عد الى بلدك أيها الرئيس !!
عد الى بلدك أيها الرئيس !!


06-13-2018 11:22 AM | تعليقات : 28 | زيارات : 9139 |
زهير السراج

* لو لم يرتكب البشير إثما او جريرة واحدة طيلة الثلاثين عاما التى رُزئنا بها فيه يستحق عليها المساءلة، فإن زيارته الحالية الى السعودية مع نفر من حاشيته وأسرته لأداء شعيرة (العمرة)، تكفى وحدها لمساءلته وخلعه !!
* لا أدرى ولا أفهم كيف يترك رئيس شعبه بأكمله متشردا فى الشوارع أمام البنوك وماكينات النقود للحصول على جنيه واحد من حقوقه المالية، ولا يعثر عليه، ويسافر غير مبالٍ بشئ لأداء شعيرة (العمرة) التى أداها عشرات المرات من قبل، وفوق ذلك يقف أمام الكاميرات لأخذ الصور الشخصية ونشرها فى استفزاز واضح للناس، وعدم مراعاة الظروف القاسية التى يعانون منها، والتى تحتم على أى مسؤول صغير فى الدولة أو أى شخص آخر، دعك من رئيس الدولة، أن يتصرف بلباقة وحذر حتى لا يجرح المشاعر، إن لم يرد أن يكون القدوة والمثال فى مثل هذه الظروف القاسية!!
* لو حدث ذلك من رئيس أية دولة تحترم نفسها وشعبها، لكان مصيره المحاسبة الصارمة، والهجوم الضارى من أجهزة الإعلام، إن لم يكن الخلع !!
* رئيس يحرم مواطنى بلده حتى من الحصول على حقوقهم المالية، وأماناتهم المودعة فى المصارف، ويذيقهم شتى صنوف العذاب والمعاناة بالوقوف فى الصفوف الطويلة أياما عديدة وهم صائمون منهكون، للحصول على (مصاريف العيد ) ــ كما وصفها وزير المالية أمام مجلس العجز والفشل والخيبة والهوان المسمى مجازا بـ(البرلمان) قبل بضعة ــ ويسافر بلا ادنى احساس بمسؤولية المنصب الذى يتولاه، فى رفقة أعضاء من أسرته لأداء العمرة، بل ويتصور بنفس مفتوحة ويسمح بنشر الصور، وكأن شعبه سعيد أيما سعادة، لا ينقصه سوى الفرجة على صور رئيسه وهو يتجول مع الاطفال أو يتوسط الجنود الذىن يحمونه ويفسحون له الطريق وهو يؤدى المشاعر ، بينما الشعب جائع، مريض، مفلس ولا يملك حتى ما يدفع به عن نفسه الجوع والمرض من حر ماله المحبوس فى البنوك !!
* وليت الكارثة اقتصرت على ذلك، بل يعمل الرئيس وزبانيته، لتجريد الناس من الأموال التى لا تزال فى أيديهم بمهزلة تغيير العملة القديمة، وحرمانهم من العملة الجديدة وخداعهم بفتح حسابات مصرفية لهم وتسليمهم دفاتر شيكات مجانية، وهى جريمة لا تقل بأى حال إن لم تكن أفدح، من جريمة النهب والسطو المسلح، التى تعاقب عليها الشريعة الاسلامية بـ(حد الحرابة) بينما يعاقب عليها القانون بالسجن المؤبد أو الاعدام، ورغم كل ذلك وما يذيقه النظام للناس من هوان، يسافر الرئيس مع اسرته وحاشيته محمولا على كفوف الراحة والمال العام .. بل ويتصور وينشر الصور ليتبرك الناس بها!!
* ومن المؤسف أن الدولة التى سافر إليها، لا تُعيره إهتماما أو انتباها، بل تبث يوم وصوله إليها على كل قنواتها التلفزيونية، المحلية والعالمية، نبأ ارسالها سفينة إغاثة محملة بالغذاء والدواء الى بلده، فى رسالة واضحة إليه يفهمها أى شخص ولو لم يكن له عقل، بأن "شعبك مريض وجائع فى حاجة الى من يغيثه وينقذه من الموت، فما الذى يجعلك تتركه وتسافر وتأتى إلينا.. عد الى بلدك!”
* عد الى بلدك أيها الرئيس، حتى ولو قتلتنا جميعا وجلست على جماجمنا، فهو اهون علينا بكثير من الهوان الذى نتذوقه كل يوم!!
الجريدة



التعليقات
#1782504 Saudi Arabia [موسى الاسد]
06-14-2018 11:23 AM
إلهى ببركة حرمة بيتك الذى ذهب إليه هذا السفيه,و حرمة رمضان عندك ,أن ترينا فى البشير عجائب قدرتك ما يصلح أن يكون نكالا لاى دكتاتور بعده ,أللهم اقتص منه و من حاشيته و زبانيته و منافقيه ,اللهم انك تعلم ما نحن عليه.

الله يلعنك يا البشير وإن شاء الله تذوق عذاب الخزى فى الحياة الدنيا و فى الآخرة ما عافين ليك يا ملعون .

[موسى الاسد]

#1782482 [ابوجلمبو]
06-14-2018 08:50 AM
البشكير بقى زي الكلب السعران، رصاصة واحدة وبس تريح ملايين الناس من سعره.

[ابوجلمبو]

#1782481 [ابوجلمبو]
06-14-2018 08:46 AM
يعني الفطيسة الترابية النتنة النجسة اختار البشكير ده عن فراغ؟ كدي اتخيلو واحد بخباثة ولؤم وحقد الفطيسة الترابية النتنة النجسة حيجيب انسان كويس ويعمل منه رئيس صوري؟ الفطيسة الترابية النتنة النجسة عارف انه البشكير رخيص، جبان، ضعيف، ذليل، شهواني، مهزوز الشخصية، وضيع، متسرع، ضعيف امام المال والطعام والنساء (كدي شوفو صورة البشكير في اول ايام سرقته للسطة، مادي يده للحوم كيف! وشوف نمراته للصحفية في البحرين كيف، ونظرته للعروس القبطية كيف!) والدليل انه تزوج وداد، اكيد كانت نظراته لها وهي متزوجة المعتوه شمس الدين نفس نظراته للصحفية والقبطية، البشكير ادمن الحكم، لانه لم ينسى انه كان يفعرش الارض تحت اقدام البقار في عزبة سيده وسيد اسرته عزيز كفوري

[ابوجلمبو]

#1782479 [ابوجلمبو]
06-14-2018 08:38 AM
طول ما ال البشكير ينعمون بالامن والسلام وهم ينهبون في السودان، سيستمر هذا السخف الا ان ياخذ الله هذا البشكير الى القبر، لذلك يسارع اهله وعصابته في نهب ما تبقى من السودان، وطالما لا نملك الجراءة في تلقين هذه العصابة البشكيرية درس (قنصهم) مثلاً، فهم سيواصلون ما هم فيه.

[ابوجلمبو]

#1782476 [ابوجلمبو]
06-14-2018 08:32 AM
البشكير هو اكثر تور مناسب للاعراب واعداء السودان، فهو لم ياتي به الفطيسة الترابية النتنة النجسة عن فراغ، فالبشكير ضعيف الشخصية نتيجة لتربيته في عزبة اجنبي، يعشق الطعام والنساء، يستلذ برؤية عامة السودانيين يتالمون ويتضورون من الجوع بينما هو وعشيرته يتمرغون فيما غنموه من الشعب السوداني، يعتقد ان الله مكن له ولاهله وانه على حق في ان ينكل بهذا الشعب، يؤمن ايماناً قاطعاً بانه اصلح شخص لحكم السودان، يظن ان استمراره في الحكم كل هذه السنوات نتيجة لحب السودانيين وليس نتيجة لارهابه وقتله وسحله لهذا الشعب البائس، البشكير معتوه، مريض نفسياً، شخص بهذه الصفات يتوجب ايداعه ايما في سجن لعلاجه لانه خطر على غيره، او بالتخلص منه.

[ابوجلمبو]

#1782437 Romania [faris]
06-14-2018 04:45 AM
ياخوانا يا اهل الاختصاص ويا متفقهين ويا علما الدين
هل يجوز العمرة والحج شبه سنويا اذا لم تكن سنويا من مال الشعب
وهل عمر البشير لديه الامكانية ان يفعل ذالك سنويا ع نفقته الخاصة والسفر بطائر خاصة

[faris]

#1782411 Sudan [الفاشرابي]
06-14-2018 01:56 AM
سافر البشير بطائرة سعودية أرسلت له لتقله في تقاطع زمني محسوب مع وصول ( الِلًِّنْقِي ) السعودي لمطار الخرطوم .
الصورة المنشورة و فيها اصحاب العقالات يقفون مع عمال التفريغ ، صورة كانت في منتهي البشاعة و فيها ما فيها من الحط و الإذلال للشعب السوداني .
البشير في قمة الضغط النفسي و أصبحت تصرفاته مضطربة ، لا استبعد ان يعيش شعب السودان اجواء عيد ملآي بأحداث غير عادية .
ترقبوا حدوث شي ما قريباً جداً .

[الفاشرابي]

#1782380 European Union [ساهر]
06-13-2018 10:06 PM
كانت الإنقاذ في سينيها الأولى تطرد سفراء بريطانيا وفرنسا دون أن يطرف لها جفن وكان الشعار المرفوع حينئذِ (الزارعنا غير الله اليجي يقلعنا). حدثت أمور كثيرة في المشهد الدولي كما حديث أشياء كثيرة بالداخل جعلت القوم ينحنون للعاصفة من ذلك على سبيل المثال لا الحصر أحداث 11 سبتمبر وظهور قانون مكافحة الإرهاب، وانفجار النفط في السودان وانفصال الجنوب وحرب دارفور القائمة إلى الآن. خلع القوم بعد ذلك السترات السفاري واستبدلوها بالسترات الأوروبية، واصبحوا يتطاولون في البنيان ويتنافسون في الزواج مثنى وثلاث ورباع.
حقيقة واحدة يتجاهلها النظام السوداني وهي أنهم (أخوان) مسلمين. فبدل أن يتبنوا هذا النهج ويدافعوا عنه أصبحوا ينكرون ذلك ويلعبون على تناقضات المسرح السياسي العالمي، فمرة يقفون مع هذا ومرات يتخندقون ضد هذا. يصفون منهجهم بالوسطية والعالم يصفهم بالإرهاب.
المسرح السياسي العالمي تغير كثيراً عما كان عليه في الماضي. وأصبح أي حديث يدلي به الرئيس في أي بقعة في السودان يتردد صداه في كل العالم خلال دقائق معدودة. الأضواء الكاشفة لثورة الاتصالات أزاحت السرية المضروبة على كل حدث.
نعم هناك كيد إماراتي – سعودي- مصري مسترك لتحطيم تنظيم الاخوان المسلمين في كل العالم تقف ورائهم وتساندهم أقوى قوة في العالم وهي أمريكا ويجد هذا الضغط استحساناً من كل دول المجموعة الأوروبية وإسرائيل.
بالنسبة للسعودية فكيدها السياسي غريب في أمره ولم يجد حظه من الدراسة والتمحيص ولا الدوافع من ورائه، لأنه كيد قديم وفي مرات عديدة لا يرتبط بالإخوان المسلمين البتة. في جنوب السودان ومنذ أيام الراحل نميري تم ضبط أسلحة سعودية!!! وكانت السعودية تشجع معظم الحركات الانفصالية بجنوب السودان قبل مجيء الانقاذ!!!
• في حادثة مشابهة لما أوردته هنا، أذكر أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك جاء إلى السعودية لافتتاح باخرتي ركاب أهدتهما السعودية لمصر وكلفتا حوالي 500 مليون دولار كما جاء في الأخبار في ذلك الزمان. أطلق على الباخرتين أسماء الرياض والقاهرة. تم حفل الافتتاح بحضور العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله والرئيس المخلوع حسنى مبارك. في التغطية الإخبارية للباخرتين ورد خبر على نفس الصفحة مفاده حجز سلطات ميناء جدة الإسلامي لباخرة سودانية بحجة أنها غير صالحة لنقل البشر!!! هذه واحدة.
• كتب عبد الرحمن الراشد رئيس تحرير الشرق الأوسط الأسبق على عمود اليومي عنواناً يقرأ (لا تستثمروا في السودان!). وأحدث المقال القصير غضباً واسعاً في ذلك الوقت بين الجالية السودانية.
• الآن يتداول شريط فيديو مسجل من الخرطوم أجرى فيه مندوب قناة (الحدث) التابعة للسعودية، تقريراً عن بيع مواد إغاثة سعودية (30 طن فقط من التمر المسوس والبسكوت) بيعت في السوق ولم توزع لمستحقيها!!!!
• الآن اتهم وزير الخارجية التركية علناً المملكة العربية السعودية والإمارات بضلوعهما في مؤامرة مالية كبرى لتحطيم الاقتصاد التركي والعمل إلى انهيار الليرة التركية.
• هناك مرات عديدة لا تعد ولا تحصى أرجعت فيها سلطات ميناء جدة شحنات من الأغنام لأسباب غير مقنعة في كثير من الأحيان.
• صراحة لقد آن الأوان لمراجعة ملفات سياستنا الخارجية وتنقيحها وممارسة سياسة واحدة وواضحة لا لبس فيها رغم الضغوط ورغم كل شيء.
• نحن نؤيد ما جاء في مقالك بجريدة (الجريدة) الذي تطلب فيه من الرئيس العودة إلى بلاده ومشاركة الشعب السوداني محنته التي يمر بها والجلوس على جماجمنا بدلاً عن هذه الإهانة التي يلبسنا إياها الرئيس دون ذنب جنيناه.
• بالله عليكم كيف لرئيس دولة محترمة يزور دولة أخرى أكثر من 17 مرة خلال عامين دون أن يزوره أي مسؤول رفيع من تلك الدولة خلال كل سنوات الإنقاذ العجاف.
• لقد ألهت الدنيا قادة الانقاذ فسليهم الله الهيبة. الهيبة في عيون الغير وفي عيوننا أيضاً. لا حول ولا قوة إلا بالله.

[ساهر]

#1782379 United States [سوداني]
06-13-2018 10:04 PM
شكلو بشه ده ما راجع عاوز يجاور زين العابدين...شكلو السعودية ادتو وعود بالحماية من الجنائية...

[سوداني]

#1782310 [الجن الكلكى]
06-13-2018 06:21 PM
مرة فى سؤال ام البشير عن سلوك ابنها عمر فى الصغر قالت ان ابنها ملحاح و لا يترك حقه فشخص بهذه الصفات لا يستحق ان يكون رئيس حتى و لو على 3 اشخاص ناهيك عن 35 مليون شخص.

[الجن الكلكى]

#1782291 [همت]
06-13-2018 05:29 PM
الفهم قسمة والبشير أغبى من أن يدرك الفرق بين التصرف السليم والخطأ ولهذا جاء به الكيزان "واجهة رئيس" ولهذا أيضاً يتمسك به كيزانه وانظر إلى ما فعلوه لأنفسهم من وراء هذا الرئيس الغبي من رفاهية وثراء وفاحش وأنظر إلى ما فعلوه بنا من إفقار وأنت تعرف ماكانوا يهدفون إليه من تنصيب هذا الغبي رئيساً صورياً للبلاد
الغباء واضح حتى في عيون البشير
وقد قالوا قديماً: عدو عاقل خير من صديق جاهل
ولأن يحكمنا خواجة عيونو خدر وكافر خير لنا كثيراً من أن يحكمنا "مسلم" غبي جاهل مثل البشير

[همت]

#1782236 [صلاح الدين حامد]
06-13-2018 02:20 PM
اصبت عين الحقيقه .سلمت يداك

[صلاح الدين حامد]

#1782227 [إبراهيم دفع الله]
06-13-2018 01:42 PM
و الله يا زهير شىء يفقع القلب مش المرارة !!!!!
صار السودان أضحوكة و مسخرة لليسوى و المايسوى . رئيس عديم الكرامة أهان الشعب و مرمط إسم السودان فى الترابز
لماذا كل هذا هذا الهوان يا ريس. نسأل الله فى هذه الأيام المباركة أن يخلص الشعب المغلوب على امره منك و من زمرة الحرامية و الفسدة اللذين يحضوك على الباطل و يريدوا لك أن تكون فرعون زمانك

[إبراهيم دفع الله]

#1782219 United States [صادميم]
06-13-2018 01:16 PM
تكاليف هذه العمرة وحدها كان يمكن ان تكفي لحفر عدة آبار في الشرق و الغرب تروي عطش العشرات و كان يمكن ان تكفي لاستيراد عشرات من الأدوية التي يحتاجها المواطن و كانت تكفي لطباعة عدة كتب مدرسية وكانت تكفي لصيانة عدة مدارس ومراكز صحية ولكنه لانه اناني فلم يرى الا نفسه و أهل بيته و ليذهب باقي الشعب الى الجحيم.

[صادميم]

#1782218 Sudan [المحتار أشد الاحتيار]
06-13-2018 01:15 PM
إلهى ببركة حرمة بيتك الذى ذهب إليه هذا السفيه,و حرمة رمضان عندك ,أن ترينا فى البشير عجائب قدرتك ما يصلح أن يكون نكالا لاى دكتاتور بعده ,أللهم اقتص منه و من حاشيته و زبانيته و منافقيه ,اللهم انك تعلم ما نحن عليه.

الله يلعنك يا البشير و اشنالله تذوق عذاب الخزى فى الحياة الدنيا و فى الآخرة ما عافين ليك يا ملعون .

[المحتار أشد الاحتيار]

#1782201 [sasa]
06-13-2018 12:50 PM
اقتباس**************

((((زهير السراج

* لو لم يرتكب البشير إثما او جريرة واحدة طيلة الثلاثين عاما التى رُزئنا بها فيه يستحق عليها المساءلة، فإن زيارته الحالية الى السعودية مع نفر من حاشيته وأسرته لأداء شعيرة (العمرة)، تكفى وحدها لمساءلته وخلعه !! )))


السيد زهير مع الود والاحترام انت بتدفق فى مويتك على الرهااااب ؟؟؟ امجرم البشكير ولو نحن رجااال وسودانيين ناس جعجعة ساااى وكثرة كلام كن يب ان يقتل قبل سنوات وليس 30 سنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عن اى محاكمة تتحدث والله العظيم عصابات الجبهة اللااسلامية والمتامرين الواطيين تجار الدين الدنيا والدولار ((الموت تقطيعا)) قليلا فى حقهم .......اعمل نفسك ميت ....منه العوض وعليه العوض فى الشعب السودانى الذى كااااااااان

[sasa]

#1782198 Saudi Arabia [حمدان]
06-13-2018 12:39 PM
برنامج الهجره الي الله النسخه الخامسه وله ما سمعت بيهو يا دكتور...
الم تسمع قوله نريد ان ندخل عام الفين وعشرين والبلاد متعافيه سياسيا واقتصاديا وامنيا.. ..عليك الانتظار حتي ذلك العام

[حمدان]

#1782197 Iraq [الدنقلاوي]
06-13-2018 12:38 PM
أن يكون رئيسنا ديكتاتورا أو قاتلا أو هاربا من العدالة فذلك أمر سيئ لكنه ليس الوحيد في إفريقيا ... لكن المؤلم حقا أن يحكمنا غبي، رجرجة، فظ، متبلد الإحساس، سوقي، يفكر كأي رجل أمي بسيط من أقاصي أريافنا لا يرى في السعودية سوى أنها "بلد بيت الله وريالات آل سعود" دون وعي بوضعه كرئيس وكرامته والتي هي -من المفترض - كرامة بلده وشعبه. هذا رجل عنقالي، متخلف، وضيع لا يستحق حتى أن يذكر بشر أو خير لولا محن السودان.

[الدنقلاوي]

#1782194 Saudi Arabia [ابو احمد]
06-13-2018 12:29 PM
ومن يهن يسهل الهوان عليه
وما لجرح بميت ايلام .
فليصول وليجول البشير ما شاء الله
له ولكنه ملاق ربه وهو سآءله عننا رعيته .

[ابو احمد]

#1782191 [منوفلي عمر]
06-13-2018 12:17 PM
(ويسافر غير مبالٍ بشئ لأداء شعيرة (العمرة) التى أداها عشرات المرات من قبل)
يا عزيزي المحزن المبكي في الامر، أن آلاف المعتمرين في خلال هذا الشهر الكريم قد ضاعت اموالهم وجهودهم ووقتهم الغالي والثمين وهم يحملون تأشيرة عمرة وتذاكر سفر وهم يكتظون في ميناء سواكن من اجل الصعود في الباخرة وعاد الآلاف إلى منازلهم دون تحقيق حلم اداء العمرة وقد زرفوا الدمع السخين على خسارة الفرصة في الوصول إلى بيت الله الحرام.
والله العظيم لقد ذكرت لي احدى قريباتي بانها دفعت مبلغ الف ومائتان جنيه من اجل كرت الصعود إلى الباخرة. وقد حمدت الله أنها تمكنت من الصعود إلى الباخرة والوصول لبيت الله الحرام.
وآخر يحكي لي بأنه مكث خمسة ايام في سواكن في النهاية قيل له تأشيرته انتهت لا يمكن له السفر، وقد حمد الله ايضا بعد أن رآى عدد من العائدين معه في البص قد تم أرجاعهم من ميناء جدة بعد انتهت تاشيرتهم في وسط البحر.
(ويسافر غير مبالٍ بشئ لأداء شعيرة (العمرة) التى أداها عشرات المرات من قبل)
لقد حكت أخرى بأنها حاولت أكثر من مرة للحج ولكنها لم تتمكن والآن بعد ان حصلت العمرة لكنها لم تتحقق

[منوفلي عمر]

#1782190 [باكاشوف]
06-13-2018 12:14 PM
الترابي في حاله حقده علي شعب السودان اختار البشير اختيارا لبعد ما علم أنه مريض نفسي ليتأكد من أنه سينتقم من الشعب نيابة عنه في حاله فقده للسلطة او مماته.

[باكاشوف]

#1782189 [طارق]
06-13-2018 12:12 PM
البزعل المعتمرين الفي سواكن ماحل مشاكلهم واقلبهم عايز اعتمر اول واخر مره ..

[طارق]

#1782184 European Union [Flowers]
06-13-2018 12:07 PM
بالله عليك هل تسمي هذا السفاح المجرم رئيس وهو يطوف كالذبابة بالسعودية ودول الخليج !!!!!!!!!!!

[Flowers]

#1782178 [التلب]
06-13-2018 11:54 AM
والاهانه الكبرى الطريقه المهينه التى استقبله الملك سلمان حيث اقفوه فى صف ( نعم فى صف ..!! ) مع بعض الامراء والشخصيات السعوديه ويسلمون بالدور على الملك سلمان .. يعنى تسلم وتتخارج .. ولم يستقبل استقبال رؤساء او استقبالا رسميا بل كان فى نصف هذه الجوقه من الناس وسلم وانصرف .. !!
فى تقديرى هذا شخص فاقد للاهليه لتعريض منصب رئاسة دولته للاهانة والتحقير ويجب خلعه او اغتياله وكفى كفى تعريض واهانة بسمعة وطننا العزيز هذا وبانسانه الذى كان صاحب السمعه والعظمه فى مجتمعه الاقليمى والعالمى .

[التلب]

#1782175 Australia [خالد]
06-13-2018 11:45 AM
رئيس شنو ؟ دا واحد رمه فطيسة ساكت

[خالد]

#1782174 Sudan [سيد البلد]
06-13-2018 11:42 AM
عد إلينا يا ريس

[سيد البلد]

#1782170 [' ابومحمد]
06-13-2018 11:36 AM
والله لوحجزوا وأسرته معاهم ر يحونا والعالم منه

[' ابومحمد]

#1782168 France [كاسـترو عـبدالحـمـيد]
06-13-2018 11:35 AM
هـذا المدعو الدعى البشير الكذاب المجرم اللص عديم الضمير فاقد الأحساس ومتبلد ولا ينفع معه الا رصاصة فى رأسه تريح الشعب منه . نعم , للأسف هذا هو الحل والخيار الوحيد الذى بقى ولا يوجد حل آخر غيره.

[كاسـترو عـبدالحـمـيد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيد
[ابوجلمبو] 06-14-2018 08:49 AM
ده الحل الوحيد صدقني، حل مرضي للجميع، ولكن كلهم يخشوف اطلاق هذه الرصاصة لانهم جبناء ولصوص مثله، فهل من بطل خلاف جرذان ما يسمون انفسهم معارضة!؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.