برلماني يطالب بوضع سياسات للحد من الهجرة الى الخرطوم
برلماني يطالب بوضع سياسات للحد من الهجرة الى الخرطوم


06-12-2018 11:38 AM | تعليقات : 9 | زيارات : 1921 |
الخرطوم: سعاد الخضر
طالب النائب بمجلس الولايات إبراهيم أحمد الطاهر، الحكومة بوضع سياسات للحد من الهجرة للخرطوم والمدن الكبيرة وتوقع ارتفاع سكان ولاية الخرطوم الى 16 مليون خلال الأربع سنوات القادمة، ونوه إلى أن الخدمات بالخرطوم مخصصة لـ2 مليون مواطن فقط، وأرجع تزايد الهجرة للخرطوم لجهة أن 90% من الأموال تتمركز بالخرطوم، ولفت إلى أن فروع المصارف بالولايات لا تدير اقتصاداً حقيقياً وإنما للتحويلات فقط، وقال في جلسة أمس: "لابد من النظر في تغيير مراكز تحريك الأموال"، وشدد على ضرورة مراجعة رسوم العبور وتحويل الجبايات إلى اتحادية.
من جانبه باهى رئيس مجلس الوزراء القومي بكري حسن صالح بما حققته الحكومة في مجال التعليم عبر تطبيق الحكم اللامركزي، وشدد على ضرورة إنزال الخدمات للمواطنين حتى يشعروا بها، وقال: "نحنا قرينا الأولية مسافة 63 كلم ولمن كنا نقرأ الأستاذ يمشي المحلية للمرتبات الآن المنطقة القرينا فيها، بها ثانوي للبنين والبنات“.
الجريدة



التعليقات
#1782611 [ابوجلمبو]
06-14-2018 08:11 PM
هو الدمر الخرطوم منو غيركم يا مقطعين؟

[ابوجلمبو]

#1782312 United Kingdom [إشراقة]
06-13-2018 06:29 PM
في الدول المتقدمة نفس الخدمات الموجودة في العاصمة هي نفسها في كل المحافظات من طرق مرصوفة ومستشفيات ومدارس ومراكز تسوق ومواصلات وكل صغيرة لا تخطر على بال.

[إشراقة]

#1782030 Sudan [نبيل حامد حسن بشير]
06-12-2018 11:15 PM
كل السودان سيتجه الى الخرطوم طالما أن الحكومة بتخاف فقط من ناس الخرطوم وتوفر لهم كل الخدمات وباسرع فرصة، والدليل (البنزين)!!!! الخرطوم الأن ثلث السودان سكانا.

[نبيل حامد حسن بشير]

#1782007 Romania [حموري]
06-12-2018 09:15 PM
التدمير الممنهج للريف السوداني احد اهم افرازات سياسات حكومة الحركة الاسلامية بعد انقلابها الكارثة علي الديمقراطية و الحريات في عام 1989 -- اوقفت الحكومة الصرف علي المشاريع الانتاجية و تعطل الانتاج فيها و تقلصت المساحات و تكبد المزارعيين خسائر فادحة دخلوا علي اثرها السجون و المعتقلات و انهارت كذلك خدمات التعليم و الصحة لنفس الاسباب -- و اصبحت الخرطوم محطة عبور الي مرافئ الاغتراب و الهجرة خارج السودان -- لان الخرطوم نفسها لا تعتبر مدينة جازبة بل تصنف عالميا من أسوأ العواصم في العالم

[حموري]

#1781975 Sweden [مستغرب]
06-12-2018 07:10 PM
لا دى سيجارة قوية بالغته يا بكورى, بتفتكر الحال لازم يكون على حالو من زمن انت في الكتاب؟!!!

[مستغرب]

#1781899 Saudi Arabia [عزوز (الأول) المناكف الذي لن يهدأ له بال حتى ينصلح الحال]
06-12-2018 02:28 PM
من جانبه باهى رئيس مجلس الوزراء القومي بكري حسن صالح بما حققته الحكومة في مجال التعليم عبر تطبيق الحكم اللامركزي، وشدد على ضرورة إنزال الخدمات للمواطنين حتى يشعروا بها، وقال: "نحنا قرينا الأولية مسافة 63 كلم ولمن كنا نقرأ الأستاذ يمشي المحلية للمرتبات الآن المنطقة القرينا فيها بها ثانوي للبنين والبنات"

الكلام أعلاه قاله رئيس الوزراء الموقر، ولكنه كلام يدل على غباء شديد (مع الاعتذار له)
سيادته يريد التاريخ والتطور والحضارة ان تتوقف منذ ان كان طالبا" الى أن صار رئيسا" للوزراء، يظل نفس عدد المدارس الاولية ونفس طريقة الذهاب والاياب على الأرجل، بمعنى ان يحدث لنا مثل ما حدث للرجل الذي اماته الله مئة عام ثم بعثه ليجد ان طعامه وشرابه لم يتسنه.
ان مثل هذه المقارنات لا تعبر عن شيئ ، انما يجب ان تكون المقارنة شاملة تأخذ في الاعتبار التاريخ (عموديا") والجغرافيا (افقيا")، مثلا":
1) اليوم نحن نملك طائرة واحدة (بايظة) واثيوبيا تملك مئة طائرة (افقيا")، وعموديا" : قبل 30 سنة كنا نتفوق عليها في عدد الطائرات.
2) معدل النمو الاقتصادي في رواندا اليوم 4.8% والمعدل لدينا بالسالب (افقيا")، وعموديا" : قبل 30 سنة كانت رواندا معارك بين (الهوتو) و (التوتسي) وكنا دولة محترمة .
3) كيلو الطماطم في مصر اليوم بنصف جنيه وعندنا بخمسة جنيه (افقيا)، وعموديا": قبل 30 سنة كنا نرمي الفائض من الطماطم لحيواناتنا و كان الكيلو في مصر بربع جنيه،،، وهكذا.
يجب ان تنعقد المقارنات بالاتجاهين (العمودي : التاريخ) و (الافقي: الجغرافيا) لتكون ذات مدلول، والا فانها لا تعدو أن تكون (مسخرة) وتعبيرا" عن الغباء (بعيد عنك) سيدي رئيس الوزراء الموقر.

[عزوز (الأول) المناكف الذي لن يهدأ له بال حتى ينصلح الحال]

#1781894 Sudan [البخاري]
06-12-2018 02:19 PM
ونفس هذا البرطماني في الغالب من الأقاليم وقد أتى يحمل شنطة حديد وبنطالين وسفنجة ومسواك قبل أن تتنزل عليه ليلة الغدر المسمومة!!!

لو وجدت الإقاليم معشار ما في الخرطوم من خدمات وأمن لما بقى بالخرطوم احد غير سدنة الانتكاس الحرامية.

الأقاليم حنية وجيران وجو بارد وهمبريب وطبيعة ساحرة ومطر وغيم..

إفراغ الخرطوم يكون بجعل الأقاليم جاذبة وعندها ستخلو الخرطوم كحالها أيام الأعياد..

روح قوم خلي الخرطوم .. قوم بارحها..

[البخاري]

#1781852 Sudan [كومي]
06-12-2018 12:34 PM
اذا كنت تبحث عن سياسات للحد من الهجرة الي الخرطوم عليك ورصفائك بالمجلس الوطني بعدالة التوزيع وتكافؤ الفرص بين الاقاليم والخرطوم وانتهاج سياسة التمييز الايجابي للمناطق الاقل نموا و النهوض بانسان الريف وتلبية حاجاته المعيشية واسلوبه في كسب العيش الكريم.

[كومي]

#1781850 Saudi Arabia [osama dai elnaiem]
06-12-2018 12:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير--- الحد من الهجرة الي الخرطوم تبدأ بالغاء اراضي النواب بالعاصمة وتحويل توزيعها الي مناطق اعضاء المجلس ليبدأ عضو المجلس بتعمير داره في دائرته ويقيم حولها المزارع ويتصدق علي الاجراء من ابناء منطقته بانشاء وظائف لهم في المزارع التي ينشؤها بالمرابحات من البنوك العاصمية مستغلا بطاقة المؤتمر الوطني ومصادر المجلس ثم نظرة خاصة بالزام ابناء دارفور من عد الطين وقريضه واردمتا الذين قذفوا بعيدا بشنط الحديد التي دخلوا بها العاصمة وتملكوا العمارات عليهم تعود استخراج الصدقات للفقراء من اهلهم في معسكرات ممتده في دارفور --- اعادة ترحيل الريف من العاصمة يبدأ بنقل ممتلكات نواب البرلمان وعدم تشجيعهم للتملك في العاصمة- رفعت الاقلام

[osama dai elnaiem]


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.