مشاورات لـ"الشعبية" مع قيادات المهنيين والأحزاب بالخرطوم
 مشاورات لـ

05-15-2019 04:33 PM | تعليقات : 1 | زيارات : 1890 |

ابتدر وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال، برئاسة متحدثها الرسمي مبارك أردول، سلسلة لقاءات مكثفة في الخرطوم شملت تجمع المهنيين السودانيين، بالإضافة إلى عدد من قيادات الأحزاب السودانية خاصة الموقعة علي إعلان الحرية والتغيير.
وكان وفد الحركة وصل الخرطوم قبل يومين لتمهيد وصول قادتها الكبار برئاسة نائب الرئيس ياسر عرمان والأمين العام خميس جلاب.
واجتمع أردول بكل من الصادق المهدي رئيس حزب الأمة رئيس نداء السودان، وقيادات حزب المؤتمر السوداني، علاوة على أعضاء من سكرتارية تجمع المهنيين مثلهم محمد ناجي الأصم وآخرين.
وأكد مسؤولو الحركة وفقاً للمتحدثة باسم الوفد إحسان عبدالعزيز، على ضرورة بناء علاقة استراتيجية بين قوى الكفاح المسلح والمهنيين لبناء دولة مدنية ديمقراطية.
وكان الوفد زار ساحة الاعتصام على أن يلتقي لاحقاً ببقية الأطراف المكونة لقوى الحرية والتغيير.
وطرح في لقاءاته ضرورة فتح المعابر والمسارات الإنسانية في النيل الأزرق وجبال النوبة ودارفور واتخاذ قرارات لمصلحة النازحين واللاجئين وإطلاق سراح أسرى الحرب وتوقيع اتفاق سلام شامل لإنهاء الحرب.

شبكة الشروق



التعليقات
#1829566 Saudi Arabia [Osama Dai Elnaiem Mohamed]
05-16-2019 10:41 AM
تعليق المفاوضات لتلك الفترة الطويلة يرسل رسالة للمجتمع الدولي بأن المجلس العسكري الانتقالي لا يحترم الزمن ويتعامل معه كما انسان السودان الذي يفترش الاسفلت لاكثر من شهر والمجلس في مماطلات باعذار هو السبب في منعها والصورة تظهر بوضوح انحياز المجلس لاطروحات العهد البائد وهذا ليس في صالحه حيث لا يتم الاعتراف بسلطة لا تحترم وتعلي قيمة الزمن وشعبها ورفاهيته.
الحركات المسلحة من جانبها يجب ان تتعلم من شباب حركة ديسمبر في سلمية سلمية بدل البندقية ونحن مجموع الشعب السوداني من عطبرة او مدني نلبي دعوة الاعتصام في الفاشر او كاودة او الكرمك للمطالبة باقامة مدرسة او مستشفي او بئر بدل من حمل الكلاشن للمطالبة بالتنمية المتوازنة

[Osama Dai Elnaiem Mohamed]


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.