نقل 25 ألف لاجىء من جنوب السودان إلى مخيم جديد
نقل 25 ألف لاجىء من جنوب السودان إلى مخيم جديد


06-13-2018 01:00 AM | تعليقات : 0 | زيارات : 1359 | الراكوبة: وكالات
أعلنت السلطات السودانية، أمس الثلاثاء، بدء نقل 25 ألفًا من لاجئي جنوب السودان، من مخيم خور الورل، إلى مخيم «الجميعة الجديد»، في ولاية النيل الأبيض (جنوب).
واندلعت أعمال عنف في مخيم «خور الورل»، شملت إحراق مرافق وحالات اغتصاب، في أغسطس /آب الماضي، اتخذت على إثرها الحكومة السودانية إجراءات أمنية أهمها مراجعة عمليات الحصر والتسجيل للدخول للمخيم.
وأوضح مدير شؤون اللاجئين في مفوضية العون الإنساني (حكومية) مصطفى الفاضل، في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحافية المقرب من الحكومة، أن «عمليات الترحيل تهدف إلى الحد من الاكتظاظ ومنع انتشار الأوبئة».
وأشار إلى أن «أعداد اللاجئين في مخيم خور الورل تجاوز 50 ألفاً».
ولفت الفاضل إلى أن «الحكومة السودانية تنفذ المواثيق الدولية التي توجه بمنع الازدحام داخل المخيمات، وترحيلهم إلى المخيم الجديد بالتنسيق مع المنظمات الدولية وشركاء العمل الإنساني».
وتستضيف ولاية النيل الأبيض أكبر عدد من اللاجئين الجدد من جنوب السودان، بحوالي 40% من مجموع 163 ألف لاجىء مسجل وصلوا السودان.
وتشير تقديرات حكومية إلى أن أعداد اللاجئين من جنوب السودان تبلغ مليونًا و300 ألف نسمة. فيما تشير آخر إحصائية للأمم المتحدة في يناير/ كانون أول الماضي إلى أن أعدادهم تبلغ نحو 770 ألفًا، منهم 352 ألفًا وصلوا السودان قبل اندلاع الحرب في عام 2013.



وكالات




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.