سحب ترخيص فيلم «كارما» للمخرج خالد يوسف قبل طرحه بساعات
سحب ترخيص فيلم «كارما» للمخرج خالد يوسف قبل طرحه بساعات


06-13-2018 01:15 AM | تعليقات : 0 | زيارات : 736 |
في الوقت الذي كان يستعد فيه المخرج خالد يوسف والمشاركون في فيلم «كارما»، للعرض الخاص، الذي كان مقررا مساء اليوم الثلاثاء، تمهيدا لطرحه في دور العرض، فوجئ الجميع بقرار جهاز الرقابة على المصنفات الفنية سحب ترخيص العرض وتوزيع القرار على السينمات لمنع عرض الفيلم، الأمر الذي أثار استياء الجميع، حيث كان الفيلم قد عرض على جهاز الرقابة برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، منذ شهرين، وحصل بالفعل على التصريح بالعرض لفوق سن 12 سنة، ثم عادت الجهة نفسها وسحبت الترخيص الذي منحته دون أسباب واضحة.
ونزل الخبر كالصاعقة على صناع الفيلم، خاصة أن القرار مخالف للقانون، وقال المنتج محمد العدل، رئيس لجنة السينما في المجلس الأعلى للثقافة إنه دعا لاجتماع طارئ للجنة السينما لبحث الأمر.
كما تقدم النائب هيثم الحريري بطلب إحاطة لمجلس النواب المصري لمناقشة هذا الأمر الذي وصفه بالخطير. وقال المخرج خالد يوسف إنه سيسعى إلى حل الأمر وإذا لم يحدث ذلك فإن الفيلم سيعرض في عدد من الدول العربية مع أول يام عيد الفطر وسيعرض بعد ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية.
فيلم «كارما» من بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي وزينة ودلال عبد العزيز وماجد المصري والوجه الجديد سارة التونسي، ومجدي كامل، وإيهاب فهمي، ومصطفي درويش، وحسن حرب، والطفلة بيرلا ومقدمي البرامج يوسف الحسيني وخالد تليمة، ومن انتاج أحمد عفيفي «مصر العربية للإنتاج السينمائي»، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف.
ويناقش الفيلم العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، كما يرصد التفاوت الطبقي الشديد في المجتمع المصري.
ويعود به المخرج خالد يوسف للسينما بعد غياب سبع سنوات منذ قدم فيلم «كف القمر» عام 2012، وانشغل بعده بالسياسة ورشح نفسه لعضوية مجلس الشعب عن دائرته «كفر شكر» وفاز بالفعل بعضوية المجلس، مما أبعده تماما عن السينما.
«كارما «يدور في إطار درامي اجتماعي يتناول الأحداث في خطوط متوازية، وبشكل متشابك العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وذلك من خلال قصة شاب مسلم يتعلق بحب فتاة مسيحية ويتزوج منها؛ بالرغم من اعتراض الجميع على تلك الزيجة.
الفيلم يشارك في بطولته عمرو سعد وخالد الصاوي وماجد المصري وغادة عبد الرازق ووفاء عامر.
وكانت شركة «مصر العربية للإنتاج السينمائي»، قد طرحت منذ عدة أيام الإعلان الدعائي والرسمي للفيلم، حيث تضمن عددا من المشاهد، التي رصدت ظهور عمرو سعد بشخصيتين لشاب فقير يعيش في منطقة شعبية ووالدته دلال عبد العزيز وزوجته تجسد دورها زينة، وآخر ثري تجمعه علاقة حب مع غادة عبد الرازق.
كذلك تضمن الإعلان ظهور عمرو سعد وبعض أبطال العمل في عدد من المواقف الكوميدية ومشاهد الحركة، فضلا عن صراعه مع ماجد المصري.


القدس العربي




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.