من الملك سليمان إلى عامله بالسودان !!
من الملك سليمان إلى عامله بالسودان !!


06-12-2018 12:02 PM | تعليقات : 25 | زيارات : 15390 |
زهير السراج

* جاء على صدر الصفحة الأولى لصحيفة (الشرق الأوسط) اللندنية، فى عددها الصادر أمس الإثنين (11 يونيو، 2018 ) ما يلى:

* تعهدت قمة مكة المكرمة التي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وخُصصت لمناقشة سبل دعم الأردن للخروج من أزمته الاقتصادية، مساء أمس، بحزمة مساعدات بقيمة 2.5 مليار دولار، يتوقع أن تنعش الاقتصاد الأردني المتعثر، بعد أزمة أطاحت بالحكومة الأسبوع الماضي.

* وتضم حزمة المساعدات وديعة بالبنك المركزي الأردني، وضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن، ودعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات، إضافة إلى تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

* شارك في الاجتماع الذي عقده خادم الحرمين الشريفين في قصر الصفا، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. كما حضر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد الأردن الأمير الحسين.
* وقال بيان صدر عن القمة إنه "انطلاقاً من الروابط الأخوية الوثيقة بين الدول الأربع، واستشعاراً للمبادئ والقيم العربية والإسلامية، فقد تم الاتفاق على قيام الدول الثلاث بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن يصل إجمالي مبالغها إلى مليارين وخمسمائة مليون دولار أميركي".

* وأعرب الملك عبد الله الثاني عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته الكريمة بالدعوة إلى هذا الاجتماع، ولدولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة على تجاوبهما مع هذه الدعوة، وامتنانه الكبير للدول الثلاث على تقديم هذه الحزمة من المساعدات "التي ستسهم في تجاوز الأردن لهذه الأزمة".

* وجاء فى أسفل الصفحة الرابعة من نفس العدد ما يلى:

* وصلت إلى ميناء بورتسودان باخرة تحمل على متنها 458 طناً من المساعدات الغذائية والإيوائية والطبية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.
* ووفقاً للآليات المتبعة في المركز لتنفيذ مثل هذه المبادرات الإنسانية التي يقوم بالإشراف عليها ويتابعها الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف على المركز، سيتم توزيع السلال الغذائية والمواد الإيوائية في ولايتي البحر الأحمر، وشمال كردفان منطقة وود عشانه.

* وفي ما يتعلق بالمواد الطبية، سيوزعها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على 40 مركزاً صحياً و15 وحدة صحية في الولايات السودانية كافة، ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين 50 ألفاً في جميع الولايات.

* إلى ذلك، وصل الرئيس السوداني عمر حسن البشير إلى المدينة المنورة أمس، وكان في استقباله لدى وصوله أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز. وزار البشير المسجد النبوي حيث أدى الصلاة، مساء أمس، مع مدير جهاز الأمن والمخابرات ووزير الدولة بالرئاسة.
انتهى.

* لا تعليق لدى سوى لفت نظركم الى التفصيل الشديد فى الخبر، للإماكن التى ستوزع فيها الإغاثة السعودية بالسودان، والجهة التى ستتولى توزيعها، بالإضافة الى وضع الصحيفة لنبأ وصول (أكبر راسين فى السودان) الى المدينة المنورة فى أسفل الخبر، بينما تصدره نبأ وصول الاغاثة السعودية الى ميناء بورتسودان!!
الجريدة



التعليقات
#1782814 United Kingdom [سارة عبدالله]
06-16-2018 01:23 AM
الإغاثة التى وصلت بورتسودان إغاثة ودعم الدولة فى شهر رمضان
فى قناة فضائي سؤال احد الأخوة وقال شوهدت مواد الإغاثة فى دكاكين للبيع
والعبوة كتب عليه ممنوع البيع وتباع علنا

[سارة عبدالله]

#1782377 European Union [ساهر]
06-13-2018 10:02 PM
كانت الإنقاذ في سينيها الأولى تطرد سفراء بريطانيا وفرنسا دون أن يطرف لها جفن وكان الشعار المرفوع حينئذِ (الزارعنا غير الله اليجي يقلعنا). حدثت أمور كثيرة في المشهد الدولي كما حديث أشياء كثيرة بالداخل جعلت القوم ينحنون للعاصفة من ذلك على سبيل المثال لا الحصر أحداث 11 سبتمبر وظهور قانون مكافحة الإرهاب، وانفجار النفط في السودان وانفصال الجنوب وحرب دارفور القائمة إلى الآن. خلع القوم بعد ذلك السترات السفاري واستبدلوها بالسترات الأوروبية، واصبحوا يتطاولون في البنيان ويتنافسون في الزواج مثنى وثلاث ورباع.
حقيقة واحدة يتجاهلها النظام السوداني وهي أنهم (أخوان) مسلمين. فبدل أن يتبنوا هذا النهج ويدافعوا عنه أصبحوا ينكرون ذلك ويلعبون على تناقضات المسرح السياسي العالمي، فمرة يقفون مع هذا ومرات يتخندقون ضد هذا. يصفون منهجهم بالوسطية والعالم يصفهم بالإرهاب.
المسرح السياسي العالمي تغير كثيراً عما كان عليه في الماضي. وأصبح أي حديث يدلي به الرئيس في أي بقعة في السودان يتردد صداه في كل العالم خلال دقائق معدودة. الأضواء الكاشفة لثورة الاتصالات أزاحت السرية المضروبة على كل حدث.
نعم هناك كيد إماراتي – سعودي- مصري مسترك لتحطيم تنظيم الاخوان المسلمين في كل العالم تقف ورائهم وتساندهم أقوى قوة في العالم وهي أمريكا ويجد هذا الضغط استحساناً من كل دول المجموعة الأوروبية وإسرائيل.
بالنسبة للسعودية فكيدها السياسي غريب في أمره ولم يجد حظه من الدراسة والتمحيص ولا الدوافع من ورائه، لأنه كيد قديم وفي مرات عديدة لا يرتبط بالإخوان المسلمين البتة. في جنوب السودان ومنذ أيام الراحل نميري تم ضبط أسلحة سعودية!!! وكانت السعودية تشجع معظم الحركات الانفصالية بجنوب السودان قبل مجيء الانقاذ!!!
• في حادثة مشابهة لما أوردته هنا، أذكر أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك جاء إلى السعودية لافتتاح باخرتي ركاب أهدتهما السعودية لمصر وكلفتا حوالي 500 مليون دولار كما جاء في الأخبار في ذلك الزمان. أطلق على الباخرتين أسماء الرياض والقاهرة. تم حفل الافتتاح بحضور العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله والرئيس المخلوع حسنى مبارك. في التغطية الإخبارية للباخرتين ورد خبر على نفس الصفحة مفاده حجز سلطات ميناء جدة الإسلامي لباخرة سودانية بحجة أنها غير صالحة لنقل البشر!!! هذه واحدة.
• كتب عبد الرحمن الراشد رئيس تحرير الشرق الأوسط الأسبق على عمود اليومي عنواناً يقرأ (لا تستثمروا في السودان!). وأحدث المقال القصير غضباً واسعاً في ذلك الوقت بين الجالية السودانية.
• الآن يتداول شريط فيديو مسجل من الخرطوم أجرى فيه مندوب قناة (الحدث) التابعة للسعودية، تقريراً عن بيع مواد إغاثة سعودية (30 طن فقط من التمر المسوس والبسكوت) بيعت في السوق ولم توزع لمستحقيها!!!!
• الآن اتهم وزير الخارجية التركية علناً المملكة العربية السعودية والإمارات بضلوعهما في مؤامرة مالية كبرى لتحطيم الاقتصاد التركي والعمل إلى انهيار الليرة التركية.
• هناك مرات عديدة لا تعد ولا تحصى أرجعت فيها سلطات ميناء جدة شحنات من الأغنام لأسباب غير مقنعة في كثير من الأحيان.
• صراحة لقد آن الأوان لمراجعة ملفات سياستنا الخارجية وتنقيحها وممارسة سياسة واحدة وواضحة لا لبس فيها رغم الضغوط ورغم كل شيء.
• نحن نؤيد ما جاء في مقالك بجريدة (الجريدة) الذي تطلب فيه من الرئيس العودة إلى بلاده ومشاركة الشعب السوداني محنته التي يمر بها والجلوس على جماجمنا بدلاً عن هذه الإهانة التي يلبسنا إياها الرئيس دون ذنب جنيناه.
• بالله عليكم كيف لرئيس دولة محترمة يزور دولة أخرى أكثر من 17 مرة خلال عامين دون أن يزوره أي مسؤول رفيع من تلك الدولة خلال كل سنوات الإنقاذ العجاف.
• لقد ألهت الدنيا قادة الانقاذ فسليهم الله الهيبة. الهيبة في عيون الغير وفي عيوننا أيضاً. لا حول ولا قوة إلا بالله.

[ساهر]

#1782325 Canada [الخمجان]
06-13-2018 07:13 PM
العنوان مفروض يكون كالتالي:
من الملك سليمان إلى عامله بالسعودية !!
دا قاعد في السعودية أكتر من السودان وكمان سايق معاه أهلو

[الخمجان]

#1782234 Sudan [Abu Moneeb]
06-13-2018 02:17 PM
دكتور السودان اذا استفادة من موارده لايختاج لمساعدة شيوخ الخليج السودان يحتاج الي الحكم الراشد وقائد مثل مهاتيرمحمد وساعتها نقول لشيوخ الخليج اليكم خيرات السودان بلا من ولا اذي ولكن وين؟

[Abu Moneeb]

#1782209 Sudan [Tag.]
06-13-2018 12:56 PM
ليست هنالك اوجه مقارنة بين الاردن والسودان - الاردن بلد عربى وتربطهم بالسعودية ودول الخليج اواصر الدم . ملك الاردن لم يكثر من السفر لهده الدول بغرض الاستجداء و الدعم فالمواطن الاردنى فى هذة الدول ينظر اليه نظرة الند للند .اما عن السودان فهو بلد افريقى فى المقام الاول و رئيسة قد كثر من الشحدة واالاستجداء والزيارات المتكررة ولم يتكرم مكل من ملوك هذة الدول بالتكرم بزيارة السودان ردا لهذة الزيارات .المواطن السودانى فى هذة الدول ينظر الية نظرة دونية وهذا ناتج من ذل وهوان القائمين على امر البلاد. .

[Tag.]

#1782158 Kuwait [تربالي]
06-13-2018 10:51 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير لا نملك الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ما كنا نعتقد بأننا سنعيش الى زمن نصبح فيه من مستحقي الصدقات نعم ما كان يخطر ببالنا ان نصبح شعب متسول نسال الناس بل ونلح في السؤوال حتى يتم اسكاتنا بكمية من السلال الغذائية والقليل من المواد الطبية عموماً بالرغم من ما نحس به الان وما يعتصرنا من الم جراء ما وصلت اليه حالنا الأن الا انني اعتقد اننا نستحق ذلك وربما القادم اسوا والعياذ بالله فنخن من رضي بأن يحكمه البشير وذمرته الفاسدة ونحن من رفض الخرج في الربيع العربي للاطاحة بالبشير ونحن من رضي المبيت في محطات الوقود حتى يحصل على 5 جالون للاسبوع بل وحولنا هذه المأساة مأساة المبيت في محطات الوقود الى برنامج ترفيهي بلعب الكتشينة وأداء الصلاة جماعياً في هذه المحطات نحن من اصبح مستعد للقبول بكل شي حتى لو كان التنازل عن شرفنا وكربائنا وكرامتنا من ان ان يستمر البشير في الحكم فكيف لا نصبح من ضمن مستحقي الصدقات اخشى ما اخشاه ان لا يجد الشعب السوداني غداً من يتصدق عليه

[تربالي]

#1782139 Qatar [علاء ابو الخير]
06-13-2018 09:57 AM
لا الومهم لا الوم الكيزان بل الوم كل سودانى وسودانية قادر على رد الظلم عن نفسه والآخرين و اختار ان لا يختار
اختار الذل والهوان والإنكسار والحياد
" كَـمَـا تَـكُـونُـوا يُـولَّـى عَـلَـيْـكُـم "
نحن فى ورطة وطنية لم يشهدها السودان من قبل، كما ونوعا
الموت تحت رصاص هؤلاء اللصوص ليس لهو اقل مما وصل اليه الحال
ماذا دهاكم ماذا احل بكم
اين نخوتكم ، اين بأسكم اين نضالكم اين ثورتكم؟
تبا لهم وتبا لكل من وقع عليه التغيير ولم يفعل شئيا

[علاء ابو الخير]

#1782136 Saudi Arabia [ود يوسف]
06-13-2018 09:50 AM
وين جدّكم العباس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ود يوسف]

#1782096 United Arab Emirates [محمدوردي محمد]
06-13-2018 08:08 AM
ياخوانا ما فضل شي ماجربناه لنغير هذا الكابوس الانقاذي احتجاجات واعتصامات واجتماعات واضرابات ومظاهرات حتي اسودت رئاتنا من البمبان ، تعتقدوا الفضل شنو ؟ بتفكروا في نفس ال بفكر فيهو انا ؟ خلاص ياروح ما بعدك روح

[محمدوردي محمد]

#1782084 United Kingdom [ودموسي]
06-13-2018 07:31 AM
ياناس ماتهاجموا ليكم ناس انتو ماعندكم معاهم حاجه
بعدين تعالوا انتو فاكرين العرب ديل عويرين لسه زي زمان
لا لا دقستوا ياحبايب !! العرب فتحوا خلاص
بعدين بالمنطق انتو فاكرين الناس ديل مع القروش الكتيره دي
هم ماعارفين قروشهم دي بتمشي وين
ابدا العرب معاكم بحسبوها بالريال
لانهم كشفوا الكيزان من زماااااااااااان بعدين بيني وبينكم
انا بقول كفانا الباخره دي وخلاص عارفين ليه ؟
لانو الدولارات لو جات من البحر وحيتغير طريقها لماليزيا
ودي العرب عارفنها . الناس ديل عاملين فيها منافسين للعرب في ماليزيا
وماتنسوا العرب كاشفين السوق الماليزيه كلها واي تاجر جديد هم عارفنه
فماممكن انتو تنافسوهم بره وهنا مقطعين تشحدوا دي يفهموها كيف

[ودموسي]

#1782077 United Kingdom [khalid Osman]
06-13-2018 06:52 AM
ياللعار ......

[khalid Osman]

#1782067 [صادميم]
06-13-2018 05:28 AM
سؤال يا دكتور زهير و انت طبيب بيطري هل هنالك مرض يصيب الحيوانات يجعلها لا تحس ولا تشعر ابداً بالمهانة و الاذلال يمكن ان نقول ان البشير مصاب به ياخي والله ما فضل للملك سلمان الا ان ينقل الكعبة و المسجد النبوي للسودان عشان يتفادى رؤية البشير ويقطع عليه حيلته بانه جايي السعودية للعمرة.

[صادميم]

ردود على صادميم
[SUDANI] 06-13-2018 08:07 AM
ممكن يعمل عمره في مسجد النيلين جنب السلاح الطبي.


#1782049 Sudan [alkarazy]
06-13-2018 02:59 AM
تعليمات اميركيه مشدده ماتعطو السرماطيه السودانيه اي مساعدات إقتصاديه وبما انهم رمم بطنين لامانع من اغاثات بطنيه رشوشه.ناس كلاب وبرضو قاعدين لانخوه ولارجاله ولا كرامه ولاعزه نفس ودمهم قراد ليسو من البشر يكونومن الجنس الثالث تفوووووو عليكم

[alkarazy]

#1781976 United Kingdom [John]
06-12-2018 07:27 PM
هو البشكير براهو أل بصلي؟؟؟ ما جميع بني كوز ماعارفين من الدين غير الصلاة... يعملوا السبعة وذمتها في حق الوطن والمواطنين، متناسين أن اللــه يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.....دا لو ما نفاق، أنا أكون حمار زيهم.

نوعية ماعندها كرامة ولا أنفة ولا عزة نفس، وعشان كده السعوديون يرمون فتات موائدهم لهم...أكرر لهم وليس لنا نحن أهل السودان الشرفاء، الأعزاء......

للمقارنة أذكركم بي (قرش الكرامة) زمن النميري لما القذافي قل أدبو علينا...

منافقين، أفاكين.

[John]

#1781973 Romania [المتأمل]
06-12-2018 07:05 PM
متي ما ازال الله عنا هذا الكابوس سنخرج من هذه الدائرة المخجلة

[المتأمل]

#1781933 Ukraine [بنعمر]
06-12-2018 04:55 PM
البشير بحاسة سمعه القوية عرف أن هناك قمة في مكة لمساعدة أزمة الأردن التي عمرها أسبوع فقط.المهم أها يا جماعة البشير فكر وقدر ،وقال:انا أزمتي ليها سنوات يمكن الله يهدي الجماعة ديل ويساعدوني وانا لازم أعمل فيها ماشي عمرة قبل القمة وأسبقهم وكان في باله ح قولوا ليهو تعال يا عمر البشير اجتمع معانا. لكن الجماعة كتر خيرهم اتذكروا شعب السودان وأرسلوا باخرة غذاء ،ودقوا طناش من البشير (الحنداك والشحاد) لا ومش كده قالوا ليهو مكانك جدة يعني أماكن العمرة فقط.
أها مشى لجدة للتسوق طبعا ومنها يضيع وقت لحدي قمة الجماعة ماتنتهي ،ويأمل في المسؤولين السعوديين أن يدعونه للرياض.طبعا إنتوا عارفين ثقالة دمو ومنزوع من وجهه الحياء.لكن حتى الٱن ليست هناك أخبار بدعوته للرياض.
نعم إن الله يقتص منهم لأنهم يوما ما نعتوا الشعب بالشحاد.وإن شاء الله الله هو ناصر الشعب.

[بنعمر]

#1781916 Ireland [ناصر بكداش]
06-12-2018 03:06 PM
التعليمات الصادره من السعويه واضحه-----منطقه ود عشانا---والبحر الاحمر
علي كل الناشطين والمهتمين متابعه هذالامر حتي لا تجد حموله هذه الباخره طريقها الي سوق ليبيا--

[ناصر بكداش]

#1781905 [' ابومحمد]
06-12-2018 02:35 PM
لو ولد سلمان حجز البشير عنده يكون ريحان وريح العالم منه.

[' ابومحمد]

#1781903 [' ابومحمد]
06-12-2018 02:32 PM
والله ولد سلمان لو حجز البشير عنده ومنعه من العودة للسودان يكون أدي بس اكفوناأكبر خدمة للسودان.ما إداريين رز بس اكفونا شر المصيبة .والعالم كله حي قدر العمل ده.

[' ابومحمد]

#1781887 Ireland [FATASHA]
06-12-2018 02:07 PM
بالله يا استاذ زهير عايزنك تكتب وتحرض السعودية للامتناع عن شراء
الخراف السودانية لان عائدها لا يعود للمواطن بنفع وهي مسبب لغلاء
اللحم في السودان والشعب يعاني من مرض سوء التغذية.

[FATASHA]

#1781861 Norway [ahmed]
06-12-2018 12:51 PM
سبحان الله شوف المهازل؟ قالو اخوة عرب؟ وهل ضائقة الاردن اشد ام السودان؟ وللاردن يودعو لهم ٢.٥ مليار وللسودان يرسلو ليهم فتافيت مساعدات؟ والله لو في رئيس ويعتز ببلدو لطلب ارجاع المساعدة حالا حسثما جاء؟ لكن عندما تهان يسهل الهوان عليك؟ هو اصلا ماشي لشنو ولعمرة وبلدك جعان ويستهزو بيك؟

[ahmed]

ردود على ahmed
[والله المستعان] 06-12-2018 01:05 PM
سيبك من الاردن وغيره لو تبرع العالم كله لهذه الحكومة فلن يظهر فيها ولا في السودان وحا نقول الدعم مشى وين؟؟ حكومة الكيزان ليست جديرة بان تمثل السودان او تتلقي دعم او قروض .. لأنه كضابين


#1781859 Romania [maw]
06-12-2018 12:48 PM
الميدان ياحميدان 30/يونيو
لو فعلاً رجال ...
ولا الباقى دا كلو ونسة

[maw]

ردود على maw
[ابوجلمبو] 06-12-2018 05:49 PM
الخروج هو الحل، لا ملائكة بتحلنا ولا دعم ولا اغاثة ولا شحدة، الخروج ومقاتلة البشكير وعصابته هو الحل.


#1781856 France [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
06-12-2018 12:42 PM
ما حصل من اذلال للـبـشـيـر اعـتـبـارا من اتـهـام الـجـنائـيـة لـه وصدور امـر الـقـبـض عـلـيـه وتـقـلـيـل شــأنه والرعـب الذى يـتـمـلكه قـبل وعـند سـفـره للخارج والـتـقـلـيل من مكانـته عـنـد سـفـريـاته للخلـيـج حـيـث يـتم اسـتـقـبالـه بـمـدراء الـبـلـديـات ووكلاء الوزارات والأمـراء وابـناء الـشـيوخ الـذين لا يملكون صفـة تـنـفـيذية والـوزراء من عـامـة الـشعـب ولـيـس الوزراء الـشـيـوخ تـدخـل ضمـن سـلـسـلـة الـمـذلـة التى وعـد الله بهـا الحكام الـذين لا يحـكـمون بـالـعـدل ويـشـيـعـون الـفـسـاد فى الـبـلاد هـذه عـلامـة من عـلامات كثـيرة ارسـلـهـا الله لـهـذا الـبـشـيـر لعـلـه يـتـعـظ ويـسـلك طـريق الـحـق والـصواب , لكـنـه عـمـيـت ابصاره واصبح قـاب قـوسـيـن او ادنـى من وقـوع أمــر الله الذى وعـده ," قـلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَـنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَـشَاء وَتُعِـزُّ مَن تَـشَاء وَتُـذِلُّ مَن تَـشَاء بِـيَدِكَ الْخَيْـرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{26} سورة آل عـمران .
آخــر الأخــبـــار :
صـدرت تـعـلـيـمات من امـيركا وباركـتهـا الدول الأوروبـيـة واخـذت عـلـما بها الـصـين للـدول الـخـلـيـجـيـة بعـدم تـقــديـم اى مـسـاعــدات مـالـية لـنـظام الـبـشـيـر حـتى يـسـقـط طـالما رفـض الـتـنـحـى بالـحـسـنى .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1781849 South Africa [الحلفاوى الفصيح]
06-12-2018 12:28 PM
قمه المهانه والاذلال
قمه المهانه والاذلال
قمه المهانه والاذلال قمه المهانه والاذلال قمه المهانه والاذلال قمه المهانه والاذلال قمه المهانه والاذلال

[الحلفاوى الفصيح]

ردود على الحلفاوى الفصيح
European Union [الأخييدر ود خمدنا] 06-12-2018 05:59 PM
غير اخدر و غير اغبش و غير أصيل ولا سمح ، و عليك ان ترتدى العراقى الشفاف مع الجبة و تحب النرابى و تستمتع للمديح


#1781845 European Union [ود بانقا]
06-12-2018 12:19 PM
أحلى ما في الخبر ، وصول عمر البشير للمدينة المنورة حيث أدى الصلاة.
كيف لسفاح أن يطأ مثل هذه الأرض المباركة ، وحين يصلي عمر البشير ، ماذا يقول لرب العالمين ؟ المغفرة والنجاة من النار ؟

[ود بانقا]


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.