الجماهير تترقب بلهفة نتائج حصيلة اعتقالات المفسدين ومتي سيقدمون للمحاكمة، سرت بين الناس حالة من التفائل ان السودان موعود بمحاكمات اشبه بتلك المحاكمات التي جرت من قبل عام ١٩٨٥ بعد نجاح انتفاضة وتشكلت (محكمة الشعب) التي حاكمت رموز انقلاب ٢٥ مايو ١٩٦٩، انتظر الناس طويلآ وبفارغ الصبر الاعلان رسميآ عن اسماء (القطط السمان)، واسماء النافذين في السلطة الذين كانوا وراء خراب الاقتصاد الوطني.

١ـ
***ـ لكن مع الاسف الشديد سقط الفريق أول صلاح قوش في اول امتحان عملي في اجتثاث الفساد وذلك بعد ان فشل في اعتقال شقيق الرئيس عمر البشير الذي اساء اساءة بالغة للسودان، ولطخ سمعة النظام، ونشرت احدي كبريات الصحف الهولندية قصة قيامه بيع جوازات سفر سودانية لسوريين بمبالغ طائلة بالدولار، ذكرت الصحيفة ان شقيق البشير ملقب باسم (القرش) وهو لقب معروف وسط السوريين بصورة خاصة!!

٢ـ
***ـ عدم اعتقال (القرش) عرض الجهاز لاحراج شديد بعد ان ارتفعت اصوات كثيرة تساءلت عن سبب المنع؟!!، الشيء المعروف ان جهاز الأمن بعد تعيين قوش كان قد بدأ بقوة في تصحيح سلبيات كثيرة شوهت من سمعته طوال سنوات عديدة ، ولما فشل جهاز الأمن في اعتقال (القرش) وتبرير سبب الفشل قام بتعويض فشله باعتقالات ضعيفة لشخصيات اغلبها اصلآ غير معروفة، ترك الجهاز عن عمد القبض عن (القطط السمان) الذين يعرفهم جهاز الأمن الاقتصادي حق المعرفة، ويعرف تاريخهم وكيف اغتنوا وملكوا القصور والفلل الفاخرة؟!!

٣ـ
***ـ بعد الخيبة التي مني بها الشعب والصدمة التي تلقاها من قوش، لم يعد احد من المواطنين عنده اهتمام باخبار الاعتقالات ولا باخبار محاكم الفساد التي تشكلت اخيرآ وبدأت اعمالها بمحاكمة متهم سرق مروحتين !!، ولا باخبار التصريحات والقرارات الجمهورية التي تصدر من الرئيس حامي الفساد!!

٤ـ
***ـ لو طرحنا اسئلة حول سبب فشل قوش في اعتقال (القطط السمان) نجدها تتلخص في الاتي:

(أ)ـ
كل (القطط السمان) و(القرش) والنافذين الكبار في السلطة عندهم (حصانات) تحميهم من الاعتقالات والمساءلة والمثول امام القضاء في المحاكم، خاصة محاكم محاربة الفساد، ونيابات محاربة الثراء الحرام!!

(ب)ـ
الحزب الحاكم عنده محكمة خاصة داخل الحزب لمحاكمة المتهمين من اعضاء الحزب متي ثبتت عليهم تهم الفساد!!، هذه المحكمة عندها قوانينها الخاصة غير القوانين واللوائح الاخري السارية في البلاد!!

(ج)ـ
بحكم ان جهاز الأمن والاستخبارات مؤسسة عسكرية تابعة لحزب المؤتمر الوطني ويأتمر باوامره فليس من المعقول ان يعتقل عضو من الحزب مهما كان نوع الجريمة!!

(د)ـ
رغم ان جهاز الأمن الاقتصادي عنده الكثير عن فساد شخصيات نافذة في السلطة عاثوا فساد ومازالوا يطمعون في ما هو اكثر، الا انهم بعيدين عن الاعتقال والمساءلة بحكم انهم المقربين من البشير وانهم دائمآ في حمايته!!

(ه)ـ
سبق من قبل ان لفت جهاز الأمن البشير نظر البشير عدة مرات الي سلبيات كثيرة وتهم خطيرة قاموا بها شخصيات كبيرة من أهل النظام ـ(سلوكيات وتصرفات الفريق طه مثالآ)ـ ، الا ان البشير كان يهمل عن عمد ما وصله من الجهاز ويتصرف بعيدآ عن نصائح الجهاز، سبق ان نشرت الصحف المحلية الكثير عن هذه التجاوزات التي بدرت من البشير!!

(و)ـ
***ـ لا يمكن لجهاز الأمن ان يقوم بواجه الوطني علي اكمل طالما هو مؤسسة حزبية تابع لحزب المؤتمر الوطني،
***ـ ولا يمكنه ان يؤدي واجبه في ظل تبعيته المباشرة للبشير،
***ـ ولا حل له لكي ان يكون جهاز وطني الا بتغيير كل الخطط والبرامج السالبة التي يسير عليها، وعدم معاداة (٣٤) مليون سوداني من اجل عشرة اشخاص نافذين في السلطة.

٥ـ

***ـ جاءت الاخبار الاخيرة وافادت، ان عمر البشير وصلاح قوش الان في السعودية لاداء مناسك العمرة وقضاء ما تبقي من ايام بالقرب من الكعبة المشرفة، ياتري هل بعد عودة البشير من الاراضي المقدسة ستتغير الاحوال الي الاحسن... ام الى الاسوأ كما تعودنا منه دائمآ ان يكون اكثر فساد بعد كل زيارة عمرة وحج؟!!

[email protected]






تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 14307

التعليقات
#1782417 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2018 02:48 AM
(القطط السمان):
*****************
فيلم مصري في منتهي الجرأة عن الحياة في مصر بعد "النكسة" عام ١٩٦٧...
وكيف كانت (القطط السمان) تنهش في اقتصاد مصر ضاربة الاخلاق والمثل النبيلة بعرض الحائط،

***ـ من شاهد هذا الفيلم المصري في السودان يجد ان (القطط السمان) السودانية فاقت في فسادها وجرائمها اضعاف ما ارتكبتها قطط مصر!!

اسم الفيلم: (القطط السمان)
الرابط:
https://www.rotana.video/watch.php?vid=b5346fd17
https://aflmelzem.video/watch.php?vid=5f53acfdf

[بكري الصائغ]

#1782390 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2018 11:15 PM
الجديد في اخبار عن "القطط السمان":

١ـ
إحالة ضابط أمن رفيع إلى
المحاكمة بتهمة تخريب الاقتصاد
*********************
المصدر:ـ صحيفة ـ "الراكوبة" ـ
الاربعاء ـ 06/13/2018 ـ

أحالت السلطات المختصة في السودان قضية ضابط أمن رفيع تم اعتقاله ضمن حملة القطط السمان، إلى المحكمة، تمهيداً لمحاكمته بتهم تتعلق بتخريب الاقتصاد. وعلمت (الأحداث نيوز) من مصادر على صلة بالأمر، أن السلطات أحالت ملف ضابط الأمن اللواء عبد الغفار الشريف للمحكمة، بعدما توفرت البينات المطلوبة لإحالة قضيته إلى القضاء. وتم إعفاء اللواء عبد الغفار الشريف من إدارة الأمن السياسي، بعد أيام من إعادة الفريق أول صلاح قوش إلى إدارة جهاز الأمن. وشكل رئيس القضاء في السودان – مؤخراً – محكمة خاصة بالفساد ومخالفات المال العام. وقدمت نيابة أمن الدولة (9) من رجال الأعمال والمسؤولين إلى المحكمة بتهم تخريب الاقتصاد والمال العام والمضاربة في الدولار. واسترجعت السلطات المختصة ـ قبل يومين ـ مبلغ (9) مليون جنيه من أحد المعتقلين على ذمة المخالفات المالية والاقتصادية. وفي وقت سابق، قال جهاز الأمن والمخابرات الوطني إن أحد المحتجزين بتهم المخالفات الاقتصادية عكاشة محمد احمد، انتحر داخل معتقلات.

٢ـ
الاحتمالات الاربعة المتوقعة حول مصير
ضابط الأمن اللواء عبد الغفار الشريف
*************************

(أ)ـ
ان تقوم المحكمة بتوقيع عقوبة رادعة قاسية علي المتهم اللواء عبد الغفار الشريف كنوع من اصرار النظام علي محاربة (القطط السمان)، وكتاكيد ان السلطة الحاكمة لن تتساهل في جر كل متهم بقضية فساد مالي للمحاكمة!!

(ب)ـ
ان يقوم البشير بالعفو عنه بقرار جمهوري ويوقف اجراأت المحاكمة!!

(ج)ـ
تحسبآ وخوفآ ان يقول اللواء عبد الغفار الشريف كلام خطير في المحكمة ، ويطلب استدعاء شهود من أهل السلطة الكبار، ويجر معه في المحاكمة ايضآ شخصيات نافذة في السلطة اشتركوا معه في الجريمة التي يحاكم بسببها... سيتم الغاء المحاكمة بصورة نهائية!!

(د)ـ
(التحـلل)!!

[بكري الصائغ]

#1782273 [ابن البلد]
1.00/5 (1 صوت)

06-13-2018 04:38 PM
الزول دا قالوا تركى دخيل علي مجتمع ابن شايق الكرام لذا
ماذا ترجو منه ان يكافح برناوي اخر سرق ونهب وهرب
كل دهب الشرق وطوكر مع الشركات الفرنسية الي دبي
وغيرها ..ديل اشخاص بلا انتماء وطنى واحساس مشاعر انسانية ووطنية
وجدوا نشوة السلطة والانانية والبطر ولك ان شاء
الله سوف يلقوا نفس مصير الغزاة السابقين ان طال الزمن
وسوف تتابع كل الملايينن المهربة في البنوك الاجنبية

[ابن البلد]

ردود على ابن البلد
[بكري الصائغ] 06-13-2018 07:23 PM
أخوي الحبوب،
ابن البلد،
١ـ
مساكم الله تعالي بالعافية التامة،

٢ـ
ما اشبه حال فساد مصر عام ٢٠١١
بحال سودان اليوم!!

يا طنطاوي ، ياعنان ، يا شرف ، ياوزير عدل مصر:
" هل هذه الأسماء فوق القانون ؟!
ولماذا لم يسألوا أو يحاكموا حتي الآن؟!!
*************************************

المصدر: ـ "سودارس" ـ
ـ 24/ 06/ 2011 ـ

1/
أبناء صفوت الشريف:
*******************
تضم قائمة الكبار الذين استولوا علي أرض الحزام الأخضر بطريق الإسكندرية الصحراوي أبناء صفوت الشريف أشرف وإيمان وإيهاب وقد استولي كل منهم علي قرابة 20 فدانا في الحوض رقم ( 1 ) .... وكما تسلم وأولاده 33.5 فدانا على الطريق مباشرة ، كما خصصت الحكومة لأحد أبنائه مساحة من شاطئ مارينا أقام عليه ما يسمى بشاطئ البشمك للمحميات وشاطئ الأبلاج الذى به كانترى كلوب وسباقات خيول وحمامات سباحة.

2/
هتلر طنطاوي وأسرته وأقاربه:
****************************
وأما اللواء هتلر طنطاوي رئيس هيئة الرقابة الإدارية فهو خير دليل علي ذلك..فرئيس أكبر جهاز رقابي في مصر لمكافحة الفساد في عهد مبارك استولي بالتخصيص غير الشرعي علي أراض شاسعة في عدة مناطق وأمتلك قصرين فخمين في التجمع الخامس تم بناؤها بالمخالفة للقانون فضلا عن عمارة مقابلة من أربعة أدوار وقصر ثان لا يقل فخامة في مارينا وقصر ثالث في قرية بدر المجاورة لمارينا وفيلتين في 6 أكتوبر بالوادي الأخضر علي مساحة 5 أفدنة في قطاع 12 أمام بوابة 2، بينما فاز أولاد هتلر من ممتلكات الدولة بالكثير..حيث حصلت ابنته سما هتلر وزوجها محمد محمود وأولادهما ندي ونوران علي40 فدانا في الحزام الأخضر،كما حصلت ابنته مني وشقيقتها سما علي 20 فدانا اخري في طريق الإسكندرية الصحراوي ء فقد تسلمت ابنته منى هتلر 10 أفدنة بالحوض 30 وبينما شقيقتها سما هتلر تسلمت أرضا مساحتها 10 أفدنة بالحوض31 في حين تسلم ابنه وليد هتلر أرضا مساحتها 10 أفدنة أخري ، ويذكر أن مبارك كان قد منح هتلر طنطاوى وسام الجمهورية من الطبقة الأولى عند إحالته إلى المعاش ويضاف إليهم أصهار هتلر طنطاوي من عائلة محمود محمد علي رئيس هيئة الضرائب السابق الذي استولي وحده علي 60 فدانا أقام علي قطعة منها مزرعة للكلاب!!

3/
الشيخ ( الذي مثل علينا إمام الورع والتقوي ) سيد طنطاوى وأسرته :
*******************************
شيخ الأزهر ، خصص له ولولديه ء عمرو وأحمد ء ثلاثة قصور فخمة وعلى مساحات واسعة بالتجمع الخامس .. كما حصل ولداه المذكوران على 220 ألف متر بالدخيلة بسعر 35 قرشا للمتر ، علما أن الأرض المذكورة قد نزعت ملكيتها من مالكها الأصلي – كما أن كاميليا عبده سيد طنطاوي حصلت من المدعوا / سمير ذكي عبد القوي علي 240 فداناً قطعة من 1 إلي 24 زوجي وفردي وأيضا علي 10أفدنة قطعة 2أ حوض 53 ، و 10أفدنه قطعة1أحوض 53 ، و علي 20فداناً قطعة 36 حوض2 ، وعلي 10أفدنة قطعة 5 حوض الصحراوي ، وعلي 20فداناً قطعة 15 حوض 36 وكما حصل أخيها خالد عبده طنطاوي حصل علي 40فدان قطعة 25،26.27.28 حوض الصحراوي ء ويمتلك خالد مركب ومشتلا ضخماً علي نيل المعادي والسيدة كاميليا ابنها معادية سعودي الجنيسة كان يتردد علي سمسار الوزراء والكبار بالدولة والمدعوا / سمير زكي عبد القوي علي مقاهي المهندسين... ويذكر أن سيد طنطاوى نشأ فى عائلة معدمة فى قرية سليم شرقى بمركز طما بمحافظة سوهاج.

أسماء أخري:
*************
(أ)ـ
ونفس الأمر ينطبق علي عدد من أبناء الكبار بينهم عمرو وعماد نجلا وزير التعليم العالي الحالي عمرو عزت سلامة ووليد نجل جلال الزربة رئيس اتحاد الصناعات وحسام وخالد نجلا عبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار المقال بالتليفزيون وحصلا علي 40 فدانا بحوض 1..يسبق هذا عدد من أسماء كبار ضباط العادلي وأبناؤهم وفي مقدمتهم: محمد باسم قائد الحرس الخاص به وحصل علي عشرة أفدنة في الوادي الأخضر وقصرا شديد الفخامة في أكتوبر أسوة بالوزير ، ورشاد خليل حسن الشرقاوي رئيس مباحث أمن الدولة السابق بالإسكندرية وحصل علي 20 فدانا بحوض 20، وماهر محمد وهبة الدسوقي استحوذ لنفسه علي 40 فدانا بامتداد حوض 8 و9 إلي جانب شقيق محمد وحصل علي 20 فدانا بحوض 9 ، واللواء محسن الفحام مدير مباحث أمن الدولة بمطار القاهرة الذي استولي علي 20 فدانا بحوض رقم 21، والضابط هشام عمارة هاشم وحصل علي 40 فدانا في حوض12 ...

(ب)ـ
ومن ضمن الذين نهبوا وتربحوا من توزيع هذه الأراضي سكرتير مبارك السابق مصطفي الفقي الذي أخذ 8 أفدنة في الحزام الأخضر،إلي جوار 39 فدنا حصل عليها الوزير كمال الشاذلي مقابل 200 ألف جنيه ثم باعها للأمير السعودي مشعل بن سلطان بن عبد العزيز مقابل 14 مليون جنيه.

(ج)ـ
خصصت الحكومة 2045 فدانا بمبلغ 454 مليون جنيه لأحمد بهجت – أحد أركان الحزب الوطنى – من خلال شركته دريم لاند فى عام 1994 .. كان بهجت قد اقترض عدة مليارات من الجنيهات من البنوك المصرية ولم يتمكن من سدادها ووضع اسمه ضمن قوائم الممنوعين من السفر للخارج ، إلا أن جمال مبارك أخرجه للسفر إلى أمريكا للعلاج .. تفجرت قضية أراضى دريم لاند بصورة سريعة فى 2 يونيه 2008 عندما أعلنت الشركة المذكورة عن بيع 831 فدان وتقدر قيمتها السوقية بمبلغ 12 مليار جنيه وهو جزء قليل إذا ما قورن ببقية الأراضى المذكورة ء وخصصت الحكومة 55 فدانا للملياردير الراحل أشرف مروان لتأسيس نادى بالقاهرة الجديدة وفى قلب التجمع الخامس بتاريخ 29 أكتوبر 2000 .. مورست الضغوط علي مروان من رجال إبراهيم سليمان وزير الإسكان حينها حتى ترك المشروع ، كانت عصابة الإسكان جاهزة فقد أصدر الوزير قرارا بتكوين مجلس إدارة جديد للنادى برئاسة حسن خالد نائب الوزير للمجتمعات العمرانية الجديدة وعضوية خالد سويلم– الشريك الواجهة فى مكتب الوزير – ومحم د حسن ى وداكر عبد اللاه وجاد محمد جاد وقام أعضاء مجلس إدارة النادى بتسليم الأرض المذكورة إلى صديق الوزير عماد الحاذق لإقامة مشروع إستثمارى كبير مكون من فيللات وتم بيع الفيللا فيه بمبلغ 850 ألف جنيها .. قام أولاد حاذق بتعليق لافته كبيرة على المشروع – شارع 90 بالتجمع الخامس – تقول أن المشروع مكون من 100 فدان ، وعندما قام مكتب هندسى بقياس المساحة الكلية وجد كارثة أكبر وهى أن مساحته تزيد عن 900 فدان..

(د)ـ
الفريق أحمد شفيق:
*******************
وزير الطيران المدنى ، خصص له قصر فخم بالتجمع الخامس بجوار قصر هتلر طنطاوى فضلاً علي شراؤه مئات ألآف الأمتار بالبحر الأحمر بسعر بخس ....

(ه)ـ
وسامح فهمى:
************

وزير البترول ، خصص له قصر فخم على ربوة مرتفعة بالتجمع الخامس وزكريا عزمى : وزير الديوان ، خصص له قصر فخم على مساحة 3000 متر مربع بالتجمع الخامس...

(و)ـ
كمال الشاذلى:
**************
عضو مجلس الشعب وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى ، تسلم فى 23 فبراير 2005 وقبل أيام من خروجه من الوزارة مساحة 40 فدانا بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر واستثنى من شرط نسبة المبانى ، أعاد الشاذلى بيع تلك المساحة بسعر 280 ألف جنيها للفدان ( أى أنه حقق ربحا صافيا قدره 10 مليون جنيها ) إلى الأمير السعودى مشعل عبد العزيز بمساعدة سمير زكى ، كما خصص للشاذلى ولأولاده أيضا منتجع ضخم فى التجمع الخامس يضم ثلاثة قصور يحيط بها سور فخمء وكذلك اللواء حبيب العادلى : وزير الداخلية ، تسلم 32 فدانا بثمن بخس وتم إمداد الأرض المذكورة بخط مياه على نفقة الدولة.

(و)ـ

ولابد أن لاننسي الدور الفاسد الذي أقدم عليه اللواء «حسنين محمد حسنين وكيل المخابرات العامة السابق الذي صار الذراع اليمني واليد الطولي لسليمان في نهب اراضي الدولة حين تولي منصب العضو المنتدب لشركة وادي النيل للمقاولات إحدي الشركات التابعة كجهاز المخابرات وقد شغل منصب نائب رئيس جمعية 6 أكتوبر في الوقت الذي كان رئيسه ورئيسها هو «سمير زكي» عسكري المراسلة السابق في جهاز المخابرات العامة والأيام دول!
بينما جني وكيله وذراعه اليمني حسنين محمد حسنين 22 فيلا في مارينا يقوم بتأجيرها بواقع 7 آلاف جنيه في الليلة ويكاد يكون الوحيد من بين كبار عصر الفساد البائد الذي ملك هذا العدد من الفيلات في المنتجع المخصص للصفوة إلي جانب قرية مراقيا كما باع حسنين عددا من قطع الأراضي التي استحوذ عليها من اراضي الحزام الأخضر أوأراضي الجهاز إلي رجل الأعمال محمد أبوالعينين وهي تلك الأرض التي خرج علينا أبوالعينين مؤخرا ببجاحة ليعلن أنه مستعد لمنحها لشباب مصر مجانا.


#1782216 [البخاري]
1.00/5 (1 صوت)

06-13-2018 01:09 PM
صلاح قوش نفسه ينتمي إلى عائلة السنوريات اللاحمة .. فكيف بنمر سمين شبعان أن يهاجم أخواته القطط؟

[البخاري]

ردود على البخاري
[بكري الصائغ] 06-13-2018 04:07 PM
أخوي الحبوب،
البخاري،
١ـ
الف مرحبا، ومشكور علي التعليق،

٢ـ
***ـ قمة المهزلة والاستفزاز: من يصدق ان بعض (القطط السمان) سافرت مع البشير الي السعودية بالطائرة السعودية لقضاء اخر ايام شهر رمضان المبارك، واداء مناسك العمرة؟!!

***ـ خدعونا وقالوا: سنعمل علي اجتثات الفساد من جذوره، وانهاء سيطرة المفسدين علي الاقتصاد!!".


#1782200 [sasa]
3.00/5 (2 صوت)

06-13-2018 12:44 PM
السيد المحترم بكرى

البشكير ليس رئيسا حقيقيا ارتضاه السودانيين (عدا كلاب وخنازير وتبع المتامر الواطى)

فانا ارفع اصبعى اعتراضا على تطرقك فى ماتكتبه الى وصف هذا المجرم """ بالرئيس""" رغم امر الواقع غير الشرعى "" انقلاب بالقوة المسلحة المميته""


المجرم صلاح اغتصاب وتعذيب وقل "تاجر الى اليوم "" فكيف بالله ينتظر من مجرم انقلابى قاتل ان يكافح فسادا هو من ضمن العصابة التي اوجدت الفساد وقننته ومارسته ومافتئت تفعل ....كما تعلم الفساد فى السوءءءءءءءداااااان كلمة شااااملة وتشمل كل مناحى الحياة السوءدانييية البائسة

اللهم انى صائم

[sasa]

ردود على sasa
[بكري الصائغ] 06-13-2018 03:58 PM
أخوي الحبوب،
صاسا ساسا،
١ـ
الف مرحبا بك وبحضورك الكريم،

٢ـ
عناوين اخبار عن "القطط السمان":
**********************
(أ)ـ
البشير: سأوفر الدعم لمستشفى أحمد قاسم من القطط السمان.

(ب)ـ
اثنان من القطط السمان في قبضة المراجع العام بـ(الجزيرة).

(ج)ـ
قد يطال كثيرين القطط السمان..
جهاز الأمن يُشهر سيفه البشير: "البمصوا دم الشعب السوداني بندخلهم جحورهم.

(د)ـ
“القطط السمان”.. ماذا بعد الاعتقال؟!!

(ه)ـ
حرب القطط السمان: هل ينجح السودان في القضاء على الفساد؟!!

(و)ـ
برمة ناصر : القطط السمان معروفون بدليل أن الذهب يُهرَّب عبر مطار الخرطوم!!

(ز)ـ
الرئيس السوداني أمام العسكريين: سنضرب "القطط السمان".

(ح)ـ
مكافحة الفساد في السودان.. لا تستثني أحداً!!

(ط)ـ
صحيفة الانتباهة ء (القطط السمان) بالاسم وأرقام تلفوناتهم!!

(ي)ـ
البشير في حوار: نقول للقطط السمان:(نحن يادوب إبتدينا وما تقولوا إنتهينا) ...

(ك)ـ
السودان ..إحالة "7" من القطط السمان لسجن كوبر.

(ل)ـ
برمه ناصر : القطط السمان ماشه وبتقدل في الشارع كمان !!


#1782133 [يونس الخليفه]
3.00/5 (2 صوت)

06-13-2018 09:48 AM
صلاح قوش نفسه من اكابر القطط السمان . يملك الشركات والقصور داخل السودان وخارج السودان هو وعبدالعظيم اخوه وزوجته وقد اتو من الشمالية بلا نعلين .

[يونس الخليفه]

ردود على يونس الخليفه
[بكري الصائغ] 06-13-2018 03:44 PM
أخوي الحبوب،
يونس الخليفه،
١ـ
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي حضورك السعيد،

٢ـ
معلومات عامة عن "القطط السمان":

(أ)ـ
القطط السمان (مصطلح)
***************
القطط السمان مصطلح سياسي يصف الطبقة الغنية والمترفة والجشعة في المجتمع. وهو في الأصل مصطلح إنجليزي دخيل على اللغة العربية . من أوائل من استخدم هذا المصطلح كاتب في "نيويورك تايمز" فقد استخدم لفظة القطط السمان كرمز "لعمق الفساد المالي في حملات انتخابية لتجار مترفين".

(ب)ـ
حرب السودان على القطط السمان..
كشف بأسماء المتهمين الـ (9) في قضايا متعلقة بالفساد
********************************
المصدر:ـ الخرطوم: "باج نيوز"ـ
ـ 2018/04/17 ـ
تحصل موقع (باج نيوز) على أسماء المتهمين الـ9 الذين دونت السلطات السودانية في مواجهتهم بلاغات في نيابة أمن الدولة، حول قضايا متعلقة بالفساد. وكانت نيابة أمن الدولة، دونت 9 بلاغات في مواجهة متهمين في قضايا متعلقة بالفساد، وتعهدت بتوفير كافة الفرص للمتهمين للدفاع عن أنفسهم وفق معايير العدالة الجنائية.وقالت مصادر عدلية مُطلعة لـ(باج نيوز) إن المتهمين هم مدير بنك فيصل الإسلامي الباقر أحمد النوري، رئيس مجلس إدارة شركة التأمين الإسلامية محمد الحسن ناير، رجل الأعمال المعروف الواثق أبو الفاضل، بالإضافة إلى محمد يوسف الخطيب، وموظفين آخرين هم عكاشة محمد أحمد، علي عمر، فتح الرحمن إدريس، محمد أحمد عبادي وأحمد يوسف . وأوضحت ذات المصادر التي فضلت حجب إسمها ـ لجهة أنها غير مخولة بالحديث للإعلام ـ أن النيابة بدأت أمس الاثنين، تحرياتها مع المتهمين، وسط توقعات بإحالتهم للمحكمة المختصة حال اكتمال الإجراأت . وكان رئيس القضاء السوداني حيدر أحمد دفع الله، أصدر مؤخراً، قراراً بتأسيس محكمة جنايات تختص بمكافحة الفساد ومخالفات المال العام. من جهة ثانية، قال مصدر عدلي لـ(باج نيوز)، إن المتهمين الـ 9 يواجهون تهم متعلقة بالتعامل بالنقد الأجنبي. وكان النائب العام وجه اللجنة المكلفة بالتحري في قضايا الفساد، باتخاذ الإجراأت القانونية حيال كل من تشير إليه أصابع الإتهام وتقديمه للعدالة. وكشف رئيس اللجنة، رئيس نيابة أمن الدولة بابكر عبد اللطيف، الأربعاء الماضي، عن حصول لجنة التحريات على مستندات ومتهمين في قضايا فساد نوعية قدمت من الجهات المختصة، وأضاف “تم بموجبها فتح دعوى جنائية تحت المواد 35 من قانون غسل الاموال و 21/26 من القانون الجنائي و 5/9 من قانون التعامل بالنقد والمادة 57/ أ من القانون الجنائي (تخريب الاقتصاد القومي) ومواد اخرى من قوانين ذات صلة. وسبق أن أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، الحرب على الفساد في كل مكامنه ومخابئه، دون أن تتوقف إلى حين تحقيق أغراضها، بانتهاء عمليات تهريب الذهب والمضاربة في العملة واحتكار السلع . وكانت مصادر موثوقة كشفت لـ(باج نيوز) ، أن السلطات المختصة اعتقلت 16 من كبار رجال الأعمال والعاملين في القطاع المصرفي وشركات، بجانب ثلاثة من ضباط جهاز الأمن، قبل أن تحتجز نحو 4 آخرين في قضايا تتعلق بالاقتصاد.

(ج)ـ
من هم ”القطط السُمان” الذين أعلن
الرئيس السوداني إدخالهم جحورهم
*********************
المصدر: ـ "السوداني" ـ
ـ 2018/02/25 ـ
***ـ الحرب على مراكز القوى الاقتصادية التي تجنح لإجهاض محاولات النهوض الاقتصادي للبلاد، وتفضل التعبير عن مصالحها الخاصة على حساب العامة، كانت هدفاً لرسائل الرئيس البشير منذ رحلته إلى بورتسودان؛ وقتها أكد الرئيس عزمه ضرب ما سمَّاهم بالقطط السمان، قاطعاً باتخاذ إجراأت قاسية بحق المستثمرين في الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد؛ مؤكداً المضي إلى آخر الشوط في إنفاذ الإصلاحات الاقتصادية، وأضاف: (القطط السمان البيمصوا دم الشعب السوداني بندخلهم جحورهم). وكشف البشير عن أن الدولة عازمة على قطع الطريق أمام المتربصين والمتاجرين ومروجي الأزمات بين الشعب السوداني، متوعداً بمزيد من القرارات الاقتصادية لمواجهة المضاربين في العملة من أجل دولارات.

من يقصد الرئيس بالقطط السمان؟!!، أكد الخبير الإداري والاقتصادي بروفيسور عثمان البدري في حديثه لـ(السوداني) أمس، أن البشير يقصد الذين أثروا بأساليب غير قانونية أو استغلوا بعض الظروف ووظفوها لصالح مصالحهم وأثروا. بيد أن كثيرين اعتبروا أن حديث الرئيس موجه لشخصيات بعينها بل ومؤسسات استمرأت التحايل على قرارات الدولة بحكم طبيعة تلك المؤسسات أو هؤلاء الشخصيات لجهة أنها شبه حكومية أو ربما كما تصفها وثائق الحوار الوطني بـ(الرمادية). وكشف البدري عن أن إثراء البعض يتم بسبب تجاوزات في الإعفاأت الضريبية وامتيازات، بالإضافة إلى غياب (السيستم) الذي يحصر المعاملات التجارية ويجعلها تتم خارج النظام المصرفي، مؤكداً أن حجم الضرائب الوارد في الموازنة هو 6.3% بينما عملياً لا يتم توريد سوى 3% لأن معظم الأنشطة غير خاضعة للضريبة لجهة أنها غير مسجلة، أي تتم خارج النظام الضريبي، كما أن معظم المعاملات غير مسجلة، بينما في الخارج إذا تم شراء قطعة حلوى فإنها تظهر في (السيستم)، وأضاف: “كل ذلك يؤكد ضرورة إيقاف ما يسمى بالإعفاأت والامتيازات وأن يعامل الناس معاملة واحدة بحسب دخولهم بضرائب تصاعدية مباشرة”.

***ـ في الجانب الخفي وبعيداً عن العيون كانت الحملة تأخذ الطابع الأمني، فلا إعلان أو أخبار رسمية المصادر تكشف ما يدور. وكشف القيادي بالقطاع الاقتصادي للحزب الحاكم الأمين الاقتصادي للوطني بالخرطوم د.الماحي خلف الله في حديثه لـ(السوداني) أمس، عن أن كل ما تم من إجراأت اقتصادية وقانونية تزامن مع إجراأت أمنية ضد التهريب بحصار المهربين وتجار العملة، وهو ما أسهم حالياً في تراجع سعر الصرف، رافضا الإفصاح عن تلك الإجراأت بالضبط .

***ـ فيما نقلت تسريبات لمصادر مقربة من الحزب الحاكم في حديثها لـ(السوداني) أمس، عن إحالة 2 من كبار الضباط بإحدى المؤسسات النظامية الكبرى بسبب أن أحدهم متورط في تفاقم الأزمة الاقتصادية وارتباطه بمافيا الفساد فيما عمل الآخر على تغطية الأمر. وأكدت المصادر انطلاق تحقيقات سرية وعاجلة مع شخصية قيادية في واحدة من أكبر المؤسسات الاقتصادية بالبلاد بالإضافة إلى تحقيقات مكثفة حول السكر وتهريب الذهب، قاطعين بأنها طالت عدداً من الذين تصدروا المشهد الاقتصادي خلال الفترة الماضية، وأضافوا: “تتجه التحقيقات إلى إثبات مدى التورط بشكل متعمد في تخريب الاقتصاد الوطني وتهريب الذهب والأموال إلى الخارج”. بالإضافة إلى توقيف موظفين في إحدى الأذرع التنفيذية لإحدى الوزارات الاقتصادية المهمة بالإضافة إلى القبض على مضاربين في العملة، كما تداولت أسماء لشخصيات رأسمالية تم إيقافها في مواقع التواصل الاجتماعي دون صدور ما يعزز ذلك رسمياً.

***ـ انطلاق الحملة واستهدفها الفساد والقطط السمان، عبر محاور اقتصادية وقانونية وأمنية، بدا مثيراً للقلق لغياب أي معلومات رسمية بمدى نجاح تلك الحملات في تحقيق المطلوب؛ بينما يذهب عضو القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني وأمين الأمانة الاقتصادية بوطني الخرطوم د.الماحي خلف الله في حديثه لـ(السوداني) أمس، إلى أن الإجراأت كان الهدف منها التأثير على الطلب أو تخفيض الطلب العالي بالإقبال على شراء العملات الأجنبية، وكذلك أدى إلى زيادة ارتفاع هذه العملات أو ما يعرف بسعر الصرف.

***ـوأكد الماحي أن الإجراأت استهدفت زيادة المعروضات من العملات الأجنبية، أي أنها هدفت لإنقاص الطلب وزيادة العرض. وأضاف: بالنسبة لإنقاص الطلب كانت هناك إجراأت في مقدمتها امتصاص السيولة الموجودة خارج القطاع المصرفي، أما بالنسبة لزيادة العرض عملت الدولة على رفع السعر التأشيري لـ31 جنيهاً، كما تم الإلزام ببيع العائد من حصائل الصادر لبنك السودان المركزي، بالإضافة إلى القيام بجهود أسهمت في أن تأتي تحويلات المغتربين عبر القطاع المصرفي لأن السوق الأسود شبه تجفف بإنقاص الطلب، وكذلك زيادة قيمة سعر الحكومة بما يحفز المغتربين على التحويل عبر القنوات المصرفية، وأضاف: “كل ذلك وفر المعروض من العملات الأجنبية مما أدى إلى تراجع سعر الدولار بعد أن بلغ قرابة 45 جنيهاً وحالياً ما يقارب الـ30 جنيهاً، قاطعاً بأن ذلك مؤشر واضح بأن هذه الإجراأت نجحت وأتت أُكلها ويفترض أن تتم المتابعة والتقييم المراجعة.

(د)ـ
تعرف إلى حصيلة 100 يوم من
حرب السودان على "القطط السمان"
*************************
المصدر: ـ "العربي الجديد"ـ
الخميس ـ 24/05/2018 ـ
منذ فبراير/ شباط الماضي، أعلنت الحكومة السودانية حرباً على الفساد، وهي الحملة التي دشنها الرئيس عمر البشير من خلال خطابات جماهيرية وتصريحات وحوارات صحافية، بينما نفذها عملياً جهاز الأمن والمخابرات الوطني، خاصة بعد تعيين الفريق صلاح عبد الله قوش مديراً عاماً للجهاز خلفاً للفريق محمد عطا المولى. جاءت الحملة على الفساد، التي مر عليها نحو 100 يوم، في ظل تدهور اقتصادي واسع المستوى، منذ بداية العام الحالي، حيث انخفض سعر الجنيه السوداني لأدنى مستوى له في تاريخه مقابل العملات الأجنبية الأخرى، إذ بلغ سعر الدولار في السوق الموازي نحو 40 جنيهاً سودانياً، بينما ارتفع التضخم خلال شهر إبريل/ نيسان الماضي إلى 57.65%، وهي الأكبر في تاريخ السودان ولم تصل إليها البلاد حتى في مرحلة المقاطعة الأميركية.

***ـ كما جاءت الحملة على الفساد التي أطلقتها حكومة البشير بالتزامن مع غليان في الشارع السوداني نتيجة احتجاجه على الغلاء الفاحش الذي ضرب السلع الاستهلاكية الرئيسة، بما في ذلك الخبز واللحوم والسكر والألبان، فضلا عن الارتفاع في أسعار الدواء، وكلها زادت بنسبة تفوق الـ200%، حيث خرجت مظاهرات سلمية في يناير/ كانون الثاني ضد الغلاء والفساد. وعلى الرغم من الضرب الإعلامي والسياسي المستمر، إلا أن الحملة على الفساد، أو كما يطلق عليها البعض الحرب على "القطط السمان"، لا تزال تقف في مشهد واحد هو اعتقال مجموعة من رجال الأعمال وقيادات مصرفية بأعداد لا تتواكب مع التعهدات السياسية والضجيج الإعلامي. بدأت الحملة من داخل جهاز الأمن والمخابرات بتوقيف مدير إدارة الأمن السياسي، اللواء عبد الغفار الشريف، على ذمة الاشتباه به في التورط في قضايا فساد وتشكيل حلف مع رجل أعمال، ثم امتدت الاعتقالات لتشمل مسؤولين في قطاع السكر والدقيق.

***ـ لكن الحادثة الأهم في حملة مكافحة الفساد هي اعتقال أربعة من كبار العاملين في القطاع المصرفي والموظفين، هم مدير عام بنك فيصل الإسلامي الباقر أحمد النوري، ورئيس مجلس إدارة شركة التأمين الإسلامية محمد الحسن ناير، والعضو المنتدب لشركة سكر كنانة عبد الرؤوف ميرغني، وموظف آخر هو عكاشة محمد أحمد. وفي مجال شركات النفط، تم اعتقال ثلاثة من مديري الشركات، أبرزهم حمد بحيري، وغاندي معتصم، وأحمد أبوبكر، بالإضافة لاعتقال مدير عام هيئة الأقطان محيي الدين علي أحمد، ثم إطلاق سراحه لاحقا. وعلى صعيد رجال الأعمال، فقد تم اعتقال عدد كبير آخرهم الشقيقان وليد ومحمد فايت، غير أن انتحار رجل الأعمال عكاشة محمد أحمد، الخميس الماضي، داخل حراسة جهاز الأمن، أدى على ما يبدو، إلى مراجعة بعض الخطوات، حيث تلتها إجراأت بالإفراج عن بعض المعتقلين. وفي اليومين الماضيين، وجهت نيابة أمن الدولة تهماً جديدة وبصورة رسمية لعدد من رجال الأعمال، وأحالت بموجب ذلك متهمين إلى سجن كوبر، أكبر السجون السودانية، بعدما كانوا محتجزين داخل حراسات جهاز الأمن.

***ـ ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة تقديم كثير من هؤلاء لمحاكمات علنية، حسب وعود المسؤولين السودانيين، وفي مقدمتهم الرئيس البشير، الذي ذكر أنه سيترك أمر المشتبه بهم في قضايا فساد إلى القضاء، وأن كل متهم بريء حتى تثبت إدانته. ولتحقيق العدالة المرجوة، فقد قرر القضاء السوداني في الأسابيع الماضية، إنشاء محكمة خاصة لمكافحة الفساد بدأت فعليا في عملها وتنظر حالياً في كثير من القضايا. وكان لافتا في اليومين الماضيين نظرها في قضية سرقة مروحتين هوائيتين من مستشفى حكومي، ما أثار جدلا واسعا. وقال رئيس منظمة الشفافية السودانية، الطيب مختار، لـ"العربي الجديد"، إن الاعتقالات الفردية والجماعية لن تؤدي مطلقا لنتيجة في مجال مكافحة الفساد، مطالباً ببناء منظومة تشريعية ومؤسسية متكاملة قادرة على تجفيف منابع الفساد والحد منه بصورة كبيرة، "والا سينفذ المفسدون في كل مرة من الثغرات الحالية ويفلتوا حتى من العقاب"، حسب قوله. إلى ذلك، يقول الخبير الاقتصادي عادل عبد العزيز، لـ"العربي الجديد"، إن الإرادة السياسية نحو محاربة الفساد في السودان ظهرت في إجازة البرلمان قانون المفوضية القومية للشفافية، مؤكداً أن الوقت ما زال مبكراً للحكم بشكل نهائي على مدى نجاح أو فشل حملة مكافحة الفساد.


#1781987 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

06-12-2018 08:21 PM
مقال من مكتبتي بصحيفة "الراكوبة":
بتاريخ الاحد ـ 05/06/2018 ـ

ياصلاح قوش، إلى متى "الخيار والفقوس" في الاعتقالات بتهم الفساد؟!

مقدمـة:
******
(أ)ـ
منذ ان اصبح الفريق أول صلاح قوش مديرآ علي جهاز الأمن والمخابرات في يوم الاحد ١١/فبراير الماضي ٢٠١٨، وهو لا يهدأ في القيام بحملات اعتقالات فردية او بالجملة، طالت حتي الان عشرات من الرؤوس الصغيرة بتهم الفساد وتخريب الاقتصاد الوطني والتهريب، ما مر يوم خلال ال(٧٩) يومآ التي انقضت حتي الان من حكم صلاح قوش في الحكم الا وكان هناك في الصحف المحلية خبر بالخطوط العريضة عن اعتقالات بواسطة جهاز الأمن.

(ب)ـ
***ـ الشيء الملفت للنظر في امر هذه الاعتقالات، والتي ما اثارت كثيرآ اهتمام المواطنين، انها طالت شخصيات هشة، الي درجة انه لا يمكن ان نطلق عليها لقب(قطط سمان) او (تماسيح)!!، بقدر ماهي شخصيات في حجم (السردين) مقارنة ب(القرش)!!..وما ادراكم من هو (قرش) الانقاذ!!

(ج)ـ
***ـ لا اود ان اقلل هنا من مجهودات صلاح قوش في محاربة الفساد، ولكن اصبح من الواضح انه لا يود ان يستجيب لمطلب الملايين من أهل السودان الذين توقعوا ان تكون اولي عمليات محاربة الفساد واجتثاثه من جذوره ان يبادر اولآ وقبل كل شيء بشن حملة ضارية علي أهل الفساد الكبار في السلطة اسوة بالعملية الجسورة التي قام بها الامير محمد سلمان وانقض فيها علي امراء وشخصيات قيادية في المملكة ، واعتقلهم واسترد منهم مليارات الدولارات كانت قد دخلت خزائنهم عن طريق الحرام، وجردهم من كل (ريال) ووفضحهم شر فضيحة.

(د)ـ
***ـ ما ان يطلع نهار كل يوم جديد، الا وسارع كل مواطن الي اقتناء صحيفة يقلب فيها بلهفة املآ ان يجد خبر عن اعتقالات الفاسدين واللصوص بحق وحقيق، ان يقرأ نبأ عن صدور قرار بمصادرة او استرداد اموال وعقارات من (مافيآ) تخصصت في تهريب الذهب الي الخارج، او القبض علي الشخصيات الكبيرة في حزب المؤتمر الوطني الذين جلبوا من الخارج حاويات المخدرات والسموم، ولكن ماجاء حتي الان الخبر الذي يؤكد ان جهاز الأمن والمخابرات جاد في محاربة الفساد كما هو مفروض ان يكون!!

١ـ
***ـ ما الذي يمنع صلاح قوش من اعتقال شقيق عمر البشير الذي قام ببيع جوازات سفر سودانية لسوريين ، ويخضعه للتحقيق مثل بقية من خضعوا من قبل لتحقيقات في جهاز الأمن و"بيوت الاشباح"؟!!،

***ـلماذا هذا الاستثناء المعيب، خصوصآ ان شقيق البشير قد ورط الرئيس والنظام بعد ان نشرت صحيفة هولندية خبر بيع الجوازات، وتم اعتبار هذا العمل نوع من تجارة "البشر"؟!!

٢ـ
***ـ لماذا السكوت علي مساءلة وزير الداخلية ومعه مدير ادارة الجوزات والهجرة علي اشتراكهما في جريمة بيع جوازات السفر السودانية؟!!

٣ـ
***ـ وزير الدفاع السابق الفريق أول مهندس عبدالرحيم حسين متهم بعقد صفقة شراء اسلحة ومعدات حربية مستعملة من روسيا واوكرانيا، ادت هذة الاسلحة بعد استعمالها اثناء التدريبات عليها الي حدوث وفاة الكثيرين من الضباط والجنود واصابت عدد كبير بجروج خطيرة، هذا الاتهام الخطير ظهر للعلن اثناء محاكمة الضباط الاثني عشر الذين اتهموا بمحاولة انقلاب في شهر نوفمبر عام ٢٠١٢، نشرت الصحف المحلية والعربية خبر عقد الصفقة الفاسدة وسمع بها الكثيرين، ولكن لما كان عبدالرحيم حسين صديق مقرب من البشير لم يتجرأ احد من كبار الساسة توجيه اي اتهام للقاتل عبدالرحيم!!

٤ـ
***ـ واسال صلاح قوش، ما الذي يمنع مجددآ من فتح ملف (اختلاسات اموال طريق الانقاذ الغربي) والبالغ قدرها (٥٠) مليون دولار، والمتهم الرئيسي فيها هو الدكتور علي الحاج الذي سبق ان طارده البشير طويلآ بواسطة منظمة "الانتربول الدولية" للقبض عليه واسترداد المبلغ المنهوب!!، والغريب في الامر، انه وبالرغم من وجود علي الحاج في الخرطوم الا ان الحكومة لم تقم حتي الان بالغاء المطالبة باعتقاله، ولا طالبته باسترداد الاموال!!، ويقال ان علي الحاج قد هدد الجميع من أهل السلطة بالسكوت عن قضية ال(٥٠) دولار وقال لهم:(خلوها مستورة)!! اشارة منه الي انه يعرف الكثيرين ممن نهبوا وسرقوا واغتنوا من المال الحرام؟!!

٥ـ
***ـ ما الذي يمنعك يا صلاح قوش من مطالبة الفريق أمن طه عثمان استرجاع مبلغ (١٠٧) مليون دولار لخزينة الدولة، وقد جاء ذكرها من قبل ونشرت حقائقها في كثير من المواقع السودانية ومفادها ان وفد من اعضاء "الحركة الاسلامية" السودانية سافروا الي المدينة المنورة في العام خلال ايام رمضان، وهناك التقوا بطه عثمان، قاموا اعضاء الوفد بمطالبة عثمان استرجاع العقارات ومبلغ (١٠٧) مليون دولار تخص الدولة، عندها اوضح لهم عثمان حقيقة اين هذا المال؟!! ومن هم اصحاب العقارات في دبي!!، ومازال هذا المال في الخارج حتي اليوم!!

٦ـ
***ـ واسال صلاح قوش، هل سيتم التحقيق حول كيف حصل وزير المالية السابق علي محمود علي ثلاثة فلل، وبناء منزل بتكلفة تفوق الـ (٢) مليون دولار بمواصفات حديثة وطراز معماري راقي بضاحية الرياض بالعاصمة ؟!!

٧ـ
***ـ يا صلاح قوش، هل هناك ما يمنع من التحقيقات الجادة حول بيع عقارات السودان في لندن وجنيف، ومبني سفارة السودان في القاهرة، ولماذا تم بيعها؟!!، واين ذهبت عائداتها؟!!

٨ـ
***ـ وزارة العدل لديها ملفات فساد خطيرة عن سرقات اراضي تخص الدولة، وترفض الوزارة الافراج عنها لانها تخص بعض من الكبار في السلطة،

***ـ هناك جمهور كبير من المواطنيين والسياسيين اكدوا ان تعيينات وزاراء العدل السابقين والوزير الحالي قد تمت بعناية شديدة من قبل عمر البشير كنوع من الضمان ان هؤلاء الوزراء لن يقوموا بتقديم احد من أهل السلطة للمحاكمة!!

٩ـ
***ـ فقط قطع الاراضي المسروقة من الدولة في ولاية الخرطوم وحدها ــ حسب تصريح سابق من استاذ بكلية الاقتصاد جامعة الخرطوم ــ فاقت ال(٤٠) الف قطعة سكنية، ومزارع، وحواشات، ومدارس، وان هذة السرقات جاءت ضمن سياسة (التمكين)!!

١٠ـ
***ـ هل في امكان جهاز الأمن فتح ملف بيع "حديقة الحيوانات"، واين ذهب عائدها؟!!

١١ـ
***ـ يقال (والعهدة علي الراوي)، ان عمر البشير قد رفع يده تمامآ عن قضية بيع الخطوط الجوية السودانية وايضآ بيع خط "هيثرو" حرصآ منه علي حماية شركاء من أهل السلطة واقاربه ساهموا في عملية البيع وقبضوا عمولات كبيرة بالدولار!!....فهل هناك ما يمنع صلاح قوش من جر هؤلاء الشركاء للمساءلة والتحقيقات؟!!

١٢ـ
***ـ هل صحيح ما يقال علي المستوي الشعبي والجماهيري، ان صلاح قوش لن و(١٠٠٠) لن يتجرأ علي مساس لصوص و(مافيآ) والفاسدين من أهل النظام طوال مدة بقاءه في المنصب الذي آل اليه بقرار جمهوري ؟!!...وانه يعرف حق المعرفة انه لو حاول ان يقوم بواجبه باعتقالات النافذين عندها سيلحق محمد عطا؟!!

١٣ـ
***ـ هل حقآ ان البشير قد اجري معه اتفاق قبل تعيينه ان يبتعد عن اخوانه وآل البشير ومن أهل السلطة والنافذين في الحزب الحاكم؟!!

***ـ واذا كانت الاجابة ب(لا)، وان مدير جهاز الأمن عنده مطلق الحرية في اداء واجبه بلا ضغوطات من احد او جهة عليا، وعليه ان يؤدي مهامه بكل امانة ونزاهة، عندها اسال باستغراب شديد:
(ياصلاح قوش، الي متي "الخيار والفقوس" في الاعتقالات بتهم الفساد؟!!)...

[بكري الصائغ]

#1781954 [همت]
1.00/5 (2 صوت)

06-12-2018 06:13 PM
في رأيي أن عكاشة كان لديه معلومات عن فساد صلاح قوش نفسه فقُتِل
لم يمر موت عكاشة دون ضجة
صلاح قوش خايف يقبض واحد تاني يلقى عنده معلومات برضو عن فساد صلاح قوش نفسه فإذا اضطر قوش إلى قتله فتبقى مصيبة أكبر لأن من غير المعقول أن "ينتحر" اثنان من المعتقلين في أقل من شهرين، ثلاثة!

[همت]

ردود على همت
[بكري الصائغ] 06-12-2018 11:19 PM
أخوي الحبوب،
همت،
١ـ
حياك الله واسعدك وجعل كل اياكم افراح لا تنتهي،

٢ـ
شيء من تاريخ صلاح قوش:
صلاح قوش ينجو من محاولة القاء القبض
عليه فى لندن والبشير يكافاه بالترقية لفريق
***************************
المصدر: ـ "سودانيز اون لاين" لندن/ وكالات ـ
ـ 12/3/2006 ـ

نجا رئيس جهاز الامن والمخابرات السودانى اللواء صلاح عبدالله قوش من محاولة القاء القبض عليه اثناء زيارته التى قام بها امس الاول الى العاصمة البريطانية لندن.

***ـ وقالت مصادر اخبارية ان عددا من المنظمات المعنية بحقوق الانسان ومناهضة التعذيب وملاحقة مرتكبى الجرائم ضد الانسانية من بينها منظمات اوربية واخرى سودانية فى مقدمتها تنظيم اسر ضباط شهداء رمضان قد بادرت باجراء اتصالات مع مسئولين بريطانيين للتحقق من صحة الاخبار الخاصة بوجود رئيس جهاز الامن السودانى فى لندن،وحسب المصادر فان الجهات المعنية فى لندن بعد وصول استفسارات رسمية لها عبر قنوات استخدمتها المنظمات افادت بان سفارتها فى السودان منحت تاشيرة دخول للملكة المتحدة لرئيس جهاز الاستخبارات السودانى بغرض تلقى العلاج الطبى وافادت ذات المصادر بانه قد دخل البلاد وغادرها دون ان يلتقى مع مسئول بريطانى.

***ـ يجدر بالذكر ان هذه المنظمات قد كونت لجنة مختصة باشرت مهامها فى اعداد مذكرة ضافية توضح فيها علاقة اللواء صلاح عبدالله قوش بعمليات الارهاب وتورطه فى عمليات التعذيب والقتل والابادة بالاضافة الى مسئوليته المباشرة عن الماساة الانسانية بدارقور وانه احد المطلوبين للمثول امام محكمة العدل بلاهاى وفقا للتقرير الذى اعدته لجنة الخبراء التابعة للامم المتحدة.

***ـ وحسب المصادر فان هذه المنظمات تهدف من اثارة هذه القضية الى الابقاء على ملف المتورطين فى انتهاكات حقوق الانسان وقتل الابرياء وتصفية الخصوم السياسيين مفتوحا وانها ستطلب من الحكومة البريطانية اصدار قرار يقضى بمنع اصدار تاشيرات دخول للمملكة المتحدة للمسئولين السودانيين المتورطين فى ارتكاب جرائم ضد الانسانية. يشار الى ان تجمع احزاب المعارضة ومنظمات المجتمع المدنى قد نجحوا فى لفت الراى العام البريطانى الى هذه القضية من خلال البرنامج النتكامل الذى اعدته القناة الرابعة لـ البى بى سى الى جانب التقارير التى نشرتها بعض الصحف البريطانية الصادرة اليوم خاصة صحيفة( الاوبسيرفر) فى صفحة 36 وصحيفة( سن ديى تايمز) فى صفحة 31 .

***ـ وبعد نجاته من ملاحقة المنظمات والتظاهرة التى كان السودانيون ينون القيام بها واثر عودته الى الخرطوم سارع الرئيس البشير باصدار قرارا بترقية اللواء مهندس، صلاح عبد الله محمد، المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الى رتبة الفريق، وقال مدير ادارة الاعلام بجهاز الامن والاستخبارات للمركز السوداني للخدمات الصحفية ان الترقية صادفت أهلها، وان الضباط وضباط الصف والجنود ينظرون إليها باعتبارها ترفيعاً وتكريماً لمؤسسة الجهاز، وتجديداً للثقة في شخص قائدها. وشهد الفريق مهندس صلاح عبد الله أمس، الاحتفال الذي نظمته أسرة الجهاز بهذه المناسبة.


#1781949 [خالبوش]
1.00/5 (2 صوت)

06-12-2018 06:02 PM
بعد اربعة شهور من تعيينه : لماذا فشل صلاح قوش في خططه اعتقال (القطط السمان)؟!!

كل الناس عارفة إجابة السؤال أعلاه، فما أصعب القبض على القطط السمان في نظام فاسد وخاصة إذا كانوا من المقربين إلى راس النظام بصلة رحم، او عمل أو "لبعة"!
أما السؤال الثاني، فما أسهل الإجابة عليه:
(ياتري هل بعد عودة البشير من الاراضي المقدسة ستتغير الاحوال الي الاحسن... ام الى الاسوأ كما تعودنا منه دائمآ ان يكون اكثر فساد بعد كل زيارة عمرة وحج؟!!)
ستتغير أحوالنا إلى الأسوأ طالما ظل البشير وعصابته في سدة الحكم سواء ذهب البشير إلى الحج أو العمرة أو قام بهما جميعاً
آل مكافحة الفساد آل!!!
ضحكتوني وأنا زعلان

[خالبوش]

ردود على خالبوش
[بكري الصائغ] 06-12-2018 10:42 PM
أخوي الحبوب،
خالبوش،
١ـ
وينك ياحبيب طولت الغياب؟!!
سعدت والله بحضورك السعيد،

٢ـ
وصلتني ستة رسائل من أخت عزيزة أخوة افاضل علقوا فيها علي المقال، وكتبوا:
*************************************************

الرسالة الاولي من الخرطوم:
*******************
(..هل نفهم من المقال ياعمي الصائغ انه ـ"وحسب وجهه نظرك"ـ ان صلاح قوش هو احسن السيئين في النظام ، وانه الوحيد القادر علي ضبط الاوضاع المنفلتة، واعادة المليارات المهربة من الخارج، واعتقال جميع مخربي الاقتصاد الوطني بما فيهم متهمين مقربين للبشير وتقديمهم لمحاكمات مفتوحة، وايقاف تدهور الجنيه السوداني وعادته لزمن الدولار يساوي ٨ جنيهات؟!!..دي ياعمي الصائغ بسموها بالسوداني "احلام زلوط"!!).

الرسالة الثانية من برلين:
****************
(...بالنسبة لي ممكن اتوقع حدوث اي شيء في السودان...الا صلاح قوش يعتقل "القطط السمان"!!).

الرسالة الثالثة من الخرطوم:
******************
(...ياأخي صلاح قوش ما قاعد يعمل اي حاجة وبضيع في الوقت لحد ماتنتهي فترة حكم البشير، شنو المانع من اعتقال القطط السمان ومعاهم أخو البشير وحرامية الانقاذ ولصوص الجبهة الاسلامية؟!!، اصلو مافي سبب يتاخر في الضرب بيد من حديد واعادة هيبة السودان بالقوة، مافي حل قدام قوش يا اعتقال كل من اضر بمصالح البلاد او يسيب الشغلانية دي، مافي داعي للولوة وضياع الوقت!!).

الرسالة الرابعة من موسكو:
****************
(...اذا اراد الفريق أول أمن صلاح قوش ان يكفر عن ذنوبه السابقة وترضي عنه أمة محمد ان يسارع باعتقال كل من اثري واصبح من اصحاب الملايين من اموال الشعب، ان لا يجامل ولا يهادن في ضرب معاقل الفساد، بدون كل ما تم ذكره اعلاه يبقي صلاح قوش في مكانه مكروه الي يوم الدين).

الرسالة الخامسة من السودان:
*******************
(.. ياعمي الصائغ، مافي زول في السودان وما بيعرف ان صلاح عبدالله قوش ماقدر "القطط السمان" ولا يقدر يتحداهم ويقيف ضدهم، قوش عارف كويس انه في حالة اتمادي اكتر من التصريحات وفكر في عمل جاد ضدهم حيلقي نفس مصير الزبير صالح وشمس الدين وخليل ابراهيم واسهل حاجة عند ناس المؤتمر الوطني الاغتيالات والتصفيات الجسدية بالف طريقة !!!!!!!).

الرسالة السادسة من لندن:
*****************
(...ياود الصائغ ما تدي صلاح قوش اكتر من حجمه، قوش لا يستطيع القيام باي اجراء يتعلق بالاعتقالات دون الرجوع لعمر البشير، وبدون ضوء اخضر منه لا يستطيع قوش تنفيذ اي شيء، ولو حاول قوش القيام باعتقال القطط السمان، عندها سيلحق قوش عطا المنان في وزارة الخارجية المسماة "منفي الجنرالات" !!).


#1781881 [جرية]
2.00/5 (4 صوت)

06-12-2018 01:56 PM
صلاح قوش هو أكبر قط سمين, حترجوا منه شئ؟ والله شعب مغفل لحد الغباء, الله يكون فى عونك يا شعبى الضائع.

[جرية]

ردود على جرية
[بكري الصائغ] 06-12-2018 08:28 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبـوب،
جرية،
١ـ
حياك الله وجعل كل ايامكم مسرات دائمة،

٢ـ
عن صلاح قوش بعد تعيينه في منصب مدير جهاز الأمن:
************************************
(أ)ـ
لا شيء ينتظره الناس من “صلاح قوش” مدير جهاز الأمن والاستخبارات الذي عاد لموقعه أخيراً أكثر من اجتثاثه للفساد الذي عمّ القرى والحضر والدواوين والقصور وعشعش حتى على رؤوس المنابر وسقوف المآذن فاختلط على الناس الصالح من الطالح والوطني من الخائن والشريف من الخبيث.. لكن هل سيستطيع “صلاح” العائد الآن لملعبه أن يفعل ذلك؟ هل حان الوقت أن يتم فتح هذه الملفات ومن ثم إغلاق منافذها وبلوفاتها بما يعدّ اجتثاثاً واقتلاعاً للفساد ولمن مارسه؟!! ـ (صحيفة المجهر) ـ

(ب)ـ
يدفع كثيرون بأن السبب الرئيس في عودة قوش هي الأزمة الاقتصادية، التي جعلت البشير، يتوعد، في 31 يناير/ كانون ثان الماضي، بتعامل أجهزة الدولة بشدة وصرامة مع تجار العملة وملاحقتهم خارج البلاد، وإعادتهم إل السودان، ومحاكتهم بتهمة الإرهاب وتخريب الاقتصاد. ووفق مراقبين فإن هذا الحسم في الشأن الاقتصادي لن يتحقق برجل مثل قوش، فهو ذو عقلية أمنية، ولديه قدرة على فرض إجراأت الدولة كما ينبغي لإيقاف التدهور الاقتصادي. ويرون أن قوش يستطيع مكافحة التلاعب والتزوير، وضبط الأسواق، وحل أزمة البنوك، التي ألقت عليها الحكومة، مؤخرا، المسئولية في بعض التدهور الاقتصادي. ـ(صحيفة القدس العربي) ـ

(ج)ـ
أكد المشير عمر البشير ان حملة الاعتقالات والتحقيقات التي استهدفت مصرفيين كبار ورجال أعمال مرموقين ستستمر حتى ” يتحللوا” من الأموال التي سرقوها. وقال في حوار نشرته صحيفة السوداني الخميس ان إجراأت الملاحقة والمطاردة بحق ما أسماهم ” بالقطط السمان” ستستمر ” وسنطبق عليهم قانون الثراء الحرام ومن أين لك هذا على كل من حاز على أموال طائلة دون معرفة مصادرها وسيكون أمام أي مشتبه تثبت عليه تهمة الثراء المجهول المصدرخياران لا ثالث لهما، إما “التحلل” أو إثبات مصدر الأموال.”.
وبدأت الأجهزة الأمنية السودانية منذ ان أعيد صلاح قوش إلى منصب مدير جهاز الأمن مؤخرا حملة اعتقالات واسعة شملت مدراء بنوك منهم مدير بنك فيصل الاسلامي – يعتبر من أكبر الداعمين للاسلاميين في السودان – ورجال اعمال كبار لهم علاقات أسرية بقيادات نافذة في الحكومة. ولم تشمل هذه الاعتقالات أشقاء الرئيس البشير الذين ينشطون في المعاملات التجارية بكافة أنواعها وكونوا ثروات طائلة بالرغم من أنهم ينحدرون من أسرة فقيرة كما أكد البشير نفسه اكثر من مرة. ويرى مراقبون ان حملة البشير تستهدف الجناح المعارض لإعادة ترشيحه في انتخابات 2020 داخل حزب المؤتمر الوطني وأبرزهم مساعده السابق نافع علي نافع. ـ (جميع الحقوق محفوظة "التغيير" ـ رهان على الشعب 2016) ـ

(د)
اكد المدير العام لجهاز الأمن صلاح قوش أنهم لن يتهاونون مع من ينهبون المال العام، وقطع بأن الحملات ستبدأ بالرؤوس الكبيرة، وتوقع حدوث هزة فى الأحزاب بما طرحته الدولة مؤخراً،أن حملة محاربة الفساد الاداري والمالي التي تجري حاليا تجيء في اطار تعزيز الحكم الراشد وتأكيد الشفافية واتاحة الفرص لجميع المواطنين من اجل ممارسة حقوقهم واداء واجباتهم، مؤكدا أن اولويات ومتطلبات المرحلة القادمة هي المضي في بناء مؤسسات الدولة وزيادة فعاليتها . وشدد قوش في كلمته على ضرورة المضي في اجراأت الضبط والسيطرة على التفلت من قبل ضعاف النفوس الذين قال انهم يسعون لانتهاك اعراض الناس وسلب ممتلكاتهم، معلنا استمرارية الدولة في عملية جمع السلاح بالبلاد، مشيرا إلى أن الاجهزة الامنية ستكون بالمرصاد لاي انحرفات وستضرب عليها بيد من حديد . ـ (04/17/2018) ـ

(ه)ـ
بدأ رئيس الجمهورية المشير عمر البشير يلوح بمزيد من الإجراأت ضد الفساد، مهدداً بمطاردة "القطط السمان حتى تدخل جحورها"، وعودة قوش لدفة القيادة تأتي في إطار تشديد قبضة البشير على الانفلات الذي شهده السوق الموازي للدولار، إذ قارب الخمسين جنيهاً سودانياً، إضافة إلى حدوث حالة هلع وخوف من انهيار اقتصادي وشيك. ـ (كل الحقوق محفوظة لموقع السودان اليوم) ـ


#1781869 [بكري الصائغ]
1.00/5 (2 صوت)

06-12-2018 01:35 PM
مقال له علاقة بالموضوع الحالي:
القطط السمان التي أكلت السودان
*********************
المصدر:ـ جميع الحقوق محفوظة التغيير ـ رهان على الشعب 2016 ـ
ـ الأحد/ 25/ مارس/ 2018 ـ
الكاتب: ـ خالد فضل ـ

من هم القطط السمان في سوق المال الخرطومي ؟!!، كيف نمت ثرواتهم المليارية في غضون ثلاثة عقود ، فالسودانيون في العاصمة والأقاليم يعرفون من أزمان بعيدة أسماء تجارية لامعة لا يمكن وصفها بأي حال من الأحوال بالقطط السمان ، بل يسمون بالرأسمالية الوطنية أو رجال الأعمال أو أثرياء البلد ، وتتبع سيرة كل واحد منهم فضائل وقيم وأخلاق رفيعة وتواضع جمّ وسم حياتهم حتى غادروا الدنيا محمولين على آلة حدباء وتوسدوا اللحد وسط الدعوات بأن يكون بردا روضة في الجنّة ، أسمماء ذات رنين ، الشيخ مصطفى الأمين ، محمد عبدالمنعم ، البرير الكبير ، النفيدي ، داؤود عبداللطيف … إلخ وفي الأقاليم ، المناقل و مدني وفي الدندر وكسلا وبورتسودان والفاشر وملكال وجوبا والدمازين ومروي وحلفا ونيالا والعباسية تقلي بل حتى في القرى والمدن الريفية ثمّة أسماء لتجار كبار ارتبطت أسماؤهم بالثروة والأخلاق الكريمة وكانوا دوما قدّام ، جلّ هولاء كانوا ينتمون سياسيا لحزبي الإتحادي الديمقراطي وحزب الأمّة ، ولم يكونوا ليوصفوا أبدا بالقطط السمان أو الهزيلة،

(كان عدد الإسلاميين الذين يمتلكون منازلا بالخرطوم يمكن أن تأوي أعضاء اللجنة التنفيذية لإتحاد طلبة جامعة الخرطوم يحسبون بالكاد على أصابع اليد الواحدة ) والقول للدكتور التجاني عبدالقادر ؛ أحد أعضاء تلك اللجان التنفيذية في فترة السبعينات من القرن الماضي ! والقطط السمان التي تنطط الآن في دنيا الدولار والعقارات والتعدين والنفط والمزارع والألبان والجامعات الخاصة والمستشفيات ذات الطوابق ومصانع الأسمنت وعالم الصرافات وشركات المال والإتصالات والأدوية ومستحضرات التجميل والمصارف التي تنشأ بين بنك وبنك والآليات وشركات الطرق والجسور الي تحوز القطاع تلو القطاع تحرسها البنادق ، والذين كنزوا الذهب وما فوقه والفلل في دُبي وكوالالمبور ، تلك التي حدد أسعارها موسى هلال ب (15)مليون دولار للفيلا الواحدة ؛ حسب تسجيل صوتي له راج قبل بضع سنوات وقبل أن يكون الصراع حول الذهب في جبل عامر أحد أقوى أسباب الطلاق بينه وبني عمومته، وقادته في مقتلة دارفور، والقطط السمان تدقُّ في عظم الشعب بعد أن وفّرت فتاوي التمكين السكاكين المسنونة لسلب لحمه من زمان ، ترعى القطط السمان تحت حماية قانون السوق الحر وسنابك اقتصاد السوق وانسحاب الدولة من أدنى مسؤولياتها الإجتماعية ، فسمقت أسماء من عدم وصار اللاعبون الأجانب من غرب إفريقيا يتهافتون على دولارات ذاك الملياردير الجديد ! وصارت أسماء مجهولة النسب في دنيا الأعمال المعروفة تسبقها عبارات التمجيد وتفسح لها المجالس ويشار إليها بهمس السوق وعالم العمولات والتسهيلات أسماء شديدة القربى مع العرش ، وأسماء ذات وشيجة بمظان انبعاث حملات التنكيل الجارية الآن ، وشركات تحرسها الشبهات ، وشحنات ممنوعات ، وعبوات ، وسمسرة دولية وإقليمية ودولارات ، وبعض المجاهدين السابقين ممن حظوا بالإجارة بإعتبارهم من المسلمين المطاردين والمستضعفين ، ومع الإجارة نشطت التجارة ، فلما طُردوا ماذا حملوا ؟ وماذا بقي من آثارهم تذكّر الخاشعين ؟ والقطط القطط الأليفة والمتوحشة تطارد في لقمة العيش وست الشاي وصبي الدرداقة ، القطط التي مثلها وحوض الرملة لا تشبع أبدا ولن تستسلم ولو ملأ صلاح قوش البلد عيونا وآذان . فخلف كل هرّ سمين نمر (تخين) والدائرة تدور على الطابور .

[بكري الصائغ]

#1781868 [هميم]
2.00/5 (3 صوت)

06-12-2018 01:22 PM
(لماذا فشل صلاح قوش في خططه اعتقال (القطط السمان)؟!!)
لأن القطط السمان تشمل صلاح قوش نفسه وإخوة الرئيس وزوجته وعدد من كبار الحرامية - أقصد الدستوريين

[هميم]

ردود على هميم
[بكري الصائغ] 06-12-2018 07:03 PM
أخوي الحبـوب،
هميم،
١ـ
مساكم الله تعالي بالخير، ودوام الصحة والعافية،
٢ـ
***ـ الفريق أول صلاح قوش مدير جهاز الأمن والمخابرات اصبح في موقف حرج للغاية بسبب تصريحاته بعد تعيينه مديرآ للجهاز باجتثاث الفساد وجر المفدسين والمرتشين و(القطط السمان) للمحاكمة، ثم فجأة وجد نفسه بلا دعم او سند من الرئيس البشير بتنفيذ مخططه الرامي لاسترداد كل قرش مسروق من اللصوص!!

٣ـ
***ـ صلاح قوش تورط في قبول منصب خطير اسمآ ولكنه لا يعني شيء عند أهل السلطة!!

٤ـ
خبر قديم عمره اربعة اعوام:
قوش ومحاربة الفساد
**************
ـ 05/08/2014/ ـ
جاء فى الأخبار بصحيفة الجريدة الغراء عدد يوم الحد الموافق 4 مايو 2014م وبالمانشيت العريض " قوش يكشف لأزرق طيبة نيته تأسيس منظمة لمحاربة الفساد " وقالت الصحيفة أن مصادر مطلعة قد كشفت لها عن زيارة المدير السابق لجهاز الأمن والمخابرات الوطنى وعضو البرلمان عن دائرة مروى الفريق صلاح عبد الله قوش قد قام بزيارة لمسيد الشيخ ود المرين بالهلالية وزيارة الشيخ عبد الله الشيخ أحمد الريح بقرية طيبة الشيخ عبد الباقى مقر سجادة السادة العركيين وأوضح لأزرق طيبة موقفه من الدعوة لأصلاح الحزب ومؤسسات الدولة ، والذى قال أيضا صلاح أن الفساد المستشرى فى مؤسسات الدولة هو المهدد الأخطر لمسيرة البلاد وهو المعوق الحقيقى لأى عمليات اصلاح أقتصادى وسياسي حقيقى وأنه أى صلاح قوش يعكف على تأسيس منظمة شفافية تساعد على كشف الفساد ومحاربته بطرق قانونية وعملية مدروسة.
ـ (انتهي الخبر) ـ

تعليق:
****
جاء الان صلاح قوش للجهاز بعد اربعة اعوام من تصريحه السابق، فهل ياتري يستطيع بالفعل كشف الفساد ومحاربته بطرق قانونية وعملية مدروسة بحيث لا يستثني احد حتي ولو كانوا من عتاة الحزب الوطني؟!!


#1781808 [احمد مختار]
1.00/5 (2 صوت)

06-12-2018 10:12 AM
وسارع علي الفور في حصر اسماء (القطط السمان) التي نهبت وسرقت واثرت بالحرام
والله الاختشو ماتو صلاح قوش مالك قصر سوبا والفلل في دبي وماليزيا خلينا من البشير واخوانو والكلاب امثالك الباقين حاسب نفسك قبل الناس دي ايها الاعور ,, اللهم احزنهم علي ابناءهم كما ابكونا علي ابنائنا

[احمد مختار]

ردود على احمد مختار
[بكري الصائغ] 06-12-2018 01:15 PM
أخوي الحبوب،
احمد مختار،
١ـ
حياك الله وجعل كل ايامكم افراح دائمة،

٢ـ
***ـ جهاز الأمن الاقتصادي عنده ملفات تخص كل المسؤولين القدامي والجدد الذين نهبوا ثروات البلاد منذ عام ١٩٨٩وحتي هذا العام الحالي ٢٠١٨،

***ـ جهاز الأمن عنده بالتفاصيل الكاملة من هم اللصوص والمرتشين الذين خربوا الاقتصادي،

***ـ عنده دراية كاملة بكل المبالغ المليارية التي تسربت للخارج!!

***ـ جهاز الامن الاقتصادي كالسيارة بلا محرك، لا يستطيع السير لتنفيذ واجباته كما ينبغي بسبب قوة ومتانة (القطط السمان) و(القرش) و(الصقور) داخل الحزب الحاكم!!

***ـ لن نستغرب اطلاقآ ان جاءت الاخبار وافادت ان جهاز الأمن الاقتصادي قد وضع كل ملفات الفساد في المتحف القومي!!


#1781779 [khalid Osman]
1.50/5 (4 صوت)

06-12-2018 08:26 AM
الامر المثير هنا ان رئيس يعترف بانه قتل فى دارفور عشرة الف نفس فقط وليس ثلاثمائة الف وياتى ويعترف بان قتل النفس اهون عند الله من قتل بعوضة.. ثم باتى ويقول استعملنا الخطة B لقتل المتظاهرين وهو فرحان لقتل الشباب. هذا رجل مأكله حرام وملبسه حرام.. ثو يركب طائرة الدولة وبذهب الى الكعبة ليؤدى مناسك الحج او العمرة ظانا ان الله سيغفر له .. هكذا ببساطة... اى دين واى حجج يمكن ان يغفر لشخص كهذا.... اشاهد صور للبشير وهو يقبل ذلك الحجر الاسود فاهز راسى عجبا واسال نفسى ماذا فى راسه فى تلك اللحظه ؟؟ الا يرى ما أل اليه حال البلد تحت رئاسته؟؟ لا اظن انه يرى او يسمع ؟ اعتقد انه ومازلت اقول انه فى حاجة الى طبيب نفسانى او اطباء لتحليل هذه الشخصية......اعتقد اننا فى كارثة حقيقية ........

[khalid Osman]

ردود على khalid Osman
[بكري الصائغ] 06-12-2018 12:46 PM
أخوي الحبوب،
khalid Osman ـ خالد عثمان،
١ـ
اجمل تحياتي الطيبة لشخصك الكريم،

٢ـ
***ـ جاءت اليوم جريدة "الجريدة" المحلية بمقال كتبه الاستاذ/ زهير السراج ، اثبتت فيه ان السودان دولة فاشلة بمعني الكلمة ويحكمه افسد خلق الله علي الارض، جاءت المقالة تحت عنوان:(من الملك سليمان إلى عامله بالسودان!!) ومفادها:

ان باخرة تحمل على متنها 458 طناً من مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وصلت إلى ميناء بورتسودان ، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي. ووفقاً للآليات المتبعة في المركز لتنفيذ مثل هذه المبادرات الإنسانية التي يقوم بالإشراف عليها ويتابعها الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف على المركز، سيتم توزيع السلال الغذائية والمواد الإيوائية في ولايتي البحر الأحمر، وشمال كردفان منطقة وود عشانه.

ـ(انتهت المقالة)ـ

٣ـ
***ـ الشيء الملفت للنظر في المقال، ان توزيع الاغاثة سيشرف عليها ويتابعها الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي السعودي بنفسه بهدف ان تصل المساعدات الي المسحوقين والغلابة !!، وهذا يعني بكل وضوح ان (القطط السمان) لن تجد هذه المرة ضالتها في شحنة المساعدات الغذائية والإيوائية والطبية، ولن تجد فرصة سرقة الدعم السعودي!!

٤ـ
***ـ ان يقوم الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي السعودي بالاشراف علي توزيع المساعدات يعني عدم ثقة الملك سلمان بن عبد العزيز في المسؤولين السودانيين لذلك كلف مسؤول سعودي عملية مراقبة توزيع الشحنة!!، لكن يبقي السؤال مطروحآ بشدة : هل حقآ ستسلم هذه المساعدات من النهب خصوصآ وان مافيآ سرقات الاعانات عندها الخبرة والدراية الكاملة سرقة الكحل من العين؟!!


#1781726 [الفاشرابي]
1.00/5 (3 صوت)

06-12-2018 02:07 AM
يا بكور أظن المعلق ود احمد كان بيسخر من اهتمام السلطة بمحاكمه اصحاب السرقات الصغيرة و ترك كبار اللّهاطين في حالهم ، و إيراده للحديث الشريف عشان يُفهِم قصده شنو ...و لو تذكر الأخبار البتقول انه الشرطه قدمت لصوص سفنجات للمحكمة و عملوا مؤتمر صحفي و كمان الجماعة السرقو مراوح السقف
و بتحاكمو في واحده مما سموه محاكم الفساد ..
بيني و بينك مع سخانه أواخر رمضان و القرف الحاصل في البلد الواحد انتباهو بيتشتت مرات ...لكن المؤكد انه رياح التغيير ريحتها ضاربه الأيام دي ..
حفظ الله شعب السودان التَّعِسْ .

[الفاشرابي]

ردود على الفاشرابي
[بكري الصائغ] 06-12-2018 04:48 AM
أخوي الحبوب،
الفاشرابي
١ـ
تحياتي الطيبة ممزوجة بالشكر علي الحضور الكريم،

٢ـ
***ـ فعلآ كما كتبت ياحبيب، أخونا المعلق ود احمد كان بيسخر في تعليقه من اهتمام السلطة بمحاكمة اصحاب السرقات الصغيرة وترك كبار اللّهاطين في حالهم!!، تعليقه ملئ بالغضب من الحال المزري السيء للغاية الوصلنا اليه بسبب الفساد الذي استشري كوباء الطاعون!!،

٣ـ
اغرب مافي الامر، ان حكومة بكري الجديدة (المرقعة) ما ناقشت ولا موضوع واحد من مواضيع الفساد والنهب المقنن وسرقات الاراضي الحكومية !!

***ـ ما ناقشت حتي موضوع القروض الاجنبية المختفية وعددها (٤٢) قرض اجنبي بمبالغ مليارية بالدولار؟!!،

***- ولا فتحت ملف فساد وزارة الداخلية وبيع جوازات السفر السودانية لاجانب؟!!

***ـ وسكتت عن بيع العقارات السودانية في لندن وجنيف؟!!

٤ـ
***ـ حكومة بكري سكتت عن الفساد المريع ، وهللت باعتقال سارق السفنجات!!


#1781724 [ALI]
1.00/5 (3 صوت)

06-12-2018 01:51 AM
مشكلت حلايب ماحتاجة لمفاوضات من جهاز الأمن لإرجاعها, مشكلة حلايب حلها في يد الشعب السوداني, حلايب لم تدخل ملايين الدولارات للخزينة المصرية, السودانيين البيدخلوا ليهم هذة المبالغ ,جزء كبير من الأقتصاد المصري جاي من السودانيين, ٢ مليون من السودانيين يصوموا رمضان في مصر. من النوم أصحي يا الشعب السوداني وواجة مشكلتك, الحكومة ما حتحرر ليك حلايب لأنو التجارب علمتنا صانع المشكلة ما عندو حلها وذلك يطبق علي حال حكومتنا الآن. يجب علي الشعب السوداني مقاطعة مصر من كل النواحي سياحة,علاج وكل الوارد منها, بكرة تقدم مصر حلايب للسودان في طبق من زهور.

[ALI]

ردود على ALI
[بكري الصائغ] 06-12-2018 04:28 AM
أخوي الحبوب،
علي،
تحية طيبة،
١ـ
يبدو لي ياحبيب ان تعليقك ضل الطريق وجاء بالخطأ الي هنا،
فرصة لاقول لك: سعدت بزيارتك الكريمة،

٢ـ
وصلتني اربعة رسائل من اصدقاء يقيمون في دول الغربة، وكتبوا:

الرسالة الاولي من برلين:
*****************
(...الرئيس عمر البشير ليس بالغبي حتي يختار شخص عنده القوة والكاريزما ليكون المدير الجديد لجهاز الأمن فينقلب عليه متي حانت الفرصة، فكل الذين تم تعيينهم من قبل كانوا اطوع من الخاتم في الاصبع، انه يختار بعناية شديدة الشخصيات الهشة التي لا تسبب له مشاكل ويقوم فيما بعد بتعيينهم في المناصب الحزبية والدستورية، صلاح قوش واحد منهم ولن يتجرأ القيام باي تصرف ضد الرئيس البشير حتي نهاية فترة الحكم بعد عامين، صلاح قوش ايضآ ليس بالغني ويعرف انه تحت مجهر الحزب وكل خطواته وتصرفاته مراقبة، ولن يقوم باي اعتقالات لشخصيات نافذة عندها الكلمة المسموعة في السلطة!!، قوش سيلزم ضل الحيطة ويبتعد عن الشمس!!!!!).

الرسالة الثانية من لندن:
**************
الفريق اول صلاح عبدالله قوش سيكون حذر للغاية ويهتدي بالمثل الانقليزي المعروف:
Never make the same mistake twice

الرسالة الثالثة من برلين:
****************
(...رغم ان الفريق أول صلاح قوش هو مدير جهاز الأمن والمخابرات، ورجل امريكا القوي في السودان، وهو الامر والناهي في اكبر جهاز أمني في البلاد، ويعتبر اقوي رجل في السلطة، الا انه لن يجرؤ علي اعتقال حتي ( قط هزيل) من قطط السلطة، فكل هذه القطط قد أمنت نفسها بقوة من كل شر، ومتي شعرت بالخطر من رئيس جهاز الأمن عندها سيكون صلاح هو الخاسر، كما خسر في انقلابه الفاشل!!).

الرسالة الرابعة من اثينا:
***************
(...سلام عمي الصائغ، انت سالت سؤال في العنوان ليه صلاح قوش فشل في خططه اعتقال القطط السمان؟!!، وقمت في المقال جاوبت بنفسك علي السؤال ووضحت الاسباب المنعت صلاح من اعتقال القطط !!، وعرفنا من المقال انه من المستحيل اعتقال اي شخصية مفسدة في الحزب الحاكم، ولو تم اعتقال مفسد تتم محاكمته داخل الحزب بعيد عن عيون القانونيين والقضاة!!، وعرفنا من المقال ان صلاح قوش مقيد ولا يستطيع التحرك بحرية لتنفيذ خطته في اجتثاث الفساد!!، عليه، فشلت انت ايضآ في ايجاد حل للمعضلة!!).


#1781712 [حموضه]
1.00/5 (2 صوت)

06-12-2018 12:08 AM
البشير عايزك تفتح صفحة جديدة الاكل اكل خلاص المهم القادم انك تبدأ تضع المحاذير والعقوبات الرادعة وتطارد كل من يخرج من الصف .. اما انك تدخلوا في مواجهة مع هؤلاء القوم بالتأكيد مكلفة والرجل عايز يضمن الترشيح .. افهم

[حموضه]

ردود على حموضه
[بكري الصائغ] 06-12-2018 01:57 AM
أخوي الحبوب،
حموضه،
١ـ
تحية الود، والاعزاز بحضورك السعيد،

٢ـ
خبر عجيب يثير الغيظ نشر في صحيفة "الراكوبة" اليوم الاثنين ١١/يونيو/ ٢٠١٨ تحت عنوان:(بعد ساعات من زيارة البشير إلى المملكة.. باخرة اغاثات سعودية تصل بورتسودان)،

وجاء في سياق الخبر ان باخرة سعودية محملة بالمواد الاغاثية وصلت إلى ميناء بورتسودان الاستراتيجي، محملة بـ 458 طناً من المواد الغذائية انفاذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإن شحنة الاغاثة الغذائية والمواد الايوائية ايستفيد منها 50 ألف سوداني، سيتم توزيعها على ولايات البحر الأحمر وشمال كردفان، بينما سيتم توزيع المواد الطبية على كافة الولايات.

(انتهي الخبر)،

٣ـ
***ـ من يصدق بالله ان السلطة الحاكمة في الخرطوم قررت كنوع من التاديب والعذاب النفسي حرمان سكان مناطق دارفور من الاكل، وخرجت الولاية تمامآ من حصة شحنة الاغاثة الغذائية والمواد التمونية ، وما عاد احد يبالي بحال الجوعي في كهوف جبال النوبة!!


#1781696 [خالد]
2.75/5 (5 صوت)

06-11-2018 11:21 PM
مافيا الدقيق بين طارق سر الختم و الدشيش او محمد عثمان

ما من أحد يخفى عليه دبيب الفساد (المصون) تماماً من قبل رئاسة الجمهورية وتابعيها الأمنيين: (المواد البترولية ــ السكر ــ الدقيق ــ الإتصالات ــ الأسمدة ــ الأراضي ــ البنوك ــ الصحف ــ مروراً بأئمة المساجد).. و.. الخ..

في أرض المنافقين؛ تظل حبة القمح واحدة من العجائب التي يخفي ملمسها حالة من الإلتباس؛ منذ استيرادها وطحنها؛ مروراً بتعبئتها، وخبزها.. ثم توزيعها بسعر (موحّد معلوم) وإن إختلفت المطاحن ما بين المدعوم بسخاء والآخر المطرود من (رحمة السلطة الفاسدة) بلا دعم..

لا يخفى على أحد ان أرباحا كبيرة تحققت لشركات الدقيق، بسبب دعم الحكومة لسعر الدولار المستخدم في إستيراد القمح للمطاحن، غير أن المفارقة تتمثل في إن شركة سين كانت أكبر المستفيدين من فرق سعر الدولار، وهي التي كان من المفترض أن تكون في صف الحكومة وتأمين الأمن الاقتصادي كما جاء في ورقة التأسيس، وبينما كانت شركات مثل (سيقا) تستفيد من الدولار المدعوم كانت تستورد أنواع جيدة من القمح، غير أن سين وعبر شركة في الإمارات)ظلت تشتري الرديء من القمح بأقل الأسعار، بعد أن تحصل على دولار مدعوم من بنك السودان، وهذه الشركة يديرها من تربطه صلة مصاهرة مع طارق ويدعى (الدشيش) او محمد عثمان بلال من أبناء قرية حوش بانقا ويؤكد المصدر أن هذه العملية ينجم عنها تجنيب عملة صعبة في الخارج، ولا أحد من المراجعين يعلم بذلك، وتشير المصادر أن ملايين الدولارات تم تجنيبها بالخارج عبر شراء القمح.

من هو الدشيش او محمد عثمان بلال

هو شاب في الثلاثينيات من العمر ليس له من الخبره الا القليل و لكنه يمتلك مالم يمتلكه عامه الشعب يمتللك مفاتيح الحياة في السودان حيث يجري في دمائه الدم الملكي الرياسي حيث يمت بصله قربي للعائله الحاكمة

اوكلت لهذا الشاب توفير كل احتياجات مطاحن سين من:
1- جوالات
2- مكيفات
3- محسنات
4- تفريغ القمح من البواخر
5- اسبيرات
6- اثاثات

ولم يقفوا عند هذا الحد ولم يشبعوا و سيظلوا يقولون هل من مذيد

[خالد]

ردود على خالد
[بكري الصائغ] 06-12-2018 01:40 AM
أخوي الحبوب،
خالد،
١ـ
سعدت بحضورك الكريم ومشاركتك القيمة،

٢ـ
***ـ جاء في نهاية تعليقك:(ولم يقفوا عند هذا الحد ولم يشبعوا و سيظلوا يقولون هل من مذيد)!!

***ـ ياحبيب، هؤلاء تنطبق عليهم سورة "التكاثر"، لا يهم من امر الا اكتناز الاموال بالحرام.


#1781689 [هند]
2.00/5 (3 صوت)

06-11-2018 11:10 PM
قطط سمان شنو هو اكبر قطة فيل مش سمينة راجل فاسد استثماراتهبملايين الدولارات

[هند]

ردود على هند
[بكري الصائغ] 06-12-2018 01:35 AM
أختي الحبوبة،
هند،
١ـ
صباحك افراح باذن الله تعالي،

٢ـ
***ـ وصلتني رسالة من صديق يسالني فيها: "هل فعلآ فشل الفريق أول صلاح قوش فشل ذريع في اعتقال (القطط السمان)، وانه بالفعل يأس من مطاردتهم بسبب الحصانات التي عندهم وايضآ بسبب انهم رجال حول الرئيس؟!!".

***ـ الشيء الذي لا يختلف فيه اثنان، ان (القطط السمان)، و(القرش)، و(صقور) الحزب الحاكم، و"التماسيح "، واخوان البشير واقاربه في مآمن تمامآ من اي قصاص او اعتقالات ومساءلات حتي عام ٢٠٢٠ تحت حماية أمنية صارمة ، وبعدها اذا فاز البشير في انتخابات ٢٠٢٠ يبقوا جميعآ أهل السلطة في امان حتي عام ٢٠٢٥، هذا اذا بقي السودان حتي ذلك الوقت!!


#1781687 [الصادق]
2.00/5 (3 صوت)

06-11-2018 11:05 PM
اليوم الاثنين 11/6/2018

[الصادق]

ردود على الصادق
[بكري الصائغ] 06-12-2018 01:20 AM
أخوي الحبوب،
الصادق،
١ـ
اجمل التحايا القلبية لشخصك الكريم،

والف شكر علي التصويب في تاريخ اليوم الاثنين ١١/يونيو ٢٠١٨،

والله ياحبيب "تشابه علي البقر"، وما بقيت اعرف الاثنين من الجمعة، وكلها يام متشابهة حتي في درجة الحرارة، اليوم المانيا ٣٠ درجة، ومآدراك ما ٣٠ درجة عند الالمان!!

٢ـ
***ـ كنت اقلب في المواقع الالكترونية المتعددة بحثآ عن موضوع له علاقة بالمقال الحالي، فوجدت معلومة عن قيام جهاز الأمن الاسرائيلي باستدعاء نتنياهو رئيس الوزراء وتوجيه اتهامات بقضيتي متعلقتين بالفساد.

٣ـ
***ـ ليس المهم الخوض في تفاصيل الاتهامات الموجهه ضد لنتنياهو بقدر ما نستغرب لماذا تفتقر البلاد العربية والافريقية الي هذا السلوك الحضاري؟!!، ولماذا اصبحت اغلب اجهزة الأمن والاستخبارات ملك (قطاع خاص) لرؤساء البلاد واداة قهر وتعذيب للشعوب؟!!

٤ـ
***ـ ما الذي يمنع جهاز الأمن ان يكون مثل جهاز الأمن الاسرائيلي في سيادته علي نفسه دون ان يكون تابع لرئيس او حزب؟!!


#1781675 [ود احمد]
2.50/5 (4 صوت)

06-11-2018 10:19 PM
اخبار القطط السمان التي سرقت السفنجات والمصاحف من المسجد شنو!!!!؟؟؟؟
انما اهلك الذين من قبلكم اذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد واذا سرق الشريف تركوه طبعا اهل الانقاذ من البدريين ولا يمكن اقامة الحد افعلوا ماشئتم فقد غفر لكم

[ود احمد]

ردود على ود احمد
[بكري الصائغ] 06-12-2018 12:30 AM
أخوي الحبوب،
ود احمد،
١ـ
حياك الله ومتعك بتمام العافية التامة،

٢ـ
***ـ بقي ده اسمه كلام ياحبيب تتكلم عن سرقة مصاحف من المسجد وسفنجات،
***ـ ونسيت تكتب عن سرقة "شجرة الصندل" من المتحف القومي؟!!
***ـ واختفاء جبل في كسلا؟!!
***ـ وسرقة مدفع "شيكان" الاثري؟!!
***ـ وسرقات الاراضي الحكومية؟!!

٣ـ
***ـ وبعدين لازم تعرف حاجة مهمة، أهل السلطة قالوا:
" نحنا ماقاعدين نسرق، السودان كله بتاعنا ونحنا بنشيل منه العاوزينو فلوس، عائدات نفط ، اراضي، عقارات ، ذهب، مواشي، صمغ عربي، قروض، اعانات، وكمان بنبيع بشر، وجوازات سودانية!!").


#1781667 [نبيل حامد حسن بشير]
2.50/5 (5 صوت)

06-11-2018 09:50 PM
السؤال المشروع هو: كيف يحاكم قط سمين بقية القطط السمان؟؟؟؟

[نبيل حامد حسن بشير]

ردود على نبيل حامد حسن بشير
[بكري الصائغ] 06-12-2018 12:11 AM
أخوي الحبوب،
نبيل حامد حسن بشير،
١ـ
اسعد الله مساءكم وجعله ملئ بالافراح،

٢ـ
***ـ سالت ياحبيب في تعليقك:(: كيف يحاكم قط سمين بقية القطط السمان؟؟؟؟)،
***ـ منو القال لك مافي قط سمين انقلب علي بقية عشيرته من القطط السمان
التانيين واعتقلهم وحاكمهم؟!!

***ـ كتب التاريخ مليانة بقصص لا تحصي ولا تعد من النوع ده!!

***ـ خذ عندك حكاية الامير محمد سلمان، انقلب علي كل اثرياء بلده الفاسدين وقلم اظافرهم وقص ريشهم لحد مابقوا زي "صقر الجديان"!!

٣ـ
***ـ لا استبعد ان يواصل صلاح قوش خططه في التطهير داخل الحزب الحاكم ويصل لحد الرئيس ذاته!!


#1781661 [ِِA. Rahman]
2.00/5 (4 صوت)

06-11-2018 09:37 PM
"..الحزب الحاكم عنده محكمة خاصة داخل الحزب لمحاكمة المتهمين من اعضاء الحزب متي ثبتت عليهم تهم الفساد!!.."

كيفك يا بكري، و كل سنة و انت طيب. الحقيقة الحزب الحاكم عنده خاصة "لمن لم تثبت" عليهم تهم الفساد. أنا شخصياً أي زول، صلاح قوش و اللا غيره، ما يجيب لي قائمة فساد يتصدرهامدفع الدلاقين، و الحرامي الأول، المسمى رئيس جمهورية ما عنده معاي كلام. بعدين يا بكري ما تنسى إنه قوش دا بعد القالوا فيه، و اعتقاله، بعد ما طلع من السجن بأسابيع استورد الناقلة الشايلة بترول بما قيمته سبعة و عشرين مليون دولار، جابها من وين يعني؟ يكونوا باعوا محصول البلح بتاعهم في نوري و استوردوا بيه البترول دا؟ مع أنه هو ترعرع و عاش حياته كلها في بورتسودان و ما أظنه شاف نوري دي ذاتها.

قالوا فساد و قطط سمان، قطط في عينهم.

[ِِA. Rahman]

ردود على ِِA. Rahman
[بكري الصائغ] 06-11-2018 11:54 PM
أخوي الحبوب،
ـ عبدالرحمن،
١ـ
الف مرحبا بالحضور السعيد،

٢ـ
***ـ طبعآ ياحبيب حكاية الحزب الحاكم عنده محكمة خاصة دي مامدسوسة ولا سرية، وسبق ان تم الاعلان عنها من خلال تصريحات صدرت من نافذين في حزب المؤتمر الوطني، وهي مافيها اي عقوبات بالحبس او الطرد من الحزب!!

***ـ عندما يقر احد الاعضاء الكبار في السلطة انه سرق ونهب ولم يرد للبنك القرض المالي الكبير الذي اخذه من البنك، عندها يطلبون منه كنوع من العقاب ان يحفظ عدة سور من القرأن عن ظهر قلب!!،

***ـ اما اذا كان في حالة ميسرة فعليه ان يتحلل منها برد (ما استطاع سبيلا)!!، اما اذا كان زاني و(كتال كتلة) فيتم فصله من المنصب!!

***ـ اما اذا كان جاهل وأمي، عندها يتم تعيينه في قوات "الدعم السريع" (حميدتي مثالآ)!!

***ـ انها محكمة "قراقوش" القرن العشرين!!


#1781657 [مدثر]
2.50/5 (5 صوت)

06-11-2018 09:31 PM
اسمن القطط لاتستطيع محاربة مثيلاتها الاحف حجما

[مدثر]

ردود على مدثر
[بكري الصائغ] 06-11-2018 11:39 PM
أخوي الحبوب،
مدثر،
١ـ
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي حضورك الكريم،

٢ـ
تعليق جميل وكتبت: "اسمن القطط لاتستطيع محاربة مثيلاتها الاحف حجما"،

***ـ ولكنها قادرة علي الانجاب مثني وثلاث وخماس وسداس، نافذين، ونواب رئيس، ومساعدين، ونواب، ووزراء، وولاة، وضباط أمن، وقوات مسلحة، وجنجويد!!


#1781654 [babo]
2.00/5 (4 صوت)

06-11-2018 09:24 PM
وهل يجوز أداء العمرة أو فريضة الحج على حساب الدولة لأن الحديث النبوي واضح وصريح ( وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا) أفتوا يا هيئة علماء السودان قولوا الحق ذي ما بتلعلعوا في قضية الانضمام الى سيداو

[babo]

ردود على babo
[بكري الصائغ] 06-11-2018 11:30 PM
أخوي الحبوب،
babo ـ بابـو،

١ـ
الف مرحبا بك وبحضورك السعيد،

٢ـ
شوف ياحبيب وردآ علي تساؤلك حول: "هل يجوز أداء العمرة أو فريضة الحج على حساب الدولة؟!!، افيدك علمآ بان هيئة علماء السودان مهمتهم ان يجيزوا ويفتوا بشرعية كل شيء يقوم به البشير حتي ان ادعي انه نبي!!

٣ـ
***ـ وبحسب ما هو معمول به منذ عام ١٩٨٩ حتي اليوم وسكوت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف ، تجوز أداء العمرة أو فريضة الحج لعمر البشير على حساب الدولة!!، والويل كل الويل لمن يعترض او يحتج!!


#1781638 [كافونجا]
2.50/5 (5 صوت)

06-11-2018 08:14 PM
كيف يا راجل مش اببضو علي الاووته اللي لطشت المراوح
مروحتين في اربعه شهور...
ومن سرق راحه الشعب السوداني
حر طليق، في مزبله التاريخ

[كافونجا]

ردود على كافونجا
[بكري الصائغ] 06-11-2018 11:08 PM
أخوي الحبوب،

كافونجا،
١ـ
تحية الود، والاعزاز بحضورك الكريم،

٢ـ
وصلتني رسالة ساخرة من صديق يقيم في موسكو، وكتب:

(..عمر البشير ساق معاه صلاح قوش للسعودية الحجل بالرجل كضمان الا يقوم صلاح بانقلاب عسكري في الخرطوم خصوصآ ان قوش بتاع انقلابات وبيعرف من وين تؤكل الكتف!!، البشير مطمئن من ناحية بكري وحميدتي ووزير الدفاع انهم اخر ناس ممكن يحركوا دبابة!!).


#1781632 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
2.50/5 (5 صوت)

06-11-2018 08:01 PM
ما زلـنـا نـقـول ونـكـرر بأن ازمـة الـســودان لـن تـحـل الا بــزوال الـبـشــيـر شــخـصـيا . هـل من مـطـوع يـفـتح الـباب ؟

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
Sudan [نبيل حامد حسن بشير] 06-12-2018 10:46 PM
سؤال غريب: هل من متطوع ليفتح الباب؟ انت مالك ما بتطوع للقيام بهذه المهمة الوطنية؟ راجي منو؟ نحن ديما دايرين زول يقوم بدلا منا بالمهام التي نحتاجها!!!!

[بكري الصائغ] 06-11-2018 11:01 PM
أخوي الحبوب،
كاسـترو عـبدالحـمـيـد،

١ـ
حياك الله واسعدك، ومدك بالعافية،

٢ـ
***ـ سؤالك جميل ومطروح علي اعلي المستويات،

***ـ لكن اؤكد لك ياحبيب ان نهاية البشير ستكون علي يد اعضاء حزب المؤتمر الوطني انفسهم لا بيد شخص قريب!!،

***ـ نهاية البشير ستكون اشبه بنهاية الترابي، سيقوم النافذين فيه بانقلاب (ابيض) عليه ويطيحون به، ويجردونه من صلاحياته السيادية والعسكرية والحزبية !!

***ـ لكن احترام للعشرة التي بينهم و(العيش والملح) فانهم لن يسلموه لمحكمة الجنايات الدولية وانما سينفي الي دبي حيث هناك الفلل الفاخرة التي أمنها طه عثمان له ولاسرته!!

***ـ كل هذا سيتم حتمآ قبل ان يقوم بترشيح نفسه (قسرآ) علي أهل السلطة!!

***ـ انت بس ياحبيب خليك قريب جنب الراديو!!


#1781626 [Fatmon]
2.00/5 (3 صوت)

06-11-2018 07:45 PM
ببساطة لأنه واحد منهم
http://www.ikrooz.com/
الرابط دخول إذاعة سودانية شغالة الْيَوْمَ كله تابعوها

[Fatmon]

ردود على Fatmon
[بكري الصائغ] 06-11-2018 10:46 PM
أخوي الحبوب،
Fatmon ـ فاتون،
١ـ
مساكم الله بالعافية التامة،

الف شكر علي المعلومة التي شاركت بها بخصوص الاذاعة السودانية،

٢ـ
***ـ الشيء الذي ابحث عنه في كل المنابر ولم اجده هو الاجابة عن السؤال التالي:

(هل هناك اتفاق مبرم بين البشير وصلاح قوش قبل تعيينه مديرآ علي الجهاز بعدم تعرض جهاز الأمن لاي شخصية نافذة من أهل السلطة ايآ كانت نوع فسادهم، وايضآ عدم المساس باي فرد من آل البشير خصوصآ ان كانوا اخوانه او من له علاقة قرابة ونسب وصداقة حميمة؟!!، هل وافق قوش علي هذه الشروط والتزم بها ؟!!

٣ـ
***ـ وان كانت الاجابة ب(لا) صلاح لم يلتزم للبشير باي تعهدات،
***ـ اذا لماذا لم يعتقل الفريق أول صلاح قوش صاحب اقوي مؤسسة امنية في البلاد (القطط السمان) ويجرهم للمحاكمات كما وعد بعد اداءه القسم؟!!


#1781622 [Rasheed]
2.00/5 (3 صوت)

06-11-2018 07:25 PM
والله انتوا حالمين... معقول في ناس منتظرين قوش ولا اي كوز غيرو يحارب الفساد؟ في انسان بحارب نفسو؟

[Rasheed]

ردود على Rasheed
[بكري الصائغ] 06-11-2018 10:25 PM
أخوي الحبوب،
Rasheed ـ رشيد،
١ـ
مساكم الله بالعافية،

٢ـ
جاء في تعليقك:
(والله انتوا حالمين... معقول في ناس منتظرين قوش ولا اي كوز غيرو يحارب الفساد؟ في انسان بحارب نفسو؟!!)،

***ـ ما تنسي ياحبيب، "ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال الي حال"،

***ـ هل كنت تتوقع المشير سوار الذهب ينقلب علي رئيسه البشير؟!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2018 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة