مقالات وآراء

عزيزي الجيش

السلام عليكم ورحمة الله… تحية سودانية خالصة من زولٍ سودانيٍ بسيط.
لا شك أنكم إستمعتم واستمع الشعب السوداني كله لخطاب السيد برهان رئيس مجلس السيادة مجازاً.،. العسكري ربيب الكيزان حقيقةً. ذلك الرجل الذي كان مفترضاً أن يخاطب الشعب السوداني حول المعضلات المعيشية التي يكابدها بصفته رئيساً للشعب السوداني بمختلف فئاته وقطاعاته ومشاربه السياسية وشرائحه الإجتماعية. لكنه لمرض في نفس برهان. ونية سوداء مبيتة. وحنين للظروف التي (مكنته) وأمثاله من رتبة رفيعة في (جيشنا). اختار كما سمعتموه وشاهدتموه أن يشطر الشعب الذي يحكمه الى شطرين…. جيش ومدني. فوجه خطابه اليكم محرضاً!! على من؟ على آبائكم وأمهاتكم وأبنائكم وبناتكم وخالاتكم وعماتكم…. جميع أهلكم من شعبكم.
كان يرغي ويزبد!! كأنه في مواجهة عسكر يحتلون المثلث المحتل… أو أرضنا السليبة في الحدود الشرقية… أو غضبة وطنية على تاريخنا وأرضنا العزيزة التي غمرتها المياه هناك في أقصى الشمال وهجر أهلها أيدي سبأ.
يقف رئيسنا يستقوي على شعبه الأعزل (مافي زول يقدر ينازلنا)… كبرت كلمة تخرج من فيه. وهو على تلك الهيئة ذكرني عرابه وربيب نعمته (البشير)… وأصحاب (لحس الكوع). كان لسان حالهم ينطق (مافي زول يقدر ينازلنا)… كانوا أكثر منك يا سيدي الرئيس!! أموالاً وأكثر نفيرا. نازلهم هذا الجيل بجناحيه (شفاتةً وكنداكات).. أيغظوا أجيالا كانت نائمة فتبعتهم… فكانت الشوارع على مدى جغرافية السودان تهدر… وكان القطار المجيد يقبل من (هناك) . نازلوهم بصدور عارية وأكف ليس عليها شيء سوى أرواحهم…. نازلوهم… وانتصروا. فمتى يفهم (برهان) أنه الشعب وحده الذي لا يمكن نزاله. والشعب موجود… ومتيغظ.. وسيقبل النزال إن دعا الحال.
ويا عزيزي الجيش.. لن يخدعنا (برهان)… حينما يمثل أنه الحارس الأمين للثورة… لا والله لن ينخدع الشعب مرةً أخرى… يكفيك عيباً ويكفينا دليلاً على عيبك… أن الثوار الذين تدعي حمايتهم. حينما سالت دماء الثوار… وحرقت الخيام على من فيها وما فيها… واغتصبت بنات هذا الشعب العفيفات… وألقي بالشباب الأحياء والجرحى في لجة النيل… في فناء دار جيشهم. وعندما أقبلوا على جيشهم ليجيرهم أوصدت الأبواب في وجوههم بعد أن أبعد شرفاء الجيش عنها وعن مسرح الجريمة… مالك يا سيدي كيف تحكم؟
عزيزي الجيش… يا أحرار قواتنا المسلحة. ما أغضب السيد رئيس مجلس السيادة… مطلب مشروع :تعاد شركات الجيش الى الحكومة. تصب في الخزينة العامة. الجيوش المحترمة في العالم. شغلها وشاغلها الأول الدفاع عن الوطن من العدوان الخارجي. مال الجيوش والتجارة؟ وان رأيتم بعض جيوش الجيران يتاجرون فاعلموا أن هذا الجيل من شبابنا غير شبابهم. ثم الثورة على تلك الجيوش (التاجرة) مسألة وقت ليس إلا.
عزيزي الجيش… أنت جيش له تاريخ ناصع… شوه صورته نفر فاسد حكمنا في غفلة من التاريخ.. أنت جيش كرام تحدث عنهم التاريخ باجلال واحترام… حافظوا على تاريخكم وسمعتكم وثقة شعبكم بكم… قولوا للسيد البرهان حين قال (مافي زول يقدر ينازلنا). الشعب يقدر…… وينتصر .

الرشيد العطا
[email protected]

‫6 تعليقات

  1. هذا البرهان تبقت له اشهر معدودة ،،ولا يريد مغادرة السيادي،،يسعي لوثيقة جيدة ،تحالف جديد ،اصطفاف جديد،،أي حاجة تجعله يستمر في سدة السيادي،،اي حاجة تلغي الوثيقة الدستورية،،اي حاجة تبقيه في الاضواء والابهة والفخفخة،،معشوقة الجنرالات،،الفطام صعب،،من الاخر ،الزول دا داير وثيقة جديدة،،تضمن له الاستمرار لسنوات،،السلطة مرض .،،لكن الشارع بالمرصاد،،والشارع سينازل البرهان كفرد له طموحات مريضة،،كسلفه المخلوع،،ولن يخدع الشعب بمحاولة زج الجيش في الموضوع، ،،الجيش مؤسسة دورها معروف ولا علاقة له بالسياسة،،،

  2. البرهان فى ذاك اليوم هو نفسه برهان عشية فض اعتصام القيادة العامة ولأجل مثل هذه الوقفة تنمر علينا البرهان فى ذلك اليوم الاسود نعم البرهان كان يعى جيدا ان اهداف الثورة جيش مهنى لذا استمات من اجل ان يكون امر القوات الامنية بيدها هى وحدها وليس بيد حكومة الثورة لضمان استمرار عدم مهنيتها من اجل هذا ومن اجل حماية المجرمين والفاسدين بتلك القوات تكبر البرهان وتجبر
    نعم كلنا يقين بان الثورة لم تروق للعسكر لذا سحلوا الشباب وقتلوهم عندما استجاروا بهم
    ان عنجهية العسكر وصلفهم لن ينتهى ولن تخرسه الا حناجر الشباب والبرهان وأمثاله بحوجة الى مليونيات تطيح بهم واعتصام يدك حصونهم وبدون المليونيات والاعتصام لن تتحقق المدنية ولن تعود الشركات التى تمت عسكرتها الى حضن وزارة المالية لتوظيفها فى خدمة الوطن تحت وصايتها ومراقبة المراجع العام ومن خلفه المجلس التشريعى وعندها سيكون للقوات الامنية نصيبها من الموازنة العامة للدولة
    على الطائر
    ان كان هذا هو جيشنا فتسريحه افضل من بقاءه ليسلط سلاحه فى وجه الشعب وينهب جنرالاته خيرات البلاد تحت ذريعة الشركات الامنية دعونا بدون قوات امنيه تذلنا وتقهرنا فنحن تواقون للحرية كارهون للاذلال والعبودية

  3. والله كفيت ووفيت،، عِرة الرجال ووصفك …..على تلك الهيئة ذكرني عرابه وربيب نعمته (البشير)،، لا زال في غيه ورب الكعبة سوف يكون مصيره أسوأ منه..

  4. والله كفيت ووفيت،، عِرة الرجال ووصفك …..على تلك الهيئة ذكرني عرابه وربيب نعمته (البشير)،، لا زال في غيه ورب الكعبة سوف يكون مصيره أسوأ منه..مافي شك.

  5. ان كان هذا هو جيشنا فتسريحه افضل من بقاءه ليسلط سلاحه فى وجه الشعب وينهب جنرالاته خيرات البلاد تحت ذريعة الشركا ت الامنية دعونا بدون قوات امنيه تذلنا وتقهرنا فنحن تواقون للحرية كارهون للاذلال والعبودية.

    هذا هو احسن القول

  6. البرهان محرك من جانب ناس لهم مصلحة في استمرار
    التدهور الاقتصادي لأنهم هم من يملك هذه الشركات ما هذا البرهان الا محرش فقط .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..