سلفاكير يشيد بانتصار الشعب السوداني على المؤتمر الوطني
سلفاكير يشيد بانتصار الشعب السوداني على المؤتمر الوطني

05-14-2019 04:55 PM | تعليقات : 1 | زيارات : 1267 |
جوبا: مثيانق شريلو

هنأ رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت ، الشعب السوداني على الإنتصارات التي حققتها الثورة الشعبية واقتلاعها لنظام المؤتمر الوطني ، مشيرا إلى أن هذا الانتصار سينعكس إيجابيا على مستقبل العلاقة بين جوبا والخرطوم .
وعبر سلفاكير خلال مخاطبته فاتحة أعمال الدورة الثانية للبرلمان القومي في جنوب السودان ، عن تضامن حكومته مع الشعب السوداني في ثورته ، مشيداً بالدور الذي قام ب تجمع المهنيين السودانيين وقوى إعلان الحرية و التغيير والمجلس العسكري الانتقالي لحفظ البلاد وسيادته.
ودعا جميع اطراف التفاوض إلى التوصل إلى اتفاق بشأن إجراءات الفترة الإنتقالية في السودان إلى جانب اجراء حوار يشمل مشاركة كل القوى الفاعلة بما فيها حركات دارفور والحركة الشعبية قطاع الشمال في النيل الازرق وجنوب كردفان، وشدد على اهمية العمل من أجل أن يكون الانتقال فرصة لتحقيق السلام الشامل وخلق وضعية سياسية جديدة في السودان .



التعليقات
#1829397 European Union [Menshy]
05-14-2019 05:20 PM
المعادلة بتقول بذهاب المؤتمر الوطني و فلوله تعود كل شى الي ما كانت عليه ، يعني يرجع السودان كما كان حتي 1956. ، ثم تعاد هيكلتها و استقلالتها من جديد ، يعني سودان جديد بكامل ارضه ، ما في جنوب و لا شمال ، أرضا واحده . لان المؤتمر الوطني كان سبب الانفصال و الان ذهب السبب فلا عله لوجود كيانكم . هذا ما تمليه المنطق الحصيف ، لكي نبني دوله عظمي في أفريقيا .

[Menshy]


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.